كيفية الاستيراد من الصين 2019 بالتفصيل

كيفية الاستيراد من الصين 2019 بالتفصيل ، عملية الاستيراد عمومًا وليس الاستيراد من الصين فقط ليست بالأمر السهل ويخطأ من يظن أنها مجرد إجراءات روتينية مجرد أن تنتهي منها تستطيع استيراد  ما تريد من الخارج لان الأمور ليست بهذه البساطة. ولكن مع ذلك يمكنك أن تجيد مهارات ومتطلبات الاستيراد من الخارج في السطور التالية حيث نقدم لك كيفية الاستيراد من الصين مع توضيح سبل التغلب على معوقات الاستيراد وخاصة وأن عملية الاستيراد من الخارج للمبتدئين تكون صعبة قليلًا بفضل وجود منافسين وكبار مستوردين.

ناهيك عن اسعار منتجات بضائع السوق المحلي مقارنة بأسعار السلع المستوردة وخاصة مع تفاوت سعر السوق وارتفاع وانخفاض سعر العملات فإليك تفاصيل الاستيراد من الصين بحيث تستطيع تحديد السلع التي يمكنك استيرادها وتتعرف على ظروف وأحوال السوق المحلي وهل هو بحاجة لمثل هذه البضائع بالإضافة إلى التعرف على معايير الاستيراد وقوانين وجمارك الاستيراد، فإليك كل ما يمكنك من نجاح عملية الاستيراد قبل السفر وشراء البضاعة.

» اقرأ أيضًا: استيراد بضائع من الصين بالجملة

ستجد في هذا الموضوع..

كيفية الاستيراد من الصين 2019 بالتفصيل

كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر

متطلبات و شروط الاستيراد من الصين

تمر عملية الاستيراد من الصين والاستيراد بشكل عام بعدد من الخطوات التي يمكن ذكرها فيما يلي:

اختيار وتحديد المنتجات المراد استيرادها

قبل شراء البضائع من الصين وقبل السفر عليك بتحديد قائمة المنتجات والبضائع التي تريد استيرادها وهو ما تستطيع فعله حين تتعرف على مواصفات كل منتج فمواصفات الملابس تختلف عن مواصفات الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية وهكذا وهو ما يجعل لا تركز على معرفة سعر البضاعة فقط ومن ثمة يجب الاهتمام بطبيعة المادة الخام المصنع منها المنتج.

التعرف على متطلبات السوق المحلي ومقارنة اسعاره

قبل شراء السلع عليك أن تعرف اسعار السلع في السوق المحلي فقد تجد بعض أسعار المنتجات رخيصة في السوق المحلي بمقارنة سعرها الأصلي بالإضافة لتكاليف الاستيراد من جمارك وشحن وسفر وغيره من متطلبات الاستيراد.

وفي هذا الإطار نخبرك أنه يمكنك أن تقوم بعد ذلك بالتصنيع لحسابك داخل المصانع الصينية مما يمنحك سعر مميز للسلع والبضائع وتستطيع تحقيق هام ربح جيد.

» اقرأ أيضًا: مشروع استيراد لعب اطفال من الصين

الامتثال للقوانين والمعايير الجمركية

بالطبع تعرف أن الاستيراد يحتاج إلى جمارك لذا عليك أن تعرف شروط ومعايير الجمارك والتي تشمل بيانات المنتج التي تكتب على البضاعة وكذلك تعريفة الجمارك وقيمة ما تدفعه ناهيك عن التعرف على المستندات والأوراق المطلوبة لشحن البضاعة ويمكنك الاستفادة من شركات تخليص الجمارك في التعرف على كل هذه المعلومات المطلوبة.

بيع المنتج وتوزيعه

الهدف من الاستيراد من الصين هو شراء بضائع ومنتجات جيدة وبيعها بأسعار تحقق الربح لصاحب المشروع وهو ما يمكن تحقيق من خلال توزيع البضاعة ومعرفة طرق التسويق لها. لذلك عليك أن تجد مكان لتخزين البضاعة المستوردة وتوزيعها على التجار إذا كنت تاجر جملة وبيعها مباشرة إذا كنت صاحب محل تجاري فهذا كل المطلوب تحديد قبل شراء البضاعة.

رأس المال المطلوب للمشروع

إن كنت تخطط لاستيراد مرة واحدة من الصين بموجب حاوية واحدة فمن المؤسف أن نخبرك أنك لن تستطيع تحقيق هامش ربح في حين أنه تستطيع تحقيق الربح بالاستمرار في جلب البضاعة بمعدل 5 حاويات وخاصة وإنك عندما تقوم بتوزيع البضائع على التجار المحليين لن تجد الكل قادر على شراء البضائع نقدًا فالبعض سيعتمد على الشراء بالتقسيط، وللعلم سعر الحاوية الواحدة حسب نوع البضاعة يتراوح ما بين 10 إلى 20 الف دولار.

الوعي بمخاطر ومزايا الاستيراد من الصين

عليك أن تكون واعي بكل مخاطر الاستيراد من الخارج ومزاياه أيضًا وهو ما يمكنك فعله من خلال مقارنة الأسعار بين المنتجات التي تريد شرائها من الخارج وتكلفة استيرادها من الخارج.

» اقرأ أيضًا: كيفية الاستيراد من الصين وتحقيق أرباح كبيرة

خطوات استيراد البضائع من الصين

  1. كتابة قائمة بالمنتجات المراد استيرادها بكامل التفاصيل، فكلما كانت التفاصيل أفضل كلما سهلت المهمة وتمكنت من الاستيراد بسهولة وفي وقت قليل.
  2. عمل دراسة جدوى ومقارنة لقامة الاسعار المراد استيرادها مقارنة بالأسعار المحلية.
  3. وصلنا إلى مرحلة الاتصال المباشر بوكيل مكتب استيراد في الصين فتوجد مكاتب كثيرة توفر لك أماكن شراء البضائع وتتابع جودتها وفحصها بما يضمن سلامتها وذلك لأن الصين كبيرة جدًا ويصعب عليك الوصول لكل ما تريد دون البحث والاعتماد على مصدر معلومات جيد كالوكلاء وننصحك بالتعامل مع الوكلاء العرب والابتعاد عن التعامل مع الوكلاء الصينيين.
  4. الخطوة التالية تتوقف عليك وعلى الوكيل معًا حيث يتطلب الأمر إرسال قائمة المنتجات وموعد سفرك إلى الصين لتمكين مكتب الوكيل بالصين من اتمام شراء البضاعة وتجهيزها وإتمام كل الإجراءات دون أن تستغرق وقت إضافي  عند ذهابك إلى الصين.
  5. قبل سفرك إلى الصين عليك أن تستخرج الفيزا وتقوم بحجز الطيران وهو أمر سهل لا تقلق بشأنه.
  6. أخيرًا سافر إلى الصين ولكن ننصحك بأخذ الحذر عند كتابة عقود لأن قوانين العقود في الصين كلها في صالح الصينيون.

لذا احرص على أن يكون كل تعاملك على أرض صلبة بحيث يكون معك عينة من البضاعة واضحة، بالإضافة إلى التأكد من وجود عبارة صنع في الصين على المنتج قبل تغليفه وكذلك المواصفات الفنية للمنتج وإن يتم الاتفاق على مواعيد تسليم البضاعة وتحديد مكان تسلم البضاعة وهو ما يمكن أن يكون في المصنع أو الميناء ولكي تتغلب على أزمة عقود صين عليك أن يكون هناك شروط جزائية في العقد وألا تدفع عربون أكثر من 20% من اجمالي المبلغ.

» اقرأ أيضًا: مشروع الاستيراد من الصين من الصفر وحتى الاحتراف

الاستيراد من الصين من الإنترنت

ويمكن أن تقوم بالاستيراد من الصين من خلال الإنترنت حيث أن هناك الكثير من المواقع التي تعمل في مجال جلب البضائع وشحنها إلى أي دولة في العالم، ومن بين تلك المواقع هو موقع على اكسبريس، الذي يتعامل في الوقت الحالي معه عشران الآلاف من المستوردين حول العالم، ويمكن أن يجلب لك البضاعة التي تفضلها، فكل ما هو عليك هو التسجيل في الموقع. وهناك الكثير من المواقع الأخرى التي تعمل في مجال الاستيراد من الصين، ويمكن التعرف عليها من خلال المقال التالي: التجارة من الصين عن طريق الانترنت للي حابب يتعلم

أفضل بضاعة مربحة من الصين

أفضل بضاعة مربحة من الصين

على الأرجح، سوف تقوم بتغيير نوع البضائع التي تستوردها عدة مرات على مدار السنوات وفقًا لما يحتاجه السوق أكثر من غيره، فيما يلي أكثر المنتجات شعبية وأفضلها للاستيراد من الصين عندما تريد اقتحام السوق الأفريقية:

1. الأرز وغيرها من الأطعمة

  • إفريقيا قارة كبيرة يسكنها ملايين الناس، هناك دول أفريقية يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 200 مليون شخص، مثل نيجيريا، هذا الجانب يجعل المنتجات الغذائية والزراعية “ضرورية” في أي بلد أفريقي، حيث يحب الأفارقة استهلاك الكثير من الأرز.
  • لقد قاموا بدمجها في ثقافتهم وجعلوها جزءًا من المطبخ التقليدي، وأكثر أنواع الأرز استهلاكاً في إفريقيا هو الأرز الأبيض الذي يمكن استيراده بسهولة من الصين.
  • على مدار السنين، حاولت الحكومات الإفريقية في مختلف البلدان إنشاء صناعة زراعية توفر كمية الأرز على الأقل على المستوى الوطني، ولكن تبين أن جودة الأرز المنتج في أفريقيا أقل من جودة الأرز المستورد، وهذا هو أحد أسباب استمرار أفريقيا في استيراد الأرز من دول مثل الصين.
  • السكر هو نوع آخر من البضائع التي يتم استيرادها من الصين جنبا إلى جنب مع الخضروات المختلفة وحتى اللحوم، حيث انه منذ أن بدأت عملية التحضر وبدأ المزيد من الأفارقة الحياة في المدينة، ازداد الطلب على هذه الأنواع من السلع.
  • أيضا، المنتجات الغذائية هي بعض المنتجات الرخيصة للاستيراد من الصين، مما يجعلها أكثر شعبية.

2. الملابس

  • تعتبر الملابس نوعًا أساسيًا من السلع الجيدة التي يتم استيرادها في إفريقيا، وسيظل الطلب عليها دائمًا، حيث تقدم الصين مواد عالية الجودة والملابس التي يمكن استيرادها إلى أي بلد إفريقي تقريبًا.
  • بينما تستورد إفريقيا الكثير من الملابس المستعملة من دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها تستورد أيضًا الكثير من الملابس الجديدة من الصين.
  • إن السبب وراء تفضيل الشعب الأفريقي للملابس الصينية لا يعتمد فقط على جودته العالية ولكن أيضًا على سعره الميسور، وإذا كانت الملابس تتكيف مع التقاليد الأفريقية، فلا يوجد خطر من فشل المستورد أو المصدر.
  • حيث يتم توجيه العديد من المستوردين أيضًا لجلب المنسوجات الصينية إلى الأسواق الأفريقية، يمكن إعادة تعديل هذه المنسوجات لاحقًا إلى ملابس مختلفة أو عناصر زخرفية، وإذا تم استيراد كمية كبيرة من المنسوجات، فإن السعر ينخفض بشكل ملحوظ.
  • الملابس والمنسوجات هي بعض من المنتجات الأكثر ربحية للاستيراد من الصين.

3. المركبات

  • سوق السيارات في تطور مستمر، والصين هي واحدة من الموردين الرئيسيين فيما يتعلق بالمركبات، أيضا، يجلب المستوردون في الأسواق الأفريقية قطع مختلفة من الصين، وتستخدم لإصلاح بعض السيارات.
  • إنها صناعة بأكملها يمكنها توفير الكثير من الفرص لشركات الاستيراد والتصدير وزيادة أرباحها بسرعة.
  • حيث تحتاج إفريقيا إلى مركبات عالية الجودة لتعمل في الشوارع الوعرة والبنية التحتية السيئة الموجودة في القارة، وقد أدركت الصين هذه الاحتياجات جيدًا، لذا ظهر الكثير من النماذج الجديدة في السوق لإرضائها.
  • ومع ذلك، فإن البنية التحتية المحلية آخذة في التحسن في كثير من البلدان الأفريقية، ولا تقوم الصين بتصدير البضائع لسوق السيارات فحسب، بل إنها تساهم أيضًا في التحسينات التي يجب القيام بها.
  • أيضا، هناك طلب كبير على المركبات الأخرى مثل الدراجات النارية، كما يمكن أن تحظى هذه المنتجات بشعبية كبيرة حتى في البلدان الأفريقية الفقيرة لأنها تتسم بالكفاءة العالية وسهولة الصيانة، بالنسبة للمستوردين والمصدرين ذوي الخبرة، تعد السيارات فرصة وطريقة سريعة لزيادة أرباحهم.

إليك من هنا: استيراد ملابس من الصين إلى مصر

كيفية الاستيراد من الصين وتحقيق أرباح كبيرة ؟

كيفية الاستيراد من الصين وتحقيق أرباح كبيرة

1. تحديد حقوق الاستيراد الخاصة بك

قبل شراء السلع التجارية إلى بلدك، كشركة أو فرد، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كان لديك حقوق الاستيراد. لا تنطبق الكثير من لوائح الاستيراد إلا على البضائع المستوردة لأغراض تجارية أو لإعادة البيع، ولا يمكن إلا لسلطة الجمارك إجراء مكالمات تقديرية بشأن ما هو مؤهل للاستخدام الشخصي.

2. تحديد البضائع التي تريد استيرادها

  • حيث أن اختيار المنتجات الخاطئة يعني أنك تضيع الوقت والمال، إذا كنت مستوردًا ناجحًا، فإن أول ما عليك فعله هو اختيار المنتج الصحيح لإعادة بيعه.
  • من الأفضل أن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول البضائع التي تنوي استيرادها، حيث يجب الحصول على وصف المنتج ومعلومات تكوين المنتج، وعينات المنتج كلما أمكن ذلك.
  • ستكون هذه المعلومات حاسمة عندما يحين الوقت لتحديد تصنيف التعريفة الجمركية، حيث سيتم استخدام رقم توضيح التعريفة (رمز النظام المنسق) لتحديد معدل الرسوم التي سيتم تطبيقها على البضائع الخاصة بك.

كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري

يجب أن نعلم ما هو السجل التجاري، فهو عبارة عن سجل كبير يحتوي على أسماء وبيانات التجار وأصحاب المنشآت الصغيرة أو الكبيرة بالإضافة إلى بيانات الأفراد أيضًا، ويحتوي السجل على كافة المعلومات التي تتعلق بنوع النشاط التجاري.

ولكن دولة الصين لا تشترط التوريد للمسجلين بهذا السجل فقط، بل يمكنها التعامل مع التجار والأفراد الذي لا ينتمون له، ولكن يجب اتباع الآتي:

  • أولًا يجب التسجيل بإحدى المواقع الإلكترونية الصينية التي ستقوم بالاستيراد منها، وليكن الأشهر والأفضل على الإطلاق هو موقع على إكسبريس Ali Express.
  • ومن ثم يمكنك الدخول إلى الموقع الذي قمت بالتسجيل فيه، لاختيار المنتجات المراد استيرادها، وذلك كي تحظى بسعر الجملة وليس سعر المستهلك.
  • ومن ثم قم بتحديد العنوان المراد الشحن عليه، وستقوم الشركة بدراسة طلبك ومن ثم ستقوم بتجهيز البضاعة وتعبئتها وتغليفها.
  • وسيقوم الموقع بإرسال الفاتورة المستحقة ورقم الحساب الذي يجب الدفع من خلاله. حيث يتيح الموقع السابق ذكره توفير أكثر من طريقة للدفع مثل الماستر كارد والفيزا وويسترن يونيون.
  • ويُنصح باستخدام موقع على إكسبريس للمستثمرين المبتدئين، لأنه يضمن وصول البضائع بشكل سريع. وتسلميها لك حتى باب البيت عن طريق البريد العادي أو السريع.
  • كما يضمن لك هذا الموقع استرداد أموالك كاملة من الشركة الصينية الموردة، في حالة وصول بضاعتك بشكل متأخر أو بوقت غير المتفق عليه.
  • وبالتالي يمكنك استقبال بضاعتك بمنتهى السهولة وبتكاليف قليلة، بدون سفر وبدون ضرورة وجود سجل تجاري لك. فهذا الأمر مناسب تمامًا لمن لا يملك الكثير من رأس المال في بداية العمل التجاري.

نصائح قبل إمضاء عقود الاستيراد من الصين

  • لا تقوم بدفع عربون مقدمًا قبل أن تحصل على كامل الطلبية التي قمت بطلبها، بل عليك فقط أن تدفع جزء لا يزيد عن 20%.
  • يجب أن تقوم بالحصول على منتجك من المصنع كعينة، حتى تطابقه مع المنتج الذيستتسلمه من المصنع فيما بعد.
  • لا تمضي على العقود حتى تكون شاملة جميع البنود التي تضمن كافة حقوقكوأهمها المواصفات الفنية للمنتج الذي ستقوم باستيراده.
  • يجب أن تقوم بوضع غرامة مالية جيدة في حال تأخر عليك المصنع في عملية تسليمالمنتج الذي تعاقدت عليه.

كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر بكل سهولة

  • يمكن الاستيراد من الصين الى مصر بدون سفر عن طريق المواقع الشهيرة التي تقوم بخطوة توريد المنتجات من الصين بأسعار مخفضة.
  • يمكنك شراء المنتجات من هذه المواقع للاستخدام الشخصي، أو شرائها لأغراض البيع والشراء وتحقيق مكسب من التجارة.
  • هناك مواقع عالمية تقوم بالاستيراد من الصين بأسعار رخيصة جدا لا تقبل المنافسة، الأسعار في داخل هذا الموقع يمكن ان تكون اقل من الاماكن الاخرى.
  • مما يتيح لك فرصة الاستفادة من فرق السعر، كما يمكن الاستيراد من الصين عن طريق بائع يشتري من الصين.

مواقع تساعدك في الاستيراد من الصين

هناك الكثير من المواقع التي تساعدك في الاستيراد من الصين الى مصر، واغلبها مواقع عالمية تقوم بالاستيراد من الصين الي جميع بلاد العالم.

موقع tinydeal

من المواقع التي تقوم بالاستيراد من الصين الى مصر موقع tinydeal ورغم انه موقع يبيع المنتجات للاستخدام الشخصي إلا أنه موقع يمكن الشراء من عليه والبيع للجمهور العادي، ويجب وضع اسعار الشحن في الحسبان لان الموقع يطلبها.

موقع alibaba

كما يعتبر موقع alibaba موقع مميز جدا في بيع المنتجات الصينية، كما انه جيد جدا في جيد جدا الاسعار، لان اسعاره متوسطة ومنتجاته تتميز بالجودة العالية كما أن خبرات الآخرين اشارت الى ان الموقع سريع جدا في عمليات الشحن، و يهتم بالعميل.

موقع aliexpress

بالنسبة إلى موقع aliexpress لاستيراد البضائع من الصين الى مصر هو موقع مميز وجيد، ولكن بعض المنتجات التي تعرض عليه تكون لها سعر أرخص في الأسواق المصرية مما يعني صعوبة تحقيق ربح، الحالة الوحيدة لتحقيق ربح انه ان تكون منتجاته مميزة أكثر من غيره.

خطوات استيراد البضائع من الصين إلى مصر

  • استيراد البضائع من الصين الى مصر يحتاج دراسات جدوي ووضع كل شئ في الحسبان من مصاريف شحن لمصاريف تغليف، وهناك نقطة جوهرية نود التنويه عنها.
  • جميع منتجات الصين المنتشرة توجد في مصر بأسعار أرخص مما يمكنك شرائها وإعادة بيعها.
  • لابد من شراء منتجات لا توجد بشكل كبير في السوق وعليك شراء أشكال ومنتجات منوعة واختيار الوان جذابة غير متوفرة في الأسواق المصرية.
  • اهتم بالمظهر لتتميز لان المنتجات كثيرة، العبرة في اللمسات الجمالية والألوان وطرق التسويق.
  • عليك الاهتمام جميع مميزات المنتجات مثل الشكل والتغليف والألوان الجديدة التي لا تتوافر في المحلات، لتكسب ثقة العملاء في البداية.
  • بعد ذلك اجعل شغلك مقسم الى عدة اقسام، قسم يوجد به قسم للأشياء المميزة الغير منتشرة، وانشئ قسم المنتجات العادية الموجودة في السوق.
  • اذا كانت الميزانية المحددة للمشروع صغيرة، يمكنك البدء الأدوات المكتبية، أو مستحضرات التجميل الخاصة بالبنات أو الادوات البسيطة لطلاب الجامعة وطلاب الكليات الفنية والهندسية.

كيفية التعامل مع الجمارك الخاصة بالاستيراد من الصين

  • من الأشياء الهامة في موضوع الاستيراد من الصين، هل هناك جمارك يجب دفعها ام لا ؟
  • لان الجمارك ستضاف إلى مصاريف الشحن ويصبح سعر المنتج غالي.
  • الإجابة هي أنه بالطبع هناك جمارك وغير محددة بقانون معين للعمل، حيث ان الجمارك تعتبر السلع للاستخدام الشخصي.
  • يمكنك تخفيض الأسعار عن طريق شراء منتجات ليس لها جمرك من الأساس، حيث اشتري ادوات عادية وابتعد عن الأدوات والأجهزة الكهربائية في بداية المشروع.
  • خصص مبلغ للجمارك ولا تزيد عنه حتى لا تجد نفسك دفعت كل أموالك، ولا تستطيع الانفاق على التسويق والتغليف.

إليك ايضًا: كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

كيف يتم استيراد ملابس من الصين إلى مصر ؟

  • استيراد ملابس من الصين الى مصر فكرة جيدة، حيث أن الصين تتميز بوجود منتجات جيدة من الملابس.
  • لكن عيب تجارة الملابس الصينية أن هناك سيطرة من بعض المستوردين على سوق الملابس في الصين، لذلك عليك التفكير في طريقة توزيع منتجاتك.
  • عليك فهم السوق، ومعرفة من هم الفئة المستهدفة، هل من يشتري ملابس أكثر السيدات أو الرجال أو الأطفال، يعد تحديد المنتج من الأمور الهامة في التجارة.
  • يجب عليك تحديد الكمية والموازنة بين أن الكمية الكبيرة تجعلك تستفيد من اقتصاديات الحجم، والكمية الصغيرة تجعلك فى امان خاصة في البداية في فترة التجربة.
  • اجمع الكثير من المعلومات من الانرت نت حول سوق ملابس الصين، حدد الكميات والأسعار التي يمكنك البدء بها.

كيف يتم التسويق وبيع المنتجات القادمة من الصين ؟

لو كنت تريد البدء في مشروع استيراد بعض المنتجات من الصين سواء ملابس او ادوات مكتبية او ادوات تجميل للسيدات بكميات كبيرة أو بكميات متوسطة. عليك التفكير في طرق ناجحة للتسويق مثل ما يلي:

  • يمكنك بعد الحصول على البضاعة أن تجول على تجار التجزئة وتجار الجملة أيضا واصحاب محلات وعرض عليهم المنتجات بأسعار بسيطة، تجعل المكسب بسيط في بداية الأمر.
  • إذا توافرت لديك الامكانيات قم بفتح مكتب لبيع المنتجات بالجملة وقطاعي في منطقة تجارية معروفة وحيوية.
  • قم بتكليف احد مندوبين التسويق بعرض المنتجات الصينية على التجار وعلى المحلات في المناطق المختلفة، بمقابل مادي على أن يكون نسبة من الربح.
  • قم بعمل عروض إعلانية وخصومات وافتح صفحة على الانترنت على السوشيال ميديا، او قم بعمل اعلان للفئة المستهدفة، اذا كانت المراة هي المستهدفة قم بعمل اعلان في احدى المجلات الاعلانية للمرأة أو في مجلات الموضة والأزياء الخاصة بالمرأة.

نصائح صناع المال قبل الاستيراد من الصين إلى مصر

 

  • يمكنك الاستعانة بالخبرات وتطبيق بعض الطرق المجربة والناجحة في مجال تسويق المنتجات، افتح محل ومعرض المنتجات إذا كان لديك مساحة، شارك في المعارض التي تقيمها الدولة.
  • قم بتوزيع البضائع على المعارف يقومون بتسويقها لك، قدم لهم الهدايا مقابل خدماتهم.
  • الصق عروض وأسماء منتجاتك على واجهات المحلات التجارية بعد أخذ الإذن من صاحبها، ليراها الأشخاص المارين أمام المحل فيقبلون على الاتصال بك يتحفزون على الشراء.
  • ابحث عن شخص لديه قاعدة بأرقام العملاء وقم بإرسال رسائل نصية لهم.
  • قم بإرسال صور لمنتجاتك على الواتساب، قم بعمل مسابقات والعروض جديدة وإرسالها للأشخاص بشكل عشوائي.
  • عليك عمل دراسة جدوى ومعرفة حجم الطلب وحجم العرض لملابس الصين قبل شرائها.
  • عليك معرفة منافسينك من الأشخاص والمحلات التي سبقتك في هذا المجال.
  • اعرف منتجات المنافسين واسعارهم التي يبيعون بها في السوق للأشخاص للتجار والموزعين.
وبهذا نكون قد وفرنا لكم معلومات عن كيفية الاستيراد من الصين 2019 بالتفصيل وللمزيد من المعلومات تواصل الآن معنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم على الفور.
قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليق 1
  1. اسماعيل يقول

    اريد استيراد اكسسوار موبايل وقطع غيار للموبايل واكسسوار كمبيوتر

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب