fbpx

كيفية الربح من الفيسبوك (دليل شامل 2019)

يُعد الفيسبوك أحد أهم وأشهر التطبيقات المجانية التي يستعملها المستخدمون من أجل مشاركة وتبادل الصور عبر شبكة الإنترنت، فضلاً عن أنه أحد أهم طرق الربح في وقتنا الحالي، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية الربح من الفيسبوك من خلال موقع “صناع المال”.

كيفية الربح من الفيسبوك

كيفية الربح من الفيسبوك

يوجد مجموعة من الطرق التي تُمكن مستخدمي الفيسبوك من تحقيق العديد من الأرباح بكل سهولة ويتم ذلك دون الحاجة لوجود رأس مال أو خبرة، فكل ما يحتاج إليه المستخدم هو الهاتف الذكي فقط، وتتمثل أهم هذه الطرق في الآتي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: الربح من الإنترنت بأسهل الطرق وأكثرها ربحا

1- الربح من خلال سوق الفيسبوك

سوق الفيسبوك أحد المتاجر التي أتاحها تطبيق الفيسبوك لمستخدميه والذي يتمكن المستخدمين من خلاله بيع منتجاتهم بكل سهولة بدون مقابل، وبدون خسارة أي أموال كانت تنفق من أجل تمويل الحملات الإعلانية.

2- الربح من خلال العمل كأدمن لصفحة أو جروب

يحتاج الكثير من أصحاب الصفحات والجروبات إلى من يقوم بإدارة صفحاتهم للحفاظ على تفاعل الصفحة من خلال متابعة التعليقات والرد على الاستفسارات باستمرار، ومن هنا يمكن تقديم هذه الخدمة لهم مقابل مبلغ مالي متفق عليه بين كلاً من الطرفين.

3- عمل صفحات أو جروبات وبيعها أو تأجيرها

تعتمد هذه الفكرة على القيام بشراء عدد من الصفحات أو الجروبات والعمل على تكبيرها وزيادة المتفاعلين بها، ومن ثم يتم بيعها بعد ذلك مقابل مبالغ مالية لا يستهان بها.

ولكن ينصح عند اللجوء لهذه الطريقة أن يتم التعامل مع أحد المواقع الوسيطة المتخصصة في ذلك، مثل موقع viralaccounts حتى لا يتعرض المستخدم لأياً من عمليات النصب والاحتيال المنتشرة على الإنترنت.

هذا بالإضافة إلى إمكانية تأجير الصفحات بدلاً من بيعها بشكل نهائي، ويتم ذلك عن طريق إعطاء المؤجر صلاحية الأدمن لمدة معينة مقابل الحصول على مبلغ من المال متفق عليه بين الطرفين.

4- الربح من خلال الترويج للصفحات الجديدة على صفحة الفيسبوك

في حالة ما إذا كان المستخدم يمتلك لصفحة بها عدد لا بأس به من المشتركين فيمكنه استغلال هذه الصفحة وكسب الكثير من الأموال عن طريقها، ويتم ذلك من خلال الإعلان والترويج للصفحات الجديدة الراغبة في زيادة عدد متابعيها بشكل أسرع مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه من الطرفين.

5- الربح عن طريق بيع المنتجات مباشرة

لقد انتشرت فكرة الشراء الأونلاين خلال الفترات الأخيرة بدرجة ملحوظة ومن هنا يمكن القيام بإنشاء متجر إلكتروني على الفيسبوك بكل سهولة، والذي يتم من خلاله عرض المنتج المراد بيعه مع توضيح وصفه وسعره.

حتى يتعرف الزائر عن المنتج المناسب له ومن هنا يقوم بالتواصل مع صاحب المتجر للاتفاق على شراء المنتج، ويقوم البائع بالشحن له وتحصيل مبلغ البيع المتفق عليه بكل سهولة.

6- الربح من رفع الملفات

من أهم مجالات الربح التي انتشرت مؤخراً عبر تطبيق الفيسبوك هي الربح من رفع الملفات، وتعتمد هذه الفكرة على الاشتراك في المواقع المخصصة لذلك والقيام بنشر روابط لتحميل البرامج أو ملفات هامة، وكلما زاد عدد الأشخاص ممن يقومون بتحميل الروابط من خلال صفحة المستخدم كلما زادت نسبته من الأرباح.

» نرشح لك أيضاً قراءة: الربح من فيديوهات الفيس بوك

7- الربح من الخدمات

تعتمد هذه الطريقة على ضرورة امتلاك المستخدم لأحد المهارات المميزة مثل الفوتوشوب أو الترجمة أو كتابة المقالات، ومن ثم يتم إنشاء صفحة تعريفية عن الخدمة التي يمكن تقديمها حتى يتم الحصول على أكبر عدد من المتابعين.

8- الربح عن طريق التدوين

تتمثل هذه الفكرة في إنشاء موقع أو مدونة، ومن ثم يتم إنشاء صفحة على الفيس بوك، حتى يتم إرسال الزيارات إلى الموقع من خلالها حتى يتم الحصول على أكبر نسبة ممكنة من الأرباح؛ لأنه كلما زاد عدد زيارات المدونة زادت نسبة الأرباح.

وفي ختام موضوعنا عن كيفية الربح من الفيسبوك نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب