كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

قام البنك الأهلي المصري بتوزيع عدد من ماكينات الصراف الآلي ATM في عدد كبير من المناطق والمدن المزدحمة من أجل تسهيل عملية سحب وإيداع الأموال على العملاء في أي وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك، كما أن عملية السحب لا تستغرق سوى بضع دقائق وخاصة عندما قررت الحكومة دفع رواتب الموظفين من خلال ماكينات الصراف الآلي لحل مشكلة الكاش أصبح لابد من تعلم طريقة السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري من خلال موقع “صناع المال”.

كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

حتى تقوم بعملية سحب من ماكينة البنك الأهلي المصري يجب إتباع ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: كيفية تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري

1- الخطوة الأولى

بعد التوجه إلى إحدى الماكينات التابعة للبنك الأهلي المصري ويجب التأكد من وجود شعار البنك عليها، تقوم بإدخال البطاقة في المكان المخصص لها في الماكينة، ويمكن التعرف عليه بسهولة حيث أن الفتحة التي يتم إدخال الكارت فيها بنفس حجم الكارت تقريباً، كما أن بها مصباح مضيء،ويوجد عليها سهم يشير إلى مكان إدخال الكارت حتى لا يختلط عليك مكان خروج المال ومكان إدخال الكارت.

2- الخطوة الثانية

بعد التعرف على فتحة إدخال الكارت يجب التأكد من وجه الكارت الأمامي للأعلى وهو الوجه الذي تكون به علامة ذهبية، والوجه الآخر للكارت الذي يكون به الجزء الأسود للأسفل.

3- الخطوة الثالثة

بعد إدخال الكارت بالشكل الصحيح سوف يظهر رسالة على شاشة الماكينة تقول من فضلك انتظر ثم تظهر رسالة أخرى تقول ادخل الرقم السري وفي حال كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الكارت سوف يطلب منك إنشاء رقم سري من خلال كتابة أربعة أرقام ثم التأكيد على الرقم السري وكتابة نفس الأرقام التي كتبتها في المرة الأولى،ويتم كتابة الأرقام من خلال الأزرار الموجودة بالماكينة.

4- الخطوة الرابعة

بعد إدخال الرقم السري سوف يظهر لك كلمة استمرار قم بالضغط عليها ثم ستظهر عدة اختيارات اختر منها خدمات أخرى ثم ستظهر قائمة أخرى اختر منها سحب، قم بكتابة المبلغ الذي تريده ثم التأكيد عليه.

5- الخطوة الأخيرة

بعد التأكيد على المبلغ الذي تريده سوف يظهر لك إذا ما كنت تريد إيصال بالعملية أم لا قم باختيار ما تريد وأنتظر لثواني ثم ستبدأ الماكينة في إخراج المال، استلم أموالك وتأكد منها وقم باستلام الوصل الذي يوضح رصيدك المتبقي وعملية السحب.

رسوم السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

أوضح البنك الأهلي المصري الرسوم التي يتم تحصيلها عند السحب من خلال ماكينة الصراف الآلي، سواء كانت الماكينة تابعة للبنك الأهلي أو لأحد البنوك الأخرى.

حيث أوضح البنك أن الاستعلام عن الرصيد لجميع البطاقات من خلال الماكينة، سواء كانت البطاقة مدفوعة مقدماً أو بطاقة خصم مباشر أو بطاقة ائتمان أو بطاقة مرتب، يكون بشكل مجاني من البنك دون أي رسوم، كما أن عمليات السحب من خلال البطاقات المذكورة تكون مجانية أيضاً لعملاء البنك.

وحسب ما أوضح البنك انه يتم خصم جنيهين عن كل عملية سحب عند استخدام البطاقة المدفوعة مقدماً، أما بطاقات الائتمان فسوف يخصم منها ١،٥٪ من قيمة السحب بحد أدنى 5 جنيهات، إلى جانب فوائد من تاريخ السحب.

أما في حال الاستعلام عن رصيد البطاقة لعملاء البنك الأهلي المصري من خلال ماكينات البنوك الأخرى فتكون الرسوم بين جنيه ونصف وجنيهين حسب نوع البطاقة، ولكن فيه حال كان العميل لديه بطاقة ائتمان يمكنه الاستعلام مجاناً من خلال أي ماكينة صراف آلي تابعة لأي بنك آخر.

وفيما يخص عمليات السحب صرح البنك بأنه يتم خصم 5 جنيهات إذا كان عميل للبنك الأهلي وتم السحب من ماكينة بنك آخر، سواء كانت البطاقة مدفوعة مقدماً أو بطاقة خصم مباشر، أما إذا كانت بطاقة ائتمان فتكون الرسوم 1.5٪ بحد أدنى 15 جنيه بالإضافة إلى فوائد من تاريخ سحب البطاقة، وفيما يلي صورة توضح نوع العملية ونوع البطاقة وقيمة الرسوم المقررة:

كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

الحد الأقصى للسحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

صرح البنك الأهلي المصري بأنه تم رفع الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي إلى 8 الآف جنيه في العملية الواحدة بعد أن كان 5 الآلاف جنيه فقط، وهذا خاص بحاملي البطاقات التي يصدرها البنك، بينما استقر الحد الأقصى للإيداع لمن يحملون البطاقات التي يصدرها البنك عند 20 ألف جنيه في اليوم.

ويقوم البنك الأهلي بإصدار 3 أنواع من بطاقات الخصم المباشر وهى البلاتينيوم والجولد والكلاسيكية، وتكون هذه البطاقات مرتبطة بحساب العميل في البنك ويتوقف نوع البطاقة على حسب حجم ما يدخره العميل في البنك.

مؤخراً قام البنك برفع الحد اليومي للسحب على البطاقة الكلاسيكية إلى 15 ألف في اليوم وقد كان 10 الآف فقط، بينما بقي الحد اليومي للسحب على البطاقة الجولد عند 20 ألف جنيه والبطاقة البلاتينيوم عند 30 ألف جنيه.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: كيفية إيداع مبلغ عن طريق الصراف الآلي للبنك الأهلي

» اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل الفيزا كارد البنك الأهلي المصري لأول مرة

وفي ختام موضوعنا عن كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب