fbpx

كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة ؟

سوف نوضح لكم موقع صناع المال اليوم كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة حيث ان الكثير لديهم العديد من الفيديوهات المختلفة التي يقومون بتسجيلها ويريدون تحميل تلك الفيديوهات على اليوتيوب ويريدون نشأ عدة قوائم ليتم تشغيل الفيديو بها، وكل هذا من خلالنا سوف نوضحه بطريقة سهلة وبسيطة.

كما اقدم لك: كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها بكل سهولة

:: ما هو اليوتيوب ؟::

نود أولا أن نعرف ما هو اليوتيوب ويمكن القول انه هو موقع يمكن من خلاله مشاركة العديد من الفيديوهات المختلفة، وقد تم تأسيس هذا الموقع سنة 2005 على يد كلأ من جاويد كريم، ستيف تشن، تشاد هيرلي، كما يمكن من خلاله الدخول على فيديوهات الآخرين والتعليق عليها بما يناسب رأيك ويمكن للآخرين قراءة تلك التعليقات.

ومن المعروف لدى الكثير ان شركة جوجل أرادت أن تعقد اتفاق وذلك لرغبتها في أن تشتري موقع اليوتيوب وكان ذلك في عام 2006 وهذا مقابل صفقة قيمتها 1.65 بليون دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر أنه أول ما قد رفع على ذلك الموقع كان فيديو عنوانه Me at the zoo.

:: كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة ؟::

كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة

أما عن كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة يمكن من خلال ذلك الطريق البسيطة:

  • يجب أولا أن يكون لك حساب خاص بك على جوجل ثم يتم تسجيل الدخول إليه.
  • الآن تقوم بفتح صفحة اليوتيوب وذلك من المتصفح الذي يتواجد بجهازك سواء كان على الهاتف المحمول أو جهاز الحاسب الآلي.
  • ثم يجب أن تتبع الإجراءات التي يمكن من خلالها ان تحصل على قناه والتي تتمثل في انشاء قائمة تشغيل وتحميل مقاطع من الفيديو.
  • عند القيام باى من الأمثلة التي سبق ذكرها سوف تظهر لك رسالة تطلب منك ان تقوم ينشأ قناة على اليوتيوب.
  • وأخيرا على موقع معين يجب عليك ان تدخل جميع بياناتك الشخصية كاملة وبعد ذلك تضغط على الزر الذي ينص بأنك توافق على جميع البيانات وبذلك يمكنك الحصول على القناه على اليوتيوب بكل سهولة.
  • وبعد أن أصبح لديك قناة على اليوتيوب يمكن ان تربح منها عن طريق مثلا الإعلانات فيقوم اليوتيوب بعمل الوسيط بينك أنت كصاحب القناة وبين الذين يريدون عمل إعلان معين ومقابل ذلك يعطون لك بعض المال لأنك تقوم بالإعلان عن منتجاتهم بالقناة التي تخصك، كما يمكن أن يتم التعامل مع العلامات التجارية وبذلك يتم الربح العالي من القناة.

اقرأ ايضًا: طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

:: كيفية تحميل فيديو على اليوتيوب ::

كيفية تحميل فيديو على اليوتيوب

أما عن تحميل فيديو على اليوتيوب فيمكن أن يتم عن طريق ما يلي:

  • يتم فتح موقع اليوتيوب وبعد ذلك يتم الضغط على الرمز الذي يتواجد بالزاوية العالية من جهة الشمال.
  • الآن يتم الضغط على أيقونة التحميل.
  • الآن تقوم بالضغط على السهم المتجه للأسفل.
  • يتم الضغط على Select files to upload.
  • الآن يضاف الإشعارات والوصف والتعديل من إعدادات الخصوصية.
  • أخيرا يتم الضغط على publish.

:: أفكار قنوات يوتيوب ::

يوجد الكثير من أفكار قنوات يوتيوب من بينها ما يلي:

  • فكرة قناة يوتيوب تعليمية: الكثير من متابعين قنوات اليوتيوب يفضلون التعلم من الأشياء المختلفة، لذا يمكن ان تقوم بوضع مادة تعليمية عن تعلم شيء معين ولكن يجب أن يكون شرحك بسيط حتى يستوعب المشاهد بشكل سريع كما يجب ان تكون قادر على توصيل المعلومات.
  • فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات الجديدة: الكثير أيضا يفضل أن يبحث على الأنترنت ويجد كثير من المعلومات عن المنتج الذي يبحث عنه، لذا يمكن أن تقوم بذلك الدور بتوضيح كافة المعلومات عن ذلك المنتج الجديد وتوضيح مميزاته وعيوبه كاملة وطرق استخدامه وهذه المنتجات تتمثل في الهواتف الذكية والأنواع المختلفة للكاميرا.
  • فكرة قناة يوتيوب عن المكياج: وذلك الفكرة يهتم بها كل سيدة وفتاة حيث يمكنك توضيح كيفية عمل المكياج وما هي الطريقة المناسبة لكل لون بشرة وتوضيح الكثير من النصائح المختلفة حول القيام بذلك مع وجود الكثير من الرسوم التوضيحية، وسوف تلقى الإقبال الكبير.

إليك ايضًا: كيفية حساب الربح من اليوتيوب

:: افكار فيديوهات هادفة ::

افكار فيديوهات هادفة

  • فكرة قناة يوتيوب عن التكنولوجيا والتقنيات الحديثة: التكنولوجيا الحديثة أصبحت تأخذ من محور حياتنا الكثير، واليوم أصبح يتواجد الكثير من التقنيات الحديثة، ولكن لا يجيد التعامل معها البعض ومن هنا يحتاجون إلى قناة يوتيوب تقوم بشرح تلك التقنيات، لذا ستجد عليها إقبال كبير من قبل المشاهدين والمتابعين.
  • فكرة قناة يوتيوب عن الطبخ ووصفات الطعام: وهذه القناة تهتم بها كل سيدة، حيث يوجد الكثيرين ممن يجيدون الطبخ ويمتازون بعمل أشهى الأكلات، فلماذا لا تستغل تلك الموهبة وتربحين منها الربح الكثير وفي نفس الوقت تفيدني بخبرتك الكثيرين من السيدات الذي لا يجيدون الطبخ وتساعدهم بأعمال المطبخ.
  • فكرة قناة يوتيوب عن البلد أو المدينة التي تعيش فيها: يمكنك ان تنشر الكثير من الفيديوهات التي توضح المعالم التي توجد في بلدك وعاداتها وتقاليدها وثقافاتها وبذلك تنشر الثقافة بين الكثير، ويمكن للكثير التعرف على بلدك.
  • فكرة قناة يوتيوب لتحليل الأخبار والتعليق عليها: الكثير من الناس يريدون التعرف على أحدث الأخبار التي توجد حولهم، فإذا كنت ممن يتابعون الأخبار فعليك أن تنشر جميع الأخبار الجديدة أول بأول حتى يتعرف عليها الكثير ويصلون إلى الأخبار الذي يريدون معرفتها بكل سهولة.

وفي نهاية رحلتنا مع كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة ؟، بعد أن وضحنا العديد من المعلومات المختلفة حول اليوتيوب وكيفية الربح منها نتمنى أن نكون وضحنا الكثير من المعلومات المفيدة لكم والتي يمكن من خلالها جني الكثير من المال، دمتم بخير وانتظروا منا المزيد من المقالات.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد