معلومات عن البنك الأهلي المصري

معلومات عن البنك الأهلي المصري ، تم تأسيس البنك الأهلي المصري في 25 من يونيو عام 1898م، وذلك على يد كل من روفائيل سوارس وارنست كاسل وذلك برأس مال بلغ مليون جنيه استرليني، وتم اختيار شعار يعبر عن تاريخ البنك الذي امتد عبر القرون، وجاء هذا الشعار معبراً عن حرص البنك على تقديم الجديد والمتطور دائماً في مجال الخدمات المصرفية والأعمال البنكية، حيث اعتمد البنك على استخدم التكنولوجيا المتطورة التي تساعد على النهوض بالمجال، وتواكب السرعة والتقدم المصرفي على كل من المستوى المحلي والعالمي، وفي هذا المقال سنوضح لكم معلومات عن البنك الأهلي المصري من خلال موقع صناع المال.

معلومات عن البنك الأهلي المصري

معلومات عن البنك الأهلي المصري

  • تطورت الأعمال داخل البنك خلال الخمسينات من القرن الماضي، حيث تم إسناد أعمال البنوك المركزية إليه، وبعد أن تم تأميم البنك في فترة الستينات تم التفرغ لأعمال البنوك التجارية، ولم يترك أعمال البنك المركزي في تلك المناطق التي لا يوجد بها فروع بنك مركزي، كما قام البنك في تلك الفترة من الستينات بإصدار شهادات الاستثمار لصالح الدولة.
  • حقق البنك في عام 2017/2018 مؤشرات أداء عالية، حيث وصلت نسبة أصول البنك الأهلي إلى نحو 30.4% من إجمالي الأصول المملوكة للجهاز المصرفي المصري.
  • قام البنك بتوفير أنظمة تمويلية عديدة بها مميزات تساعد على تلبية جميع الاحتياجات التمويلية التي تحتاج إليها القطاعات الاقتصادية الرئيسية، حيث زاد إجمالي محفظة التجزئة المصرفية في عام 2018 بمقدار 6 مليارات عن العام السابق.
  • بينما في جانب التمويل للشركات الكبرى، قدم البنك مجهود مميز لدعم وتمويل الأنشطة الرئيسية للاقتصاد القومي مثل النقل والسياحة والكهرباء والغاز والبترول والطاقة.
  • وعلى جانب قيام البنك بمساندة البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حدث نمو في محفظة القروض المقدمة بنحو 34%.
  • يعد البنك الأهلي من أكبر البنوك المساهمة في مجال المسئولية المجتمعية، وذلك انطلاقاً من الإيمان الكامل برسالة البنك ودوره الهام في جعل حياة المواطن المصري أفضل، قام البنك بالمساهمة بنسبة من أرباحه لدعم القطاع الصحي، وقطاع التعليم، وأيضاً ساهم في تطوير المناطق العشوائية، ومكافحة نسبة الفقر.
  • اهتم البنك بتطوير الخدمات التي يقدمها، وذلك بهدف تقديم خدمة مميزة لعملائه حيث قام بزيادة عدد ماكينات الصرف الآلي ATM وتوزيعها في الأماكن المختلفة.
  • حرص البنك على الاهتمام بنشر ثقافة الشمول المالي، والتحول الرقمي، حيث اهتم بتقديم خدماته المصرفية من خلال شبكة الإنترنت، الأمر الذي أدى إلى حدوث زيادة في الحركة التجارية الإلكترونية، كما قام البنك بإصدار تطبيق الفون كاش للتعامل من خلاله في نقل الأموال، بالإضافة إلى افتتاح بعض الفروع الإلكترونية للتقليل من التعامل النقدي عبر الأسواق.
  • على جانب الاهتمام برواج الحركة الاستثمارية، وسوق الأوراق المالية، يمتلك البنك عدد لا بأس به من الصناديق الاستثمارية التي تدعم سوق المال المصري، وتوسع البنك في تقديم خدماته من خلال التوسع في خدمات المتاجرة، وخدمات الحفظ المركزي.
  • يمتلك البنك شبكة ضخمة من الفروع والمكاتب وكذلك الوحدات المصرفية تغطي جميع الأنحاء، وتساعد في تقديم خدمات البنك، ويحرص البنك دائماً على تقديم أفضل الخدمات المصرفية وأحدثها على أفضل وجه لعملائها، وذلك رغبة في نيل ثقة عملائه الكرام.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: اجراءات القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري + الشروط والمستندات المطلوبة

أحدث الخدمات التي قدمها البنك

أطلق البنك خدمة الفروع الإلكترونية التي تقدم خدمة إلكترونية، وهي تجربة جديدة يسعى البنك من خلالها إلى تقديم الخدمات المصرفية بواسطة نموذج تم تطويره إلكترونياً للتعامل بالقنوات البديلة بعيداً عن تدخل العنصر البشري، وإنما فقط هناك فريق مؤهل لخدمة العملاء وإرشادهم عن كيفية التعامل مع الخدمات المصرفية، والعمل على تعزيز مفهوم تلك الخدمة، وأكد رئيس مجلس إدارة البنك  بأن منظومة العمل داخل فروع البنك تحرص على تقديم تلك الخدمة بأعلى مستويات الكفاءة والتطور، مما يدل على حرص البنك على تقديم خدماته دائماً بتطور دون تدخل العنصر البشري، مما يدفع البنك لتفعيل منظومة الشمول المالي.

وتم تنفيذ تلك الخدمة على عدة مراحل تتضمن المرحلة الأولى من التنفيذ تجهيز ماكينات الصراف التفاعلي ITM، وتتميز تلك الماكينات باتساع حدود السحب والإيداع بأكثر مما هو متاح من خلال ماكينات ATM المعتادة، كما تمكن تلك الماكينات من إيداع الشيكات المسحوبة على البنك الأهلي المصري، وأيضاً يقدم المشروع خدمة Video Call، وهي خدمة مميزة يقدمها البنك لمساعدة العملاء على التواصل مع ممثلي الخدمة لمساعدتهم على تنفيذ المهام التي يقومون بها، كما تساعد تلك الخدمة على التمكن من مساعدة العملاء الجدد لفتح الحسابات، وما زالت إدارة البنك تسعى لافتتاح المزيد من الفروع الإلكترونية، وتعميمها والعمل على تحديثها باستمرار لكي يواكب التطور العالمي للخدمات المصرفية.

وقد أوضحت إدارة البنك على أن هناك مراحل أخرى من المشروع يسعى لتنفيذها لاحقاً لمواجهة احتياجات العملاء ومتطلباتهم المتزايدة.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين “الأهلي نت” ومميزاتها بالتفصيل

» نرشح لك أيضاً قراءة: خدمات البنك الأهلي المصري التي يقدمها لعملائه

نجاحات وجوائز البنك الأهلي

  • حاز البنك الأهلي على لقب البنك الأقوى على مستوى القارة الأفريقية، وذلك طبقاً لمؤشر AB500 الذي يصدر عن مؤسسة Asian Banker والتي تختص بقياس مدى قوة الميزانيات البنكية، ومؤشرات الأداء المالي في الأسواق المالية.
  • تتوج جهود البنك الأهلي في مصر بأنه أكبر علامة تجارية مصرفية للعام 2019، وذلك للمرة الثانية على التوالي.
  • حاز البنك على 3 شهادات عالمية للعام 2019، وهي شهادة PCI DSS وذلك للمرة السادسة على التوالي من شركة Control Case، وهي شهادة معبرة عن التوافق مع معايير هيئة الفيزا، وهيئة الماستر كارد العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية، والشهادة الثانية هي شهادة تقدير لأفضل توظيف في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وهي مقدمة من Linked in، ويتم منح تلك الشهادة لأفضل الكفاءات والمواهب العملية، والشهادة الثالثة هي تأكيد الجودة ISO 22301- 2012 وتم منحها من قبل هيئة المواصفات البريطانية BSI في مجال إدارة استمرارية الأعمال.
  • حصل البنك في عام 2017 على العديد من الجوائز منها 3 جوائز تم تقديمها من Emeafinance وتم منح تلك الجوائز للنجاح في تمويل القروض المشتركة وذلك عن عام 2017 ، حيث تم تقديم تلك الجوائز عن أفضل الصفقات التي تمت في مجالات الطاقة وتمويل المشروعات الحديثة، وأيضاً التمويل الصناعي، كما حاز البنك على جائزتي أفضل البنوك المصرية في مجالات تمويل التجارة، وأيضاً المعاملات المالية، وتم منحهما من مؤسسة Asian Banker وهي مؤسسة عالمية، كما فاز البنك بجائزة أفضل البنوك المصرية في مجال خدمات الأفراد المصرفية.
  • حاز البنك الأهلي على المركز الأول باعتباره أفضل مسوق لتمويل القروض المشتركة، وحاز على المركز الثاني كوكيل تمويل وذلك على مستوى أفريقيا وذلك في عام 2018، وذلك من قبل مؤسسة Bloomberg، وهي مؤسسة عالمية.
  • فاز البنك أيضاً بجائزة Citibank، وهي جائزة تم منحها لأفضل بنك نجح في تنفيذ أوامر الدفع STP بجودة ودقة، وذلك على مستوى الشرق الأوسط، كما حاز على جائزة أفضل بنك عربي للعام 2018، وذلك من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، وتم منح تلك الجائزة على المساهمة في تطوير المسئولية المجتمعية.
  • تم اختيار المجموعة القانونية في البنك من ضمن قائمة GC Power list باعتبارها من أقوى المجموعات القانونية تأثيراً على المستوى الأفريقي، وتم ذلك بالتنسيق مع نقابة المحامين الدولية IBA.

» اقرأ أيضاً: الاستعلام عن شهادات البنك الأهلي المصري

وفي ختام موضوعنا عن معلومات عن البنك الأهلي المصري نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.