كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

يحتاج الكثير من الأشخاص للقيام بتحويل أو استلام الأموال عبر العالم نتيجة التوسع في النشاطات التجارية وانتشارها بشكل دولي، الأمر الذي جعلهم يتساءلون عن أفضل الطرق التي تتيح لهم تحويل الأموال بسهولة ويسر، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب من خلال موقع صناع المال.

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

هناك مجموعة من الطرق، التي يمكن من خلالها القيام بتحويل الأموال إلى رقم حساب، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أفضل طرق تحويل ونقل الأموال داخل أو خارج مصر

1- تحويل الأموال عن طريق الحوالات البنكية

تعتبر هذه الطريقة من أشهر طرق تحويل الأموال على الإطلاق، على الرغم من أنها طريقة بطيئة إلى حد ما إلا أنها تتسم بالسهولة والمرونة فضلاً عن أنها من أكثر الطرق آماناً، وهى طريقة تتيح للمستخدمين إمكانية إرسال الأموال لأي شخص أياً كان مكانه مع عدم اشتراط توافر حساب بنكي له في البنك المرسل منه أو إليه.

وتختلف رسوم تحويل الأموال بهذه الطريقة باختلاف البنك القائم بالتحويل واختلاف حجم المبلغ المراد تحويله إلا أن هذه الرسوم عادةً ما تبدأ من 5 دولار من إجمالي المبلغ، وقد قامت البنوك حالياً، بتسليم المبالغ المحولة بالجنيه بسبب نقص الدولار والعملات الأخرى إلا أنه يمكن للمستلم الإصرار على استلام الحوالة بالدولار أو بالعملة المرسل بها المبلغ.

2- تحويل الأموال عن طريق الإيداع البنكي

تتميز طريقة تحويل الأموال بالإيداع البنكي بأنها طريقة مجانية في معظم البنوك مع إمكانية التأكد من وصول المبلغ إلى الحساب الأخر بمنتهى السهولة، وتتمثل هذه الطريقة في إرسال مبلغ من المال من حساب البنك إلى حساب أخر سواء كان هذا الحساب داخل مصر أو خارجها، وتشترط هذه الطريقة وجود حساب بنكي لإجراء هذا التحويل أو الإيداع.

وتتم عملية تحويل الأموال بالإيداع البنكي من داخل مصر في نفس اليوم إلا أن التحويل من خارج مصر يستغرق من يوم إلى يومين، لذلك فإنه من الأفضل الاحتفاظ بإيصال الإيداع وإيصال السحب حتى يتم التأكد من إنهاء عملية التحويل على أكمل وجه.

3- تحويل الأموال عن طريق التحويل البريدي أو الحوالة البريدية

تعد هذه الطريقة من أقدم طرق تحويل الأموال والمبالغ الصغيرة والمتوسطة داخل مصر أو عبر المحافظات، وتتميز هذه الطريقة بأن عملية التحويل تتم في نفس اليوم عبر التوجه إلى مكاتب البريد المختلفة في المحافظات ببطاقة الرقم القومي، أما عن رسوم تحويل الأموال بالحوالة البريدية فعادةً ما تكون 1% من قيمة المبلغ المرسل.

4- تحويل الأموال عن طريق خدمة الموبايل بانكينج المقدمة من البنك الأهلي المصري

لقد حرص البنك الأهلي المصري على توفير هذه الخدمة لتسهيل عمليات تحويل الأموال للعملاء، وتتمثل هذه الخدمة في القيام بإرسال الأموال عن طريق الموبايل وتحويلها من خارج مصر إلى داخل مصر عن طريق عمل حساب في البنك الأهلي، وتتم عملية تحويل الأموال بهذه الطريقة من خلال إدخال بعض الأكواد السرية عبر الهاتف المحمول لإجراء كافة العمليات البنكية بمنتهى السهولة.

وتتميز هذه الخدمة بأنها متاحة طوال أيام الأسبوع وفي الأعياد والمناسبات والإجازات الرسمية إلا أنها متاحة بالجنيه المصري فقط، وقد تم توفير هذه الخدمة في معظم البنوك الحكومية المصرية، مثل بنك مصر وبنك القاهرة بنفس الشروط والمميزات مع اختلاف بسيط في الرسوم المفروضة على التحويلات.

5- تحويل الأموال عن طريق فودافون كاش وأورانج ماني واتصالات فلوس

يتم الاشتراك بهذه الخدمة من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع شركة المحمول سواء كانت فودافون أو أورانج أو اتصالات، مع ضرورة إحضار خط الشركة على أن يكون مسجل باسم طالب الخدمة وبطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية المفعول، ومن هنا يتم تفعيل الخدمة في نفس وقت الاشتراك.

ويتمكن المستخدم من خلال اشتراكه بهذه الخدمة من تحويل المبالغ المالية إلى حسابات الأخرين حتى وإن لم يكونوا مشتركين في هذه الخدمة، وتبدأ رسوم تحويل الأموال وفقاً لهذه الطريقة من 2% من إجمالي المبلغ المحول، مع العلم أن هذه الخدمة مقتصر تنفيذها داخل مصر فقط.

6- تحويل الأموال عن طريق شركات نقل الأموال الخاصة

هذه الطريقة مخصصة لتحويل الأموال والمبالغ الكبيرة من محافظة إلى أخرى داخل مصر، ويتم ذلك من خلال القيام بالتعاقد مع إحدى شركات نقل الأموال الخاصة التي تقوم بنقل الأموال غير سيارات مصفحة وحراسة مسلحة، وهذه الخدمة تتناسب مع أصحاب الشركات والمصانع ورجال الأعمال وغيرهم ممن يجدوا صعوبة في التنقل بمبالغ كبيرة بين المحافظات.

7- تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون

تُعد شركة ويسترن يونيون واحدة من أكبر شركات نقل الأموال في العالم عبر العديد من الدول خاصةً منطقة الخليج ومصر والشرق الأوسط، وتتميز هذه الطريقة بسرعتها حيث أن المبالغ المحولة يتم استلامها فور إرسالها بدقائق وبنفس العملة المرسلة بها سواء كان ذلك بالدولار أو بالجنيه المصري أو أي عملات أخرى، إلا أن عيوب هذه الطريقة تتمثل في الرسوم المرتفعة التي يتم فرضها على الأموال المحولة خاصةً المبالغ الكبيرة والمتوسطة.

» نرشح لك أيضاً قراءة: كيفية تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون

8- تحويل الأموال عن طريق الحوالات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت

يتم تحويل الأموال بهذه الطريقة من خلال البنوك الإلكترونية مثل باي بال، وهى بنوك تسمح للمستخدمين تحويل الأموال فيما بينهم مقابل رسوم رمزية، يتم تحديدها أثناء عملية تحويل الأموال.

وفي ختام موضوعنا عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب