افكار تجارية من الصين مربحة وناجحة تحقق لك أرباح خيالية

افكار تجارية من الصين نقدمها لكم اليوم لتكون مجال مربح جداً لتحقيق أعلى الأرباح، وذلك من خلال التعرف على أفضل أنواع البضائع التي يمكن إستيرادها من الصين والتجارة بها لأنها لها سوق مفتوح في العالم، ولكن قبل أن تقدم على هذه الخطوة عزيزي القارئ هناك شروط وخطوات عليك أن تتبعها للوصول إلى ما تريد من نتائج هامة جداً.

ومن تلك الشروط هى طبيعة البلد التي توجد بها وطبيعة السوق الموجود بها وما يحتاج إليه من تلك السلع، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها وأيضاً طريقة الإستيراد الصحيحة من الصين، فتابعوا معنا.

افكار تجارية من الصين مربحة وناجحة تحقق لك أرباح خيالية

قبل أن تستورد أي شيء يجب أن تعرف ما هي البضاعة المناسبة لك أولًا..

كيفية التعرف على البضائع المناسبة لإستيرادها من الصين

افكار تجارية من الصين

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن تقوم بها عزيزي القارئ قبل أن تقرر أن تستورد بضائع من الصين والمتاجرة بها في بلدك فالتخطيط السليم هو الذي سوف يقودك إلى النجاح الكبير، لذا نقدم لك الخطوات التالية :

  • عليك عزيزي القارئ أن تدرس جيداً السوق الخاص ببلدك وتبتعد نهائياً عن أن تقوم بإستيراد منتج لا يناسب السوق الموجود بها، فعلى سبيل المثال إن كانت بلدك لا يكون فيها جليد فالبديهي أن لا تقوم بإستيراد أي نوع من الأدوات الخاصة به، وعلى الرغم من أن تلك الأدوات من البضائع التجارية المربحة جداً.
  • عند قيامك بدراسة سوق البلد الموجود به لا تقوم بالإهتمام فقط بمنطقتك التي تسكن بها، بل جمَّع معلومات عامة عن سوق بلدك التجاري، فليس من المهم أن تعرف فقط ما تحتاج إليه المنطقة الخاصة بك وتهمل باقي المناطق الأخرى، فذلك سوف يساعدك كثيراً على أن تسوق وتوزع وبيع البضاعة الخاصة بك في كل الأماكن الموجودة في بلدك.
  • عندما تجمع معلومات عن نوع معين من السلع بالسوق إجمع عنها معلومات وعن كل ما يخصها، على سبيل المثال إن كنت سوف تقوم بإستيراد هواتف ذكية وهى من أكثر المنتجات التي يتم إستيرادها من الصين وتنتشر سريعاً، إجمع أيضاً كل المعلومات التي تخص هذا المنتج مثل إكسسوارات الهواتف المحمولة – سماعاتها  – أغلفتها – الحافظة الزجاجة وكذلك كروت الذاكرة.

اليك بعض هذه الأفكار التجارية المربحة من الصين

افكار تجارية من الصين

اختيار افضل أنواع البضائع للاستيراد من الصين مهم جدا لذلك نقدم لك عدد من الأفكار التجارية المربحة التي تستطيع بها أن تحقق ربح عالي جداً من خلال إستيراد بعض المنتجات والسلع الأساسية من الصين وهى كالتالي :

1- الأجهزة الالكترونية

مجموعة أجهزة إلكترونية حديثة مصنوعة بالصين ومنها : اللاب توب – التابلت – الآيباد وغيرهم من الأجهزة التي تصدرها الصين إلى كل دول العالم، وهى منتجات صينية مربحة عليها إقبال كبير في الأسواق لأنها تحتوي على إمكانيات كثيرة وفي نفس الوقت رخيصة السعر وتحقق أرباح في الدول العربية كلها، كما أن لها مجموعة من الإكسسوارات اللازمة لها مثل : فارات الكمبيوتر – شاشات الكمبيوتر – الكيبورد – السماعات – الكاميرات وكل هذه الأشياء التي تحتاج إليها تلك الأجهزة الإلكترونية.

2- اللب السوري (الصيني)

اللب السوري، رغم تسميته بسوري لكن يتم إستيراده من الصين، وقد زادت الطلبيات عليه في الفترة الأخيرة بشكل كبير، فقد غزى الأسواق المصرية وأيضاً الدول العربية.

3- الملابس الداخلية الحريمي والرجالي

الملابس الداخلية الحريمي والرجالي من أكثر المنتجات التي يتم إستيرادها من الصين، لأن بها الكثير من المميزات لعل أهمها هو إنخفاض سعر إستيرادها وبيعها بسعر عالي في البلاد العربية.

4- استيراد لعب الأطفال

يمكن أيضاً إستيراد كافة أنواع لعب الأطفال من الصين والذي يميزها هو جودة الخامات المستخدمة في صنعها وكذلك تنوعها في الأشكال وأيضاً لإحتوائها على خامات صديقة للبيئة وعدم تشكيلها أي خطورة على الأطفال، ومنها : الدباديب – العرائس المصنوعة من القماش والقطن والأسفنج وأيضاً الألعاب المصنوعة من البلاستيك.

⇐ إقرأ أيضاً عن : كيف تستورد من الصين بالتفصيل

طرق إستيراد البضائع من المصانع والشركات الصينية

افكار تجارية من الصين

بمنتهى السهولة إن قمت عزيزي القارئ بعملية بحث على شبكة الإنترنت ومن خلال موقع البحث العالمي ” جوجل “ ستتمكن من الحصول على كثير من المواقع التي تضع إعلانات لمصانع صينية وأيضاً شركات تقدم لك بكل سهولة عروض لإستيراد أي بضائع من الصين.

كما توفر لك سهولة عمل الصفقة أون لاين من خلال تحديد المنتج وسعره وطريقة الحصول عليه وكل الخطوات التي يجب عليك فعلها لكي تحصل على ما تريد، لكن عليك الحذر الشديد لأن هناك مجموعة ليست بقليلة من الشركات التي تقوم بالنصب على الناس وسوف تتمكن من معرفة هذا عندما تدخل مواقع موثوق بها مثل موقع ” علي بابا “ الأشهر على الإطلاق وغيره من المواقع الأخرى.

— للمزيد من طرق الاستيراد من الصين بدون السفر.. كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر بدون سفر

الخطوات التي يمكن بها إستيراد بضائع من الصين

افكار تجارية من الصين

هناك خطوتين رئيسيتين عليك عزيزي القارئ القيام بهم قبل أن تتعامل مع أي مصنع أو شركة صينية وهم :

الخطوة الأولى : حدد منتجك أو بضاعتك من خلال إلتقاط صورة له ثم إرسلها إلى المصنع أو الشركة التي سوف تقوم بالإستيراد منها حتى يأتوا لك بنفس النوع الذي رغبت في إستيراده.

الخطوة الثانية : عندما تقرر أن تتعامل مع شركة أو مصنع عليك بطلب القيام بإرسال ملف أو تكست أو أي نوع آخر من الملفات يقوم بتوضيح الأسعار الخاصة بما تريد إستيراده، وكذلك أسعار الكميات وما هو الخصم الذي سوف تحصل عليه ووزن هذه البضائع وطولها وعرضها وإرتفاعها.

وعليك القيام بالتفاوض معهم في السعر حتى تتفق معهم على السعر المناسب لك، وأهم شيء يجب أن تعرفه هو القيام بوضع كل ما تحتاج إليه من بنود في العقد بينك وبينهم حتى تحصل على مواصفات صحيحة لبضاعتك ووضع شرط جزائي إن لم تكن الشروط متوفرة.

— نشرنا عدة موضوعات عن الاستيراد من الصين نقترحها لك..

افضل بضاعه مربحه من الصين

احتلت الصين الآن المراكز الأولى في البلاد الأكثر تصديرًا للعالم أجمع، والمثير في الأمر أن الصين تعلم جيدًا ما هي البضائع التي تناسب الدول المتقدمة والبضائع التي تناسب دول العالم الثالث.

وفي كل الأحوال أصبحت الصين هي السوق الأول والأخير للاستيراد، وسوف نعرض أكثر تجارة مربحة من الصين تناسب سوق العالم العربي والشرق الأوسط، وهي كالتالي:

1- اكسسوار ديكور المنازل :.

اهتمت الصين بإنتاج الكماليات الخاصة بالمنازل والبيوت وقدمتها بأسعار تناسب جميع الفئات، فمن يقوم باستيراد هذه النوعية من البضائع سوف يضمن سوف كبير لبيعها.

فلا يوجد بيت لا يحتاج إلى فازة أو ورود صناعية أو إطارات للصور أو حتى وحدات للإضاءة وكلها صنع الصين، كما أن هناك اكسسوارات عالية التقنية مثل التي توجد في حدائق الفلل.

وهي التي تمنح شكل الفيلا الأناقة والرُقي، فإذا كان لديك النواة الأولى للعملاء الذين يقومون بشراء مثل هذه الأشياء، فسوف تكون تاجر ناجح بأسرع ما يُمكن.

◊ننصحك أيضًا بقراءة: كيفية انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر

2- المستحضرات التجميلية :.

يؤكد الخبير التسويقي أن المستحضرات التجميلية هي أكثر البضائع رواجًا في الأسواق مهما اختلفت، فلا يوجد فتاة أو سيدة لا تريد أن تشتري منتجات التجميل بأسعار مناسبة.

وهذه النوعية من السلع تلاقي رواجًا كبيرًا من المحلات التي تبيع مستحضرات التجميل، لأنها مستمرة الطلب عليها، لذلك إن قمت باستيراد مجموعة من مستحضرات التجميل والقيام بتوزيعها من المحلات وعلى الأقارب أو حتى القيام بإنشاء صفحة على الفيس بوك والترويج لها لن تخسر أبدًا.

3- اكسسوارات الأجهزة الحديثة :.

تعتبر كماليات الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب والكمبيوتر من أهم السلع التي يُقبل على شرائها الناس، وسوف تحقق ربح كبير لمن يقوم باستيرادها، وخاصًة إن تم بيعها بالجُملة، مما يضمن تحقيق الأرباح الكبيرة.

◊نرشح لك أيضًا: استيراد بضائع من الصين بالجملة.. كل ما تحتاج إليه

4- المجوهرات المقلدة :.

هذا النوع من البضائع له رواج كبير، رغم أن البعض يراه لا يحقق أي ربح، لكن في طبيعة الحال ونظرًا لما تمُر به معظم البلدان من أزمة اقتصادية أصبح الذهب المُقلد أو الاكسسوارات المقلدة بجودة عالية لها رواج في الأسواق.

خاصًة لمن يُقبل على الزواج والارتباط ولا يملك الأموال الكثيرة لشراء ذهب، لذلك أصبحت هذه البضائع لها مكان في تحقيق الأرباح.

◊ موضوع قد يهمك أيضًا: التجارة من الصين عن طريق الانترنت للي حابب يتعلم

5- أجهزة الكمبيوتر والهواتف :.

عليك عزيزي القارئ اختيار الهواتف المقلدة لماركات عالمية، لأن هذه النوعية من الهواتف الذكية سوف تجد من يصلحها إن أصابها عُطل، وهي أيضًا من البضائع التي لها أسواق وإقبال من الجماهير على شرائها.

اهم السلع التى تستوردها مصر من الصين

تشير التقارير الاقتصادية العالمية أن للصين تحتل المركز الأول كأكثر الدول تصديرا لخمسة من أكثر 20 سلعة استهلاكا في العالم، وهذه السلع هي “أجهزة الكمبيوتر، الهواتف المحمولة، المجوهرات، الأسلاك الكهربائية المعزولة، معدات البث”.

أما بالنسبة إلى الاستيراد فإن السوق الصيني يحتل المركز الأول في استيراد بعض المواد والمنتجات من الدول الأخرى مثل النفط الخام والطائرات والدوائر المتكاملة، وغيرها من المنتجات التي لا تنتجها الصين بشكل كافي.

المنتجات الصينية الاكثر مبيعا في مصر

 

تستورد مصر من الصين عدد كبير من المنتجات ويمكننا أن نحدد المنتجات التالية باعتبارها اكثر المنتجات الصينية مبيعا في مصر، وهي:

  • الهواتف المحمولة.
  • اكسسوارات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب والكاميرات وغيرها.
  • مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والجسم.
  • الأدوات المكتبية.
  • اكسسوارات المنازل والألعاب خارج المنزل.
  • لعب الأطفال بمختلف أشكالها.
  • الساعات.
  • مولدات الكهرباء.
  • الملابس النسائية والرجالية بمختلف الموديلات والمقاسات.
  • المفروشات.
  • الماكينات الكهربائية.
  • أدوات ومستلزمات البناء.
  • الأدوات الكهربائية.
  • الأدوات الدراسية والمكتبية بمختلف أشكالها وأنواعها.
  • الأحذية والشنط.
  • الأجهزة الرياضية وأجهزة التخسيس.
  • العطور.
  • أدوات المطبخ.
  • منتجات أخرى.

يمكنكم تحقيق الاستفادة من قراءة: استيراد بضائع من الصين بالجملة.. كل ما تحتاج إليه

اكثر السلع ربحا عند استيرادها من الصين

قبل البدء في تأسيس شركة للاستيراد من الصين يجب عمل دراسة جدوى منطقية لتحديد احتياجات السوق المحلي لهصه المنتجات ومدى استيعابه لها وما إذا كانت ستحقق أرباحا أم لا، ولذا فإنه ينبغي أن يكون لدى المستورد الخبرة والمعلومات الكافية عن السلعة التي سيستوردها وعن السوق المحلي أيضا.

كما يجب قبل استيراد السلع من الصين إجراء مقارنة بين سعر السلعة المستوردة ونظيرتها من الإنتاج المحلي بعد إضافة قيمة الشحن وفرق العملات والضرائب والجمارك وغيرها، وكذلك جودة السلع المستوردة والمنتجة محليا.

مما سبق يمكننا أن نؤكد أن مدى نجاح السلع المستوردة يعتمد بشكل مباشر على دقة تحليل السوق المحلي والمنتجات التي يحتاجها فعليا، بالإضافة إلى الجودة والسعر والخبرة في تسويق هذه المنتجات محليا.

لماذا يقبل المستهلكين على شراء المنتجات الصينية

 

لا يكاد يخلو بيت في مصر من عدد كبير من المنتجات المستوردة من الصين، وقد أوضحنا لكم سلفا قائمة تتضمن اكثر المنتجات الصينية مبيعا في مصر، وهنا يبرز أمامنا تساؤل هام وهو “لماذا يقبل المصريون على شراء المنتجات الصينية؟”.

وللإجابة على التساؤل السابق وجدنا أن هناك عدد من العوامل الأساسية التي تؤثر بشكل مباشر في إقبال المستهلك المصري على شراء المنتجات والسلع المستوردة من الصين، ويمكننا توضيح هذا العوامل في النقاط التالية:

  1. توفر المنتجات الصينية بكثرة في جميع المحلات الكبيرة والصغيرة.
  2. المنتجات الصينية متنوعة وتناسب أذواق جميع المستهلكين حيث تصدر الصين لمصر آلاف السلع التي يقبل عليها المستهلك المصري والضرورية مثل الأجهزة الكهربائية وأجهزة المحمول والملابس.
  3. ارتفاع جودة المنتجات الصينية مقارنة بنظائرها من المنتجات المحلية الصنع.
  4. انخفاض أسعار المنتجات الصينية إذا ما وضعها في مقارنة مع غيرها من المنتجات المستوردة الأخرى من أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي أو المنتجات محلية الصنع.
  5. نجاح بعض الشركات الصينية في كسب ثقة المستهلك المصري بسبب تقديمها منتجات مميزة بإمكانيات تنافس نظائرها المستوردة من الاتحاد الأوروبي وأمريكا، وفي نفس الوقت انخفاض سعر هذه المنتجات مقارنة بغيرها، ولعل أبرز الشركات التي نجحت في تكوين هذه المعادلة الصعبة هي شركة “هواوي” للهواتف الذكية.
  6. اهتمام الصين بدراسة السوق المصري جيدا جعلها تنجح في استقطاب المستهلكين لمنتجاتها حتى أنها أصبحت تصدر لمصر كل احتياجاتها بداية من الأجهزة الكهربائية وأجهزة المحمول والأجهزة للتقنية الأخرى وغيرها، ووصولا إلى كحك العيد والأقلام الرصاص.

واقرأ أيضا: التجارة من الصين عن طريق الانترنت للي حابب يتعلم

قدمنا لك عزيزي القارئ افكار تجارية من الصين وكل التفاصيل الخاصة بها و انواع التجارة في الصين حتى تستطيع القيام بهذه الخطوة وأنت مطمئن وتعلم كل ما يجب معرفته في هذا الشأن، فضلاً وليس أمراً أن تقوم بنشر المقال المقدم إليك من موقع ” صناع المال ” حتى يعلم غيرك كل هذه التفاصيل الهامة، وأسرة الموقع ترحب بتعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب