كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل

كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل ، هل عانيت كثيرا من الحالة الاقتصادية الصعبة التي تعيش بها؟، هل فكرت يوما في عمل مشروع مربح للربح من خلاله وتحقيق أمولا أكثر ولم تجد فكرة مشروع جيدة؟.

اليوم سوف نوضح لك في “صناع المال“، كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل فهو مشروع مربح ضمن أفضل المشاريع المربحة للغاية والتي أثبتت نجاحا واضحا، ولكن ينبغي أن تعرف كل التفاصيل عن كيفية التربية الصحيحة حتى ينجح المشروع وتحقق الربح الذي ترغب بة.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: هل مشروع الدجاج البياض مربح

كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل
كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل

كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل

هناك عدة خطوات يجب إتباعها لنجاح هذا المشروع وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • توفير المكان المناسب

يجب توفير المكان المناسب للكتاكيت البيضاء ، بحيث ِيمكنك تربية 10 كتاكيت في متر، هذا معناه أن إذا توافر لديك 100 متر يمكنك تربية 1000 كتكوت به.

  • التهوية الجيدة

إن كنت تبحث عن كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل يجب أن تعلم جيدا أن التهوية أمرا هام جدا للكتاكيت، حيث تعد التهوية أفضل من الأكل والشراب لديهم.

لذا يجب أن يكون الجو ملائم لتربية الكتاكيت حيث يجب أن يراعى أن لا يكون حارا للغاية، أو باردا للغاية ولكن الحل هو أن يكون الجو معتدل، هذا يجنبك تعرض الطير للوفاة.

الاهتمام بوضع الطعام والشراب

إذا حرصت على تربية الكتاكيت البيضاء عدد كبير كي يكون مشروع مربح فعليك شراء بعض المستلزمات لهم وهى عبارة عن شراء سقايات.

هذه السقايات توضع فيها المياه كي يقوم الطير بالشرب في أي وقت أراد، كما يجب عليك تغيير المياه من حين لأخر.

أيضا يجب أن تقوم بشراء المستلزمات الخاصة بالطعام، حيث تقوم بوضع الطعام للكتاكيت البيضاء وهو عبارة عن علف ناعم تقوم الكتاكيت بتناولة حتى يصير عمرهم 15 يوم فقط.

بعد مرور 15 يوم من عمرهم يتم تغيير العلف الناعم إلى علف وسط على أن يكون من نفس نوع العلف ويظل هذا أيضا 15 يوم أخرين.

بعد مرور الـ 15 يوم الأخرين يتم وضع علف خشن بدلا من العلف الوسط وهو العلف الذى يستمرون علية حتى بيعهم أو دبحهم كما تريد.

نُرشح لكم أيضًا هذا الموضوع الهام للأهمية: كيفية وطريقة تسمين الدجاج بسرعة لبيعها وتحقيق الربح منها

الاهتمام بتنظيف المكان

تنظيف المكان أمرا هام للغاية حيث ينبغى أن تهتم جيدا بهذا الأمر لتجنب تعرض الكتاكيت إلى الوفاة.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في تربية الكتاكيت البيضاء وتريد معرفة كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل، عليك أن تقوم بتنظيف الأرضيات ومسحها جيدا.

كما يجب اختيار نوع الفرش الذي سوف يوضع للكتاكيت، فالبعض يضع تبن والبعض الأخر يضع نشارة خشب.

كما يراعى  تنظيف الأسقف والحوائط من الخيوط العنكبوتية وتطهير المكان بالكامل.

ذلك من خلال شراء 2 لتر من الكلور المركز للغاية، ثم وضعة على  10 لتر من الماء، ثم إذابة الكلور بالماء جيدا، ثم يرش السقف والأرضية وكذلك الحوائط ثم يغلق المكان مدة يومين تقريبا.

هذا يعمل على قتل الحشرات والفيروسات إن وجدت بالمكان وكي يكون نظيفا تماما لاستقبال الكتاكيت البيضاء.

كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل
كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل

أما عن الذين سبق لهم تربية الكتاكيت البيضاء من قبل عليهم تنظيف المكان من خلال شراء مضاد حشرات من الصيدلية ويعرف باسم بايزونول على أن يكون بتركيز 60%.

بعد ذلك يوضع على كل لتر 2 سم من المضاد الحشري ثم يرش المكان جيدا ويترك لمدة يومين، بعد اليومين يجب شراء فورماين تركيز 48% ثم يوضع لتر منه على 10 لتر من الماء ويرش المكان جيدا بة.

ملحوظة: أثناء الرش يمكن أن تشعر بأنك غير قادر على التنفس لذا يجب الرش بطريقة سريعة والخروج من المكان سريعا وغلقه مدة يومين لقتل الفيروسات نهائيا من المكان.

وفي النهاية نُشير إلي ضرورة إتباع جميع الخطوات السابقة جيدا إذا كنت تبحث عن معرفة كيفية تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل.

قد يعجبك أيضًا