fbpx

كيف أسوق منتج عن طريق الإنترنت

في حال كنت تاجر أو بائع لمنتجات معينة وترغب في القيام بعمل معين خاص بك وحدك فلابد وأن تفكر في طرق تسويق تلك المنتجات من خلال الإنترنت وبالتالي فكيف أستطيع تسويق منتجاتي عبر الإنترنت هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

كيف أسوق منتج عن طريق الإنترنت

تصوير المنتجات

هي من أهم وأول الطرق من أجل تسويق المنتجات فتلك الطريقة الأولى والمدخل من أجل تسويق المنتج فلابد من تصوير المنتجات بكاميرا ذات جودة عالية مع توضيح المنتجات بشكل كبير ووضع وصف جذاب لها حتى تعبر عن المنتج وأهميته.

ننصحك بان تقوم بإستخدام كاميرا الموبايل في التصوير فلا يشترط شراء كاميرا مخصصة كما إن من الممكن أن تقوم بالبحث عن صور موجوده من قبل خاصة بالمنتجات الخاصة بك على موقع البحث جوجل بكل سهولة ونكون قد أختصرنا تلك الخطوة .

فالصور مع الوصف الجذاب والجيد هو أمر رائع للفت أنظار المشتريين ولكن يمكنكم جعل تلك الطريقة متميزة بشكل أفضل وأسرع ويزيد من تشويقها هي الفيديو حيث يمكنك عرض منتجك بتصوير فيديو مطول مع شرح كل تفاصيل المنتج حتى يتمكن المشتري من التعرف على خصائص المنتج بشكل كبير.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفضل طرق التسويق الناجحة التي ستزيد مبيعاتك

وضع السعر أو التسعير

العنصر الثاني الهام بعد تصوير المنتج هو وضع سعر للمنتجات بشكل سليم أي من خلال إختيار سعر مناسب للمنتج وتتمكن منه من تحقيق أكبر قدر من الربح لك من خلال التعرف على أسعار السوق لنفس المنتجات الخاصة بك والقيام بتحديد متوسط سعر.

أما في حال كان المنتج الخاص بك هو نادر أي يصعب على المشتري إيجاده فمن الممكن أن تبجث عن المنتجات التي تشبهها ومن ثم تحديد السعر على أساسه وفقا لأقرب سلعة مشابهة للمنتج.

إنشاء حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي

شبكات التواصل الإجتماعي هي من أهم طرق التسويق للمنتجات الخاصة بك وبكل سهولة فهي خطوة مهمة وسهلة وبالتالي كل ما يمكنك فعله لابد من إنشاء حساب خاص بك ومن أجل الترويج للمنتج الخاص بك بإسم المنتج ذلك.

يمكنك عمل حساب على الفيسبوك والإنستجرام وتويتر مع القيام بنشر صور وفيديوهات لمنتجاتك بشكل دوري ومستمر حتى تتمكن من جذب أكبر عدد من المتابعين المستهدفين.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : كيفية تسويق منتج الفيس بوك

الدعاية والإعلان عبر الإنترنت

الدعاية السليمة مع الترويج والإعلان عن المنتج الخاص بك هي أخر طريقة للفت أنظار الجمهور المستهدف والعملاء لشراء المنتج الخاص بك وباتلالي لابد من القيام بعمل حملات إعلانية حول المنتج الخاص بك.

ننصحكم بالبداية من خلال حملات إعلانية عبر الفيسبوك أو الأنستجرام من خلال التعامل مع شركات عبر الإنترنت تقوم بتسويق منتجاتك بمقابل ما وهو ما يخبرك به أصحاب الصفحات أو من خلال قيامك بالإشتراك في عدد من المجموعت والصفحات وأن تقوم بتسويق منتجاتك بنفسك.

التسويق من خلال رسائل SMS

في حال كنت ترغب في الوصول إلى عدد كبير من العملاء بشكل إحترافي يمكنك ذلك من خلال إرسال رسائل نصية إلى أرقام العملاء من خلال جمع عدد كبير من أرقام العملاء سواءا عن طريق المجهود الذاتي الخاص بك أو من خلال تعيين أحد الأشخاص الذي يقوم بتلك المهمة.

التسويق من خلال القوائم البريدية

هي طريقة صعبة للغاية من أجل التسويق لمنتج معين حيث إنك لابد وان تقوم بجمع مجموعة من الإيميلات المستهدفة الخاصة بمجالك وإرسال عروض خاصة بالمنتج الخاص بك من خلال إيميلاتهم ومن أجل نجاح تلك الطريقة ننصحكم بعمل حملة إعلانية من خلال الفيس بوك ومن ثم تجميع بيناتهم من أجل التواصل معهم.

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم الطرق والخطوات والوسائل من أجل تسويق منتجاتك عبر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد