الاستيراد من تركيا الى السعودية.. اكتشف الكثير من الأسرار

الاستيراد من تركيا الى السعودية ، تعد دولة تركيا من الدول التي تتميز بمصادرتها الكبيرة إلى مختلف الدول، حيث تحتل دولة تركيا المركز 25 على مستوى العالم من حيث التصدير، كما يوجد الكثير من البضائع التي يمكن أن تصدرها تركيا إلى دول العالم ومنها دولة السعودية.

كما أن السعودية تعتبر من الدول التي تستورد بكثرة من الدول الأخرى، لذلك فإن تركيا تعد دولة متميزة لكي يتم الحصول منها على بضائع من قبل السعودية، وفي هذا المقال من خلال موقعنا صناع المال نقدم لكم التفاصيل الكاملة لعملية الاستيراد من تركيا الى السعودية.

ولا يفوتكم فرصة التعرف على تفاصيل الحصول على: قرض بدون فوائد في السعودية

:: كيفية الاستيراد من تركيا الى السعودية ::

الاستيراد من تركيا الى السعودية
الاستيراد من تركيا الى السعودية

تعتبر عملية الاستيراد من تركيا الى السعودية من الأشياء التي تتطلب عدد من الإجراءات وكذلك الأوراق الخاصة بدولة السعودية والتي تفرضها على كل الواردات الداخلة إلى أراضيها.

:: الإجراءات والوثائق الخاصة بعملية الواردات بالسعودية ::

  • بناءً على التزامات منظمة التجارة العالمية، قامت المملكة العربية السعودية بتنفيذ النظام الخاص بترخيص استيراد شفاف.
  • حيث يمكن التنبؤ به، وذلك من خلال طلب الحكومة للغرف التجارة المحلية الخاصة بالدولة التي تصدر إلى السعودية بأن تقوم بتوثيق الوثائق الخاصة بالشحن.

:: الوثائق الخاصة بالصادرات ::

تطلب السلطات السعودية بعض الأوراق والتي تشمل شهادة المنشأ، وكذلك الفاتورة التجارية حيث تكون 3 نسخ، مع ضرورة ذكر بلد المنشأ وكذلك اسم الناقل بالإضافة إلى العلامة التجارية والكمية الخاصة بالسلعة ووصف المنتج بما يشمل القيمة والوزن، كما تشمل الوثائق فاتورة الشحن

:: مستندات خاصة بالمنتجات الصحية ::

  • يجب أن يتم إرسال وثائق التأمين، وذلك في حال ما تم ارسال الشحنات، وكذلك قائمة التعبئة، بالإضافة إلى الشهادة التي تتوافق مع المعايير السارية في المملكة السعودية.
  • كما أن الشحنات غير الوثائقية والتي تقل قيمتها عن 100 دولار أمريكي لا تتطلب سوى فاتورة تفصيلية عن الشاحن، وذلك لتوضيحها خلال الشكليات الجمركية.
  • كما أن الشحنات التي تتراوح بين 100 دولار و2500 دولار تتطلب عدد من الوثائق والتي تشمل فاتورة تجارية تفصيلية مرفقة بأوصاف دقيقة كاملة.
  • تقديم نسخة من الوثيقة الخاصة بتسجيل الشركة المرسل إليها.

:: ما هي المنتجات التي يلزمها موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء ؟::

  • هناك بعض السلع والمنتجات التي تتطلب موافقة خاصة من هيئة الغذاء والدواء وهي عبارة عن الأدوية والمستحضرات الطبية وكذلك المواد الكيميائية، و المكملات الغذائية والتي تشمل الفيتامينات بالإضافة إلى مستحضرات التجميل وكذلك العطور.
  • كما يجب تقديم نسخة من الموافقة إلى كل شحنة استيراد، وذلك بمجرد الحصول على الموافقة من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء.
  • كما أنه لا يجوز للأفراد القيام باستيراد أي منتجات يلزمها موافقة  من الهيئة العامة للغذاء بما فيها الأدوية وكذلك الأدوية المُغطاة من خلال وصفة طبية.
  • كما يجب أن تكون كل شحنة من المنتجات المستوردة مصحوبة بشهادة مطابقة وذلك من وكالة تفتيش معتمدة.

والآن تعلم: كيفية عمل شركة استيراد وتصدير

:: كيف يتم شراء بضائع من تركيا ؟::

شراء بضائع من تركيا
شراء بضائع من تركيا

يمكن شراء بضائع من تركيا وبيعها في السعودية بصورة كبيرة، كما أن شراء بضائع من تركيا يلزمه بعض الخطوات والتي تعمل على تقليل النفقات.

:: الكيفية الصحيحة من أجل الاستيراد من تركيا الى السعودية ::

  • يجب البحث عن المنتدى التركي والذي يقدم لك أفضل الأسعار الخاصة بالشحنات، وذلك من خلال المصانع والشركات والتي تشمل على جميع مجالات التجارة.
  • ثم قم بارسال ايميل او الفاكس الخاص بشركتك التي تعمل بها، ثم تقوم بطلب العرض الخاص بأسعار المنتج، والقيام باختيار ما يتناسب معك، وعليك أن تعرف بأن العمل مع شركة أفضل من العمل الفردي، حيث أن العمل الفردي لا يتسم بالجدية في عملية الاستيراد.
  • ثم عليك القيام بتحديد كل ما يخص المنتج من مقاسات أو الجودة والألوان وغيرها من المتطلبات التي تثبت للبائع بأنك على علم بعمليات البيع والشراء، مما يجعله يهتم بطلبك.
  • كما يجب عليك أن تقوم بتحديد الكمية أو العدد الخاص بالبضاعة، حيث أنه يؤثر على الأسعار وطريقة الشحن من حيث استخدام السفن أو الطائرات.
  • كما يجب عليك أن تقوم بتحديد ميناء الشحن التي ستستلم منه البضاعة عند وصولها، بالإضافة إلى ضرورة وجود الأوراق الخاصة بالشحن والوثائق الرسمية، حتى لا تتعرض المسائلات القانونية والتعطيل في عمليات الشحن.
  • كما يجب أن يقوم المستورد بالإهتمام بجودة المنتج بجانب الإهتمام بالسعر، حيث أن المنتجات تباع بصورة أكبر على حسب جودتها، كما يجب الإهتمام بكل عمليات الشحن والبيع.

:: بضائع تركية بالجملة ::

من خلال موضوع الاستيراد من تركيا الى السعودية وجد أن هناك العديد من بضائع تركية بالجملة يمكن استيرادها من قبل شركات سعودية، حيث أن بضائع تركية بالجملة توفر الكثير من الأموال اللازمة في الشحن والجمارك مما يعمل على زيادة الأرباح، كما يجب أن يتم التعرف على شركات الاستيراد من تركيا.

:: أفضل شركات الاستيراد من تركيا الى السعودية::

  • يوجد العديد من الشركات الكبرى التي يمكن الاعتماد عليها للاستيراد من تركيا، حيث يمكن البحث على الإنترنت والتي توفر لك الكثير من الشركات.
  • ثم يتم تقديم طلب بالبضاعة التي تحتاجها لأكثر من شركة وتنتظر رد الشركات وتقارن بين العروض من حيث الجودة والسعر، ثم تقوم بعمل إتفاق مع الشركة التي قمت بإختيارها.

:: كيفية التواصل مع الشركة التي تم إختيارها وإرسال نوع البضاعة إليها ::

  • قد جاء خلال البحث عن الاستيراد من تركيا الى السعودية أنه بعد أن تقوم بتحديد هدفك أي تحديد البضائع التي ترغب في استيرادها، ويفضل أن يكون معك صورة للمنتج، لكي تقوم بإرساله إلى الشركة التي تم إختيارها وذلك خلال الإيميل الخاص بها.
  • أما في حالة عدم إمتلاكك لي صور للبضاعة التي ترغب في استيرادها، فعليك أن تبحث على الانترنت وابحث عن البضائع التي ترغب بها ويقوم بتنزيل صور خاصة بالمنتج على جهازك الخاص، وقم بإرسالها إلى الشركة عبر الإيميل، أو القيام بإرسال لينك للموقع الذي قمت بالبحث بها.
  • ثم يجب عليك أن تطلب من الشركة أن تقوم بإرسال عينات خاصة بالبضاعة أو المنتج لكي تقوم بفحصها بدقة وترى إذا كانت تتناسب مع متطلباتك، وذلك قبل أن يتم أي اتفاق بينك وبين الشركة.

:: نصائح موقع صناع المال قبل القيام بأي تعاقدات مع شركات في تركيا ::

نصائح موقع صناع المال قبل القيام بأي تعاقدات مع شركات في تركيا
نصائح موقع صناع المال قبل القيام بأي تعاقدات مع شركات في تركيا
  • من خلال موضوعنا عن الاستيراد من تركيا الى السعودية يجب عليك قبل أن يتم التوقيع على أي عقد أو اتفاق رسمى، أن تقوم بوضع بند في العقد ينص على أن تكون الشركة التي تستورد منها ملزمة بتصدير منتجات تطابق نفس العينات التي قمت بإرسالها لهم، وإن لم يحدث ذلك يكون العقد لاغي.
  • كما يجب أن يتم وضع بند خاص بميعاد تسليم المنتج وكذلك شحنه، وفي حالة تأخير الشركات عن ميعاد التسليم، ستتحمل هذه الشركات الغرامات المالية.
  • كما يجب أن يتم وضع بند خاص بالطريقة التي يتم شحن البضاعة بها، هل هذا الشحن جوي أو بري أو بحري، بالإضافة إلى الإتفاق على طريقة دفع المال الخاص بتكاليف الاستيراد، حيث يوجد عدد من الطرق مثل الحوالات البنكية أو التسليم عن طريق اليد.
  • ويوجد العديد من البضائع التي يمكن استيرادها من تركيا مثل المفروشات التركية والتي تتميز بجودتها، بالإضافة إلى الصابون التركي والذي يستخدم للبشرة، حيث أنه لا يوجد مثل هذا الصابون إلا في تركيا.
  • وكذلك الطرح والايشاربات والتي تتميز بأناقتها وجمالها وبعض الأدوات المنزلية، ويمكن القيام بتوزيع هذه المنتجات على المحلات لزيادة الربح، وقبل ذلك يجب أن يقوم بدراسة السوق السعودي ودراسة ما ينقصه من منتجات.

كما اقدم لكم الآن رحلة جديدة مع الكثير من: شركات استيراد وتصدير المواد الغذائية

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية عن الاستيراد من تركيا الى السعودية حول الاستيراد من تركيا الى السعودية، نرجوا أن نكون قد قدمنا كل المعلومات حول هذا الموضوع، وأن يستفاد الجميع منها ويبدأ بشكل فعلي في الاستيراد من تركيا الى السعودية، ونتمنى نشر المقالة على صفحتكم الشخصية لتعم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا