كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا

كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا ، تعد القراءة هي بناء للعقل، وخاصة المهتمة بالتنمية البشرية فقد احتلت كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا في الفترة الأخيرة، نظرا لاهتمام الشباب بها، لما تضمنه من أفكار تساعد على نشر الوعي وتطوير الذاتي، لذلك سنعرض للمهتمين كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا في “صناع المال“.

كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا

دور كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا

تقدم كتب التنمية البشرية دورا هاما، في تغيير تفكير الأشخاص، وتوسيع خياراتهم في الحياة، ومساعدته على تنمية المهارات ومساعدة الذات، والتفكير الإيجابي وتشجيع الشباب على العمل والنجاح، وتسعى كتب التنمية البشرية على تكوين الشخصية والصفات الايجابية لبث روح الحماسة والتفاؤل للشباب، وزيادة المعرفة الأشخاص بقدراتهم وكيفيه استغلال طاقتهم، وطرق تحقيق أهدافهم والوصول للنجاح.

وانتشرت هذه الكتب بمختلف المكتبات ودور النشر حول العالم، وزادت زواجها في الوطن العربي، في ظل إحساس الشباب الضياع والإحباط وعدم القدرة على تحقيق أحلامهم، لذلك تساعد الكاتب على تقديم الإرشادات للقارئ من أجل بث روح الحماسة في داخله لتحقيق هدف، وعدم الشعور بالإحباط والعمل على زيادة القدرات التعليمية مهما كبر في السن، ومحاولة تطوير الذات بالتعليم واكتساب المهارات والخبرات أيضا.

اقرأ أيضًا عن كتاب قوة عقلك الباطن

موضوعات كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا

تتركز معظم كتب التنمية البشرية على بث الحماسة والتفاؤل للقارئ، وذلك من خلال التركيز على الصفات وبناء الشخصية، فمعظم الموضوعات تنحصر في

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  1. كيفية تطوير الذات وتنمية التفكير بشكل إيجابي، يساعد الأشخاص على تنمية قدراتهم التعليمية والمهارات وتعلم التكنولوجيا وعدم الاستسلام لتقدم السن، أو حتى الإعاقة، أو المشاكل المادية، وذلك بهدف تحقيق حلمه والمساعدة في ارتفاع مستوى المعيشة للأفراد، بالإضافة إلى جعل الأفراد يفركون بشكل إيجابي كما يطلب عليهم “أنظر إلى نصف الكوب الممتلئ” بدلا من الفارغ فقط، فهي تسعى من خلال ذكر الصفات التي يتميز بها كل شخص والتي يمكن وصفها بأنها إيجابية على الرغم أن الشخص قد يراها سلبية، ومساعده على كسب الأصدقاء وبناء مستقبل أفضل.
  2. طرق الوصول للغنى فتركز هذه الكتب على تقديم معلومات وأفكار جديدة للأشخاص يمكن استغلالها في الحصول على ارتفاع مستوى معيشته والوصول ليصبح أن يكون غنيا كما يريد، وبخاصة الشباب الذين يسعون إلى تحقيق حلمهم بكس مبالغ كبيرة للحصول على السيارات الفارهة والسكن في الفيلا وغيرها من الأحلام الشبابية، فترك موضوعات الكتب عن طريق استغلال الدراسة والمهارات لدى الشخص في وظائف إيجابية تساعده على أن يصبح غنيا.
  3. تحقيق القوة الداخلية فنظرا لما يشاهده الأشخاص حاليا بأن قانون القوة هو السائد، لذلك يحاولون تحقيق القوة، والتي يجب أن تبدأ من القوى الداخلية سواء في قوة التفكير أو القوة الجسدية أيضا، وتركز هذه النوعية من الكتب على موضوعات عن طرق التدريب النظري والسلوك المستخدم للأشخاص الأقوياء سواء جسدا، أو التفكير بشكل يعبر عن قوة الشخصية وجديتها في التعامل مع الحياة الصعبة التي نعيشها حاليا، وتحتاج إلى أشخاص أقوياء.
  4. تنمية القدرات العقلية والذهنية للأشخاص والتي تركز على موضوعات توضح القدرات العقلية والصفات الشخصية التي تميز كل شخص عن غيره، والتي يجب تنميتها بشكل قوى لاستغلالها في الحياة بطريق مثاليه، لتساعد على تحقيق حلم الأشخاص وهدفهم في الحياة.
  5. تنمية المهارات الإبداعية للأشخاص وتهتم هذه الكتب على قدرة الدماغ على التفكير الإبداعي وتحقيق ما يريده في الحياة بشكل إبداعي ومحبوب، كما تساعد على إعادة بناء العقل بشكل جديد ومتميز للتفكير بشكل إيجابي للوصول للأهداف المرجوة من كتب التنمية البشرية.

تعرف أيضًا عن كيف تبيع أي شئ لأي إنسان

أشهر أصحاب كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا

تنوع أصحاب كتب التنمية البشرية بين الكتاب العرب والأجانب الذين حصلوا على شهرة عالية، نتيجة عرض وتقديم عدد من الكتب التي تنمي قدرات العقلية الذاتية للموارد البشرية، ديل كارنيجي نورمان فينسينت بيل، ستيفن كوفي، ريتشارد كارلسون، في العرب الدكتور ابراهيم الفقى، دكتور محمد طه، وغيرهم من الكتاب العرب الذين أنتشرت كتبهم بشكل واسع واستطاعت الترجمة للغات أخرى أيضا.

  • فنظرا لانتشار واهتمام عدد كبير بكتب التنمية البشرية قام عدد كبير من دور النشر والمكتبات بالاهتمام بترجمة هذه الكتب الكتاب المعروفين في التنمية البشرية بأكثر من لغة، وعلى رأسها العربية والانجليزية والفرنسية، نظرا لأنهم أكثر اللغات انتشارا في العالم.
  • ومن الوسائل التي ساعدت على انتشار هذه الكتب هي تواجدها على مواقع الانترنت، بعضها يمكن الحصول عليه مجانا وبعضها بمقابل مادي، مما جعلها سهلة في التصفح والحصول عليها، واختيار اللغة أيضا بكل سهوله، حتى أن ظهرت بعض المكتبات التي تعلن عن الكتب الخاصة بها على الإنترنت وإمكانية شراءها من خلال التسويق الإلكتروني.

كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا

أهم كتبت التنمية البشرية الأكثر مبيعًا

  • كتاب 250 مهارة ذهنية وهو من أفضل وأكثر كتب التنمية البشرية مبيعًا، للكاتب روبير هوفمان، والذي يعبر فيه الكاتب عن المهارات الذهنية التي يمكن للشخص أن يطور نفسه بها، ويعتمد الكتاب على ذكرها بشكل جذاب وممتع، بعيدا عن الملل والثرثرة بدون أهميه، بهدف نشر الأفكار الإيجابية للأشخاص.
  • كتاب السر والذي حصل على شعبيه كبيره في الوطن العربى والعالم أجمع، نظرا لما يتضمنه من أفكار تؤثر في شخصية القارئ بشكل كبير، وذلك بمساعدة الأشخاص بتحديد أهدافهم ولذلك حصل هذا الكتاب على أكثر الكتب مبيعًا، فهو يتضمن أسرار داخليه تستطيع أن تتحقق منها باتك لتحقيق هدفك المطلوب، وهذا الكتاب ينسب لصاحبه روندا بايرن.
  • كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، والذي يعد من أكثر الكتب التي تم ترجمتها إلى اللغة العربية نظرا لما يتسم به، من عبارات الجذب والذي يحتوى على شرح مفصل لكل من الرجل والمرأة، وكيفية التعامل بينهم، وذلك بهدف تحسين صورة الذات والقدرة على التوفيق بين الجنسين وتقدير حجم الاختلافات بينهم في كل شيء، وحظي الكتاب على شهره كبيره في الوطن العربي بشكل خاص، نظرا لأنه يعتمد على العواطف بشكل كبير وبخاصة للسيدات. وينسب الكتاب لجون غراي.
  • كتاب 7 شخصيات تسمم حياتك للكاتب أندرو فولر، والذي يتضمن هذا الكتاب مجموعة من الشخصيات التي يصعب التعامل معها في الحياة، مما يتطلب معرفة أساليبهم وأفضل الطرق للتعامل معهم بدون أن تتعرض للخداع.
  • كتاب أثر الجاذبية الشخصية والذي يتميز بتعريف كل شخصية بالوسائل التي تأكلها وتتميز بها للتأثير وجذب غيرها، للكاتب أندرو لأي يعتمد في هذا الكتاب على تعريف خصائص كل شخصية وعوامل الجذب لها.
  • اجعل حياتك سعيدة والذي يعد من أكثر الكتب التي ساعد انتشارها على ترجمتها لأكثر من لغة، تمكن الكاتب من ذكر بعض الأمور التي تشعر الفرد بتحويل حياته للسعادة، والتي يبحث عنها كل فرد من أجل تحقيق هدفه في الحياة، ويساعد هذا الكتاب على نشر الأفكار الإيجابية، وأن الحياة تستحق أن يستمتع بها الأشخاص بدون البحث عن الأفكار السلبية فقط.

وفي النهاية يجب التأكيد أن كتب التنمية البشرية الأكثر مبيعًا، ساعدت على التأثير في حياة القراء وتغيير أنماط حياتهم وتفكيرهم للأفضل، وتحقيق هدفهم في حياة سعيدة  وناجحة.