استيراد بضائع من الصين بالجملة.. كل ما تحتاج إليه

استيراد بضائع من الصين بالجملة ، يعتبر الإستيراد من الأشياء التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بالنسبة للكثير من أصحاب الشركات، الذين يرغبون في إستيراد بضائع الجملة وذلك بأسعار مناسبة وبيعها بأسعار مرتفعة نسبياً لتحقيق المزيد من الأرباح.

كما يعتبر استيراد بضائع من الصين بالجملة من أشهر أنواع الاستيرادات التي يتبناها معظم المستوردين، حيث تعتبر بضائع الصين من البضائع التي تتميز برخص سعرها إلى حد ما، كما تتميز بالسهولة النسبية في الإجراءات، مما يجعل الصين المكان المفضل للكثير من المستوردين كما سوف نوضح اليوم من خلال منصة موقعنا صناع المال فتابعونا.

كما يمكنكم التعرف على تفاصيل: مشروع استيراد لعب اطفال من الصين

:: استيراد بضائع من الصين بالجملة ::

استيراد بضائع من الصين بالجملة
استيراد بضائع من الصين بالجملة

تعد عملية استيراد بضائع من الصين بالجملة من الأمور التي تحتاج إلى مجهود كبير، وتحتاج إلى الكثير من الإجراءات، ويعتقد بعض الأشخاص بأن الاستيراد عبارة عن إجراءات روتينية بسيطة للغاية، وأن الإنسان يستطيع أن يستورد البضائع بسهولة بمجرد أن يتم الإنتهاء من الإجراءات، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ.

:: معلومات يجب التعرف عليها قبل الإستيراد من الصين ::

  • يتطلب الإستيراد من الخارج ومنها الصين يحتاج إلى بعض المهارات والمتطلبات التي يجب أن تعرفها جيداً.
  • حيث يجب أن يتعرف كل من يرغب في أن يتخذ هذه الخطوة، أن يكون على علم مسبق بمعوقات عملية الإستيراد من الخارج وخاصة الصين، بالإضافة إلى التعرف على أسعار السوق المحلي ومقارنته بأسعار الإستيراد.
  • وكذلك التعرف على المنافسين لك في استيراد هذه البضائع، وإمكانية منافسة هؤلاء المنافسين عندما يتم استيراد البضائع من الصين.

:: الكيفية الصحيحة للاستيراد من الصين ::

  • يوجد عدد من التفاصيل التي يجب أن ينتبه إليها كل من يرغب في أن يقوم بعملية استيراد بضائع من الصين بالجملة، حيث يجب أن يتم تحديد السلع التي من الممكن أن يتم استيرادها.
  • كما يجب أن يتم التعرف على الظروف الخاصة بالسوق المحلي، والتعرف على حاجة السوق لمثل هذه البضائع، كما يجب أن يتم التعرف على المعايير الخاصة بالاستيراد وكذلك القوانين الخاصة بها بالإضافة إلى الجمارك.

:: استيراد من الصين الى مصر ::

تعد عملية استيراد من الصين الى مصر من العمليات البسيطة والسهلة، وتحتاج إلى بعض الجهد، ولكن عملية استيراد من الصين الى مصر تحتاج إلى بعض الخطوات التي يجب أن يقوم بها المستورد.

:: خطوات الاستيراد من الصين ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  • يجب أن يتم إختيار وتحديد المنتج الذي سيتم استيراده، حيث يجب أن يتم عمل قائمة خاصة بكل المنتجات والبضائع التي يقوم الشخص باستيرادها، كما يجب أن يتم التعرف على المواصفات الخاصة بكل منتج، حيث يجب التعرف على أسعار البضاعة بالإضافة إلى معرفة المادة الخام المنتج.
  • يجب أن يتعرف المستورد على ما يحتاجه السوق المحلي من البضاعة بالإضافة إلى مقارنة الأسعار، حيث يجب أن يقوم بدراسة السوق ومتطلباته، حتى لا يقوم باستيراد بضائع لا يتطلبها السوق ولا يوجد عليها طلب من قبل الزبائن، مما يسبب له خسائر كبيرة.
  • كما يجب أن يتم عمل مقارنة بين أسعار السوق المحلي وبين أسعار البضائع التي يتم استيرادها، حيث يوجد أسعار رخيصة للبضائع المحلية، كما يجب أن يتم إضافة تكاليف الجمارك والشحن والتفريغ وغيرها من الإجراءات.
  • كما أنه من الممكن أن تقوم بتخفيض أسعار استيراد السلع من خلال القيام بالاتفاق على تصنيع السلع لحسابك داخل أحد المصانع في الصين، مما يؤدي إلى توفير الكثير من الأموال، والقيام ببيعها بسعر مناسب، لتحقيق المزيد من الأرباح.
  • الإلتزام بالقانون وكذلك المعايير الخاصة بالجمارك، حيث يجب على من يقوم بالاستيراد من الصين أن يعرف أنه يوجد عدد من القوانين الخاصة بالجمارك، والتي تشمل البيانات الخاصة بالمنتج والتي يجب كتابتها على البضائع، بالإضافة إلى التعريفة الخاصة بالجمارك.
  • كما يجب أن يتم التعرف على المستندات والأوراق اللازمة لشحن البضاعة، ويمكن الإستعانة بشركات تخليص الجمارك للمساعدة في التعرف على الأوراق المطلوبة.

:: كيفية الحصول على بضائع صينية بالجملة فى مصر ::

بضائع صينية بالجملة فى مصر
بضائع صينية بالجملة فى مصر

تنتشر في الأسواق بضائع صينية بالجملة فى مصر ، حيث يتم استيرادها من الصين  بأسعار مناسبة وبيعها في مصر، كما أن استيراد بضائع صينية بالجملة فى مصر يلزمها بعض الخطوات ومنها:

  • القيام ببيع المنتج وتوزيعه، حيث أن بيع المنتج يعد الهدف الأساسي لعملية الاستيراد من الصين، لكي يتم القيام ببيعها بأسعار تنافسية وتحقيق الكثير من الأرباح لصاحب المشروع.
  • ويتم ذلك من خلال القيام بالتسويق الجيد للبضائع وإيجاد منافذ كثيرة لبيعها، ما يجب على صاحب المشروع أن يقوم بتوفير نخزن مناسب لتخزين البضاعة التي يتم استيرادها من الصين، كما يجب أن يتم تحديد إذا كانت البضاعة سوف تبيعها بالجملة أو بالتجزئة لتحديد عملائك المستهدفين بدقة.
  • المعرفة الدقيقة لرأس المال المطلوب، يجب أن تعرف ما هي الأموال اللازمة للقيام بالاستيراد من الصين؟ كما يجب معرفة أنك في حالة استيراد حاوية واحدة من الصين، فذلك لن يوفر لك الأرباح.
  • حيث يجب على الأقل استيراد 5 حاويات، لذلك فعليك توفير مبلغ مناسب من المال، مع العلم أنك لن تستطيع بيع كل بضاعتك بالمال الفوري، حيث هناك الاعتماد على دفع الأموال على دفعات.

:: خطوات استيراد البضائع من الصين ::

  • يجب كتابة قائمة مفصلة بالمنتجات والبضائع التي ترغب في استيرادها، حيث أن التفاصيل تسهل عملية الاستيراد بصورة كبيرة، بالإضافة إلى عمل دراسة جدوى تفصيلية ومقارنة الأسعار.
  • بعد ذلك يتم القيام بالإتصال المباشر بالوكيل الخاص بمكتب الاستيراد من الصين، حيث توجد العديد من المكاتب التي تدلك على أماكن شراء البضائع وتوفر لك الكثير من المعلومات حول الكثير من الشركات التي يمكن الاعتماد عليها، كما يجب عليك الاستعانة بالوكلاء العرب بدلاً من الوكلاء الصينيين.
  • ثم بعد ذلك يتم إرسال قائمة المنتجات بواسطة صاحب المشروع والوكيل، ويتم تحديد موعد السفر إلى الصين، حتى يستطيع مكتب الوكيل في الصين من شراء البضاعة وتجهيز الإجراءات، حتى يتم توفير الوقت عند الذهاب للصين.
  • وقبل السفر يجب أن تقوم باستخراج فيزا وحجز الطيران وهذه من الأمور السهلة والبسيطة.

كما اقدم لكم الآن فرصة تعلم: التجارة من الصين عن طريق الانترنت للي حابب يتعلم

:: أشهر مواقع استيراد بضائع من الصين ::

أشهر مواقع استيراد بضائع من الصين
أشهر مواقع استيراد بضائع من الصين

يوجد العديد من مواقع استيراد بضائع من الصين، والتي يمكن الاعتماد عليها في استيراد المنتجات بدلاً من السفر إلى الصين، كما أن مواقع استيراد بضائع من الصين توفر الوقت والمجهود الذي يتطلبه عملية السفر إلى الصين لشراء المنتجات، بالإضافة إلى توفير الكثير من المال.

:: موقع علي إكسبريس Ali Express ::

  • يعتبر موقع علي إكسبريس من المواقع الصينية الكبيرة والتي تتخصص في بيع البضاعة بالجملة، وتم تأسيس هذا الموقع وذلك على حسب رغبة المبتدئين من المستوردين، كما يتميز هذا الموقع بالكثير من المميزات ومنها ::
  • يتميز هذا الموقع أنه يمكن المستورد من استيراد البضائع دون أن يقوم صاحب المشروع بالسفر.
  • كما يوفر هذا الموقع خدمة شحن بدون مقابل مادي لعدد من الدول يذكرها الموقع، كما أنه يتميز بسرعة الشحن والتسليم، وذلك من خلال الشركات الخاصة بالبريد السريع أو العادي، ويأتي ذلك تبعاً لرغبة العملاء.
  • كما يتميز هذا الموقع بأنه يتناسب مع كل المستخدمين، حيث أنه يمكنك من استيراد بضائع من الصين بالجملة بأي مبلغ مالي، حيث يقوم بعرض البضائع بأسعار بسيطة.
  • كما أنه يوفر للعملاء العديد من الطرق التي يتم من خلالها الدفع، بالإضافة إلى أنه يضمن لك الحصول على المال في حالة وصول البضاعة في وقت متأخر عن الوقت التي تم الإتفاق عليه.

والآن انصحكم بقراءة موضوع:  التجارة من الصين عن طريق الانترنت للي حابب يتعلم

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع استيراد بضائع من الصين بالجملة وعرضنا للعديد من المعلومات التي تخص هذا الشأن، نرجوا أن نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما يدور في عقلك حول الاستيراد من الصين، ونتمنى أن تقوم بنشر المقالة في صفحتكم الشخصية لتعم الفائدة، وفي إنتظار أسئلتكم وتعليقاتكم.