فوائد حسابات الودائع في بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية

فوائد حسابات الودائع في بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية ، يعد بنك مصر ثاني أكبر البنوك المحلية ويقوم البنك بإصدار حسابات للودائع بالعملة المحلية وأخرى بالعملة الأجنبية، وتكون تلك الحسابات بمميزات عديدة، وفي هذا المقال سنوضح لكم فوائد حسابات الودائع في بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية من خلال موقع صناع المال.

فوائد حسابات الودائع في بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية

فوائد حسابات الودائع في بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية

سنعرض لكم فيما يلي فوائد حسابات الودائع في بنك مصر سواء كانت الوديعة بالعملة المحلية أو العملة الأجنبية وذلك كالآتي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر

أولاً: فوائد حسابات الودائع بالعملة المحلية

  • يقدم البنك إمكانية فتح حساب وديعة لأجل محدد، وأيضاً بإنذار سابق وذلك خلال مدة معينة تتراوح بين 7 أيام حتى 7 سنوات.
  • هناك إمكانية لاسترداد المبلغ الذي تم إيداعه كوديعة في أي وقت، مع الاستفادة من العائد عن فترة الإيداع الفعلية، وذلك طبقاً للمعدل الساري على الاسترداد في البنك.
  • عند حلول موعد استحقاق الوديعة، يتم وضع العائد في حساب جاري، أو حساب توفير، كما يمكن تعلية الفوائد على أصل الوديعة، ويتم ذلك بناء على رغبة العميل.
  • يتيح البنك إمكانية الحصول على قرض بضمان الوديعة، وذلك بناء على قواعد يتم إقرارها من قبل البنك.
  • يمكن الحصول على بطاقة ائتمانية بضمان الوديعة وذلك بناء على قرارات البنك.

ثانياً: فوائد حسابات الودائع بالعملة الأجنبية

  • يقوم بنك مصر بتقديم العديد من الودائع بالعملات الأجنبية المختلفة، وذلك بآجال مختلفة بما يناسب كل عميل ورغباته.
  • يتم إضافة العائد إلى أصل الوديعة، أو وضعه في حساب جاري، أو توفير طبقاً لإرادة العميل.
  • عند الرغبة في استرداد أصل الوديعة قبل الميعاد المتفق عليه للاستحقاق، فسوف يتم الحصول على العائد طبقاً للوقت الفعلي لبقاء الوديعة.
  • يمكن أيضاً إنشاء ودائع خاصة بالقصر أو الغير، وذلك بناء على تعليمات البنك.
  • يمكن الحصول على قرض بضمان الوديعة طبقاً لقواعد البنك.
ننصحك بقراءة:  فتح حساب جاري في بنك hsbc مصر

شهادات الادخار في بنك مصر

يقدم البنك نظام آخر من الوديعة وهو شهادات الادخار، وهي تتميز بالعديد من المميزات، والتي تلبي رغبات الكثيرين، سواء من ناحية القيمة النقدية أو المدة، أو العملة سواء كانت محلية أو أجنبية، ومنها:

أولاً: شهادات الادخار بالعملة المحلية

وتتمثل تلك الشهادات فيما يلي:

1- شهادة القمة

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 1000 جنيه، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة بصفة شهرية، وهي شهادة ذات عائد ثابت.

2- الشهادة الثلاثية

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 1000 جنيه، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل ثلاثة أشهر، وهي شهادة ذات عائد متغير.

3- شهادة أمان المصريين

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 500 جنيه، ويمكن مضاعفتها بحد أقصى 2500 جنيه، ويتم صرف العائد على الشهادة بعد انتهاء المدة المحددة لها، وهي شهادة ذات عائد ثابت.

4- الشهادة المتزايدة

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 10 سنوات، ويمكن استرداد الشهادة بقيمتها الكلية بعد مرور 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 1000 جنيه، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل شهر، أو كل 3 أشهر، أو كل 6 أشهر، أو كل عام حسب رغبة العميل، وهي شهادة ذات عائد تصاعدي.

5- شهادات الادخار ذات العائد الثابت

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 5 سنوات أو 7 سنوات، وهي شهادة من فئة 1200 جنيه لمدة 5 سنوات، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل شهر أو كل سنة للشهادة فئة 5 سنوات، أو شهري فقط للشهادة فئة 7 سنوات، وهي شهادة ذات عائد ثابت.

6- شهادات الادخار ذات العائد التراكمي

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 5 سنوات أو 10 سنوات، وهي شهادة من فئة 594 جنيه للشهادة ذات مدة 5 سنوات، وتصدر بفئة 322 جنيه للشهادة ذات مدة 10 سنوات، ويتم صرف العائد على الشهادة بعد انتهاء المدة المحددة للشهادة، وهي شهادة ذات عائد مركب.

ننصحك بقراءة:  كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلي المصري

7- شهادة المايسترو مقابل التنازل عن العملات الأجنبية المختلفة

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 500 جنيه، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل ثلاثة أشهر، وهي شهادة ذات عائد ثابت.

ثانياً: شهادات الادخار بالعملة الأجنبية

وتتمثل تلك الشهادات فيما يلي:

1- شهادة الثبات بالدولار الأمريكي

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات أو 5 سنوات، وهي شهادة من فئة 100 دولار أمريكي، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل ثلاثة أشهر، وهي شهادة ذات عائد ثابت.

2- شهادة الثبات باليورو

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات أو 5 سنوات، وهي شهادة من فئة 100 يورو، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل ثلاثة أشهر، وهي شهادة ذات عائد ثابت.

3- شهادات الادخار ذات العائد المتغير بالدولار الأمريكي

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 500 دولار أمريكي، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل 6 أشهر، وهي شهادة ذات عائد متغير.

4- شهادات الادخار ذات العائد المتغير بالجنيه الاسترليني

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 300 جنيه استرليني، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل 6 أشهر، وهي شهادة ذات عائد متغير.

5- شهادات الادخار ذات العائد المتغير باليورو

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 3 سنوات، وهي شهادة من فئة 500 يورو، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل 6 أشهر، وهي شهادة ذات عائد متغير.

6- شهادة الاختيار بالدولار الأمريكي

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي سنة واحدة أو 3 سنوات أو 5 سنوات، وهي شهادة من فئة 981 دولار أمريكي للشهادة ذات مدة السنة الواحدة، وشهادة فئة 916 دولار أمريكي للشهادة مدة 3 سنوات، وشهادة فئة 842 دولار أمريكي للشهادة ذات مدة 5 سنوات، ويمكن مضاعفة الفئة، ويتم صرف العائد على الشهادة بعد انتهاء مدتها، وهي شهادة ذات عائد تراكمي.

7- الشهادة المتزايدة بالعملة الأجنبية

وتتراوح مدة تلك الشهادة حوالي 10 سنوات، وهي شهادة من فئة 500 دولار أمريكي أو يورو، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد على الشهادة كل شهر، أو كل ثلاثة أشهر، أو كل 6 أشهر، أو كل عام، وهي شهادة ذات عائد تصاعدي.

ننصحك بقراءة:  طريقة معرفة رصيدي في البنك عن طريق النت

8- شهادة بلادي الدولارية لمدة عام

تكون مدة هذه الشهادة عام كامل، بعائد يصل إلى 3.5%، والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 100 دولار أمريكي، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد السنوي للشهادة كل 6 أشهر، ولا يمكن استرداد مبلغ الشهادة طوال فترة سريان الشهادة.

9- شهادة بلادي السنوية مدة 3 سنوات

تكون مدة هذه الشهادة 3 سنوات، بعائد يصل إلى 4.5%، والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 100 دولار أمريكي، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد السنوي للشهادة كل 6 أشهر، ولا يمكن استرداد مبلغ الشهادة قبل مرور 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

10- شهادة بلادي الدولارية مدة 5 سنوات

تكون مدة هذه الشهادة 5 سنوات، بعائد يصل إلى 5.5%، والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 100 دولار أمريكي، ويمكن مضاعفتها، ويتم صرف العائد السنوي للشهادة كل 6 أشهر، ولا يمكن استرداد مبلغ الشهادة إلا بعد مرور عام على تاريخ الشراء.

كما تتوافر شهادات بلادي بعملات اليورو والاسترليني مع اختلاف العائد حسب العملة بحيث يبدأ من 2% لعملة اليورو، حتى يصل إلى 3.5%، وبعائد يبدأ من 1% لعملة الاسترليني حتى يصل إلى 1.375%.، كما تتوافر شهادات بعملة الدولار الأسترالي بعائد يبدأ من 4% ليصل إلى 6%.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير والوديعة (اعرف الأنسب لك!)

وفي ختام موضوعنا عن فوائد حسابات الودائع في بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.