مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين

إستيراد أدوات مكتبية من الصين من خلال شبكة الإنترنت تعد فكرة مشروع ناجح ولكن لا تلجأ إليها قبل أن تكون على دراية كاملة بحالة السوق والعرض والطلب فيه، وهذا يحدث عند عمل دراسة وافية للبضائع الموجودة في السوق المحلي والتي تكون غير كافية لنسبة الطلب عليها.

فالتجارة منذ قديم الأزل تعد نصف الرزق هكذا قالوا قديماً عنها، وفي عصرنا الحديث غزت المنتجات الصينية الأسواق المحلية بشكل كبير فعلى سبيل المثال إذا قمت بتدقيق النظر لأي شئ تستخدمه سوف تجد عليه أنه من الصين أو حتى إندونيسيا.

والمشروع الذي سوف نتحدث عنه اليوم هو إستيراد أدوات مكتبية من الصين بدون السفر إليها وذلك من خلال شبكة الإنترنت التي وفرت على الكثير عناء السفر والتكلفة العالية للرحلة، وإن كنت سوف تقدم على هذا المشروع فالموضوع التالي سوف يضعك على كل تفاصيله حتى تنطلق إلى طريق النجاح من خلال موقعك ” صناع المال “.

:: قبل بداية مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين ::

قبل القيام بأولى خطوات إستيراد الأوات المكتبية من الصين عليك بالقراءة المتعمقة في مجال الإستيراد والتوزيع ولا تغفل أيضاً أن تعمل قائمة بأسماء المحلات التي من الممكن أن توزع عليها الأدوات المكتبية التي سوف تستوردها، وعليك أيضاً متابعة حالة السوق الموجودة في بلدك ومحافظتك.

لأن حالة السوق تختلف من دولة إلى أخرى بل وداخل الدولة نفسها أيضاً لذلك الدراسة المتعمقة لحالة السوق هى مفتاحك الأول والأخير للنجاح.

:: طريقة إستيراد أدوات مكتبية من الصين ::

لم يتخيل أحد أن يبدأ مشروع قائم على التجارة بمبلغ زهيد من العملة الصعبة بل والأكثر من ذلك دهشة هو عدم قيام صاحب المشروع بالتحرك من مكانه لكي يشتري تلك البضاعة!

لكن في عصرنا الحديث وما وصلت إليه التكنولوجيا تستطيع عزيزي القارئ أن تقوم بعمل مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين وأنت جالس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكل ما عليك فعله هو زيارة بسيطة لموقع ” علي إكسبريس “ وهو موقع يتبع مجموعة من المواقع الإلكترونية الشهيرة التي يملكها موقع ” علي بابا Alibaba” التجاري الكبير.

وقد تم إنشاء هذا الموقع الإلكتروني حتى يلبي رغبة المستوردين الصغار الذين لا يملكون رأس المال الكبير، كما تم إنشائه لكي يغطي إحتياجات الشرق الأوسط من طلبات لإستيراد كافة المنتجات من الصين، وقد تم تأسيس الموقع على أساس إتاحة توريد البضائع بمنتهى السهولة للعملاء مع منحهم عدة مزايا لا توجد في موقع غيره على الإطلاق.

:: مزايا إستيراد أدوات مكتبية من الصين من موقع علي إكسبريس ::

إستيراد أدوات مكتبية

:: يتيح لك موقع ” علي إكسبريس Ali Express.com “ أكبر مجموعة من المصادر المتعددة التي تستطيع الحصول منها على البضائع، كما يتيح لك أكبر مجموعة متنوعة من البضائع وكذلك التجار الذين سوف تقوم بالشراء منهم، مما يسهل عليك عمل مقارنات تخص الأسعار بين هؤلاء التجار.

:: يوفر عليك موقع علي إكسبريس المجهود الذي كنت سوف تقوم به إن سافرت إلى الصين لإستيراد الأدوات المكتبية، وخاصةً إذا كنت سوف تستورد كميات كبيرة من البضائع، فالموقع أيضاً يوفر عليك مبلغ كبير من المال.

:: يضمن لك الموقع إسترداد المال الخاص بك إذا كان هناك تأخير في موعد وصول البضاعة وأن الموعد المحدد قد فات، هنا يقوم الموقع تلقائياً بإعادة الأموال إليك.

:: يتيح لك الموقع خيارات متعددة لكي تقوم بدفع المال من خلالها منها ” ماستر كارد Master Card “ و ” فيزا Visa “ وكذلك التحويلات التابعة للبنوك المختلفة ونظام التحويل بـ ” ويسترن يونيون Western Union “.

:: موقع علي إكسبريس يناسب جميع من يريد الإستيراد حتى وإن كان المبلغ المتوفر لديه قليل ويقدم لك أرخص أسعار المنتجات وعمل المقارنات بينهم بشكل سريع، بل ويقدم أيضاً لك بعض الأفكار التي تساعدك على توزيع ما تقوم بإستيراده وأيضاً يقدم لك إقتراحات للبضائع المناسبة للمنطقة والدولة الموجود فيها.

:: يتميز الموقع بسرعة تجهيز البضائع المطلوبة والتسليم من خلال أكبر الشركات المتخصصة في الشحن السريع، كما أن الموقع يقدم خدمة شحن مجاني لكثير من الدول.

:: يقدم لك الموقع مجموعة من القوائم التي تخص البائعين الذين يتمتعون بسمعة طيبة من تجارب المشترين السابقين، وأيضاً يقدم لك قوائم بالبائعين الذين تتميز بضاعتهم بالجودة العالية، كما يتيح لك الموقع قوائم بأسماء التجار الذين لا يتمتعون بالسمعة الطيبة.

:: نبذة عن كيفية الإستيراد من موقع علي إكسبريس ::

إن الموقع لا يحتاج إلى شرح كبير فكل ما عليك فعله هو فتح الموقع ثم القيام بالبحث من خلال التصنيفات الموجودة ثم كتابة المنتج في البحث الخاص بالموقع وإنتظار النتائج، بعد ذلك سوف يقدم لك الموقع كافة الأدوات التي تسهل عليك عملية البحث.

بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع في خطوة من الخطوات أن تقوم بكتابة كافة البيانات الخاصة بك مثل نوع وطريقة الشحن وعدد القطع وكيفية مراسلة البائع وعليك عزيزي القارئ ذكر رقم الهاتف الشخصي لك بشكل واضح وتحديد طريقة الدفع وإختيار المناسب لك.

وبعد حصولك على ما تحتاج إليه عليك بإنتظار رسالة على بريدك الإلكتروني تفيد بأن الطلب المقدم منك في حيز الدراسة وعليك بمتابعة البريد الإلكتروني يومياً حتى تتلقى أي إستفسار من تاجر الجملة الذي سوف يقوم بإرساله لك عبر البريد الإلكتروني، فقد تكون البضائع المطلوبة قد نفذت لديه لذلك عليك المتابعة المستمرة.

:: نصائح هامة عند إستيراد أدوات مكتبية من الصين ::

هناك عدة نصائح نقدمها لك عزيزي القارئ قبل أن تبدأ مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين من خلال شبكة الإنترنت وبالتحديد من موقع ” علي إكسبريس “ وهى كالتالي :

:: إحرص على أن تكون الكميات الأولى التي سوف تستوردها من الأدوات المكتبية كمية قليلة وتتكلف مبلغ مناسب وذلك كبداية لك، وعليك أن تكون متأكد أن تلك البضاعة سوف تجد لها سوق ومشترين.

:: عليك التأكد من أن رقم هاتفك متاح دائماً حتى يتم الوصول إليك بسهولة من خلال فريق عمل الموقع أو حتى من التاجر الذي سوف يقوم بإرسال البضائع إليك فذلك سوف يسهل عليك إستلام بضائعك ومعرفة أن البضائع قد وصلت إلى دولتك وأنها في الطريق إليك عبر شركة الشحن.

:: عليك عزيزي القارئ معرفة نسبة الربح الذي سوف تحققه من خلال بيع كل قطعة من الأدوات المكتبية على التجار أو للأفراد وغيرهم.

:: كيف توزع ما قمت بإستيراده من الأدوات المكتبية ::

هناك عدة طرق تساعدك على توزيع ما قمت بإستيراده من الأدوات المكتبية من الصين عبر شبكة الإنترنت وهى كالتالي:

:1: قم بتوزيع منشورات ورقية على تجار الجملة الذين سبق وكتبت قائمة بأسمائهم بالتفصيل على أن تكون هذه المنشورات الورقية تتضمن الأسعار المنخفضة إلى حد ما وجودة المنتج نفسه.

:2: قم بعمل عدد من الحملات الدعائية سواء عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرهم وإعرض الأدوات المكتبية بعد تصويرها بطريقة جذابة وملفتة، كما يمكنك عمل عدة مراسلات إلى البريد الإلكتروني الخاص بالشركات والمصانع ومكاتب المحاماة وغيرهم من الذين يمكنهم شراء الأدوات المكتبية.

:3: بعد تحقيق بعض الربح عليك بتوظيف مندوب ليقوم بعملية تسويق على نطاق أوسع للمكتبات في المدن المختلفة.

:4: لا بأس من عمل الإعلانات في الصحف المتخصصة بعرض المنتجات الجديدة مثل الوسيط وغيره مع ذكر تفاصيل الكميات الموجودة والأسعار الخاصة بها بالإعلانات.

:5: عليك المشاركة في المعارض التي تقام قرب بدايات العام الدراسي والتي تتيحها الغرف التجارية الموجودة في محافظتك والتي تتيح لك تكلفة منخفضة لعرض الأدوات المكتبية الخاصة بك فيها.

:: قدمنا لك شرح مفصل عن كيفية إستيراد أدوات مكتبية من الصين وكيفية تحقيق الربح منها، فشارك هذا المقال مع غيرك من الذين يريدون بدء مشروعهم الخاص لعل هذا الموضوع يكون طريقاً مختصراً لهم  لتحقيق أحلاهمهم. ::

قد يعجبك أيضًا