طريقة تجديد السجل التجاري الكترونيا

طريقة تجديد السجل التجاري الكترونيا ، حيث أنه قد أصبح من حق كل مواطن لديه نشاط تجاري أو لديه مؤسسة ما تعمل في مجال التجارة أن يقوم بتجديد السجل الخاص به من خلال الإنترنت، وسوف نتعرف من خلال موقعنا صناع المال على الطريقة الصحيحة التي يمكن اتباعها لإتمام هذه العملية.

للمزيد من المعلومات اطلع على: إضافة نشاط في السجل التجاري السعودية

طريقة تجديد السجل التجاري الكترونيا

في ثوان معدودة تستطيع أن تقوم بعملية تجديد السجل التجاري إلكترونيًا، ويكون ذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، فلم تعد بحاجة إلى الوصول إلى الوزارة أو المكاتب التابعة لها حتى تستطيع القيام بعمل سجل تجاري، أو تجديده أيضًا فقط اتبع الخطوات التالية:

قم بالضغط على رابط موقع وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية.

قم بالدخول إلى تبويب الخدمات الإلكترونية، ومنه ستقوم بالضغط على تبويب السجل التجاري.

ستظهر أمامك الآن مجموعة متنوعة من الخيارات، منها ستقوم بالضغط على تبويب تجديد السجل التجاري.

ستظهر لك الآن بعض التعليمات والمعلومات في نفس الوقت عن خدمة تجديد السجل التجاري من خلال الموقع، بعد أن تنتهي من قراءة كافة التعليمات قم بالضغط على الدخول إلى الخدمة.

إذا كان لديك حساب في الموقع ستقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية ثم كلمة المرور، ولكن في حال لم يكن لديك حساب فستكون بحاجة إلى عمل حساب من خلال الموقع، وستقوم بالضغط على تبويب إنشاء سجل تجاري وستقوم بإدخال البيانات المطلوبة من خلال الموقع.

الآن ستقوم بإدخال رقم السجل التجاري الخاص بك، وعقب الانتهاء من إدخاله ستقوم بالضغط على تبويب متابعة.

الآن تستطيع النظر إلى السجلات التجارية، وسيظهر لك مجموعة من البيانات وعلى رأسها رقم السجل التجاري والاسم التجاري، ثم تستطيع التعرف على تاريخ الانتهاء والمدة الخاصة بالتجديد، وعبر تبويب مدة التجديد تستطيع الضغط على المدة التي ترغب بأن تُجدد السجل التجاري من خلالها، وبعدها ستقوم بالضغط على متابعة.

الآن ينبغي أن تقوم بالضغط على زر لا في حال عدم رغبتك في تغيير بيانات السجل، ومن ثم قم بالضغط غلى تبويب متابعة.

الآن تستطيع الاطلاع على جميع البيانات الخاصة بالسجل التجاري الخاص بك، وكذلك ستتعرف على تفاصيل الفاتورة، ويمكن أيضًا أن تطلع على اسم شركة البريد التي ستقوم بتوصيل بيان تجديد السجل التجاري وقيمة الشحن التي ينبغي أن تقوم بدفعها.

الآن ستظهر لك رسالة تؤكد على أنه قد تم تجديد السجل التجاري بنجاح، وينبغي أن تستعد لاستقبال السجل من خلال شركة الشحن.

نرشح لك أيضًا:

معلومات هامة عن تجديد السجل التجاري

  • وحينما تقوم بتجديد السجل التجاري من خلال الإنترنت، فإنه ينبغي أن تصلك رسالة خلال أربع وعشرين ساعة على هاتفك المحمول المسجل في الموقع يُفيد برقم فاتورة السجل التجاري وقيمة الحصول على هذه الخدمة.
  • ينبغي أن تقوم بسداد قيمة تجديد السجل التجاري من خلال أحد ماكينات الصرف الآلي في المملكة العربية السعودية.
  • بعد مرور 48 ساعة من تنفيذ كل هذه الخطوات ستستقبل اتصالًا من خلال شركة الشحن التي ينبغي أن تقوم بتوصيل السجل التجاري إليك لتستلمه.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم معلومات عن طريقة تجديد السجل التجاري الكترونيا لمزيد من المعلومات تواصل الآن معنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.