كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020

كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020 ؟ دائماً ما يبحث المستجدون في عالم الربح من الانترنت عن كيفية استغلال الانترنت وقناة اليوتيوب خاصته في جلب الربح المادي، خاصة وقد أصبح اليوتيوب من المواقع التي نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة وأصبح يرتاد عليها الكثيرون، مما جعله يتحول إلى محطة للربح وكسب المال، فيمكن استخدامه للترويج عن سلعة معينة أو نشر موهبة أو نشر ثقافات ومعلومات وغيرها الكثير، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال سنوضح كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020.

كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020

كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020

توجد بعض الطرق والخطوات البسيطة والتي هي في متناول الجميع وبإمكانها أن تساعد في نشر قناة اليوتيوب وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن كيف تزيد من عدد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب اقرأ الموضوع الآتي: كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

ولمزيد من التفاصيل عن طريقة الربح من اليوتيوب إليك الدليل الآتي: كيفية الربح من اليوتيوب وتفعيل الأرباح في 2020 (دليلك الشامل)

1- اختيار اسم للقناة باهتمام

يجب أن يتم اختيار اسم جذاب للقناة بإمكانه أن يجلب المشاهدين لقناتك، كما يفضل أن يكون الاسم من الأسماء المميزة التي يسهل حفظها، والأهم من كل ذلك أن يدلل الاسم على المحتوى الموجود في القناة، بالإضافة إلى ضرورة اختيار صورة مميزة للقناة تعبر عما بها من نوعية المحتوى، فهي أيضاً من عناصر الجذب للمشاهد.

ننصحك بقراءة:  وظائف مدخل بيانات وأنت في المنزل برواتب عالية

2- الحرص على اختيار الموضوعات الشيقة المميزة

يعتبر الموضوع الذي يتناوله كل فيديو موجود في القناة هو خطوة من الخطوات نحو إشهار القناة، لذلك فإن عملية اختيار الموضوع تحظى بأهمية قصوى، ويجب أن تنال الموضوعات المختارة في القناة قبول الكثيرين، ورغبتهم في الاطلاع عليها دون ملل، حيث أن المشاهد إن لم يجد ما يجذبه للمشاهدة فسوف يغلق الفيديو في الحال، وبالطبع لن يعاود للقناة مرة أخرى، لهذا فإن الاهتمام بالموضوع عملية صعبة وهامة في نفس الوقت، وللمساعدة في اختيار بعض الموضوعات الجذابة يمكن على سبيل المثال تناول قضية نلت شهرة، أو التحدث عن فيديو مشهور أو تناول شرح لبعض الأشياء التي تهم الإنسان في العصر الحالي.

3- الاهتمام بجودة تصوير الفيديوهات

كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020

من ضروريات النجاح لقناة اليوتيوب هي الاهتمام بجودة تصوير الفيديوهات، والطريقة الصحيحة في تصوير المحتوى، حيث أن التصوير بطريقة سيئة يسبب ضيق المشاهد وإزعاجه، وهذا يقوده للابتعاد عن مشاهدة المحتوى، والأمر لا يحتاج إلى المغالاة، فلست في حاجة إلى أعلى المعدات بل يمكن الاكتفاء بالاهتمام بعناصر الإضاءة والوضوح، بالإضافة إلى تثبيت اليد عند التصوير، ويمكن الاعتماد على كاميرا الهاتف فلا بأس بها، ويمكن الاعتماد على بعض البرامج التي تضيف مؤثرات بصرية وصوتية للفيديوهات، مما يمثل عنصر جذب للمشاهد.

4- الاهتمام بوضع العلامات الدلالية للفيديوهات

تساعد العلامات الدلالية التي يتم وضعها للفيديوهات على رفع نسبة ظهور الفيديو لدى المشاهدين، لذلك يجب العناية عند اختيار الكلمات التي تدل على محتوى الفيديو وتناسبه مما يساعد في ظهور الفيديو لدى النتائج المقترحة في محركات البحث وبالتالي يلاقي المشاهدة من قبل المستخدمين.

5- يمكن وضع إعلان لفيديو جديد في نهاية الفيديو القديم

كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020

يعتبر من أنواع الدعاية الحديثة والتي لا تكلف كثيراً أن يتم وضع إعلان للفيديوهات الجديدة في نهاية الفيديوهات القديمة، من خلال عرض نبذة مختصرة عن موضوع الفيديو الجديد بطريقة شيقة، مما يرغب المشاهد في البحث عن الفيديو ومشاهدته، ويجب أن يكون الاعلان مختصر ولا يحمل كافة التفاصيل حتى لا يستغنى به المشاهد عن الاطلاع على الفيديو الأصلي، ويتاح أيضاً أن يتم وضع رابط للفيديو الجديد في صندوق وصف لفيديو القديم كي يتمكن المشاهد من الوصول إلى الفيديو الجديد دون عناء.

ننصحك بقراءة:  شرح شامل 2020 للوردبريس WordPress ولوحة التحكم بالتفصيل

6- التواصل مع المشاهدين من وقت لآخر وعدم الابتعاد فترة طويلة

يجب على مؤسس قناة يوتيوب ألا يغيب عن مشاهديه فترة طويلة، وعليه أن يقدم دائماً الجديد ولال فترات زمنية قصيرة، فعليه أن يعتمد جدول زمني بسيط لنشر الفيديوهات في القناة، حتى يعتاد المشاهدون على متابعته في أوقات ثابتة مما يحافظ على التزامهم في مشاهدة الفيديوهات، وبذلك تصبح مشاهدة القناة الخاصة بك عادة لدى المشاهدين لا يمكنهم الاستغناء عنها وبالتالي حفظ نسبة المشاهدة للقناة.

7- إنشاء صفحات خاصة بقناة اليوتيوب على صفحات السوشيال ميديا

كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020

يجب أن يكون لقناتك على اليوتيوب صفحات خاصة بها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لتضم أكبر عدد من المشاهدين وتتحدث باستمرار عن القناة من أل جذب المزيد من المشاهدين، بالإَافة لجذب انتباه المشاهدين الموجودين، وتوجد العديد من المواقع التي يمكن النشر من خلالها مثل الفيس بوك، وتويتر، وجوجل بلاس، وانستجرام.

8- إجراء تبادل إعلاني

تعتبر من أهم الطرق الدعائية المتبعة في الآونة الأخيرة، ويكون ذلك من خلال عقد اتفاق مع ملاك القنوات الأخرى على أن يقوموا بنشر قناتك من خلال قنواتهم وأن تقوم أنت الآخر بنشر قنواتهم من لال قناتك، وهي خطوة هامة لزيادة التفاعل على القناة، ونسب المشاهدة، فهي من أسرع الطرق التي يمكنها تحقيق ذلك، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالقناة والرد على المشاهدين بصفة دائمة، وبطريقة ودودة تروق للمشاهد.

9- إعداد قوائم تشغيل وعنونتها بعنوان مناسب

قوائم التشغيل من العناصر الهامة التي تساعد يوتيوب على التعرف على طبيعة المحتوى الذي تقدمه القناة،، وبصفة خاصة في القنوات التي تتناول موضوعات كبيرة في حلقات منفصلة.

10- إنشاء مدونة خاصة بمحتوى القناة

تعتبر المدونة من الطرق البسيطة التي تساعد على نشر القناة بقليل من الوقت والجهد، ويمكن أن يتم ذلك من خلال إنشاء مدونة على أحد المواقع التي تتيح إنشاء مدونات مجانية مثل الووردبريس، ويمكن إجراء وصف لفيديوهات القناة من خلال المدونة، مما يساعد على الحصول على مشاهدات أعلى من خلال محرك البحث بالمدونة.

ننصحك بقراءة:  موقع خمسات للعمل من المنزل

11- موائمة الفيديوهات لجميع عناصر السيو

يجب أن تكون فيديوهات القناة تتفق مع عناصر السيو مما يساعد على ظهورها في أوائل محركات البحث.

12- يمكن إجراء تسويق لفيديوهات القناة في المحيط الشخصي

بين الأصدقاء والأقارب والمعارف بصفة شخصية فهي خطوة لا بأس بها في بداية نشر القناة.

13- الاعتماد على خاصية الترند

من أشهر وأحدث وأسهل الطرق المستخدمة في نشر الفيديوهات من خلال تناول الموضوعات الهامة على الساحة والتي أصبحت ترند، على أن يتم تنفيذ تلك الخطة التسويقية بذكاء.

14- يمكن اعتماد الاعلانات الممولة

حيث يمكن تخصيص بعض الأموال من أجل عمل الاعلانات الترويجية التي تساهم في نشر القناة ومن ثم زيادة نسبة المشاهدة.

15- إجراء البث المباشر

من أهم المميزات الرائعة التي أضافها اليوتيوب هي خاصية البث المباشر حيث يمكن لصاحب القناة أن يتواصل بصفة مباشرة مع متابعينه من خلالها والتفاعل والتحاور بما يضمن زيادة رغبة المشاهد في التردد على القناة والاهتمام بها.

16- إبعاد المحتوى عن الأشياء غير المرغوبة

يجب ملاحظة أن عرض المحتوى الخارج أو البذيء يجعل المشاهد يفقد الرغبة في متابعة القناة مرة أخرى، لذلك يجب الحفاظ على المستوى الذي تسير عليه القناة، ومن ثم محاولة رفع هذا المستوى لما هو أفضل، وعدم الإخلال به قدر الإمكان حتى لا يفقد المشاهد حماسه للقناة.

17- الحفاظ على التخصص

الحفاظ على مستوى متخصص في عرض المحتوى يجلب الكثير من المشاهدين، فيجب التركيز على اتجاه معين ومن ثم تناوله في القناة أما الموضوعات التي من كل حدب وصوب تجعلك تفقد الكثير من المشاهدين نتيجة التشتت وتعرضهم لبعض الأِياء التي لا تروق لهم، فهم يفضلون التخصص في العرض، فهو يبحث عن شيء محدد ليراه فلا تقم بعرض جميع الأشياء إليه فهو غير مضطر لمشاهدتها.

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا كيف تنشر قناتك على اليوتيوب وتحقق أعلى المشاهدات 2020 نتمنى أن ينال الموضوع رضاكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.