كيفية إستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر

سوف نقدم لك اليوم عبر موقع صناع المال كيفية إستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر ، حيث أن بنك مصر من أشهر البنوك المصرية داخل جمهورية مصر العربية، والذى وجد إقبالاً شديداً عليه منذ تأسيسه فى عام 192.

وذلك كان بفضل فكر الرائد الإقتصادى محمد طلعت حرب باشا، الذى حاول بشتى الطرق تزعم فكر الإدخار الوطنى وتوجيه تلك المدخرات الوطنية نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

كما أقدم لك: كيف تسحب من ماكينة الصراف الآلي بالخطوات

أهم الجوائز التى حصل عليها بنك مصر

  • ساهم في رفع اقتصاد الدولة لدرجة كبيرة، لذلك فإن بنك مصر هو أول بنك مصرى يؤسسه يملكه المصريون 100% بالكامل.
  • كما قام بنك مصر, منذ تأسيه بالمشاركة فى إنشاء الكثير من الشركات فى مختلف المجالات بما فى ذلك شركات المنسوجات وشركات التأمين والنقل والطيران ووسائل الترفيه وصناعة السينما.
  • كما واصل دعمه للأنشطة المصرفية والاستثمارية الأخرى بمعدل ثابت، ويمتلك بنك مصر حالياً, نسبة كبيرة من الأسهم فى 159 شركة فى مجالات التمويل والسياحة والإسكان والزراعة والغذاء، بالإضافة إلى شركات أخرى فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  • يصنف بنك مصر كأفضل البنوك فى ترتيب وإدارة القروض المشتركة فى السوق المصرفية المصرية، ولقد حصل البنك على المركز الثانى كمسوق تمويلى، بالإضافة إلى المركز الرابع كمرطب ومدير القروض المشتركة على مستوى أفريقيا.
  • وذلك وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المجمعة, والتى أعدتها مؤسسة بلومبرج Bloomberg العالمية للربع الثالث عن عام 2018م، علاوة على ذلك فإن بنك مصر قد حصل على شهادة المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية PCI DSS بأحدث إصداراتها.
  • وذلك نظراً لكونه أحد أهم البنوك الرائدة فى المنطقة، وكذا باعتباره من أوائل البنوك التي تلتزم بتطبيق معايير تأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية فى مصر, وشمال أفريقيا.
  • كما يمتلك بنك مصر, واحدة من أكبر شبكات الصراف الآلي ATM فى مصر والتى تغطى جميع أنحاء الجمهورية, ولعل هذا أكثر ما يهمنا فى هذا المقال.

هل تعلم كيفية: حل مشكلة نسيان الرقم السري لبطاقة الصراف

ماكينات الصراف الآلى ATM

ماكينات الصراف الآلى ATM

  • كان قرار الحكومة المصرية باعتماد صرف جميع رواتب الموظفين في الأجهزة الحكومية وبعض الشركات والهيئات الحكومية وغير الحكومية من ماكينات الصراف الآلى ATM.
  • بمثابة تطوراً هائلاً وحلاً أمثل للقضاء على ظاهرة صرف الرواتب نقداً, داخل كل مؤسسة حكومية، والتى أصبحت فى عصرنا هذا بمثابة عقم تطور تكنولوجى لما أصبح عليه العالم الآن.
  • لذلك كان قرار الحكومة المصرية فى محله بخصوص, صرف جميع رواتب الموظفين من ماكينات الصراف الآلى، لا سيما التابعة لبنك مصر.

إليك ايضًا: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت أو الصراف

كيفية إستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر

كيفية إستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر 1

  • يمكن القول بان بنك مصر لم يترك مدينة أو قرية فى جميع أنحاء مصر إلا ووفر بها العديد من ماكينات الصراف الآلى.
  • وذلك من أجل القضاء, على مشكلة ضياع الوقت فى القبض والازدحام على ماكينات الصراف الآلى القليلة، لذلك أصبح الأمر الآن سهل للغاية من خلال إتباع عدة خطوات يجب إتباعها كالتالى:

الخطوة الأولى

الخطوة الأولى من خطوات استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر، أولاً يجب عليك التوجه للماكينة المراد السحب منها، والتى لا يشترط بأن تكون واحدة بعينها، فقد يمكنك السحب من أى ماكينة صراف آلى تابعة لبنك مصر فى مختلف جميع أنحاء الجمهورية.

  • علماً بأن السحب على ماكينة صراف آلى, غير تابعة لبنك مصر قد يحصل منك على عمولة ثلاثة أو أربعة جنيهات كحد أقصى على كل عملية سحب أو إيداع أو إستعلام، لذلك فمن المفضل استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر.

الخطوة الثانية

الخطوة الثانية من خطوات استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر، وهنا يتوجب عليك إدخال البطاقة الخاصة بنك داخل المكان المخصص لها فى ماكينة الصراف الآلى، والذى يكون واضحاً أمامك وضوحاً جلياً ويمكنك التعرف عليه بكل سهولة.

  • وهى الفتحة التى تكون بنفس حجم عرض الكارت تقريباً، وذلك حتى لا يختلط الأمر عند بعض من الأشخاص بين فتحة إدخال الكارت وفتحة خروج الأموال.
  • ومع دخول الكارت, يجب أن تتأكد من أن وجه الكارت الأمامى للأعلى، ووجه الكارت الآخر الموجود به الجزء الأسود للأسفل.

الخطوة الثالثة

الخطوة الثالثة من خطوات استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر ، وفى تلك الخطوة تقوم بإدخال كلمة السر (PASSWORD) الخاصة بك وتضغط على زر استكمال أو (ENTER) سواء من خلال الزر الموجود أمامك أو من الشاشة نفسها.

  • حيث أن بنك مصر, قد وفر العديد من ماكينات الصراف الآلى التى تعمل كلها باللمس والضغط على الشاشة دون الأزرار.

الخطوة الرابعة

  • الخطوة الرابعة من خطوات استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر، وهنا تقوم بإختيار اللغة، وينصح بأن تختار اللغة العربية حتى تتمكن من الفهم جيداً لما، وبعد ذلك تظهر أمامك عدة عمليات تستطيع القيام بها كالسحب والإيداع والإستعلام عن رصيدك وما لديك من أموال داخل بطاقتك الخاصة.
  • فتختار العملية المناسبة لك، فعلى سبيل المثال لا للحصر, إن كنت ستقوم بعملية السحب فتضغط على كلمة السحب وتكتب المبلغ المراد سحبه من خلال مجموعة الأرقام الموجودة أمامك على الماكينة.
  • مع الوضع فى الإعتبار, بأن بنك مصر لا يوفر عملات أقل من عشرة جنيهات، لذلك لا تكتب عند السحب أى مبلغ به فئة أقل من فئة العشرة جنيهات.

الخطوة الخامسة

بالنسبة للخطوة الخامسة من خطوات استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر ، قم باستلام أموال السحب الخاصة بك والتى تخرج من الفتحة الثانية واستلم الإشعار المسجل عليه تاريخ العملية ووقتها والمبلغ الذى تم سحبه رصيدك المتبقي.

وفى نهاية موضوعنا عن كيفية إستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر ، لذلك نجد أن بنك مصر قد حرص كل الحرص على توفير الراحة لجميع المواطنين المصريين من خلال استخدامك ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب