الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي ، تعود نشأة بنك فيصل الإسلامي إلى الخامس من يوليو لعام 1979م، حيث يعتبر البنك من أهم البنوك التجارية والتي تعمل وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية، حيث يعتبر هذا البنك هو نموذج جديد يطبق نظام الصرافة الإسلامي، وكان الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود هو أول رئيس لمجلس إدارة البنك، وكان الهدف الأساسي وراء إنشاء هذا البنك هو تنفيذ الأعمال المصرفية والتجارية والمالية، بالإضافة إلى ممارسة الأعمال الاستثمارية والمشاريع الصناعية، كما ساهم البنك في أعمال التنمية العمرانية والاقتصادية طبقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية، وفي هذا المقال سنوضح لكم الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي من خلال موقع صناع المال.

خدمة الاستعلام عن الرصيد

الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

ساهمت التكنولوجيا الحديثة في التوصل إلى طرق سهلة ومتطورة للاستعلام عن الرصيد الخاص بالبنك من خلال الهواتف أو الحاسبات، مما يساعد في توفير الوقت والجهد المستهلك للذهاب إلى البنك والقيام بالاستعلام عن الرصيد، حيث يمكن للعميل الاطلاع على كشف الحساب الخاص به من خلال ماكينات الصرف الآلي، أو عن طريق مواقع الإنترنت التي تقدم تلك الخدمة، أو بواسطة التطبيق الخاص بتقديم الخدمة، فهناك العديد من الطرق المبسطة التي تساعد على تقديم خدمة الاستعلام عن الرصيد بكل سهولة.

طرق الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

تختلف طرق الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي وتتعدد تسهيلاً لعملائه، وتتمثل فيما يلي:

1- الاستعلام من خلال ماكينة الصرافة

يمكن الاستعلام عن الرصيد بواسطة ماكينة الصرف الآلي، ويتم ذلك عن طريق قيام العميل بإدخال البطاقة البنكية إلى داخل الماكينة، ثم يطلب منه إدخال الرقم السري، والذي يتكون من 4 أرقام، ثم يطلب اختيار اللغة التي يتم الاستعلام بها ويتم الاختيار بين العربية والانجليزية، وبعد اختيار اللغة يتم ظهور القائمة الخاصة بأوامر الاستعلام عن الرصيد، أو عمليات سحب الرصيد، أو عمليات الإيداع، فيتم اختيار تبويب استعلام عن الرصيد، في الحال يتم ظهور قيمة الرصيد على الشاشة، فتطلب طباعة الإيصال وطلب خروج البطاقة.

2- الاستعلام من خلال تطبيق على الهاتف المحمول

قامت إدارة البنك بطرح تطبيق خاص من خلال الهاتف المحمول يساعد على التعرف على الرصيد المتاح بضغطة واحدة، ولاستخدام ذلك يتم الانتقال إلى المتجر، والبدء بتحميل التطبيق المتخصص بالاستعلام عن طريق الهاتف المحمول، ثم يتم اختيار اسم البنك، ثم يتم إدخال رقم التعريف الخاص بالعميل وذلك للقيام بالاستعلام من خلال التطبيق، ودون أي رسوم.

3- الاستعلام عن طريق الموقع الخاص ببنك فيصل على الإنترنت

يمكن البحث عن الموقع الخاص بالبنك عن طريق كتابة اسم البنك على الإنترنت والبحث عن الموقع، بعد الدخول إلى موقع البنك يتم الاختيار من قائمة الخدمات تبويب الاستعلام عن رصيدي، ثم يطلب إدخال اسم المستخدم، ورقم المرور الخاص بالعميل، أو يطلب إدخال الرقم التعريفي، بعد الإدخال يتم ظهور شاشة البيانات الخاصة بالعميل، والتي تظهر الرصيد الخاص بالحساب أو الأسهم الخاصة به، ويمكن طباعة شاشة ظهور الرصيد.

4- الاستعلام من خلال الخدمة الصوتية

يقوم البنك بتقديم ميزة جديدة لعملائه، وهي خدمة الاستعلام عن الرصيد من خلال خدمة صوتية يقدمها البنك، وهي خدمة تساعد العميل على الاستعلام عن رصيده بسهولة، ويتم ذلك عن طريق تقديم طلب إلى أحد فروع البنك للاشتراك في الخدمة الصوتية، أو يمكن طباعة الطلب من الإنترنت وملئ البيانات الخاصة، وإرساله بالبريد إلى أحد فروع البنك، وبعد فحص الطلب من قبل إدارة البنك، والتأكد من صحة البيانات يتم تفعيل الخدمة، وإرسال اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بالعميل، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن الرصيد من فترة لأخرى.

كيفية الاشتراك في الخدمات المصرفية في بنك فيصل الإسلامي

  1. التقدم بطلب الرغبة في الاشتراك بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت إلى أحد فروع البنك، والذي يوجد به الحساب الخاص بك.
  2. يتم طباعة طلب الاشتراك، وتعليمات البنك، وذلك من خلال الصفحة الخاصة بالبنك على الإنترنت، ويتم التوقيع عليها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.
  3. تقوم خدمة العملاء في البنك من التأكد من صحة البيانات، والعنوان الخاص بالمراسلة مع العميل، ثم يتم إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالعميل.
  4. يجب على العملاء أن يقوموا بتغيير الرقم السري الذي تم استقباله من قبل دارة البنك فور الاستلام حتى لا يكون عرضه للاختراق.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: شروط فتح حساب فى بنك فيصل الإسلامي

الخدمات التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي من خلال الموقع الإلكتروني

يقدم البنك مجموعة من الخدمات لعملائه، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمات من خلال الدخول إلى موقع البنك عبر الإنترنت، وتتمثل تلك الخدمات في الآتي:

  • إمكانية الاستفسار عن الحساب الخاص لدى العميل.
  • طلب الاستفسار حول شهادات الادخار التي تم ادخارها في بنك فيصل الإسلامي.
  • يمكن طلب التحويل بين الحسابات المفتوحة لدى العميل في بنك فيصل الإسلامي.
  • طلب الاستعلام عن الشيكات لدى بنك فيصل.
  • يمكن أيضاً طلب الاستعلام حول الصناديق الاستثمارية لدى العميل في بنك.
  • يمكن الاستفسار عن حركة التعاملات الحسابية للعميل خلال فترة معينة في البنك.
  • كما يمكن الاستفسار عن كشف حركة الحساب الربع سنوية في البنك.
  • يمكن تقديم طلب لشراء شهادات الادخار التي يطرحها البنك، سواء كانت من النوع الثلاثية أو الخماسية أو السباعية.
  • التقدم بطلب لشراء وثائق خاصة حول الصناديق الاستثمارية في البنك.
  • التقدم بطلب لمحاولة استرداد الوثائق الخاصة بالصناديق الاستثمارية في البنك.
  • طلب إصدار الشيك المصرفي الخاص بعملاء بنك فيصل الإسلامي.
  • طلب إصدار دفتر الشيكات الخاص بعملاء بنك فيصل الإسلامي.

الخدمات الأساسية التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي

  • يقوم بنك فيصل الإسلامي بتقديم العديد من الخدمات الاجتماعية، وهي ترتكز بصفة أساسية على صندوق الزكاة، والذي يعد من أهم أجهزة البنك الرئيسية، حيث يعتبر بنك فيصل من أهم وأول المصارف الإسلامية حيث تقوم تعاملاته على أحكام الشريعة الإسلامية، ويهتم القائمون على صندوق الزكاة في البنك بتنمية ذلك الصندوق وذلك من خلال الحسابات الاستثمارية.
  • يقدم البنك أيضاً خدمة الحسابات الاستثمارية الخيرية، وهي خدمة تم استحداثها على خدمات البنك، وذلك لكفالة الجمهور الإسلامي.
  • كذلك يقوم البنك بمنح القروض الحسنة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم ظروف صعبة متعسرة، أو يمكن تقديم ذلك من باب البر والإحسان.
  • كما يقوم البنك بتقديم نشاط ثقافي، وذلك من خلال المكتبة الخاصة بالبنك، وذلك بهدف إحياء الفكر الاقتصادي الإسلامي، وإثراءه، وفي هذا الصدد قدم البنك في المكتبة الخاصة به العديد من الكتب والمراجع العلمية، وفق الأسلوب العلمي الحديث والتي تختص في جميع الفروع العلمية، بالإضافة إلى ذلك ساهم البنك في تقديم تسهيلات للباحثين، والدارسين من مختلف البلاد ومن المعاهد العلمية المختلفة والمتعددة على نهج نشر الثقافة الإسلامية، كما يشارك البنك في المؤتمرات والاجتماعات التي يتم عقدها لرفع كفاءة العمل، ونتيجة لنشاط البنك الرائد في تقديم العديد من الخدمات المتميزة، فقد توافدت إليه الوفود من البلدان والدول المختلفة للاستفادة من التقدم في مجال العمل المصرفي الإسلامي.

» اقرأ أيضاً: القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري

خدمة عملاء البنك

عند مواجهة أي مشكلة حيال الخدمات التي يقدمها البنك، حينئذ يمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر الهاتف وذلك على رقم 19851 للعملاء داخل جمهورية مصر العربية، ورقم 33330930 أو رقم 3333 للعملاء خارج جمهورية مصر العربية.

» نرشح لك أيضاً قراءة: فروع بنك فيصل الاسلامى فى مصر

وفي ختام موضوعنا عن الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب