fbpx

كيفية إعادة تنشيط الحساب من خلال أون لاين الرياض

أون لاين الرياض هي خدمة مصرفية مجانية مقدمة من بنك الرياض، حيث تتيح للعملاء متابعة حساباتهم والقيام بإدارات كافة المعاملات المصرفية من خلال الإنترنت، كتحويل الأموال والاستعلام عن الخدمات وفتح حساب جديد وسداد الفواتير الخاصة بالخدمات الحكومية والمخالفات ودفع الرسوم، إلخ..

وتتميز تلك الخدمات  بالسهولة وتوفر عامل الخصوصية والأمان وتوفر للعملاء الوقت والجهد، وبإمكان العملاء التسجيل في هذه الخدمة من خلال أون لاين الرياض، أو من موبيل الرياض أو أحد الفروع، وسنوضح لكم من خلال موقع “صناع المال” كيفية إعادة تنشيط الحساب من خلال أون لاين الرياض.

كيفية إعادة تنشيط الحساب من خلال أون لاين الرياض

تختلف خطوات إعادة تنشيط الحساب من خلال أون لاين الرياض من الأفراد للأعمال الناشئة أو المؤسسات كالتالي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: تنشيط رقم الجوال في بنك الرياض

أولاً: تنشيط الحساب للأفراد

  • الخطوة الأولى: الدخول على موقع خدمة أون لاين الرياض من خلال الضغط على الرابط التالي: riyadonline.com ثم اختيار “نسيت كلمة المرر”، هذا في حالة وقف الحساب لأسباب غير أمنية، وفي حالة الأسباب الأمنية فسيتم التعرف على حالة المستخدم أوتوماتيكياً وستظهر له خيارات أخرى.
  • الخطوة الثانية: يبدأ العميل بتعريف نفسه من خلال إدخال رقم الباقة أو رقم الهوية لمجلس التعاون الخليجي.
  • الخطوة الثالثة: توثيق الهوية من خلال تحديد رقم البطاقة المستخدمة في توثيق التسجيل، إما بباقة صراف آلي أو بطاقة ائتمان، وفي تلك الحالة يجب إدخال تاريخ انتهاء صلاحية هذه البطاقة، ثم إدخال الرقم السري للبطاقة التي تم اختيارها.
  • الخطوة الرابعة: يتم إدخال كلمة المرور الجديدة الخاصة بالقنوات الرقمية ثم تأكيدها مرة ثانية، ثم مراجعة الملف الرقمي وتحديث بياناته، مثل اسم المستخدم والبريد الإلكتروني الخاص بالعميل، والرمز السري المكون من أربع خانات والخاص بهاتف الرياض.
  • الخطوة الخامسة والأخيرة: الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.

ثانياً: تنشيط الحساب للأعمال الناشئة

  • الخطوة الأولى: يقوم العميل بالدخول على رابط خدمة أون لاين الرياض الموضح أعلاه، واختيار “نسيت كلمة المرور”، ثم يعرِّف نفسه بإدخال رقم السجل التجاري ثم رقم الحساب أو بطاقة الائتمان.
  • الخطوة الثانية: إدخال كلمة مرور جديدة والتأكيد عليها، ثم تحديث بيانات الملف الرقمي من حيث اسم المستخدم والبريد الإلكتروني والرقم السري.
  • الخطوة الأخيرة: هي الموافقة على الشروط والأحكام.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الإقامة

» اقرأ أيضاً: شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين

وفي ختام موضوعنا عن كيفية إعادة تنشيط الحساب من خلال أون لاين الرياض نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد