أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في مصر

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في مصر ، المشروعات الخاصة من أفضل السبل التي يمكن من خلالها الارتقاء بالمستوى المادي للفرد، بالإضافة إلى المساهمة في بناء المجتمع وتحسين الظروف الاقتصادية، وفي المقال نعرض عدد من الأفكار المتميزة لمشروعات صغيرة تحقق أرباح كبيرة.

كما أقدم لك: أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

أفكار مشاريع صغيرة في مصر

أفكار مشاريع صغيرة في مصر

1- بيع الدواجن المجمدة والبيض

  • يمكن شراء الدواجن البيضاء صغيرة الحجم أو كتاكيت، وتربيتها إلى أن يصل وزنها كيلو و كيلو ونصف تقريبًا، وذبحها وتنظيفها جيدًا، وتعبئتها في أكياس من النايلون وتغليفها جيدًا، ومن ثم يتم تجميدها وبيعها في الأسواق في السوبر ماركت.
  • كما يمكن الاستفادة من بيض هذه الدواجن، حيث يتم بيعه في الأسواق، كما يمكن إقامة هذا المشروع بالقرب من المناطق السكنية والطرق الرئيسية، لجذب المزيد من الزبائن، وتحقيق أرباح كبيرة، وهو من المشروعات الناجحة جدًا.

وللمزيد يمكنك زيارة: دراسة جدوى مشروع توزيع مجمدات بالتفصيل

أو دراسة جدوى مشروع فقاسة بيض

2- بيع مشروبات غازية وزجاجات مياه معدنية على الطرق

  • يمكن إقامة مشروع صغير بتكاليف بسيطة للغاية، وذلك من خلال شراء زجاجات المياه المعدنية وعبوات المشروبات الغازية بمختلف أحجامها وأنواعها بالجملة من الأماكن المخصصة لذلك.
  • ومن ثم يتم بيعها على الطرق، أو في المناطق التي يوجد بها ورش عمل ومصانع ومحلات وغيرها، حيث يتم بيع الكثير من هذه المشروبات يوميًا، خاصة في فصل الصيف، وهذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

اقرأ ايضًا عن: دراسة جدوى مشروع مصنع إنتاج وتوزيع المياه المعدنية جاهزة

3- عربة سندوتشات

  • كما يمكن البدء في مشروع عربة سندوتشات خفيفة، مثل سندوتشات الكبدة والسجق، حيث يحقق هذا المشروع أرباح عالية، ولا يحتاج إلى الكثير من رأس المال.
  • ويمكن فتح هذا المشروع في أماكن تواجد المدارس والجامعات، والمناطق القريبة من الأسواق، المناطق السكنية، المناطق التي يوجد بها مصانع ومحلات، لجذب عدد كبير من الزبائن.

وللمزيد من التفاصيل أقدم لك: دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر

4- عربة آيس كريم

  • كما يمكن إقامة مشروع عربة آيس كريم، وهو مشروع جيد ومربح، خاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث يلقى هذا المشروع إقبال كبير من قبل الأطفال.
  • لا يحتاج المشروع إلى تكاليف كبيرة، ويحقق أرباح كبيرة جدًا، ويمكن إقامته بالقرب من المناطق السكنية والأسواق والطرق الرئيسية.

اقرأ من هنا عن تفاصيل: مشروع محل عصائر وايس كريم

5- عربة حمص الشام

  • حمص الشام من المشروبات التي يشتهر بها الشعب المصري، وهو مشروع ناجح ومضمون، خاصة في فصل الشتاء، حيث أنه من المشروبات الحارة التي تمنح الجسم الطاقة والدفئ.
  • يمكن إقامة عربة حمص الشام بالقرب من الأسواق، كما يمكن إقامته بالقرب من الكورنيش، وغيرها من الأماكن المكتظة بالناس.

واليوم اقم لك: خطوات لبدء مشروع عربة طعام مربح

6_ متجر سوبر ماركت إلكتروني

  • على الرغم من توفر سلاسل محلات السوبر ماركت التي ازدهرت خلال القرن العشرين، مجموعة رائعة من البضائع تحت سقف واحد، لكن شكل المتجر الآن اختلف عن المتاجر العامة للعصور السابقة في المجموعة التي احتفظوا بها، والسماح للمستهلكين باختيار عناصرهم الخاصة.
  • مع تطور الصناعة، أصبح لدى المستهلكين الآن مجموعة من خيارات التسوق، بما في ذلك الطلب عبر الإنترنت، بحيث لا يحتاج المستهلكون إلى الذهاب إلى المتجر على الإطلاق.
  • لذا لا يجب أن تفكر مليا في المكان الذي تتناسب فيه سلسلة متاجر الجديدة مع هذا المنظر الطبيعي، ماذا سوف تقدم للعملاء؟، قد يكون نداءك الخاص هو تقديم نوع فريد من المنتجات أو تجربة تسوق فريدة من نوعها، مثل متجر حي مختلط يقدم أيضًا أحدث التقنيات.
  • لذا دائما ابحث عن طرق لبث هذه العلامة التجارية الخاصة بمتجر عبر المناطق المحيطة لك، وعرض كل جانب من جوانب سلسلة متاجرك، إذا كان عرض القيمة الخاص بك يعتمد على توفير رحلة تسوق أنيقة ووفر النفقات والموظفين.

ولا يفوتك: طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

أفكار مشاريع برأس مال صغير

أفكار مشاريع برأس مال صغير 1

1- عربة الزلابية وبلح الشام

  • الحلويات من الأطعمة اللذيذة التي يحبها الجميع، لذلك يعتبر مشروع عربة بلح الشام والزلابية من أكثر المشروعات الصغيرة التي تحقق نجاح كبير، ولا يحتاج المشروع إلى رأس مال كبير.
  • كل ما يتطلبه المشروع هو الخبرة في مقادير عمل عجينة الزلابية وبلح الشام، والتسوية الجيدة، وغيرها من التفاصيل البسيطة التي تساعد في نجاح الفكرة.

كما انصحك بزيارة: دراسة جدوى مشروع مطعم متنقل

2- عمل السمبوسك والكريب

  • كما أن مشروعات الأطعمة من أكثر المشروعات الناجحة التي يمكن أن ينفذها الشباب، ومشروع الكريب والسمبوسك مربح جدًا، نظرًا للطعم الشهي لهذه الأطعمة وإقبال الناس عليها بشكل كبير.
  • وهذا المشروع غير مكلف، كل ما يحتاجه صاحب المشروع هو الاستعانة بشخص آخر يتقن عمل عجينة الكريب، أو يمكن للشخص نفسه مشاهدة فيديوهات تشرح الطريقة بالتفصيل من على موقع اليوتيوب.

3- محل صيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية

  • فتح مشروع لصيانة الأجهزة الكهربائية والأدوات الإلكترونية من المشروعات المربحة، ولا يحتاج الأمر إلى رأس مال كبير، كل ما يحتاجه الشخص لبدء هذا المشروع هو تأجير محل صغير، كما يمكن بدء المشروع في البيت.

اقرأ ايضًا: مشروع تجارة الأجهزة الكهربائية في مصر

4- محل بيع اكسسوارات الهواتف المحمولة

  • الهاتف المحمول أصبح من أهم الأشياء التي يحرص الجميع على اقتنائها، لذلك فإن اكسسوارات الهواتف المحمولة أيضًا من أهم السلع التي يبحث عنها الجميع، والتجارة فيها شيء مربح للغاية.
  • يمكن شراء اكسسوارات الموبايلات من أماكن البيع بالجملة في العتبة والموسكي، وبيعها بالتجزئة لتحقيق ربح كبير، كما يمكن تأجير محل لعرض البضاعة، أو تنفيذ المشروع من المنزل كـ خطوة أولى، لتوفير جزء من رأس المال.

وتعرف ايضًا على: أماكن بيع إكسسوارات الموبايل جملة وأبرز الإكسسوارات

5- محل صيانة الموبايلات

  • بما أن الموبايلات أصبحت من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها، بالتالي مشروع صيانة الموبايلات من أفضل المشروعات التي يمكن إقامتها وتحقيق عائد مادي كبير من ورائها.
  • يمكن تأجير محل لبدء مشروع صيانة الموبايلات، أو بدء المشروع من البيت، من خلال تصليح هواتف الجيران والمعارف والأصدقاء، حتى يكبر المشروع تدريجيًا.

كما أقدم لك: دراسة جدوى محل صيانة جوالات

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في مصر

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في مصر

1- فتح مغسلة سيارات

  • مغسلة السيارات من المشروعات المربحة والمضمونة، يحتاج المشروع إلى تأجير مكان واسع يتسع لسيارتين أو أكثر، بالإضافة إلى الاستعانة بشخصين ذو خبرة في مجال غسيل السيارات بأجهزة البخار.
  • يمكن تنفيذ المشروع في الأماكن القريبة من الاستراحات على الطرق السريعة، بجانب جراج سيارات، بالقرب من بنزينة، وغيرها من الأماكن التي تضمن جذب زبائن كثيرة.

اقرأ المزيد: المعدات المطلوبة لعمل مغسلة سيارات

2- فتح مغسلة سجاد وموكيت

  • مشروع فتح مغسلة سجاد من المشاريع الصغيرة المربحة للغاية، خاصة في موسم الأعياد، حيث تلجأ بعض السيدات إلى إرسال السجاد إلى المغسلة، توفيرًا للمزيد من الوقت والجهد، لإنجاز مهام أخرى في المنزل.
  • يحتاج هذا المشروع إلى تأجير مكان واسع نسبيًا، يتسع لغسيل السجاد الكبير، كما يمكن غسيل السجاد في المنزل بدلاً من دفع المزيد من الأموال في تأجير محل واسع.
  • وهذا المشروع من المشاريع الصغيرة الغير مكلفة نهائيًا، حيث أن الأمر يتطلب فقط شراء مواد التنظيف لاستعمالها في غسيل السجاد والموكيت.

اقرا ايضًا: مشروع مغسلة سجاد يحقق لك ارباح عالية

3- شراء ماكينة خياطة

  • يمكن شراء ماكينة خياطة نقدًا أو بالتقسيط، ووضعها في المنزل لتصليح الملابس والتفصيل، خاصة أن في السنوات الأخيرة أصبح الكثير من النساء يفضلون تفصيل الملابس بدلاً من شراء الملابس الجاهزة باهظة الثمن.
  • هذا المشروع يناسب النساء بشكل أكبر، نظرًا لتردد السيدات اللاتي يرغبن في التفصيل على المنزل، كما يمكن تأجير محل لتفصيل الملابس، وفي هذه الحالة يصبح المشروع مناسب للرجال أيضًا.

وإليك من هنا: أفضل انواع ماكينات الخياطة والتطريز بالتفصيل والصور

4- تربية الارانب والدواجن والبط

  • تربية الأرانب والطيور من المشروعات الناجحة، حيث يمكن شراء زوجين من كل نوع (ارانب، بط، دواجن)، و تربيتها و تغذيتها والاعتناء بها، وبيع الصغار في محلات الطيور والأسواق، حيث يحقق هذا المشروع ربح عالي، نظرًا للإقبال الشديد على شراء الأرانب والبط نظرًا إلى طعم لحمها اللذيذ.
  • كما يمكن الاستفادة من بيض الدواجن في بيعه في الأسواق، لتحقيق ربح عالي، وهذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، ويحتاج فقط إلى توفير غرفة صغيرة لتربية الطيور.

واللآن تعرف على: دراسة جدوى مشروع تربية الأرانب على سطح المنزل

5- صنع الاكسسوارات هاند ميد

  • يمكن استخدام الخامات البسيطة المتواجدة في كل منزل، لصناعة اكسسوارات هاند ميد للبنات، مثل الأساور وتوك الشعر، وبيعها بأسعار مناسبة لتحقيق أرباح جيدة.

وتعرف من هنا على: كيفية عمل اكسسوارات هاند ميد

  • حيث يمكن استخدام خيوط الصوف والخرز الملون في عمل اكسسوارات يدوية جميلة ورقيقة، كما يمكن استخدام الخيط البلاستيك وبعض الاكسسوارات الصغيرة على شكل فراشة أو قلب، لعمل اكسسوارات بسيطة وأنيقة.

وفي نهاية مقال أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في مصر ، نتمنى أن نكون نجحنا في توضيح الأفكار المعروضة، لمساعدة بعض الشباب الذين يرغبون في إقامة مشروع خاص، وفي انتظار تعليقاتكم على المحتوى، وإرسال تجاربكم الشخصية مع المشاريع الصغيرة .

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب