كيف تستخدم خرائط جوجل في التسويق للبيزنس الخاص بك

قامت شركة جوجل بإتاحة الفرصة للعديد من المستثمرين بالتسويق لمشاريعهم الخاصة عن طريق خرائط جوجل، وهي ميزة جديدة تُضاف لرصيد الخدمات المقدمة من شركة جوجل حيث قامت بتوفير أدوات خاصة يمكن من خلالها تحديد موقع المشروع على الخريطة وإضافة ملصق يعبر عنه والتي تمكِّن العملاء من الوصول للمكان بكل سهولة، وفي هذا المقال سوف نوضح كيف تستخدم خرائط جوجل في التسويق للبيزنس الخاص بك من خلال موقع “صناع المال”.

مميزات التسويق باستخدام خرائط جوجل

كيف تستخدم خرائط جوجل في التسويق للبيزنس الخاص بك

توفر جوجل ميزة التسويق الرقمي لنشاطك التجاري عن طريق تحديد موقع المشروع الجغرافي بواسطة خرائط جوجل، حيث يتم تحديد الموقع عن طريق الأدوات المتوفرة بالخرائط وكذلك يمكنك إضافة ملصق معين يعبر عن مضمون النشاط، ولا تقتصر هذه الطريقة في التسويق الإلكتروني على الشركات الكبرى فقط بل أصبحت متاحة لجميع المشاريع حتى الصغيرة منها.

والهدف من طريقة التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل هو جعل مشروعك يظهر بالقوائم الخاصة بمحركات البحث، عند قيام أحد العملاء بالبحث عن منتج أو خدمة معينة تابعة للنشاط التجاري الخاص بك على جوجل، وتتيح للمستهلكين أيضاً إمكانية الوصول إلى مشروعك بسهولة عن طريق التعريف بمكان المشروع وإيضاح أفضل الطرق المتاحة للوصول لك.

كيف تستخدم خرائط جوجل في التسويق للبيزنس الخاص بك

للتسويق لمشروعك التجاري باستخدام خرائط جوجل يجب اتباع الخطوات التالية:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أفضل طرق التسويق الناجحة التي ستزيد مبيعاتك

1- فتح حساب لنشاطك التجاري على جوجل الأعمال

توفر شركة جوجل تطبيق مجاني خاص بالأنشطة التجارية وهو Google My Business، ستقوم من خلاله بفتح حساب خاص بنشاطك التجاري وتسجيل جميع البيانات الخاصة بالمشروع، مثل عنوان المكان وطرق التواصل وساعات العمل والتقييمات الخاصة بالعملاء ونوع الخدمة المقدمة أو نوع وجودة المنتج، ويتيح هذا التطبيق إمكانية التحكم في أعمالك بصورة سهلة وإضافة كافة البيانات التي تحسن ظهور المشروع الخاص بك وذلك للوصول لأعلى مستويات المشاهدة والتصنيف.

2- إضافة عنوان واضح لنشاطك التجاري

يجب تحديد عنوان المشروع بشكل واضح ومفصل حتى يتم الوصول له بسهولة.

3- تحديد النشاط الرئيسي لمشروعك

يجب أن تتحدث عن مشروعك بشكل جيد وتحديد الخدمة أو المنتج الذي تقدمه وسبب اختيارك لهذا المجال والمميزات التنافسية لديك، ويجب استخدام اللغة وطريقة الكلام التي تصل بسهوله لعملاؤك المستهدفين.

4- تحديد النطاق الخاص بالنشاط التجاري

هناك العديد من الأنشطة التجارية التي تقع بمكان معين لكن خدماتها يمكن أن تغطي مكان أكبر، بان توفر مثلاً خدمات التوصيل السريع مثل محلات الوجبات السريعة والبيتزا، ففي هذه الحالة يجب عليك تحديد المناطق التي تقدم خدماتك التجارية لها وأن تبين ذلك في حسابك  المتاح على تطبيق Google My Business.

5- إضافة الفئات الأخرى التابعة لمجال نشاطك التجاري

عند تحديد نوع النشاط الخاص بمشروعك يجب إدخال الفئة الأساسية للنشاط، ثم إضافة فئات أخرى فرعية يمكن تقديمها بمشروعك وذلك للعمل على تحسين مستوى مشروعك في محركات البحث.

6- إضافة صور خاصة بنشاطك التجاري

يجب إضافة صور مميزة على حسابك من مشروعك أو المنتج الذي تقدمه، وذلك للعمل على جذب العملاء لك ولتحسين ملفك على خرائط جوجل.

7- إضافة تعليقات العملاء

يجب إضافة الكثير من تعليقات العملاء على نشاط التجاري بحسابك على جوجل لجذب العملاء، وذلك من باب زيادة المنافسة مع النشاطات الأخرى المماثلة حيث أن هذه التعليقات تؤثر على قرارات العملاء بالإيجاب أو السلب، كما أن هذه التعليقات ستظهر بجانب مشروع عند البحث عنه في جوجل لذلك فإن من الأفضل أن تكون هذه التعليقات في صالحك.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق

» اقرأ أيضاً: أثر التسويق على زيادة المبيعات

وفي ختام موضوعنا عن كيف تستخدم خرائط جوجل في التسويق للبيزنس الخاص بك فقد قدمنا لكم ما يهمكم من معلومات حول ذلك الموضوع حتى ينال إعجابكم والإفادة منه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب