كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة ستعجبك

كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة ؟ هل راودك ذات يوم التفكير في طريقة للحصول على الربح من خلال الفيس بوك، ومحاولة استغلال هذا الوقت الذي تقضيه على الفيس بوك يوميًا بشكل مفيد، فلماذا لا تفكر في طريقة يمكنك بها الربح من الفيس بوك وتستغل هذا الوقت بدلًا من تضييعه بدون فائدة، فسوف يكون هذا هو موضوعنا اليوم حيث سنتعرف من خلال موقع صناع المال على كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة ستعجبك.

مقدمة عن الربح من الفيس بوك

كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة

  • يعد الفيس بوك أكبر وأشهر منصة للتواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي، وقد كان الناس في الماضي يستخدمون الفيس بوك في متابعة ومشاهدة الأخبار، أو في متابعة فريق اللعبة الرياضية المفضلة لديهم، أو في التواصل مع الأصدقاء، وغير ذلك من الأسباب المختلفة التي تتفاوت من شخص إلى آخر.
  • ولم يفكر أحد من قبل في إمكانية الربح من الفيس بوك، ولكن بدأ مستخدمي الفيس بوك في البحث عن كيفية الربح منه منذ فترة، ولكن ظل مفهوم الربح من الفيس بوك مجرد مفهوم ضمني، حيث لم يكن يوجد طرق مباشرة لتحقيق الربح من الفيس بوك، وقد كانت الفكرة الأساسية للربح من الفيس بوك تنبع من الفرص والإمكانيات التسويقية التي يمكن أن يحققها المستخدم عن طريقه.
  • لكن الآن أصبح هناك العديد من الطرق المختلفة التي يستطيع المستخدم أن يحقق الربح منها من خلال الفيس بوك، والتي يمكن أن يعتمد عليها العديد من الناس.

كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة

هناك العديد من طرق الربح المختلفة التي يستطيع المستخدم تحقيقها من خلال الفيس بوك، وقد تكون هذه الطرق مباشرة أو قد تكون غير مباشرة، وسوف نتعرف فيما يلي على جميع الطرق التي يمكن من خلالها أن يقوم المستخدم بتحقيق الربح من الفيس بوك سواء كانت تلك الطرق مباشرة أو غير مباشرة:

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول كيفية الربح من الفيسبوك اقرأ هذا الموضوع: كيفية الربح من الفيسبوك (دليل شامل 2019)

أولاً: طرق الربح المباشرة من خلال الفيس بوك

يوجد عدد من الطرق المباشرة التي تعتبر حديثة نسبيًا يمكن أن يحقق المستخدم من خلالها الربح المباشر من الفيس بوك، وتتمثل أهم هذه الطرق في الآتي:

1- الربح من الفيس بوك من خلال الفيديوهات

كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة

  • يمكن الآن لكل صاحب صفحة على الفيس بوك أن يقوم بنشر الفيديوهات على الفيس بوك من خلال الإشتراك في برنامج “ad breaks“، ويأتي الربح من هذه الفيديوهات من خلال وضع إعلانات عليها، إن طريقة الربح من الفيديوهات تشبه بصورة كبيرة الربح من خلال اليوتيوب.
  • وقد فرض فيس بوك مجموعة من الشروط التي لا بد من أن تنطبق على صاحب الصفحة حتى يستطيع البدء في تحقيق الربح من خلال الفيديوهات التي يقوم بنشرها على صفحته، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:
  • يجب أن يتم نشر هذه الفيديوهات من صفحة خاصة بفيس بوك، وليس من حسابًا شخصيًا.
  • يجب ألا يقل عدد متابعين هذه الصفحة عن 10 آلاف متابع.
  • لا بد أن تكون خاصية الربح من الفيديوهات التي يتم نشرها على الفيس بوك متاحة في دولتك ولغتك التي تقوم بنشر الفيديوهات بها.
  • يجب أن تحظى في آخر 60 يوم على 30000 مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل، على أن تكون الفيديوهات التي قد حققت تلك المشاهدات مدتها ثلاثة دقائق على الأقل.
  • لا بد من انطباق كافة معايير الأهلية عليك حتى تستطيع تحقيق الأرباح، ويقصد بمعايير الأهلية مجموعة المعايير والشروط الخاصة بمحتوى الفيديوهات.
ننصحك بقراءة:  كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة؟

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول طرق الربح من فيديوهات الفيسبوك اطلع على الموضوع الآتي: الربح من فيديوهات الفيس بوك

2- الربح من الفيس بوك من خلال التطبيقات

  • في شهر إبريل من عام 2014م، وسع فيس بوك نطاق الإشتراك بشركة الإعلانات الخاصة به، والتي يمكن أن يحقق الربح عن طريقها لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية من هذا التطبيق.
  • في حالة إمتلاك المستخدم تطبيق للهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد أو iso، فيمكن أن يقوم بالتسجيل في الشركة التابعة لفيس بوك، ثم يتم وضع إعلانات على ذلك التطبيق حتى يتمكن من تحقيق الربح من تلك الإعلانات.

3- الربح من الفيس بوك من خلال الألعاب

  • إذا كان المستخدم يستخدم فيس بوك فربما يكون قد قام بلعب أحد الألعاب من خلاله، وربما لاحظ وجود إعلانات تظهر خلال تشغيل تلك الألعاب.
  • في حالة إذا كان المستخدم يمتلك مهارات التصميم والبرمجة فيمكنه تحقيق الربح من الفيس بوك من خلال الألعاب الفورية، حيث يمكنه تصميم وتطوير لعبة سهلة، ثم يضمها إلى قائمة الألعاب الفورية على الفيس بوك، ثم يقوم فيس بوك بعرض إعلانات عليها ليبدأ المستخدم في تحقيق الأرباح.

4- الربح من الفيس بوك من خلال المقالات الفورية

  • إن مشكلة بطء شبكة الإنترنت هي من المشكلات التي يعاني منها العديد من المستخدمين على مستوى العالم، وقد بادر فيس بوك بالمساعدة في حل تلك المشكلة، حيث إبتكر تكنولوجيا حديثة لفتح المقالات أطلق عليها “المقالات الفورية”.
  • عن طريق تلك التكنولوجيا يستطيع المستخدم القيام بفتح المقالات التي يتم مشاركتها من المواقع بصورة فورية، حيث يقوم بالنقر على رابط المقال في فيس بوك فيفتح مباشرةً.
  • يتيح فيس بوك استخدام تلك التكنولوجيا لأصحاب المواقع بصورة مجانية تمامًا، وذلك عن طريق مجموعة إعدادات يتم تطبيقها بالموقع الإلكتروني، كما يتيح فيس بوك بوك أيضًا لأصحاب المواقع تحقيق الربح من مقالاتهم الفورية.
ننصحك بقراءة:  افضل الشركات للحصول على استضافة مجانية في 2020

5- الربح من الفيس بوك من خلال سوق بيع المنتجات

  • يمكن الآن لجميع المستخدمين على الفيس بوك القيام بعرض منتجاتهم للبيع لمسخدمين آخرين، وذلك عن طريق الخدمة المقدمة من فيس بوك “facebook marketplace”، حيث تمكن تلك الخدمة جميع المستخدمين من إضافة المنتجات الخاصة بهم لتظهر أمام المستخدمين الآخرين طبقًا للتوزيع الجغرافي.
  • من خلال هذه الخدمة يتم التواصل فيما بين البائع والمشتري من خلال فيس بوك ماسنجر، ثم يتفقا معًا على كل شيء لكي تتحقق عملية البيع، حتى يستطيع صاحب المنتج تحقيق الأرباح.

ثانيًا: طرق الربح غير المباشرة من خلال الفيس بوك

تنبع طرق الربح من خلال الفيس بوك الغير مباشرة من القوة التسويقية لفيس بوك، حيث يعد الفيس بوك هو موقع التواصل الإجتماعي الأهم والأول على مستوى العالم، ويوجد الكثير من طرق الربح المختلفة من الفيس بوك التي يستطيع المستخدم أن يقوم بتنفيذها مجانًا، ولكن تظهر القوة التسويقية لفيس بوك بشكل واضح عن طريق الإعلانات الممولة، وتتمثل أهم هذه الطرق الغير مباشرة للربح من فيس بوك في الآتي:

1- الربح من فيس بوك من خلال تأجير منشورات إعلانات للغير

إذا كان المستخدم لديه صفحة على فيس بوك تضم عدد كبير من الأعضاء، فيمكن أن يجعلها وسيلة إعلانية للغير من خلال قبول الإعلانات المدفوعة بهذه الصفحة، حيث يستطيع كل شخص يرغب في إنشاء إعلان أن يراسله ويتفق معه على كافة التفاصيل والأسعار الخاصة بالإعلان على صفحته.

2- الربح من الفيس بوك من خلال التسويق بالعمولة أو الأفيليت

  • يمكن في التسويق بالعمولة استخدام القوة التسويقية لفيس بوك لصالح الغير، مقابل الحصول على عمولة من الموقع أو الشركة التي تقوم بالتسويق لصالحها.
  • يوجد العديد من العروض والمنتجات والخدمات في كافة الاهتمامات التي يمكن أن تتخيلها، فمهما كان الموضوع الذي يتناوله المستخدم أو يتحدث عنه على صفحته، فسوف يجد دائمًا سلعة أو خدمة مناسبة لمحتواها.
  • يمكن أن يقوم المستخدم بإنشاء صفحة مخصوص إذا وجد منتج جديد يمكن أن يقوم بتسويقه عليها مقابل الحصول على عمولة، ويمكنه استخدام الإعلانات الممولة من أجل الحصول على المزيد من الأرباح.

3- الربح من الفيس بوك من خلال الزوار لمدونتك أو موقعك

  • في حالة إذا كان المستخدم لديه مهارة الكتابة ويهتم بالموضوع الذي سيتناوله على صفحته على الفيس بوك ولديه معلومات جيدة، فيمكنه إنشاء موقع أو مدونة ويكتب عليها مقالات مثل المنشورات التي يقوم بتقديمها على صفحته، ولكن بشكل أكثر إحترافية وتنظيمًا وشمولًا.
  • في تلك الحالة فإن المستخدم يقوم بإرسال أفكاره لموقعه أو مدونته بدلًا من أن يقوم بمشاركتها لأعضاء صفحته بشكل مباشر.
ننصحك بقراءة:  أفضل مواقع الربح من الانترنت للمبتدئين (القائمة الكاملة)

4- الربح من الفيس بوك من خلال تسويق البيزنس الخاص بك

  • في حالة إذا كان المستخدم يمتلك مشروع خاص به، ويرغب في زيادة مبيعاته حتى يحقق المزيد من الأرباح، فيعتبر التسويق على الفيس بوك هو الوسيلة الأفضل بالنسبة له.
  • فإذا كان الشخص يمتلك مطعمًا على سبيل المثال فيمكنه إنشاء صفحة خاصة للمطعم، ويعرض بها قائمة المأكولات التي يقوم بتقديمها فيه، كما يمكنه أيضًا عرض أهم المزايا التي يتميز بها المطعم مثل مدى نظافة المطعم، ورقي الخدمة المقدمة، وجودة المواد المستخدمة، وغيرها.
  • يمكن هنا للمستخدم أن يقوم باستخدام الإعلانات الممولة، ويستطيع استهداف منطقة جغرافية محددة التي يغطيها المشروع الخاص به.

5- الربح من الفيس بوك من خلال التسويق لنفسك كمستقل

  • في حالة إذا كان المستخدم يعمل بمجال العمل الحر، ويرغب في زيادة عدد عملائه لتحقيق المزيد من الأرباح، فيعتبر الفيس بوك هو الوسيلة الأفضل للتسويق لنفسه كفري لانسر.
  • لقد أصبح العمل الحر في وقتنا الحالي أحد الخيارات الرائعة للعديد من الشباب العربي، فهو يعتبر طريق نحو تحقيق الحرية في إدارة حياته ووقته كما يشاء، ومن أهم عوامل نجاح الفري لانسر هي أن يكون مشهورًا بالمجال الذي سيتخصص به.

6- الربح من الفيس بوك من خلال إدارة صفحات الغير

  • في حالة إذا كان المستخدم لديه خبرة ودراية بإدارة صفحات الفيس بوك من خلال قدرته على التواصل مع المتابعين وإنشاء منشورات جذابة، فتعتبر هذه الطريقة للربح عن طريق الفيس بوك هي الطريقة المناسبة بالنسبة له.
  • فلا يوجد الآن صاحب بيزنس يمكنه إهمال فكرة إنشاء صفحة على الفيس بوك لكي تكون ممثلًا للبيزنس الخاص به، مما أدى إلى زيادة الطلب على مديري صفحات الفيس بوك.
  • لذا يمكن أن يقوم المستخدم بإنشاء صفحة خاصة به على الفيس بوك ليعبر من خلالها عن مهاراته التسويقية من أجل جذب العديد من العملاء، حتى يتمكن من تحقيق المزيد من الأرباح، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإدارة أكثر من صفحة في ذات الوقت، كما يمكنه أيضًا استخدام حسابه الخاص للتسويق لنفسه كأحد المتخصصين في إدارة صفحات الفيس بوك.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة التي يمكن للمستخدم من خلالها تحقيق المزيد من الأرباح من الفيس بوك، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.