أفكار مشروع مصنع صغير

مشروع مصنع صغير نقدمه لكم بناءاً على طلب بعض القراء الذين يبحثون عن بعض الأفكار لإقامة مشروعات صناعية صغيرة، فقمنا بدورنا بالبحث وقمنا بجمع مجموعة كبيرة من أفكار المشاريع لكي تختار منها عزيزي متابع موقع صناع المال ما يناسبك فتابع معنا هذا المقال الذي سوف تجد به إن شاء الله ما تبحث عنه.

:: مشروع مصنع صغير لإنتاج عبوات الأنابيب البلاستيكية ::

مشروع مصنع صغير

الفكرة الأساسية التي يقوم عليها هذا المشروع هى إنتاج عبوات أنابيب بلاستيك يحتاج إليها من يعمل في مجال مستحضرات التجميل وكذلك المواد الكيميائية الصناعية الأخرى، وهذه الأنابيب المصنوعة من البلاستيك المادة الخام بها هى البولي إيثيلين العالي الكثافة، وعدد العمالة المطلوبة في هذا المشروع هم ثمانية عمال على الأقل.

:: مشروع مصنع صغير لإنتاج الملابس الرياضية ::

مشروع مصنع صغير

الفكرة الأساسية لهذا المشروع هى إقامة مصنع يقوم بإنتاج ملابس رياضية خاصة بالرجال والنساء، وذلك بمختلف أعمارهم، والبدلة الرياضية تتكون من قطعتين وفي الغالب يكون قميص وبنطلون أو شكل من أشكال الجاكيتات.

والمادة الخام التي يحتاج إليها هذا المشروع هى قماش من النوع التركيبي، وعدد العمالة اللازمة له عشرون عامل على الأقل، لكن خلال عامين سيتم إسترداد رأس المال الأصلي للمشروع.

:: مشروع مصنع صغير لإنتاج عبوات مربى الفواكه ::

مشروع مصنع صغير

الفكرة الأساسية للمشروع هى القيام بإنتاج أنواع مختلفة من المربى والتي تكون من الفاكهة مثل : الفراولة – التفاح – المشمش – الخوخ، وعدد العمالة اللازمة لهذا المشروع هم ثمانية عمال، وفي خلال عامين يمكن إسترداد قيمة رأس المال الأصلي.

⇐ إقرأ أيضاً عن : 9 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

:: مشروع مصنع صغير لإنتاج المايونيز ::

مشروع مصنع صغير

الفكرة الأساسية لهذا المشروع هى إنتاج برطمانات مايونيز لأن له إستخدام واسع وسوق مفتوح نظراً لأنه يقدم مع كل أنواع الأطباق في المطاعم وكذلك يستخدم في المنازل، والمواد الخام لإنتاج هذا النوع هى مكونات غذائية متعددة يتم إنتاجها وتعبئتها في زجاجات مختلفة الأحجام، والعمالة اللازمة لهذا المشروع هو سبعة عاملين، ويمكن إسترداد قيمة رأس مال هذا المشروع بعد ثلاث سنوات.

:: مشروع مصنع صغير لإنتاج الماء المقطر للبطاريات ::

مشروع مصنع صغير

الفكرة الأساسية لهذا المشروع هى إنتاج نوعان من الماء المقطر اللازم في عمليات صيانة البطاريات، والمركب الأول منه هو ماء مقطر يستخدم لصيانة البطاريات السائلة ويتم إنتاجه بعبوات من البلاستيك حجم لتر واحد، أما المركب الثاني فهو يستخدم للبطاريات لكي يمنع تجمد السائل بها حتى لا تتلف.

وهى التي تستخدم أيضاً لتبريد المحركات في السيارات، ويتم إنتاجه بعبوات من البلاستيك حجمها يبدأ من لترين إلى خمسة لترات، والعمالة المطلوبة لهذا المشروع هم ستة من العمال ويمكن أن يسترد قيمة رأس المال الأصلي بعد عامين.

⇐ إقرأ أيضاً عن : ادارة المشروعات الصغيرة بنجاح

:: مشروع مصنع صغير لإنتاج ماء زجاجي ::

مشروع مصنع صغير

الفكرة الأساسية للمشروع هى إنتاج مادة تسمى ” ووتر بروفينج WaterProofing “  وماء الزجاج يتم صناعته من مجموعة من التركيبات الخاصة ويتكون من مواد كيماوية ويستخدم في عمل طبقة تمنع تسرب الماء في بعض الأسطح الخارجية وكذلك الواجهات الخاصة بالبنايات.

ويتم إستخدامه في الأسمنت خلال البناء وفي الأحجار وأيضاً بعد أن يتم صب الخرصانات، وأنسب وقت لإستخدامه في أول عمليات التبخر والجفاف لأن في هذا الوقت تظهر شقوق بسبب الإختلاف في خلط المواد المختلفة للخرصانة، وهذا النوع من الماء هو الذي يستخدم لسد الفراغات والشقوق.

وهو مطلوب في كل عمليات البناء وينصح به خبراء الهندسة والإعمار حتى يتجنبوا تشقق الأبنية، والعمالة المطلوبة لهذا المشروع هى إحدى عشر عامل، والفترة اللازمة لإسترداد رأس المال الأصلي للمشروع هى ثلاثة سنوات.

⇐ إقرأ أيضاً عن : مشروع مصنع زراير

:: مشروع مصنع صغير لإنتاج لفائف أسفلت عازلة ::

مشروع مصنع صغير

الفكرة الأساسية لهذا المشروع تقوم على إنتاج لفائف أسفلت عازلة بطول 10 متر وبعرض متر فقط وبسُمك أربعة مللي، وتكون مغلفة داخل كيس من النايلون يتم كتابة إسمع المصنع عليها، وهى تستخدم في عملية رصف الشوارع، وعدد العمالة المطلوبة هم ثمانية عمال، ويمكن إسترداد قيمة رأس المال الأصلي بعد ثلاث سنوات.

⇐ إقرأ أيضاً عن : تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير

قدمنا لك عزيزي القارئ أفكار لإقامة مشروع مصنع صغير متنوعة وفي شتى المجالات وتعتبر من أنجح الأفكار التي يمكن أن تقام بها مشاريع صغيرة، نتمنى أن يكون الموضوع قد حاز على إعجابكم ففضلاً القيام بنشره حتى يعرف به الجميع، وأسرة الموقع دائماً ترحب بتعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا