fbpx

كيفية صناعة الورق في المنزل

كيفية صناعة الورق في المنزل ، حيث أنه من المشاريع التي يمكن القيام بها منزليًا وبأقل التكاليف وأبسط المعدات، فلن تحتاج إلى مكان حتى تقوم في بعملية تصنيع الورق من جديد.

واليوم من خلال موقعنا موقع صناع المال سنوفر لكم كافة ما تحتاجون إليه لتعلم تصنيع الورق من خلال المنزل سوف نوفر لكم الخامات المطلوبة والأدوات المستخدمة.

كيفية صناعة الورق في المنزل

كيفية صناعة الورق في المنزل
كيفية صناعة الورق في المنزل

سنوفر لكم اليوم كيفية صناعة الورق في المنزل فهذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى عمالة، فقط شخص واحد بمفرده يمكنه القيام بالمشروع من الألف إلى الياء وفي فترة بسيطة، فقط تعتمد صناعة الورق منزليًا على التركيز في استخدام الأدوات المطلوبة واتباع الخطوات بالترتيب.

بالإضافة إلى أن المواد الخام التي نستخدمها في عملية التصنيع لن تحتاج منك مالًا كثيرًا بل إنها متوفرة وبأقل الأسعار الممكنة.

ففي بداية تنفيذ المشروع سوف نقوم بإحضار إناء واحد فقط مصنوع من البلاستيك الكبير، بالإضافة إلى مجموعة من قطع الخشب، ويُفضل أن تكون بمقاسات الكتب، ويمكن الحصول على هذه القطع من خلال أحد ورش النجارة القريبة منك.

وسوف نحتاج إلى الخلاط الذي نستعمله في المطبخ، وسوف نقوم عقب ذلك بتجهيز جميع الأوراق القديمة والمستعملة والتي لم تعد صالحة.

هناك العديد من المشاريع الأخرى التي يمكن القيام بها ولا تحتاج إلى رأس مال كبير منها:

خطوات تصنيع الورق في المنزل

في البداية سنقوم بتقطيع الأوراق المستعملة والتي سنقوم بتصنيعها من جديد، ونضعها في الإناء البلاستيك الذي أحضرناه، ونضع عليه ميه ومن ثم نقوم بمزجه جيدًا مع المياه حتى يذوب تمامًا، ونضعه في نفس المياه لمدة يوم واحد فقط.

في اليوم التالي نقوم بوضع الورق الذي قمنا بخلطه بالمياه في الخلاط، ونقوم بطحنه جيدًا، ثم نقوم بإفراغ هذا الخليط في أحد الأواني التي نستعملها.

ومن ثم نقوم بإحضار قطع الخشية التي قمنا بإحضارها من ورشة النجارة، ويجب قبل أن نضع الخليط على هذه القطع أو القوالب الخشية أن نقوم بوضع مصفاه، فما زال الخليط به مياه يجب التخلص منها.

ومن ثم نقوم بصب الخليط على القطع أو القوالب الخشبية ونتركها في الشمس لحين جفافها تمامًا، ومن ثم نقوم بخلع الأوراق من القوالب أو القطع الخشبية ونستخدمها.

هذه هي كافة الخطوات كاملة حتى تتم تصنيع الورق الصالح للاستخدام في المنزل وبأقل التكاليف، إن كان لديكم مزيد من الاستفسارات يرجى تركها من خلال التعليق أسفل المقال، وسوف نقوم فورًا بالإجابة عليها وإمدادكم بكل الإجابات لكافة الاستفسارات التي تتعلق بتصنيع الورق.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد