كيف تكسب الاصدقاء بدون مجهود وتصبح شخص محبوب

كيف تكسب الاصدقاء ؟ من الأسئلة الهامة التي عليك عزيزي القاريء أن تبحث عن إجابتها، فالإنسان دائماً في حاجة إلى صديق يفضي له عن مكنون نفسه من مشاعر، فقد يبوح الفرد بما يضايقه لصديقه ولا يبوح به لعائلته،

ولكن هناك بعض الأفراد الذين لا يجيدون فن إكتساب الأصدقاء، لذلك قررت أسرة التحرير أن تقدم لكم من خلال موقع ” صناع المال “، هذا الموضوع الهام الذي يُعد أساساً لحياة الإنسان، لأن الإنسان كائن إجتماعي بطبعه، لذلك سوف نستعرض أفضل طريقة لإكتساب الأصدقاء، فتابعوا معنا.

:: أهمية الصداقة تجعلك تفهم كيف تكسب الاصدقاء ::

كيف تكسب الاصدقاء

تُعد الصداقة من العلاقات الإجتماعية التي تقوم على أساس، التفاهم والتقارب والتعاطف بين أفرادها، وقد تتواجد بين شخصين أو مجموعة من الأشخاص، والمعروف أن كل طرف يتأثر بصفات وسلوك الطرف الآخر، ودائماً يميل الأفراد لأن يجدوا من يقوم بمشاركتهم الإهتمامات، وما يقومون به من نشاط،

والصداقة سلوك إنساني راقي فلا يوجد إنسان ليس بحاجة لمن يشاركه لحظات حياته، وهذا شيء طبيعي، لكن قدرة كل إنسان تختلف من فرد لأخر في إكتساب الأصدقاء، وفي النقاط التالية سوف نستعرض أهمية الصداقة في حياة الإنسان وهى كما يلي :.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : 6 شخصيات لا تجيد فن التعامل مع المال – هل أنت منهم؟

1 – تعتبر الصداقة أهم رابطة إجتماعية، حيث من خلالها يسود المجتمع روح الحب والتعاون في الأمور الخاصة بالخير، كما إنها هى التي من خلالها تتحقق قيمة التكافل بين الناس.

2 – عندما يختار الفرد صديق صالح يتقي الله تعالى، فهذا سوف يرتقي بحياة الفرد بالكامل وتتحقق له المنفعة على كل جوانب الحياة، فقد يعطي الصديق لصديقه فكرة من الممكن أن تكون بداية طريق نجاحه في الحياة.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : أساسيات فن البيع وإقناع الزبون

3 – تحقق الصداقة معاني السعادة الكاملة للفرد، فالإنسان لا يستطيع أن يستشعر أي نوع من النجاح أو الفرح بدون أن يشاركه أحد هذه الفرحة، ومن أهم ما يبعث الفرح في النفس هو إلتفاف جميع من يحب حوله وقت نجاحه أو تحقيق ما يتمنى.

4 – الصداقة الحقيقية هى التي تجعل هناك العديد من الأفراد يقفون بجانب بعضهم البعض، في وقت الشدة أو الوقوع في مشكلة أو ضائقة، وهو معنى عميق وعظيم للصداقة، وتحقق الصداقة مفهوم الآمان في حياة الأفراد، إذ أن هناك الكثير من الناس قد فقدوا عائلاتهم وكان وجود الأصدقاء هو التعويض من الله تعالى لهم.

5 – الصداقة عامل هام يدفع الفرد نحو السلوك الإيجابي، فنجد مثلاً الأصدقاء يقومون بالتعاون فيما بينهم على أعمال الخير والعطاء، وذلك داخل المؤسسات الخيرية وغيرها من المؤسسات التي تقوم بالأعمال التي تخدم المجتمع.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : كيف تصبح رجل أعمال ناجح ؟ – 5 نصائح تخبرك ذلك

:: كيف تكتسب الاصدقاء بمنتهى السهولة ::

كيف تكسب الاصدقاء

قد تقف أمامك عدة معوقات تمنعك من أن تعرف كيف تكتسب أصدقاء جدد، حيث أن هناك ما يسمى بـ فن اكتساب الأصدقاء، وبالطبع ليس كل فرد يجيده، وفي ما يلي بعض الإرشادات التي تدلك على طريقة إكتساب الأصدقاء، وهى كالأتي :

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : كيف تكون تاجر ناجح وتحقق أعلى المبيعات

* إبداء الإعجاب بما يستحق *

من أولى خطوات إكتساب الأصدقاء، هو الأطراء بالأفعال وإبداء الأعجاب بما يستحق في الآخرين، وعدم تجاهل ما بهم من صفات أو بأفعال أو مظاهر حميدة، فالنفس دائماً تهوى الإستماع إلى المدح أو الإعجاب، فعلى سبيل المثال إذا وجدت زميل لك يفعل أمامك ما يجب الأعجاب به، فلا تتردد فقد يصبح في يوم من الأيام سندك في الحياة وصديق العمر.

يوضح لنا شواب الكاتب الكبير، أهمية الثناء على الآخرين في اكتساب الأصدقاء، بأن عندما تمدح أحد سوف يعمل ذلك على بث الحماس في نفسه، حيث أن النقد الدائم من الممكن أن يقتل النفس، وخاصةً إن تم توجيهه من أحد أعلى مكانة من الفرد المنتقد، فليس من المقبول أن تبحث في مساوئ الأخرين وتنقدهم وتخسر من بينهم شخص من الممكن جداً أن يكون لك خليل.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : كيفية استغلال وقت الفراغ وربح بعض المال

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

* التماس العذر للآخرين *

من أخطر الأشياء التي من شأنها جعلك تفقد أحد من الممكن أن يكون صديقاً، كثرة اللوم والعتاب وعدم تقبل التبرير، لذا التمس العذر لغيرك وتقبل تفسير الأفعال، فهذا يجعلك في نظر من حولك لين الطبع جميل المعشر

ويوضح لنا الكاتب كارنيجي في أحد كتاباته، أن حياته المليئة بالتجارب والخبرة والأحداث، قد علمته أن لا يقوم بلوم أحد أو نقده، وأنه حتى في الحالات القليلة التي قام بها بذلك، سرعان ما قد وجد نفسه محل لوم وعتاب من الآخرين.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح

* الإبتسامة والعطاء *

لا تتعجب ! نعم من الممكن أن تكون إبتسامتك سبباً في أن يكون لك قاعدة كبيرة من الأصدقاء، كما أن تقديم خدمات للآخرين سوف تحيطك بدرع حامي من الأصدقاء يمثل سند وعزوة لك، لكن ليس كل من يلتف حولك من أجل مصلحته يسمى صديق فأحسن الإختيار وفرق بين صديق المصلحة والصديق الحق.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : طرق زيادة الدخل بسهولة وبسرعة

* الاستماع للرأي الآخر *

كيف تكسب الاصدقاء

يرى الكاتب الإنجليزي هنري، أن لو كان لاكتساب الأصدقاء سر واحد فقط، فسوف يكون فن الاستماع لمن يخالفك في الرأي، فالفرد يميل ويحب من يستمع لرأيه ويتقبله مهما كان مختلف معه، ويتناقش معه دون معارضته بشكل عنيف، وبالفعل إن كنت تستطيع إجادة فن الاستماع للرأي الأخر وتقبله مهما أختلف معك، فأبشر سوف تكون لديك مجموعة متميزة من الأصدقاء.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : كيف تنظم وقتك بمنتهى السهولة لتحقيق أهدافك

* تقبل شخصية ومظهر الآخرين *

يرى المفكر الفرنسي كولن، أن تقبل الفرد بكل صفاته الشخصية، من الأمور التي تستطيع أن تجعل أي فرد ينجذب نحو فرد ليكون صديقاً له، ويضيف أن ليس هناك فردين

متشابهين تماماً، فعليك أن تتقبل هذا الإختلاف حتى تحظى بأصدقاء، وعليك قراءة التحليلات الشخصية حتى تعرف طرق التعامل المختلفة من مختلف الشخصيات.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : 7 صفات يشترك بها قادة العالم العظماء

وأهم شيء هو أن لا ترفض مصادقة أحد من أجل المظهر الخارجي له، فهذه نظرة سطحية جداً، والكاتب العظيم شكسبير يرى أن ليس هناك شيء قبيح والأخر جميل، وإنما البشر هم من قاموا بإختراع تلك المفاهيم تبعاً لإستعدادهم

الشخصي لما يريدون أن يروه، فليس من العقل أن تركز على ملابس أو شكل فرد، وعلى أساس هذا تقرر إن كانوا يصلحون أم لا، وأفضل شيء هو تقبل الفرد أو رفضه على أساس صفاته وأخلاقه وجوهر نفسه.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : استراتيجية العصف الذهني لتكوين خطة عمل ابداعية

* إجعل التواضع سمة تميزك *

كيف تكسب الاصدقاء

عليك أن تتميز بالتواضع، فالتواضع سمة سوف تجعلك متميز ومختلف عن الآخرين، والتواضع كنز ومفتاح سحري لإكتساب الأصدقاء، ويؤكد هذا المعنى الفيلسوف أيمرسون فيرى أن على أي فرد يريد أن يكسب أصدقاء، أن ينظر إلى غيره على أنه لديه شيء ليس موجود عنده، ومن هذا المنطق لن يرى أحد إنه أفضل من غيره، فيسود التواضع في المجتمع.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : كيف تكتشف موهبتك وتنميها

هكذا وصلنا إلى نهاية مقالة اليوم عن ” كيف تكسب الاصدقاء “، لكن لا يزال لدينا الكثير من الموضوعات التي تهمكم لتطوير الذات، فتابعونا ليصلكم كل جديد، ونتمني أن تقوموا بنشر المقال، حتى يعرف الجميع كيف يكسب الأصدقاء بسهولة.