مشروع استيراد لعب اطفال من الصين

مشروع استيراد لعب اطفال من الصين ، يلجأ الكثير من التجار أو من يبدأ مشروعه التجاري للاستيراد من الصين حيث أنه مُعروف للجميع أن سوق البضائع الصينية من أكبر الأسواق بالإضافة للأسعار البسيطة، ومعرفة الصين للذوق المصري بل أنها تخصص الكثير من المنتجات للسوق العربي والمصري تحديداً، ونقدم لكم في هذه المقالة من خلال أصدقائكم في صناع المال كل ما يخص مشروع استيراد لعب اطفال من الصين.

ويمكنكم اكتشاف: مشروع تصنيع لعب أطفال بالمنزل بالتفصيل والصور

:: مشروع استيراد لعب اطفال من الصين ::

مشروع استيراد لعب اطفال من الصين
مشروع استيراد لعب اطفال من الصين

مشروع استيراد لعب اطفال من الصين من المشاريع الناجحة والمربحة في مصر ولكن يجب اتباع النصائح التالية كي تحصل منه على النجاح الذي يرضيك وهي كالتالي:

:: فكرة المشروع ::

فكرة المشروع عبارة عن استيراد لعب للأطفال من الصين وبيعها بالجملة في مصر، حيث أن الصين تتميز بتصنيعها لهذا المنتج من مواد رخيصة الثمن وبيعها أيضًا بأسعار بسيطة.

ثم بعد الاستيراد نقوم ببيع هذه الألعاب على محلات لعب الأطفال في مصر بهامش ربح أعلى بالطبع، وبالتالي يحصل المُستورد على صافي من الأرباح كبير من هذه العملية.

:: كيفية الاستيراد من الصين :

عن كيفية استيراد لعب الأطفال من الصين أمامك طريقان وهما:

الطريقة الأولي: أن تقوم بنفسك بعمل رحلة إلى الصين والسفر عبر شركة سياحة وتتعرف بنفسك على مصانع إنتاج لعب الأطفال وتطلع على جميع التفاصيل.

الطريقة الثانية: في حالة عدم رغبتك في السفر وتوفير التكلفة المادية، يمكنك البحث من خلال الإنترنت عن هذه الشركات المتخصصة في بيع لعب الأطفال، وعمل قائمة بهذه الشركات، ثم تبدأ في مخاطبتهم عبر البريد الالكتروني الخاص بهم، وتطلب منهم شراء منتجات ووضع بياناتك.

:: شراء العاب من الصين ::

  • عند شراء العاب من الصين يجب أن يتنوع الاستيراد للعب بحيث تكون ذات أشكال مختلفة أيضًا يجب التنوع في الخامات فمنها الخشبية، والمصنوعة من القماش، والألعاب البلاستيكية، ودمي العرائس، والشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال.
  • تختلف أسعار اللعب كل سلعه لها سعرها حسب الخامة المصنوعة منها اللعبة، أيضًا يختلف السعر باختلاف جودة المنتج، وتتراوح الأسعار ما بين 20 سنت إلى دولار في اللعبة الواحدة.
  • ويعني ذلك أنه عند شراء العاب من الصين بحوالي 1000 لعبة بمتوسط سعر 60 سنت على سبيل المثال، ستدفع حوالي 600 دولار بدون مصاريف الشحن.
  • بعد ذلك يمكنك توزيع هذه المنتجات على السوق المحلي وعلى تجار الجملة بسعر أعلى بكثير من ذلك، حيث يمكن لك تحقيق صافي ربح حوالي 2000 دولار في هذه العملية، وبالطبع كلما زاد استيرادك زاد ربح معها.

ولا يفوتكم الحصول على: دراسة جدوى مصنع لعب اطفال كاملة

:: مشروع محل العاب اطفال ::

مشروع محل العاب اطفال من المشاريع ذات الربحية المرتفعة حيث أن لعب الأطفال تشهد أقبالًا كبيراً.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: مميزات المشروع ::

  1. من مميزات مشروع محل العاب اطفال أنه لن يحتاج إلى خبرات سابقة، وما تحتاج إليه هو خبرة البائع الذي يقوم بالبيع فقط، والتعلم من أصحاب المشاريع الاخرى.
  2. مشروع محل العاب اطفال يمكن تنفيذه في أي مكان سواء الأحياء الراقية، أو الأسواق والأماكن المزدحمة.
  3. تمتاز منتجات هذا المشروع بأنها متوفرة بكثرة لدى المستوردين، وتجار الجملة، أيضًا يمكنك الاعتماد على الانتاج المحلي.
  4. يمتاز هذا المشروع بالأرباح العالية حيث تباع العاب الاطفال بأسعار أعلى بكثير من سعر الجملة وسعر شرائها.
  5. يتوافر لهذا المشروع الزبائن بصفة مستمرة ونظرا لزيادة المواليد ترتفع نسب الشراء للعب الأطفال.

:: الهدف من مشروع محل العاب أطفال ::

الهدف من مشروع محل العاب أطفال
الهدف من مشروع محل العاب أطفال

الهدف من هذا المشروع تأسيس محل لبيع لعب الأطفال المختلفة للبنات والأولاد، متعددة الأنواع والخامات، من ألعاب ترفيهية وألعاب تهتم بالذكاء، والعاب الشخصيات الكرتونية الشهيرة وكل ذلك بهدف الربح المادي.

 :: موقع ومساحة المشروع ::

  • يتم اختيار المساحة حسب الإمكانيات المتاحة من رأس المال.
  • اختيار المكان له شروط خاصة حيث يجب أن يكون في مكان مزدحم وحسب نوعية اللعب التي سيتم بيعها، مثلاً إذا كانت الألعاب من النوع مرتفع الثمن يجب أن يتم اختيار مكان راقي أو محل في مول من المولات الكبيرة المهم أن يكون رواد المكان من أصحاب مستوى المعيشة المرتفع.
  • أما إذا انت المنتجات متوسطة يجب اختيار الأمان الشعبية أو الأسواق المزدحمة، مع مراعاة موقع المحل ظاهر ويمكن الوصول إليه بسهولة.

:: العمالة اللازمة للمشروع ::

إذا كان المشروع محل لعب أطفال صغير في هذه الحالة لا يحتاج إلا بائع واحد فقط ويمكن أن يكون هو نفسه صاحب المشروع لتوفير الراتب المخصص للبائع.

أما في حالة أن يكون مشروع لعب أطفال كبير ورأس ماله كبير أيضًا في هذه الحالة يحتاج إلى أكثر من عامل من بائع، مدير مشروع، محاسب، ويتم تحديد عدد العمالة حسب حجم المشروع ومساحة المكان.

:: كيفية التسويق لمشروع محل لعب أطفال ::

  • عمل إعلانات في المنطقة الموجود بها المحل وتوزيعها في الشارع على المارة لتعريف السكان بالمشروع.
  • يجب عمل عروض دائمة وتخفيضات في المناسبات والأعياد.
  • من الهام والضروري التسويق من خلال الإنترنت وعمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
  • معرفة مواعيد المعارض المحلية والاشتراك بها والتعرف على التجار وعمل علاقات مع التجار الآخرين.

:: عوامل نجاح المشروع ::

  1. من أهم عوامل النجاح لهذا المشروع هو اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع.
  2. التسويق الجيد للمشروع أيضًا من العوامل الهامة ويمكن الاستعانة في خبراء في التسويق في الفترة الأولى من بدء المشروع.
  3. المشاركة في المهرجانات والمناسبات والحفلات الخاصة بالأطفال دائمًا.
  4. أيضًا يجب عدم المبالغة في الاسعار الخاصة بلعب الأطفال حتى يأتي الزبون لك مرة أخرى.
  5. متابعة كل ما هو جديد في مجال لعب الأطفال ومحاولة جذب الأطفال.
  6. أعرض منتجاتك بصورة شيقة جذابة مع عمل عروضات وتخفيضات كل فترة.

:: أين يوجد تجار لعب الاطفال بالجملة ؟::

أين يوجد تجار لعب الاطفال بالجملة ؟
أين يوجد تجار لعب الاطفال بالجملة ؟
  • يتواجد تجار لعب الاطفال بالجملة في مصر وبكثرة في حارة اليهود، حيث أن أغلب موزعين لعب الأطفال بالجملة يتواجدون في هذه المنطقة.
  • أما المستوردين للعب الاطفال من الصين فيوجد أثنين فقط هما ( العويسي لاستيراد لعب الأطفال، والمركز الصيني للعب الأطفال).
  • وتنقسم الألعاب إلى نوعين الأول وهي” اللوكسات “، وهي التي يتم بيعها بالقطعة مثل الدباديب العرائس، مسدسات الليزر، اللعب التي تعمل بالبطاريات، وتبدأ أسعار هذه اللعب من 50 جنيه للقطعة الواحدة، ويمكن أن تتراوح أسعارها حسب الخامة والنوع.
  • هناك أيضًا الألعاب التي يتم شراؤها حسب المنطقة السكنية التي ستباع فيها، حيث أن هناك العاب توزع جغرافياً، حيث أن في محلات الاحياء الراقية يطلبون ألعاباً بالاسم، ويتم استيرادها بأعداد محدودة لهذه النوعية من المحلات.
  • وذلك على عكس لعب الأطفال التي تتناسب مع محدودي الدخل والطبقة المتوسطة فهذه الألعاب تبدأ من 10 جنيه للقطعة الواحدة ولا تزيد عن ذلك.
  • هناك أيضًا نوعية ألعاب الرصيف وتسمى ” الرفايع”، وهذه الألعاب تُباع بـ الدستة، أي شراء 12 لعبة بـ 12 جنيه من المستورد بسعر الجملة.

كما أقدم لكم الآن المفاجأة: قصة نجاح إيلون ماسك العبقري الطموح

 وفي الختام نلاحظ من المعلومات السابقة أن مشروع استيراد لعب اطفال من الصين، أو العمل على مشروع محل العاب اطفال، من المشاريع الناجحة وذات الربحية العالية، أيضًا توافر اللعب لشرائها بالجملة سواء من الموزعين أو المستوردين، أو إذا قمت أنت بالاستيراد، نرجو أن تكون هذه المقالة أضافت إلى معلوماتك بخصوص هذا المشروع وأن اعجبتك برجاء مشاركتها مع اصدقائك كي تعم الفائدة.