الاستعلام عن حوالة في البنك الأهلي المصري

من أفضل ما يقدمه البنك الأهلي المصري هو توفير الثقة بينه وبين عملائه الذين يداومون باستمرارية التعامل معه فهو يقوم بجهود كبيرة جداً من أجل توفير الراحة والثقة والجديد لكافة العملاء، وفي هذا المقال سنوضح لكم الاستعلام عن حوالة في البنك الأهلي المصري من خلال موقع “صناع المال”.

الاستعلام عن حوالة في البنك الأهلي المصري

الاستعلام عن حوالة في البنك الأهلي المصري

من أهم ما قدمه البنك الأهلي في الآونة الأخيرة هو تقنية الاستعلام عن الحوالات البنكية وعن الرصيد الحالي، وذلك من خلال مجموعة من الطرق البسيطة التي من خلالها تستطيع معرفة رصيد حسابك وهل تم تأكيد الحوالة المرسلة إليه أم لا!!

كل ما عليك فعله هو الاختيار من بين مجموعة من الطرق المبتكرة التي تساعدك على إيجاد الطريقة المثالية والتي بها تستطيع قضاء كافة الخدمات التي تحتاجها في الوقت الراهن:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طريقة معرفة رصيدي في البنك عن طريق النت

الطريقة الأولى

  • من الهام جداً أن يقوم الشخص المرسل إليه الحوالة استلام رقم الحوالة والتي تتضمن عملية التبادل المالي بينه وبين الراسل.
  • ثم يقوم بالذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري ويقوم بتسليم رقم الحوالة التي تم إرسالها إليه إلى الموظف المختص.
  • يتم البحث عن الحوالة من خلال الرقم المرسل والتأكد إن كانت القيمة المحولة تم إرسالها إلى المستلم أم لا.
  • لا بد من استلام الرسالة في نفس وقت وصولها ولكن في بعض الأحيان قد يحدث تأخيرها وفي هذه الحالة يجب الانتظار لبعض الوقت ثم إعادة الاستعلام مرة أخرى.

الطريقة الثانية: (بطاقة مسبقة الدفع لصرف الحوالات)

هذه الطريقة هي الأحدث من نوعها وهي تخدم شريحة من المواطنين وهم بالأخص الذين لا يمتلكون أو لا يمكنهم امتلاك أي من الحسابات المصرفية لدى البنوك، خصوصاً إذا كانت هذه الشريحة تعتمد في حوالاتها على التحويل من خارج مصر.

فبدون التعامل المباشر مع فروع البنك قام البنك الأهلي المصري بتوفير هذه الطريقة التي تعتمد في آليتها على صرف قيمة الحوالة، ومن الجدير بالذكر أنه بالفعل تم إصدار البطاقات المدفوعة مسبقاً من كافة فروع البنك الأهلي المصري في جميع المحافظات والذي أشار إليه محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، الذي تضمن في تصريحه إلى أن الإجراءات اللازمة لإصدار البطاقة سهلة للغاية وميسرة حيث أنها لن تستغرق سوى دقائق معدودة ومن ثم مباشرةً يتاح للعميل بدء التعامل بموجبها.

وعن آلية ( كيفية ) عمل بطاقة البنك الأهلي مسبقة الدفع للحوالات” قال رئيس التسويق والمنتجات والمبيعات بالبنك الأهلي علاء فاروق: حصول العميل على هذه البطاقة والرقم السري وجميع ما يتعلق بالعميل من معلومات خاصة داخل هذه الخدمة يتم منحه بالمجان بدون تحصيل أي رسوم إصدار، وعند استلام البنك للقيمة المحولة (قيمة الحوالة) يقوم بإضافتها مباشرةً لحساب بطاقة المستفيد، وفى خلال دقائق يتم الاستعلام عن الحوالة المرسلة من البنك من قبل العميل من خلال رسالة نصية على الموبايل الخاص به  تتضمن إعلامه بوصول الحوالة والقيمة المحولة.

وعليه فإنه ومن هنا يستطيع أن يبدأ برحلة الاستمتاع بمزايا البطاقة في صرف القيمة نقداً من خلال ماكينة الصراف الآلي دون الذهاب لأي من فروع البنك ومعاناة الانتظار التي تستغرق ساعات حتى تتم الخدمة المقدمة، ومن أهم ما يميز تلك البطاقة هو إمكانية استخدامها في عمليات الشراء وسداد المدفوعات أو التسوق عبر الإنترنت على مدار اليوم وفى غير أوقات العمل الرسمية .

الطريقة الثالثة: (الطريقة الإلكترونية)

قام البنك الأهلي المصري بإطلاق خدمة ” الأهلي نت ” الطريقة المثالية التي تستطيع من خلالها معرفة كل ما يتعلق بحسابك من رصيد أو حوالات بنكية تابعة للبنك وهي أحدث تقنية تكنولوجية تعتمد عليها الحسابات المصرفية داخل مصر وأول من قام بإطلاقها فعلياً على أرض الواقع هو البنك الأهلي المصري، فإذا كنت تريد الاشتراك في هذه الخدمة المميزة اتبع الآتي:

  • قم بالتوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري وتحديداً موظفي خدمة العملاء ولكن الجدير بالعلم إن هذه العملية تتم مرة واحدة فقط حتى تستطيع الاشتراك في الخدمة وبعدها تقوم بعملية الاستعلام عن الحوالة من منزلك دون الرجوع للفرع، وسيتبع موظف خدمة العملاء معك الخطوات التالية.
  • سيقوم بطلب الاشتراك في خدمة الأهلي نت
  • تقوم باستلام خطاب الترحيب، الذي ستجد بدلاً منه كود من ثمانية أرقام يسمى كود المستخدم.
  • يتم الحصول على الرقم السري وذلك عن طريق الهاتف المحمول بالرقم المسجل لدى البنك.
  • فوراً وعند استلام كود المرور ستعاود الاتصال بمركز الاتصالات بالبنك الأهلي.
  • وبعدها يتم إدخال الكود والرقم التعريفي ومن المهم جداً إدخال كلمة سر جديدة.
  • أنت الآن على نظام خدمة الأهلي نت يمكنك الاستعلام عن حوالتك من خلال موقع البنك الأهلي المصري

ولأي استفسار آخر يمكنك زيارة موقع البنك الأهلي المصري

https://www.nbe.com.eg/Default.aspx?CID=8

أو الاتصال بالخط الساخن على رقم: 19623

وفي ختام موضوعنا عن الاستعلام عن حوالة في البنك الأهلي المصري فإن بهذه الطرق تستطيع الحصول على كافة الخدمات التي كنت تحصل عليها عند ذهابك إلى البنك فتستطيع الاستعلام عن الرصيد أو الحوالات والحصول على كشف حسابك بالتفصيل.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليق
  1. خالد محمد عبدالرحيم الاماما يقول

    يب

  2. ايمان علي احمد صقر يقول

    اذا كانت الحولة محولة علي البنك الاهلي فرع هليوبلس ممكن استلامها من اي فرع وممكن لو سمحت اعرف الحوالة محولة من السعودية وهي مبلغ بسيط يا ترى استلامها بالجنية المصري ولا الدولار وممكن كمان اعرف قيمة الحوالة بالمصري وهي ١٠٠ ريال سعودى

  3. غير معروف يقول

    لو سمحت انا فى حد بعتلى حواله بقالها دلوقتى حوالى ٤ ساعات ولسه مجاليش رساله من البنك المفروض اعمل اى

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب