أفكار مشاريع ريادية (تجارية وخدمية) مربحة

من منا يجد نفسه لا يعمل عمل مناسب له ويسأم من عمله ويرغب في تكوين مشروع يكون ريادي خاص به ويكون هو المسئول عنه لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من أفكار المشاريع الريادية هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  “ صناع المال  ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أفكار مشاريع ريادية

أفكار مشاريع في مجال الأطعمة

أولا :إفتتاح مطعم في مجال معين : من أفضل الأفكار هو فتح مطعم خاص حيث نجد مجموعة من الأفكار المختلفة حول مجال المطاعم وبالتالي من أهم الخطوات عند فتح المطعم الخاص بك لابد من تحديد الجمهور المستهدف من المطعم قبل فتحه.

حيث نجد مجموعة من الأشخاص تفضل الأطعمة النباتية ومنهم من يفضلوا الدجاج ولا يفضلوا اللحوم ومنهم من يعانون من مرض السكري وبالتالي سوف نقدم لكم مجموعة من المطاعم المتخصصة في مجالات مختلفة.

من أهم الأمثلة هي مطعم نباتي لا يقوم بتقديم أي مأكولات تحتوي على اللحوم أو الدجاج أبدا، مطعم متخصص في أطعمة لمرضى السكري، مطعم يقدم أطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية أو مطعم يقدم سلطات فقط من مكونات عضوية.

ثانيا : أطعمة من أجل الأطفال : أطعمة الأطفال هي من أهم الاطعمة التي تلفت الأنظار والتي تنتشر بشكل كبير وتجعل الأباء يهتموا بها ويرتاحون لها حيث يمر الاطفال دون عمر الخمس سنوات بالإصابة بالسمنة فالأرقام تسوء مع مرور الوقت حيث أصدرت منظمة الصحة العالمية في عام 2014م وجود حوالي 41 مليون طفل يعانوا من السمنة.

وبالتالي هذا المشروع هو قائم على تقديم مجموعة من الأطعمة الصحية لصحة الأطفال والمتنوعة والتي تجذب أنظار الأطفال وتتمكن من منافسة الوجبات السريعة التي يعشقها الأطفال وبالتالي فيمكنكم تقديم خضروات وفواكة على أشكال كوميدية ومختلفة يحبها الأطفال.

ثالثا : الأكل العالمي : فن الأكل العالمي هو من أكثر الأفكار الناجحة والتي تجذب عدد كبير من الجمهور مما يجعل الجمهور لديه فضول في إستكشاف أطعمة بلدان العالم الأخرى ولديهم الرغبة في تناولها بشكل كبير.

لذلك يمكنكم فتح مطاعم عالمية متخصصة في مجالات معينة كالأكل التركي، الأكل الصيني، الأكل الهندي، الأكل اليوناني، الأكل البرازيلي، الأكل الإيراني، الاكل المكسيكي، الأكل الياباني.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفكار مشاريع تجارية كبيرة ومربحة جدا

أفكار مشاريع في مجال الموضة

أولا : إستئجار الفساتين للمناسبات : فساتين المناسبات والحفلات هي فساتين باهظة الثمن كما إن السيدات لا تكثرن من إستخدامها سوى مرة أو مرتين وبالتالي لا ترغبن في شرائه بل فقط يريدن إستئجاره وبالتالي تأتي تلك الفكرة وهي إستئجار فساتين زفاف.

ليس من الضرورة أن تفتح محل من الممكن أن تقوم بالتأجير من خلال منزلك فقط مع عرض مجموعة من السلع كنوع من الترويج والبدء بكميات قليلة حتى تضمن البيع ومن ثم تبدأ بتزويد الكميات.

ثانيا : بيع الملابس لشريحة معينة : وهي تستهدف عدد أقل من الجمهور من أجل كسب ثقتهم وإخلاصهم ومن أمثلة تلك النوعيات من الملابس هي الملابس الخاصة بالحوامل والملابس الخاصة بالأطفال والملابس الخاصة بالمراهقين والملابس الخاصة بالأطفال والملابس الخاصة بالمقاسات الخاصة.

ثالثا : الإرشاد في مجال الأناقة : في حال كانت لديك القدرة على إختيار الملابس والإكسسوارات بأشكال مناسبة فمن الممكن ان تكون مرشدا في هذا المجال.

يتم هذا من خلال تقييم الملابس الموجودة عند الزبون وتركيبها مع بعضها بشكل متوافق ومن الممكن الذهاب مع الزبون وشراء تلك الملابس معه في حال لم ترغب في القيام بتلك الوظيفة شخصيا يمكنكم الكتابة في مدونة خاصة بك أو إعداد كتاب إلكتروني حول هذا الموضوع.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفكار مشاريع لربح المال مبتكرة للشباب

أفكار مشاريع في مجال التجميل

أولا : ممارسة المكياج في المنزل : في حال كانت لديك القدرة على ممارسة موهبة المكياج أو قد ذهبت إلى دورة تعليم خاص بالمكياج من قبل فيمكنك بكل سهولة ممارسة تلك المهنة ومن الممكن ممارستها في المنزل بكل سهولة مع ضرورة وجود مجموعة من أدوات ومنتجات مكياج عالية الجودة ومن الممكن إفتتاح صالون تجميل في حال تكاثرت الزبائن عليك.

ثانيا : ترتيب الحواجب : هو خاص بالسيدات بشكل كبير من خلال ترتيب الحواجب ورسمها بشكل جيد فهو فن رائع وسوف يجذب عدد كبير من النساء حول العالم ويمكن ممارسة هذا العمل بكل سهولة في المنزل وهو لا يتطلب اموال كثيرة او باهظة.

ثالثا : بيع متنجات المكياج ذو جودة عالية : يمكن شراء منتجات المكياج بأسعار الجملة وبيعها للزبائن مع تقديم هدايا لهم لجذب عدد كبير من العملاء.

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من الأفكار الريادية الرائعة التي تمكنكم من بدء مشروع جديد تكون ان المسئول عنه لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.