طريقة خياطة فستان أطفال بالصور

يعتبر فساتين الأطفال من الأشياء الهامة جدا لدى الأطفال ولا غنى عنها لذلك يبحثون كثيرا عن طريقة خياطة فستان أطفال بالصور.

من أجل رؤيتها وتنفيذها ورسم ابتسامة جميلة على وجه طفلتهم الصغيرة، وهناك العديد من الخطوات البسيطة التي يسهل القيام بها من أجل تصميم فستان مميز وخياطته،.

وهو ما سيكون محور حديثنا معكم الآن في “صناع المال“، فسوف نبين لكم من خلال السطور القليلة المقبلة طريقة خياطة فستان أطفال بالصور.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام:

الأدوات المطلوبة في تفصيل فستان أطفال

هناك العديد من الأدوات التي يجب توافرها عند البدء في تفصيل فستان أطفال، حيث تساعدك هذه الأدوات في الحصول على فستان لطفلتك رائع وجميل، مما يلزم توافرها، وهذه الأدوات هي:

  • مقص تفصيل جيد.
  • شريط مطاطي.
  • دبابيس لتثبيت القماش.
  • قماش أطفال على ذوقك تقومين باختياره لطفلتك ويفضل أن يكون ذو خامة جيدة وألوان فاتحة مبهجة.
  • شريط بييه.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة

طريقة خياطة فستان أطفال بالصور

بعد أن تعرفنا على الأدوات المطلوبة ويجب توافرها من أجل إتمام عملية تفصيل الفستان، وهذه الخطوات كالتالتي:

في البدء في عملية التفصيل يجب القيام برسم الباترون وقص القماش أولا، مع مراعاة ترك زيادة قليلة في مساحة القماش للخياطة، وكما ذكرنا أن القماش يكون 2 بناء على اللون الذي تختارينه وتحبينه على ابنتك أو التي تفضله الطفلة الجميلة.

يتم إحضار شريط بييه من أجل القيام بتشطيب كم الفستان به، ويجب عند القيام بهذه العملية مراعاة أن تكون الألوان متناسقة مع بعضها البعض.

طريقة خياطة فستان أطفال بالصور

في حالة إذا كنت تفضلين عمل كسر في الفستان، فعليك القيام بهذه الخطوة الآن، مع مراعاة ترك مساحة كبيرة أثناء القيام بقص القماش، وإذا كنت لا ترغبين ذلك فعليك إهمال هذه الخطوة وإلغائها.طريقة خياطة فستان أطفال بالصور

لكي نتمكن من ضبط الكسرات يجب تحديد الطول المناسب للطفلة، ثم القيام بتمرير غرزة عادية من على ظهر قطعة القماش التي تستخدمينها، ثم نقوم بعمل غرز زيك زاك على الوجه، حيث أنها تساعد على تزيين الفستان.

طريقة خياطة فستان أطفال بالصور

بعد آن انتهينا من القيام بالخطوات السابقة ننتقل إلى الخطوة الهامة في خياطة فستان الأطفال، ألا وهي خياطة الجوانب، ومن بعدها يتم تركيب شريط البييه على الكم.

وبعد ذلك تتم خياطة القبة الدائرية وتركيب الخرزات، ويجب الاهتمام جيدا عند القيام بهذه الخطوات ومراعاة عدم وجود أي أخطاء، حتى لا يتم إعادتها مرة أخرى.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم فتح العراوي وتركيب الأزرار بالفستان.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عملية تفصيل وخياطة الفستان لطفلتك.

وفي الختام وبعد أن تعرفنا على طريقة خياطة فستان أطفال بالصور وبخطوات بسيطة يسهل تنفيذها والقيام بها، نتمنى الاستفادة من هذه الطريقة وأن ينال إعجابكم والعمل به، من أجل إسعاد طفلتك الصغيرة عند رؤيتها لهذا الفستان.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب