fbpx

كيفية المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت

سوف تتعرف اليوم من على منصة موقع صناع المال كيفية المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت ، تكمن إحدى الميزات الرائعة لتداول الأسهم في حقيقة أن اللعبة نفسها تدوم مدى الحياة، لدى المستثمرين سنوات لتطوير وصقل مهاراتهم، كما أن الاستراتيجيات المستخدمة منذ عشرين سنة لا تزال تستخدم اليوم، واليوم سوف نتعرف على طريقة المضاربة على الانترنت.

كما اقدم لك: كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية

تعلم البورصة للمبتدئين

بالنسبة للمبتدئين الذين يتخذون خطواتهم الأولى نحو تعلم أساسيات تداول الأسهم، فيجب عليهم الوصول إلى مصادر متعددة للتعليم الجيد، تمامًا مثل ركوب الدراجة، ستؤدي التجربة والخطأ إلى جانب القدرة على الاستمرار في الضغط إلى النجاح في النهاية.

للمبتدئين الراغبين في تعلم كيفية تداول الأسهم، فيما يلي إجابات رائعة على السؤال البسيط، “كيف أبدأ؟”

1. افتح حساب وسيط الأوراق المالية

ابحث عن وسيط أسهم جيد عبر الإنترنت وافتح حسابًا، تعرف على التصميم والاستفادة من أدوات التداول المجانية والأبحاث المقدمة للعملاء فقط.

2. قراءة الكتب

توفر الكتب ثروة من المعلومات وهي غير مكلفة مقارنة بتكاليف الفصول والندوات وأقراص DVD التعليمية التي تباع عبر الويب، هنا على الموقع لدينا قائمة كاملة تضم مجموعة من الكتب الرائعة في تداول الأوراق المالية والتي يمكن للمستثمرين دراستها.

3. قراءة المقالات

المقالات هي مصدر رائع للتعليم، حيث يعرض موقعنا المجاني أكثر من 100 مقالة استثمار فريدة مقسمة إلى فئات، المواقع الموصى بها للتعليم الاستثماري هي  بالطبع البحث في Google.

4. العثور على معلم

  • يمكن أن يكون المرشد أحد أفراد الأسرة أو صديقًا أو أستاذًا سابقًا أو حاليًا أو زميلًا في العمل أو أي فرد لديه فهم أساسي لسوق الأوراق المالية.
  • يكون المرشد الجيد على استعداد للإجابة على الأسئلة، وتقديم المساعدة، والتوصية بموارد مفيدة، والحفاظ على الروح المعنوية عندما يصبح السوق قاسياً، حيث كان جميع المستثمرين الناجحين في الماضي والحاضر موجهين خلال أيامهم الأولى.
  • يمكن أن تكون المنتديات مصدرًا آخر للسؤال والإجابة، فقط كن حذرا من الذي تستمع إليه، الغالبية العظمى من المشاركين ليسوا تجارًا محترفين، ناهيك عن كونهم متداولين مربحين.

كيفية المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت

5. التعرف على المستثمرين الناجحين

إن التعرف على أكبر المستثمرين في السنوات الماضية سيوفر المنظور والإلهام والتقدير للعبة التي تمثل سوق الأوراق المالية.

6. قراءة ومتابعة السوق

  • تعمل مواقع الأخبار مثل Yahoo Finance و Google Finance كمورد كبير للمبتدئين، للحصول على تغطية متعمقة، لا تنظر إلى أبعد من وول ستريت جورنال وبلومبرج.
  • ومن خلال مراقبة الأسواق كل يوم وقراءة القصص الرئيسية، يمكن للمستثمرين أن يعرضوا أنفسهم للاتجاهات وتحليلات الجهات الخارجية، ناهيك عن المفاهيم الاقتصادية والأعمال العامة.
  • كما يمكن أن يكون سحب الأسعار ومراقبة البيانات الأساسية بمثابة مصدر جيد آخر للتعرض، ويعد التلفزيون طريقة أخرى لمراقبة السوق كل يوم حيث تعد قناة CNBC أكثر القنوات شعبية.
  • حيث أن تشغيل CNBC لمدة 15 دقيقة في اليوم سوف يوسع قاعدة معارف المستثمر، ولا تدع اللغة أو أسلوب الأخبار أن يكون مصدر إزعاج بالنسبة لك.
  • احذر من أنه بمرور الوقت قد تجد أن الكثير من برامج الاستثمار على التلفزيون هي أكثر من الهاء ومليئة عموما من التوصيات غير المرغوب فيه.

7. الذهاب إلى الندوات

يمكن أن توفر الحلقات الدراسية نظرة ثاقبة في السوق العام وأنواع الاستثمار المحددة، حيث تركز معظم الندوات على جانب واحد محدد من السوق وكيف نجح المتحدث في الاستفادة من ضغوطه.

إليك من هنا: شركات استثمار الاموال عبر الانترنت

كيفية المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت ؟

كيفية المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت ؟

1. الحصول على التعليم

  • قبل أن تتداول أي شيء، تعلم كل ما تستطيع عن الاستثمار والأسواق، حيث يمكن أن تكون الأخطاء مكلفة.
  • هناك الكثير من الموارد التعليمية المجانية التي تعلم كيفية التداول من خلال وسيط عبر الإنترنت، فكر في حضور Morningstar Investing Classroom أو إحدى دورات الاستثمار على com.
  • أيضًا، يقدم معظم وسطاء الأسهم مراكز تعليمية خاصة بهم وموظفين من التجار السابقين أو مستشاري الاستثمار الذين يمكنهم إرشادك.
  • كما يقدم بعض السماسرة، مثل TD Ameritrade ، لعملائها تداولًا ورقيًا، وهو محاكاة التداول تعتبر طريقة رائعة لممارسة دون أي أموال أو مخاطرة.

2. حدد وسيط عبر الإنترنت

  • اختر وسيطًا عبر الإنترنت مزودًا بالأدوات والدعم الذي يناسب احتياجاتك، إذا كان لديك بالفعل شعور بما تحتاجه، يمكنك مقارنة خياراتك في تحليلنا لأفضل الوسطاء.
  • بشكل عام، يجب على المتداولين المبتدئين تحديد أولويات دعم العملاء والموارد التعليمية والحساب والحد الأدنى للتجارة على أقل العمولات – التي تتراوح بين 4 دولارات و 12 دولارًا لكل عملية تداول.
  • مبتدئ، من المحتمل ألا تتداول كثيرًا، إذا بدأت التداول كثيرًا، فيمكنك دائمًا الانتقال إلى وسيط منخفض التكلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فكر في برنامج تداول الأسهم للوسيط عبر الإنترنت، حيث يحتاج المتداولون الجدد إلى نظام أساسي مبسط، يسهل التنقل فيه، ويتضمن نصيحة إرشادية ومجتمع من أقرانه للمساعدة في الإجابة على الأسئلة.

هل تعلم: كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط

3. البدء في البحث عن الأسهم

  • يبدأ معظم المتداولين بإجراء تحليل شامل للشركة، والنظر في المعلومات العامة بما في ذلك تقارير الأرباح، والملفات المالية وتقارير المجلس الأعلى للتعليم، وكذلك التقارير البحثية الخارجية من المحللين المحترفين.
  • ويجب توفير الكثير من هذا من خلال الوسيط الخاص بك، جنبا إلى جنب مع أخبار الشركة الأخيرة وتصنيفات المخاطر.
  • ابدأ ببطء، واختر واحدًا أو اثنين من الأسهم واستثمر مبلغًا محددًا من المال كنت على استعداد لخسارته، حيث يمكنك حرث الأرباح مرة أخرى في الأسهم، أو في شركات أخرى، ولكن لا تضيف المزيد من الأموال إلى الرهان حتى تعرف ما تفعله ويمكنك وضع الأبحاث في شركات أخرى.

4. وضع خطة والتمسك بها

يمكن أن يكون الاستثمار عاطفيًا، خاصة بالنسبة لأولئك الجدد في اللعبة، ولكن فقدان المال لا يشعر بالرضا، ومن السهل الذعر والانسحاب في الوقت الخطأ، من السهل أيضًا الانجراف من خلال الإثارة عندما يبدو أنه سهم رابح.

وفي نهاية موضوعنا عن كيفية المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت ، نشير إلى أنه من المهم التخطيط للمبلغ الذي ترغب في الاستثمار به بأي سعر، وتحديد المدى الذي ترغب في السماح للسهم بهبوطه قبل الخروج، يمكن أن يساعدك استخدام النوع الصحيح من أوامر التجارة على البقاء وفق الخطة وتجنب الاستجابات العاطفية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب