طريقة استعلام عن سجل تجاري بالأسم

سنوضح لكم اليوم عبر موقع صناع المال طريقة استعلام عن سجل تجاري بالاسم هو أحد الأسئلة التي تم طرحها بالكثير من وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك اليوم سوف نخبركم جميع التفاصيل عن طريقة استعلام عن سجل تجاري بالاسم.

كما أقدم لك:  شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

المقصود بالسجل التجاري

  • السجل التجاري عبارة عن منشأة حكومية توجد في جميع دول العالم، هذه الإدارة أو المنشأة تضم عددا كبيرا من الملفات التي يتم بها تسجيل جميع البيانات الخاصة بالعملاء الذين قاموا باستخراج سجل لفتح محل.
  • أيضا يضم البيانات الخاصة بجميع الشركات والمؤسسات التجارية، تضم السجل التجاري جميع الأسماء إذا كانت لأشخاص أو شركات التي لها علاقة بالتجارة داخل البلد.
  • لكي تتمكن من استخراج سجل تجاري خاص بك يجب عليك أن تقوم بتنفيذ كافة الشروط المطلوبة لاستخراج، أيضا يجب أن تقوم بحجز الاسم مسبقا.

طريقة استعلام عن سجل تجاري بالأسم

طريقة استعلام عن سجل تجاري بالأسم

  1. أولا يجب معرفة الرابط الخاص بوزارة التجارة والاستثمار حتي تستطيع الدخول إلى الموقع، يمكنك الحصول على الرابط عن طريق كتابة اسم الوزارة بالمتصفح الخاص بك.
  2. بعد تسجيل الدخول إلى جهاز الوزارة قم بكتابة اسم المستخدم الذي قمت بتسجيله لكي يكون واجه لك، 4. قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بالموقع
  3. قم بكتابة الاسم الذي تريد الاستعلام عنه، احرص على أن يكون الاسم صحيح تماما كما هو مسجل بوزارة التجارة، احرص على كتابتة في مكانه الصحيح الموجود بالموقع.
  4. يمكنك تبديل الاسم برقم السجل المدني الخاص بصاحب الاسم، أو يمكنك وضع رقم السجل التجاري الخاص به، كل هذا يمكنك من الاستعلام عن السجل الذي تريده.
  5. بعد الانتهاء من ملء حقل البيانات، وبعد التأكد من كافة البيانات سليمة تماما ولا يوجد بها أخطاء نقوم بالضغط فوق كلمة بحث وننتظر ظهور النتائج.

طريقة اخري للاستعلام عن اسماء تجارية بالاسم

  • يجب أن تمتلك رابط وزارة التجارة والاستثمار أو الرابط الالكتروني للخدمات الحكومية، تقوم بالضغط عليها واختيار رابط الاستعلام عن الأسماء ثم الضغط عليه.
  • نتجه إلى خانة وضع بيانات الاسم ونقوم بكتابة الاسم بشكل صحيح، قم بتحديد الطريقة التي ترغب بالبحث بها فسوف تجد أكثر من طريقة قم باختيار واحدة ثم اختيار بحث.
  • اترك الجهاز لكي ينتهي تماما من عملية البحث سوف تجد الكثير من الأسماء ظهرت بشاشتك، قم بالبحث الفوري عن الاسم الذي ترغب به وخذ ما تحتاج إليه من معلومات اكيدة.

اقرأ من هنا عن: كيفية استخراج بطاقة ضريبية وسجل تجاري + الشروط والتكاليف

مميزات السجل التجاري الإلكتروني

مميزات السجل التجاري الإلكتروني

  1. يعطيك عدد لا حصر له من الأسماء المسجلة على جهاز وزارة التجارة والاستثمار.
  2. يمنحك خاصية القيام بربط المعلومات على أكثر من جهة حكومية رسمية حتى تتمكن من التأكد من المعلومات قبل القيام بأخذها.
  3. يساعدك كثيرا موظفي الوزارات الحكومية على تعديل البيانات وتحديثها بوقت قليل للغاية.
  4. يعتبر سجل تجاري كامل موجود داخل منزلك أو منشأتك يوفر عليك الكثير من العناء الذي يواجه المواطنين عند التوجه إلى السجلات الحكومية التي تعتمد في التعامل على الأوراق.
  5. يساعد كثيرا على استخراج اي عدد من الفواتير الموحدة التي يتم التصديق عليها بأنها شاملة كافة الرسوم.

كيف أعرف رقم السجل التجاري صحيح ولا وهمي ؟

  • يوجد الكثير من الأشخاص من يقومون بالعبث على شبكات التواصل الاجتماعي لهدف الشعب أو السرقة، فيقومون بوضع رابط خاطيء يتجه إليه الكثير.
  • لذلك ننصح قبل القيام بوضع بياناتك الشخصية بأي موقع إن تقوم بالتأكد بأن هذا هو الموقع الصحيح، لكي تعرف موقع وزراة التجارة والاستثمار يمكنك البحث عن تعليقات وما شابه ذلك.

التحقق من السجل التجاري برقم الهوية

  • في الكثير من البلدان تقوم وزارة التجارة والاستثمار بمنح المواطنين امكانية الاستعلام عن السجل التجاري الخاص بهم أو الخاص بأحد الأشخاص القريبة منهم عن طريق رقم الهاتف.
  • المملكة العربية السعودية قامت بتقديم الخدمة الالكترونية لجميع المواطنين السعوديين تساعدهم في الاستعلام عن اي سجل تجاري يودون الاستعلام عنه فقط برقم الهوية.
  • داخل الجمهورية المصرية يمكنك الحصول على هذه الخدمة الإلكترونية عن طريق التوجه إلى رابط الموقع واتباع الخطوات المطلوبة لحين الوصول إلى هدفك.

هل تعلم: كم تكلفة فتح سجل تجاري والمستندات المطلوبة لاستخراجه

كيف أعرف أن لدي سجل تجاري إلكتروني برقم الهوية ؟

هذا السؤال من أكثر الاسئلة التي تم تواجدها على الكثير من شبكات التواصل الاجتماعي عند الحديث عن هذا الموضوع لذلك سوف نقوم بتوضيح الأمر للجميع.

  • أولا تحتاج إلى رابط الموقع الخاص ببدلك، يجب التأكد التام من صحة الرابط، قم بالدخول إلى الرابط بعد ذلك يجب أن تقوم بالذهاب إلى الدليل.
  • الهدف من الاتجاه إلى دليل خدمات الوزارة الخاصة ببلدك هو إمكانية اختيار النافذة التي توضح المعاملة التجارية، هذه من الخطوات الهامة التي تساعد على طريقة استعلام عن سجل تجاري بالاسم.
  • داخل النافذة سوف تجد الكثير من الاختيارات مثل تجديد السجل أو إصدار سجل تجاري أو الاستعلام عن الأسماء التجارية أو الاستفسار عن حالة السجل أو طلب حجز اسم تجاري.
  • من هذه النافذة نقوم باختيار الهدف الذي ترغب به وهو الاستعلام عن الاسماء، قم بالضغط عليها لكي تفتح لك قائمة الاسماء الموجودة داخل البلد الخاصة بك.
  • قم بكتابة اسمك أو الاسم الذي ترغب في البحث عنه داخل مربع البحث وابدأ البحث، انتظر قليلا حتى ينتهي البحث ولكي تعلم إن كان لك اسم تجاري أم لا.

طريقة استعلام عن بيانات عامة لسجل تجاري ما

  • من النافذة التي تحدثنا عليها بالفقرة السابقة يمكنك الاستعلام عن جميع البيانات التي ترغب بالحصول عليها، فقط قم بالضغط فوق الاستفسار عن حالة سجل تجاري.
  • بعض الضغط عليها سوف يقوم الموقع بتحويلك إلى الصفحة الخاصة بجميع البيانات المطلوبة، سوف تظهر لك قائمة لكي تقوم بتسجيل رقم السجل المرغوب به.
  • قم بملئ جميع البيانات المطلوبة منك لكي تستطيع الوصول إلى هدفك، بعد الانتهاء من كتابة البيانات اضغط فوق تحقق لكي يتمكن الموقع من التحقق من البيانات.
  • إذا كانت البيانات التي قمت بإدخالها صحيحة تماما فسوف يقوم الموقع بإظهار كافة البيانات المطلوبة، فان فشلت العملية، فقط قم بالتحقق من البيانات وأعد المحاولة سوف تنجح.

إليك المزيد عن: شروط فتح سجل تجاري جديد ورسوم الاستخراج

شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

  1. أولا يجب أن يكون لدى الشخص المتقدم لاستخراج سجل مكانا ما لكي يتم تأسيس مشروعه به، فإن قام باستئجار محل يجب أن يقدم عقد الإيجار من ضمن الاوراق.
  2. يجب أن يتم كتابة اسم الشخص المراد استخراج سجل بالكامل مع كتابة تاريخ الميلاد الخاص به كما موضح بشهادة الميلاد.
  3. لابد أن يقدم صورة من البطاقة الشخصية، أيضا لابد أن يقوم بكتابة نوع النشاط التجاري الذي سوف يقوم بالعمل به، فهذه من الأساسيات التي لابد أن توضح بالسجل.
  4. أيضا يجب أن يقوم بكتابة المبلغ المتوفر لديه الذي سوف يقوم باستثماره المحل التجاري المذكور، هذا هام لاستخراج البطاقة الضريبية.
  5. أهم الشروط هي أن الشخص الذي يريد عمل سجل تجاري أن لا يكون موظفا بأحد القطاعات الحكومية، هذا من الأمور التي تشدد عليها الدولة لاتاحة فرص العمل لجميع الشباب.
  6. أهم الشروط هي أن يقوم المتقدم بتقديم جميع الأوراق الحكومية التي تثبت شخصية، أي شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية أو جواز سفر، شهادة حسن سير وسلوك.

في ختام مقالي عن طريقة استعلام عن سجل تجاري بالأسم أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات المميزة على موقعي.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب