فكرة مشروع صغير في تونس

فكرة مشروع صغير في تونس .. تعتبر تونس من الدول التي تملك اقتصاد متنوع، وفي الآونة الأخيرة اعتمدت كثيرًا على قطاع السياحة والتصنيع والزراعة وأعمال المناجم.

وتعطي الحكومة التونسية اهتمامًا خاصًا بالمشاريع الصغيرة التي تساهم في دوران العجلة الاقتصادية، ومن هذا المنطلق انطلق العديد من الشباب لإقامة مشاريع صغيرة تحقق لهم ربحًا ونجاحًا.

وتساهم أيضًا في تنمية المجتمع ونموه، وحرصًا من موقع “صناع المال” على تقديم المشاريع التي تناسب كل مجتمع عربي، نقدم لكل متابعينا أفضل مشروع صغير من الممكن أن يُقام في تونس بكل تفاصيله، فتابعوا معنا.

:: فكرة مشروع صغير في تونس – توزيع أكياس بلاستيك ::

الفكرة التي يُقام عليها هذا المشروع الرائع هي القيام بالتجارة والبيع للأكياس البلاستيكية، والقيام بتوزيعها على محلات البيع، وهذا بعد القيام بشرائها من تجار الجملة والمصانع، وإضافة نسبة صغيرة على السعر الأساسي.

ومن ثَم جني الربح من خلال التجارة في هذا المشروع، وفيما يلي بعض النقاط الهامة التي يجب أن تعرفها عزيزي القارئ عن هذا المشروع الصغير الذي يدر أرباحًا كبيرة في جمهورية تونس.

◊ نُرشح لك أيضًا قراءة: مشروع تجاري ناجح في السعودية

:: المستلزمات الهامة لمشروع توزيع الأكياس البلاستيكية ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

هناك عدد من المستلزمات التي يجب أن توفرها عزيزي القارئ لإقامة هذا المشروع المربح، وربما تستغنى عن بعضها، وهذا يعود إلى تقديرك الشخصي لما تملكه من إمكانيات، ولكن بصفة عامة المستلزمات الهامة لمشروعك هي؛ كما يلي:

  • وسيلة لكي تقوم بنقل وتوزيع الأكياس البلاستيك على زبائنك، وقد تكون سيارة أو تروسيكل، ويمكنك تأجيرهم أو القيام بشراء أحدهم إن كان باستطاعتك.
  • ليس هام أن تقوم بتشغيل أحد ليساعدك في بداية مشروعك، وإنما إن كنت تستطيع فلن تحتاج إلا لعامل واحد فقط لكي يقوم بمساعدتك في التوزيع على المحلات.
  • ستحتاج إلى أن تقوم بعمل كروت خاصة بك ويوجد بها كل المعلومات، كرقم التليفون واسمك حتى يتم التواصل السريع بين الزبائن وبينك.
  • عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن هذه النقطة هي أهم نقطة لنجاح مشروعك، وهي قيامك بالاتفاق مع مصانع أو تجار جملة لكي يقوموا بإعطائك أكياس بأسعار منخفضة، ومن ثَمَّ يُمكنك أن توزعها على المحلات التي تحتاج إليها.

◊ ننصحك أيضًا بقراءة: كيفية عمل مشروع مكتبة لبيع الأدوات المدرسية

:: فكرة مشروع صغير في تونس والعوامل التي تؤدي لنجاحه ::

لابد وأن تعلم عزيزي القارئ أن؛ لكل مشروع مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى نجاحه، وهذه العوامل قد تجمعت في مشروع توزيع أكياس بلاستيك على المحلات، وهي كما يلي:

  • أهم عامل من عوامل نجاح هذا المشروع، هو أنه عليه طلب كثير في مجتمع تونس، فأكياس البلاستيك لا غنى عنها في أي سوق أو في سنتر أو حتى في محل صغير.
  • هذا المشروع لن يحتاج إلى أي رأس مال مرتفع، فاعلم أنك حتى وإن لم تحقق مكسب لن تخسر.
  • هذا المشروع يتميز بأنه لا يتطلب مجهود أو وقت طويل، فأنت من الممكن أن تكتفي فقط بثلاث ساعات يوميًا لتوزيع ما قُمت بشرائه من أكياس بلاستيك.
  • إنَّ الربح من هذا المشروع ربح يومي، لذلك سوف تلاحظ أن بعد فترة من الوقت سيكون معك مبلغ من المال قد يُمكِنك بعد فترة قصيرة جدًا من تأجير محل ثُمَّ تخزين الكميات الكبيرة التي تحصل عليها من الكياس البلاستيك.

◊ موضوع قد يهمك أيضًا: افكار مشاريع كبيرة ناجحة تأخذك إلى عالم الثراء

وبعد أن قُمنا بعرض فكرة مشروع صغير في تونس “أكياس بلاستيك” نجد أن؛ عوامل النجاح قد اكتملت في هذا المشروع الصغير.

والذي يناسب المجتمع التونسي وأي مجتمع عربي، فالأكياس البلاستيك لا غنى عنها في أي مكان.

نتمنى القيام بنشر الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فقد يكون هو بداية نجاح لأحدهم.

نرجو منك متابعتنا دائمًا، فقط أعددنا لك مجموعة متميزة من المشاريع التي قد تكون هي النقلة الحقيقية في حياتك.