طريقة بيع الكتب في امازون

سوف نتحدث اليوم عن طريقة بيع الكتب في أمازون حيث أن البيع الإلكتروني أصبح من أكثر الأمور انتشارًا خاصة مع التطور التكنولوجي الذي حدث بالعالم، وأصبحت من الطرق السهلة التي يمكن الحصول من خلالها على الكتب من أي مكان بالعالم، ومن أهم المواقع الخاصة ببيع الكتب موقع الأمازون وهو موضوعنا اليوم.

ولا يفوتك اليوم: كيفية العمل في موقع أمازون

:: معلومات عن موقع امازون ::

إن الأمازون هو عبارة عن موقع الإلكتروني يقوم بعرض الكثير من المنتجات للبيع وقد تصل إلى الملايين، ولا يتم استثناء أي منتج بل أنه يقوم ببيع الملابس والأثاث والأجهزة الإلكترونية وأيضًا الكتب، كما أنه من الأماكن الموثوق بها في الأنترنت.

:: تاريخ موقع الامازون ::

تاريخ موقع الامازون

  • إن شركة أمازون قد تأسست عام 1994م، ومؤسسها هو جيف بيزوس، حيث أنه قد استقال من عمله وهو نائب رئيس شركة دي أي شو آن كمبني، وهى واحدة من الشركات الخاصة بوول ستريت ومن هنا قام بالانتقال إلى سياتل، ثم بدأ خطة شركة مُسمها أمازون كوم.
  • إن جيف بيزوس قد أنشأ هذه الشركة وكانت أسمها كادبرا ثم غير اسمها بعد ذلك إلى أمازون وهذا بعد أن قد سجلها المحام عن طريق الخطأ.
  • قام جيف بشراء نطاق شبكي وهو Relentless.com وقد حرص على تسميه المتجر الإلكتروني الخاص به ريلينا ليس، ولكن قال له أحد الأصدقاء أن هذا الاسم يدل على الشر.
  • إن هذا النطاق الشبكي مملوك إلى جيف حتى الآن كما أن المستخدم يتوجه إلى أمازون المتجر الإلكتروني المشهور بشكل تلقائي، بعد فترة كبير وبحث طويل قد استقر جيف على اختيار اسم أمازون لأنه مميز، هذا أن الأمازون هو من أطول أنهار العالم، وهذا يتوافق مع طموح جيف بأن يكون متجره من أكبر المتاجر بالعالم.

إليك أقدم: 6 نصائح لمضاعفة أرباحك من التسويق بالعمولة أمازون

:: كيفية الطلب من موقع امازون ::

  • يمكن الذهاب إلى الأماوزن عبر الموقع الإلكتروني WWW.amazon.com، قم بالبحث عن أي طلب تريد شرائه، ويتم كتابة الاسم ويتم كتابة رقم الترميز، ويتم الضغط بزر Departments وهى تكون متواجد بيسار الشاشة، من أجل البحث عن الطلب المراد في القسم الخاص به.
  • اختيار المنتج المرغوب فيه من خلال الضغط عليه أو عن طريق الضغط على صورته، وبذلك يتم الدخول إلى الصفحة الخاصة به.
  • يتم تسجيل الدخول للموقع من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك، وإدخال كلمة السر بالخانات التي تكون مُخصصة لها، وعند عدم امتلاكك لحساب على الموقع، عليك بعمل حساب خاص بك من أجل الشراء بشكل صحيح، وذلك من خلال الضغط على هذا ” Create Your Amazon Account ” سوف يعود المتصفح بك بعد ذلك إلى المنتج المُراد شرائه.
  • بعد ذلك يتم الضغط على ADD TO CART” ” التي توجد بيمين الصفحة، وهنا يتم اختيار العدد التي تريد شرائه من المنتج، ثم يتم الضغط على PROCEED TO CHECKOUT””، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من عملية الشراء.

:: طريقة بيع الكتب في امازون ::

طريقة بيع الكتب في امازون

  • قد بدأ نشاط هذه الشركة بوصفها متجر من خلال الإنترنت، وكانت مُثمرة من النقاش مع شخص يُدعى انجرام وهو صاحب مشروع باسم انجرام بوك، وحينها كان متجر أمازون يحصل من انجرام على الكتب.
  • عام 1995م بدأت أمازون ببيع الكتب وكان أو كتاب هو دوغلاس هو شارد.
  • إن بيع الكتب لا تحتاج إلى خطوات صعبة بل أنها تكون من خلال تسجيل الدخول إلى موقع أمازون.
  • يتم اختيار الكتب التي يتم ترغب في بها والحرص على أن تكون باللغة الإنجليزية.

والآن يمكنك التعرف على: جيف بيزوس مؤسس أمازون يتربع على عرش أثرياء العالم

:: مميزات موقع امازون ::

مميزات موقع امازون

  • صفقة اليوم: هذه من أهم مميزات موقع أمازون حيث أنه من خلالها يتم عرض مُنتجات بأسعار منخفضة، لذا يُطلق عليها اسم صفقة، حيث أنه بعد أن يتم الدخول لحسابك الخاص عليك النقر على كلمة Today Deal، ثم يتم التنقل بين المنتجات.
  • الشحن الدولي: هي إحدى خدمات الشحن المُقدمة من موقع أمازون الخاص المقيمين بالخارج في الولايات المتحدة، ولكن لابد عند شراء المنتج يكون متوفر بالشحن بالدول.
  • إرسال الأموال واستقبالها من الأمازون: إنها خدمة دفع مثل خدمات جوجل وأيضًا باي بال، وهذه الخدمة لا تحتاج إلى حساب يكون مُنفصل، بل أنها تتم باستخدام الحساب العادي، وذلك من خلال إضافة المنتج بالعربة والقيام بالضغط بالـ Pay With Amazon””، ويتم وضع خاصية بالمتجر التابع للبائع.
  • الخدمة السحابية لأمازون: هي إحدى الخدمات التخزينية وهي تعمل من خلال تسجيل الدخول على الحساب من خلال الضغط على Your Account””، وبعد ذلك الدخول على “Your Cloud Drive”، يتم منح مساحة 5 جيجا وهى مجانية من اجل تخزين الصور وأيضًا الملفات.
  • صفقات المخزون: هو إحدى المتاجر التي تكون تابعة لأمازون الخاص ببيع الأشياء الإلكترونية كما أنها تُباع بأسعار قليلة، كما أن الذهاب إليه يمكن من خلال الضغط على Warehouse Deals””، وهى تكون أسفل الموقع ويتم التصفح الكامل بين التبويبات من أجل تصفح جميع المنتجات.
  • بطاقات الهدايا بالأمازون: هي عبارة عن خدمة قادرة على تمكن الأصدقاء والصاحب الحساب من القيام بالتسوق من خلال بطاقات الهدايا والتي تكون حاملة لأرقام يقوم كتابتها عندما يتم دفع الثمن وهى مثل بطاقات الشحن.

في ختام مقالنا عن طريقة بيع الكتب في امازون وبعد أن تعرفنا عن موقع الأمازون المشهور الذي يتم بيع وشراء الكتب وجميع الأجهزة من خلاله، بالإضافة إلى أنه من أفضل المواقع التي تُسهل للأشخاص شراء ما يرغبون به من كافة الدول بالعالم، ونحن منتظرين مشاركاتكم حول هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب