كيفية تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون

كل شخص منا يحتاج من وقت لأخر إلى تحويل واستلام الاموال في أي منطقة من العالم وهذا بهدف توسيع النشاط التجاري، ويستخدم الكثيرين ويسترن يونيون لذلك سنقدم لكم في هذا المقال كيفية تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من على موقع صناع المال .

كما اقدم لك: فروع ويسترن يونيون في مصر ومواعيد العمل

:: ما هي ويسترن يونيون ؟::

  • يحتاج الأشخاص من كل بقاع العالم على خدمات تحويل واستلام الأموال وهذا من أجل زيادة النشاط التجاري والاقتصادي في السوق العالمي في الوقت الحالي أصبح معتمد على عمليات التصدير والاستيراد.
  • بالإضافة أن هناك حرف صغيرة يتم القيام بها من خلال الإنترنت مثل الترجمة وكتابة المحتوى وغيرهم، وهذه الحرف غير محدد مكانها والعاملين بها يحتاجون وسيلة سريعة للحصول على أموالهم.
  • وتعتبر ويسترن يونيون من أهم طرق تحويل الأموال، وهي عبارة عن شركة أمريكية تأسست في عام 1851م، ومع تطور هذه الشركة وصلت إلى العالمية وخدماتها أصبحت في كل منطقة ومدينة في العالم عبر شبكة ضخمة من الوكلاء.

:: كيفية تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون ؟::

كيفية تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون

بالنسبة لشروط تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون فلا يوجد أي شروط معقدة فالأمر سهل جداً فالشرط الوحيد أن يكون المرسل أو المستلم بالغ ويوجد لديه بطاقة هوية.

لذلك لا يمكن أن يتم إرسال الأموال أو استلامها من قبل الأموال، وفي حالة رغبة ابنك إرسال أموال لشخص معين في جهة معينة فيجب أن تكون ولي الأمر لترسل أنت الأموال ببطاقتك.

:1: كيف يتم إرسال الأموال ؟ ::

إن كنت واحداً ممن يرغب في تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون فيجب أن تذهب إلى بنك أو محلات الصرافة التي تدعم خدمات ويسترن يونيون، حيث يطلب منك الموظف المبلغ المراد إرساله بالإضافة إلى عمولة.

ثم تقوم أنت بتسليم المبلغ إلى الموظف وتزويده باسم وعنوان الذي سيستلم المبلغ، وبعد ذلك يقوم الموظف بتسليمك رقم سري يسمى mtcn  وبهذا تكون تمت عملية الإرسال ونجحت بالفعل.

:2: كيف يتم استلام الأموال ؟ ::

  • يقوم المرسل بمنح المستلم الرقم السري التابع للتحويل الذي يسمى mtcn وذلك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى ولكن يجب أن تكون آمنة، ثم يتجه المسلم إلى أقرب محل صرافة أو أي بنك ولكن يدعم خدمات ويسترن يونيون.
  • ويقوم بإعطاء الموظف الرقم السري للتحويل وإعطاء بطاقة الهوية التي تثبت الشخصية أو جواز سفر، وبعد ذلك يقوم الموظف بسحب الأموال وتسليمها للمرسل إليه بعد إن أخذ توقيعه على الاستلام.
  • لذلك يقال أن ويسترن يونيون من أسهل وأبسط وأسرع عمليات تحويل الأموال، فزمن التحويل والاستلام صفر من الثانية، وننصح الجميع بالاعتماد على هذه الطريقة لأنها الأسهل لتحويل الأموال في أي مكان في العالم.

اقرأ ايضًا عن: كيفية الاستعلام عن حوالة ويسترن يونيون وطريقة تتبعها

:: ملاحظات هامة عن ويسترن يونيون ::

هناك مجموعة من الملاحظات يجب أن يتم وضعها في عين الاعتبار عند الاعتماد على ويسترون يونيون وهي كالآتي:

  • من الممكن أن يكون هناك حظر مؤقت في استلام وتحويل الاموال في بعض الدول العربية خاصة التي يوجد فيها مشاكل سياسية وثورات، فتأكد دائما من الأحداث الجارية.
  • من الأفضل أن يتم استلام الأموال بالعملة التي أرسلت بها، فعلى سبيل المثال إن تم إرسال الأموال بالدولار الأمريكي استلم الأموال بالدولار الأمريكي، لأن أي عملة أخرى ستكلفك خسارة الكثير من الأموال.

 وقد قدمنا إليكم في هذا المقال كيفية تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون ، ونتمنى أن نكون أفدنا الزائرين بمعلومات قيمة حول هذا الموضوع، وإن كان لديكم أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق لأننا في انتظار تعليقاتكم للرد عليها في أقرب وقت.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب