كيفية فتح حساب بنكي دولي

كيفية فتح حساب بنكي دولي ، هي طريقة سهلة وبسيطة، يمكن اجراؤها من أي مكان تتواجد فيه، حيث تتيح البنوك الدولية تسهيلات لفتح حسابات جديدة للأفراد والشركات، وتتيح على مواقعها الرسمية خطوات كيفية فتح حساب بنكي دولي، لتبسيط الخطوات بلغات مختلفة، وإذا أردت أن تعرف كيفية فتح حساب بنكي دولي، بسهولة فما عليك سوى إكمال ذلك المقال في “صناع المال“.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: كيفية فتح حساب في بنك الراجحي

حساب سويسري

تتميز دولة سويسرا بنظام مصرفي مذهل للغاية، لأنها تتبني سياسات خصوصية أسطورية تعمل في الأساس على حماية بيانات العملاء، وتعتبر إفشاء أي معلومات خاصة عميل بنكي جريمة جنائية كبيرة في سويسرا.

وأصبحت الحسابات البنكية في سويسرا ميزة مهمة لأي شخص يريد إخفاء أمواله التي اكتسبها بطريقة غير مشروعة أو أساليب ملتوية، بينما أصبحت الاجراءات مشددة في الوقت الحاضر بسبب المخاوف من الارهاب والتهريب، فأصبحت السلطات السويسري ترفض بعض العملاء ومنهم:

  • ترفض سويسرا تُخفي كيفية فتح حساب بنكي دولي للأشخاص المتورطين في عمليات إرهابية.
  • الأشخاص المشاركين في أعمال غير مشروعة من وجهة نظر القانون السويسري.
  • المفاجأة أن البنوك السويسرية لا تتيح كيفية فتح حساب بنكي دولية للعملاء من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك نظرا للتحقيقات الكبيرة من قبل وزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وبالرغم من أن البنوك السويسرية ليست بالإثارة التي تظهر بها في الأفلام الأجنبية ولا التي تصورها الدراما الأمريكية، لكن تظل البنوك السويسرية من أفضل البنوك الدولية التي تتيح كيفية فتح حساب بنكي دولي.
  • وتعمل بشكل جيد جدا وبطريقة مذهلة، ولكل بنك سويسري خطواته في كيفية فتح حساب بنكي دولي، ولكن يجب عليك معرفة المعلومات والوثائق الاساسية التي يجب اكتمالها لفتح حساب في البنك السويسري.

كيفية فتح حساب بنكي دولي في سويسرا

عليك أن تعرف إذا كن مؤهلاً للحصول على حساب بنكي في سويسرا، حيث تشترط العديد من البنوك السويسرية الآن التحقق من صاحب الحساب، قبل اتمام اجراءات التسجيل، حفاظا على نزاهة أموال البنوك، ومنع ادخار الاموال غير المشروعة من الانشطة غير القانونية.

وزادت البنوك السويسرية من الاشتراطات عقب الحملات التي شنتها وزارة العدل الامريكية ضد التهرب الضريبي، وترفض القيام بأعمال تجارية مع العملاء الأمريكان خوفا من العواقب القانونية، ولذلك قد يؤثر المكان الذي تعيش فيه أو جنسيتك على كيفية فتح حساب بنكي دولي في سويسرا:

  • يُحظر على مواطني بعض البلدان فتح حسابات بنكية في سويسرا، وهذا لعدة أسباب مثل المقاطعات الرسمية مثل روسيا والعراق.
  • وقد يتم رفض طلبك لفتح حساب بنكي دولي في سويسرا، بغض النظر عن جنسيتك او مصدر دخلك، إذا تم تصنيفك كشخص سياسي معرض للخطر على سبيل المثال، وقد ترفض البنوك السويسرية فتح حساب بنكي دولي لمن شارك في فضيحة أو لديه سمعة مشبوهة بشكل علني، ما قد يقلق البنك، او يشكل خطراً علي سمعة البنك أو خطورة على مصادر دخله.

كيفية إيجاد البنك المناسب

ولكي تعرف جيداً كيفية حساب بنكي دولي في سويسرا، فعليك أن، تقوم بالبحث عن البنك المناسب الذي يلبي احتياجاتك، وسوف تكون مفاجأة بالنسبة إليك إذا عرفت أن دولة سويسرا فيها أكثر من 400 بنك.

وهناك اثنين من البنوك تقريبا يستحوذان على الحصة الأكبر من السوق المصرفي السويسري، وهما بنك الاتحاد، ومجموعة كريدت سويس، وعليك مقارنة السياسات وفرص الاستثمار في مجموعة متنوعة من البنوك الأعلى تصنيفاً وهو أمر قد يساعدك على دراسة الإيجابيات والسلبيات، وإيجاد الأفضل بالنسبة إليك.

إن كانت الخصوصية أحد العوامل التي تدفعك للتعامل مع بنك سويسري، فحين ذلك يجب عليك التفكير في حيلة ذكية، وهي ببساطة بنك سويسري ليس لديه أية فروع مع بلدك، او تعاملات على المستوي الرسمي مع الحكومة.

لأن البنوك تخضع لقوانين الدولة التي تعمل فيها، بغض النظر عن جنسية المجموعة المالكة للبنك، وبالتالي فإن الفرع الموجود في بلدك، سوف يخضع للشروط التي وضعتها حكومتك، وهو ما يقلل من مساحة الخصوصية التي كنت تبحث عنها.

عليك أن تعلم بأن البنك الذي تريد فتح حساب بنكي فيه، إذا لم يكن قد حصل علي وضع وسيط مؤهل، فقد يتحتم على ذلك البنك أن يقدم تقارير صاحب الحساب وجميع الأموال الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية لمصلحة الضرائب الأمريكية وذلك إذا كان صاحب الحساب مواطن يحمل الجنسية الأمريكية.

نُرشح لكم هذا الموضوع أيضًا: كيفية فتح حساب في بنك الراجحي

اختيار نوع الحساب

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

الخطوة الأهم والتي يجب عليك أن تعرفها في كيفية فتح حساب بنكي دولي، خاصة في البنك السويسري، هي معرفة نوع الحساب، ذلك لأن هناك العديد من الأنواع المختلفة من الحسابات المصرفية التي تطرحها البنوك السويسرية، مثل الحد الأدنى للإيداع الأولي، والحد الأدنى للرصيد في الحساب، وغيرها من العوامل التي تتضمن شروط فتح الحساب البنكي.

والآن إليك نوعاً آخر من البنوك الدولية المهمة، وهي في دولة الإمارات، لما لها من المميزات التي لا تقل عن دولة سويسرا.

مميزات فتح حساب بنكي دولي في الإمارات

إذا كنت تسافر كثيراً وتتنقل من دولة لأخري، وتريد أن تفتح حساب بنكي دولي وتجير أموالك بعملات مختلفة، فلفوائد فتح حساب بنكي مصرفي دولي كثيرة، وخصوصًا في دولة الإمارات.

ولا يقتصر فتح حساب بنكي دولي على الأثرياء أو رجال الأعمال فقط، بل يستطيع من يتنقل بشكل مكثف بين الدول وخصوصاً دول الخليج والشرق الأوسط فتح حساب بنكي دولي، وفيما يلي مميزات فتح حساب بنكي دولي في الخارج

الحماية والأمان

الإمارات دولة تحترم القانون وتتمتع بالشفافية، ومن مميزات البنوك بها أنها لديها خطة لتعويض الودائع، كما أنها ستوفر لك الشعور بالأمان من أن ثروتك ستكون محمية من مخاطر القيود المفروضة على الوصول إلى رأس المال، كما أنها توفر وسيلة إضافية ضد تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية.

تنمية مدخراتك

بالنسبة للوافدين والعاملين في الإمارات والذين يعيشون بعيدا عن أوطانهم وأهلهم، ففتح حساب مصرفي يوفر لهم العديد من المميزات، منها التنويع الجغرافي والتحويل العالمي، كما هي تنمية مدخراتك في الخارج، كما توفر لك القدرة على الاحتفاظ بحسابك البنكي في مكان واحد عند الانتقال إلى مكان آخر.

تأمين مستقبل عائلتك

حيث إن فتح حساب بنكي دولي في دولة تحترم القانون يؤدي في النهاية إلى فرق كبير عندما يتعلق الأمر بتوفير مستقبل عائلتك، كما أن الخدمات المصرفية الخارجية طريقة ناجحة لضمان السيطرة الحقيقية على التمويل طويل الأجل الخاص بك.

الاستمتاع بمميزات مختلفة

يمكن أن تكون الخدمات المصرفية الخارجية تذكرتك للاستمتاع بمجموعة كبيرة من الخدمات والمزايا المجانية لكونك عميلاً لديهم، ومع ازدياد شعبية الخدمات المصرفية الخارجية ومنتجاتها، أصبحت المصارف تدرك بشكل متزايد فوائد برامج الولاء للعملاء الجدد، والاحتفاظ بالعملاء، والعائد المالي طويل الأجل.

سهولة توزيع الميراث

الشعور بالأمان وراحة البال حين يتعلق الموضوع بالميراث، من حيث وصول أموالك بشكل صحيح إلى أفراد أسرتك، يرثوا ملكيتك وأصوله بسلاسة وبدون متاعب، مع كيفية تسهيل توزيع الثروة للمستفيدين الخاصين.

كيف تفتح حساب بنكي دولي لغير المقيمين في الإمارات؟

إذا تريد فتح حساب بنكي دولي في الإمارات، فسوف تسمح لك البنوك بإنشاء حساب مدخرات فقط، حيث يتم فرض قيود معينة على الحساب البنكي لغير المقيمين، مقارنة بما يتم فرضه على الحساب البنكي لشخص مقيم رسميًا في الإمارات العربية المتحدة.

إذا كان دخولك للإمارات العربية المتحدة عن طريق تأشيرة سياحية، فسيكون من حقك الحصول على بطاقة سحب، تمكنك من سحب الأموال الموجودة بحسابك، كما توفر لك إتاحة الخدمات البنكية عبر الإنترنت لغير المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، بناء على حالة المرشحين لذلك.

بالنسبة لدفتر الشيكات فهو لا يفعل لغير المقيمين، كما تتراوح تكلفة إدارة الحساب والتعاملات بين 10 إلى 20 دولار.

وفي الخاتمة نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم محتوي مفيد لتعرف كيفية فتح حساب بنكي دولي من خلال الشرح السابق، ومميزات تلك الحسابات.