12 أفكار مشاريع مربحة 2019 في مصر برأس مال صغير أو متوسط

يبحث الكثير من الشباب عن المشاريع التي تدر لهم دخلاً كبيراً وتساعدهم على أن يكونوا من رواد الأعمال وأيضاً تمكنهم من سدّ احتياجات المعيشة، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفكار مشاريع مربحة 2019 في مصر برأس مال صغير أو متوسط من خلال موقع “صناع المال”.

أفكار مشاريع مربحة 2019 في مصر برأس مال صغير أو متوسط

أفكار مشاريع مربحة 2019 في مصر برأس مال صغير أو متوسط

يوجد العديد من المشاريع المربحة في مصر التي يسهل تنفيذها إذا كنت تمتلك المهارة والمعرفة بها، ونذكر من تلك المشاريع ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: 10 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2019 للشباب والبنات مربحة جدًا

1- مشروع صناعة مواد التنظيف

يتكون المشروع من ورشة صغيرة ليتم تصنيع المنظفات بها، وهي شيء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في أي مكان، حيث أن الماء وحده غير كاف لتحقيق نظافة المكان والتخلص من الجراثيم الموجودة به، وهذا المشروع مربح، بالإضافة إلى أنه ليس بحاجة إلى تكنولوجيا وإمكانيات عالية، حيث يمكن إنشاء المشروع بأبسط التكاليف وتحقيق الربح، دون الحاجة أيضاً إلى عمالة مدربة بمستويات عالية، حيث أن كل متطلبات المشروع في المستوى العادي البسيط، ومن أهم المنظفات التي يمكن تنفيذها في المشروع الصابون السائل، وسائل تنظيف الزجاج، ومسحوق تنظيف السجاد، ومواد تنظيف الرخام والبلاط، ومنظفات الخشب والباركية.

» اقرأ أكثر عن مشروع صناعة مواد التنظيف: دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات

2- مشروع صناعة الإكسسوار والأعمال اليدوية

هناك بعض الأشخاص لديهم مهارة صنع الأعمال اليدوية والإكسسوار، وهناك العديد من الإكسسوار التي يمكن صنعها والبدء بها في المشروع مثل إكسسوار الجوالات، والتحف اليدوية، ومناظر الزينة، فيمكن صنع تلك الإكسسوار، وعقد اتفاق مع محل يروج تلك المشغولات، أو حتى يمكن الترويج من الإنترنت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

» للمزيد عن الاكسسورات: طريقة عمل الاكسسوارات بسهولة والربح منها

3- مشروع إنشاء حضانة في المنزل

تعتبر فكرة تم تنفيذها كثيراً، ولكن عليها إقبال كثير نظراً لكثرة الطلب على تلك الخدمة، حيث أن الأمهات التي يعملن بالوظائف في حاجة إلى مكان أمين يرعى الأطفال خلال فترة العمل، من هنا جاءت فكرة المشروع عن طريق تخصيص جزء من المنزل أو مكان خاص منفصل وذلك حسب الميزانية، وتجهيزها كحضانة للأطفال.

» اقرأ عن مشروع الحضانة: دراسة جدوى مشروع حضانة أطفال في المنزل

4- مشروع صناعة المخللات

يعد هذا المشروع فكرة جيدة، وبصفة خاصة لمن يجيدون صنع المخللات بجودة واحترافية، فيكون هذا المشروع دون عناء بالنسبة لهم، فتلك الصناعة شهيرة في كل الأزمنة والأمكنة، يحتاج إليها جميع الطبقات والفئات، وتتيح فرص جيدة للربح، وأنواع المخللات عديدة وكثيرة مما يوسع مجال الربح، ومنها مخللات الزيتون والجزر والخيار وغيرها الكثير، ويمكن بيعها كل نوع على حدة، أو بيعها مختلطة، ويعود ذلك لطلب العميل، وإذا لم يكن هناك إجادة لعملية التخليل، فلم يكن بالأمر الصعب فمن الممكن الحصول على الخطوات بكل سهولة من الإنترنت.

» لمزيد من التفاصيل عن مشروع المخللات: شروط ترخيص مصنع مخللات + طريقة التصنيع

5- مشروع إنشاء مشتل للنباتات والزهور

هذا المشروع من المشروعات الصغيرة المربحة، ويمكن بدء هذا المشروع من المنزل دون تكلفة البحث عن مكان خاص، حيث يمكن استغلال الحديقة بالمنزل، أو الشرفة، أو يمكن أيضاً استخدام السطح، ولكن يجب قبل البدء في المشروع يجب الإلمام بجميع أنواع النباتات، وأسمائها، وكيفية العناية بها، وتحديد أي نوع من الأنواع تقوم بزراعته والمتاجرة به، ويمكن بعد نجاح المشروع وتحقيقه الربح يمكن توسيع المشروع، وزيادة حجم الربح.

6- المشاريع الإنتاجية

تتعدد المشاريع التي يمكن إنتاجها من المنزل دون تكبد عناء مصاريف لمكان خارجي، أو الخروج من المنزل، وتتمثل تلك المشروعات في مشروعات الإنتاج الحيواني، وفيها يمكن إنتاج الأرانب، أو الدجاج، أو السمان، وأيضاً يمكن عمل منحل، أو هناك اتجاه آخر من الإنتاج المنزلي مثل إنتاج المخبوزات والأكلات التي يحتاج إليها الأسر وبصفة خاصة في العزائم والأفراح، وأيضاً صناعة المفروشات.

7- مشروع محل ملابس برأس مال صغير

يمكن البدء بمشروع محل لبيع قطع الملابس الصغيرة التي لا تحتاج إلى تكلفة عالية في البداية، ويمكن التسويق بين الجيران والأقارب، أو حتى على شبكات الإنترنت.

» ابدأ مشروع محل الملابس الأن إليك: دراسة جدوى مشروع محل ملابس

8- مشروع بيع كروت الشحن

يمكن بدء مشروع بأقل رأس مال متاح، حيث يمكن الشراء من الموزعين برأس المال المتاح، ثم القيام ببيعها بعد ذلك في أماكن التجمع، ويزداد رأس المال، ويمكن أيضاً أخذ كروت الشحن من الموزعين دون رأس مال إذا كان هناك وساطة والقيام ببيعها ثم رد الثمن بعد ذلك.

» مشروع بيع كروت الشحن بالتفصيل عن طريق الرابط التالي: مشروع بيع بطاقات الشحن بالجملة

9- وساطة الشراء عبر الإنترنت

هناك العديد من الناس في العالم العربي، وبصفة خاصة في بلدان شمال أفريقيا ليس لديهم البطاقات البنكية التي بواسطتها يمكنهم الشراء من الإنترنت، وفي هذه الحالة يكون هؤلاء العملاء في حاجة إلى وسيط يقوم هو بعملية الشراء ويأخذ عمولة على تلك العملية، فيمكن العمل كوسيط، والتسويق لتلك المهنة على المستوى المحلي.

10- بيع الأعمال اليدوية عبر الإنترنت

يعتبر هذا المشروع ناجح ومربح لمن يمتلكون مهارة الأعمال اليدوية، حيث يمكنهم التسويق لمنتجاتهم التي يصنعونها أي كانت نوعيتها عبر شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، وأيضاً هناك بعض المواقع المخصصة لتلك العمليات منها موقع esty.

11- الربح من كتابة المقالات على الإنترنت

يعد هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال، حيث يمكن استغلال المهارة في الكتابة، والقيام بكتابة موضوعات متعددة، وتقديمها كمقالات على الإنترنت وجني المال من ورائها، وإن لم يكن هناك مهارة، يمكن البحث على الإنترنت عن كيفية كتابة المقالات بطريقة صحيحة، فالأمر بسيط.

» اذا كانت لديك موهبة كتابة المقالات يمكنك العمل على إحدى المواقع التالية: مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

12- مشروع قناة يوتيوب

يعد هذا المشروعات من المشروعات الناجحة والتي تدر دخلاً وفيراً، ولكي يتحقق ذلك يجب البحث عن محتوى أو فكرة جيدة يمكن تقديمها خلال القناة التي يتم إنشائها على اليوتيوب، ويجب أيضاً أن يحقق ذلك المحتوى نسبة مشاهدة عالية، ومن هنا يأتي الربح

» ابدأ قناتك على اليوتيوب بالشرح والخطوات: كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة ؟

وفي ختام موضوعنا عن أفكار مشاريع مربحة 2019 في مصر برأس مال صغير أو متوسط نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب