استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية

نستعرض معكم اليوم من خلال موقعنا صناع المال طريقة استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية الوطنية، فقط حيث أن هناك الكثير من الخدمات المقدمة من هذا الصندوق، ومن المعروف أن الصندوق العقاري تأسس عام 1974 م بقرار ملكي ومقره في الرياض، ويمثله أكثر من 40 مكتب موزعة بجميع مناطق المملكة العربية السعودية لكي تغطي خدماته كل المحافظات والمدن والمراكز.

للمزيد من المعلومات اقرأ: الاستعلام عن القرض العقاري برقم الهوية

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية

تتميز خدمات الصندوق العقاري بالتنوع حيث أن الصندوق يخدم عامة المواطنين ويخدم مؤسسات التمويل المختلفة ويقدم خدمات للموظفين والموردين وأيضاً يخدم وزارة الإسكان، وكل قسم منهم يحمل العديد من الخدمات الفرعية الجانبية الأخرى.

يخدم الصندوق أيضاً المواطنين في الحصول على خطابات الإفادة أو تحديث بعض البيانات أو تقديم طلبات الدعم على التمويل العقاري أو معرفة دور المواطن في الحصول على الدعم، يهدف الصندوق إلى الاشتراك والمساهمة في بناء المجمعات السكنية المتعددة والمباني الحديثة في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية عن طريق قروض ممولة ومدعمة.

خطوات استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية

ولأن فكرة الصندوق لاقت إقبالاً واستحساناً لدى كثير من المواطنين فيبحث الكثيرين عن طرق الاستعلام عن الموافقة على طلب القرض وموعد التحصيل وغيرها فنوضح طريقة الاستعلام من خلال الخطوات الآتية:

  • أولاً: الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق ثم الذهب إلى خانة الاستعلام عن المستفيدين.
  • ثانياً: أدخل رقم الهوية في الخانة الفارغة التي ستظهر أمامك
  • ثالثاً: اضغط على خانة استعلام ستظهر لك مباشرة المعلومات المرادة.

أما عن خطوات الاستعلام عن موعد الحصول على القرض فهي تتم من خلال خدمة اعرف دورك الإلكترونية والتي يقدمها الموقع أيضاً للمستفيدين من الصندوق لمعرفة دورهم في الحصول على القرض في حال تم قبوله وتطابقت عليه الشروط وذلك يتم أيضاً عن طريق رقم الهوية كالآتي:

  • أنك ستقوم بزيارة الموقع الرسمي لصندوق التنمية العقارية.
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمات المواطنين.
  • اختار بعد ذلك خدمة اعرف دورك.
  • ثم كتابة رقم الهوية في الخانة المخصصة لها في الصفحة ثم اضغط كلمة بحث.
  • سيتم تحويلك مباشرة للصفحة التي بها تاريخ حصولك على القرض الممول.

الأوراق المطلوبة للحصول على قروض صندوق التنمية العقارية

والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأوراق يجب على كل من يرغب بالحصول على قرض الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية تجهيزها قبل أن يقوم بالتقديم، ومن بين تلك الأوراق:

  • ينبغي إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي، ويجب أن تكون سارية المدة.
  • لا بد أن يقوم المواطن بتقديم طلب مكتوب إلى الصندوق العقاري، يحتوي الطلب على جميع البيانات الخاصة به، وذلك من ناحيته اسمه وعنوانه وكل ما يتعلق به.
  • ينبغي أن يكون لديه صك ملكية حتى يقوم بتقديم صورة ضوئية واضحة من هذا الصك.
  • ينبغي أن يقوم المواطن بتوقير أوراق وصورة لإحداثيات موقع الأرض وذلك بعد أن يحصل على موافقة من البلدية تُفيد ببناء الأرض.

ونؤكد على أن الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية يحق له إلغاء طلب الحصول على القرض في حال قمت بتقديم أي معلومات أو بيانات خاطئة، حيث أنه يتم التحري جيدًا قبل الموافقة على طلبك الخاص بالحصول على القرض.

نرشح لك أيضًا: الإستعلام عن سداد صندوق التنمية العقاري

خطوات الحصول على إخلاء طرف من الصندوق العقاري

وهناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي أن تقوم بها في حالة الرغبة في الحصول على إخلاء طرف من الصندوق العقاري، ومن أهم تلك الخطوات:

  • قم بزيارة موقع صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية.
  • قم بإدخال بياناتك بطريقة صحيحة، وبعدها قم بالنقر على تبويب إخلاف طرف من صندوق التنمية العقارية.
  • الآن قم بإعطاء الموقع فرصة لتحري الدقة في البيانات التي تقدمت بها، ومن ثم ستحصل على كل ما تُريد.

وللحصول على المزيد من المعلومات عن إخلاء الطرف من صندوق التنمية العقارية اقرأ المقال التالي: طريقة الحصول على اخلاء طرف بنك العقاري

وبهذا نكون قد وفرنا لك استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية وللمزيد من المعلومات من فضلك قم بالتواصل معنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.