كيف تحصل على المال وأنت صغير

كيف تحصل على المال وأنت صغير ، المال وجمعُه له أسرار ولا يقتصر جمعه على سن معين أو وظيفة محددة لكن السر في جني الأموال يتوقف على القدرة والمهارة في جمعها، والمقصود بالقدرة هى القدرات العادية الموجودة في أي إنسان وليست الخارقة أو الغير طبيعية، كل ما تحتاج إليه سواء كنت صغير أو كبير هو أن تتدفق لديك الأفكار والطرق وتعرف كيف تستغل هذه الأفكار لتكسب المال.

وفي هذا المقال ” كيف تحصل على المال وأنت صغير ” سوف نقدم لك أكبر مجموعة من الأفكار التي تستطيع بها كسب المال دون شرط السن أو المهارة أو الوظيفة، كل هذا وأكثر سوف تعرفه من خلال موقعك المتميز ” صناع المال “ فتابع معنا بعناية.

:: أولاً – كيف تحصل على المال وأنت صغير بأفكار تجارية بسيطة ::

المال

لا تتعجب من العنوان فنعم يمكنك صناعة المال بمنتهى السهولة واليسر وأنت صغير وسوف نطرح عليك عدة طرق تستطيع من خلالها أن تصنع المال بكل سهولة.

:1: شراء الكتب القديمة :: هذه الطريقة كما تلاحظ عزيزي القارئ ليس لها عمر محدد أو خبرة مطلوبة فكل ما عليك هو قيامك بشراء كتب مستعملة قديمة في كل المجالات، وقم بكتابة الرقم المتسلسل لها ثم عرضها على المواقع المختصة ببيع الكتب القديمة فهناك طابور طويل من الزبائن يبحث عن ما لديك من كتب.

ويمكنك عرض هذه الكتب على بعض المواقع الشهيرة مثل موقع ” أمازون “ و ” أوليكس “ وغيرهم، إذاً الفكرة الرئيسية هنا شراء كتب بثمن قليل وبيعها بسعر عالي.

:2: المتابعة المستمرة للصفقات التي تتم عبر الإنترنت :: لم يعد هناك شاب تخطى السادسة عشر ولا يعلم شئ عن الربح من الإنترنت، فهناك قطاع عريض من الشباب في هذه المرحلة يعلمون جيداً كيف يحصلون على المال عن طريق عمل صفقات صغيرة من بيع صفحات مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك.

أو جروبات متفاعلة أو زيادة عدد مشاهدين للفيديوهات بموقع اليوتيوب وغيرها، إذاً الفكرة الرئيسية هنا هى القيام بأقل جهد وجني مجموعة كبيرة من الأرباح، كما أن هناك مواقع يمكن للشاب متابعتها تعرض سلع بثمن رخيص ويمكن شرائها وبيعها بثمن غالي.

:3: متابعة المزادات الخاصة بالشرطة :: قد تكون هذه الفكرة مزعجة بعض الشئ لأن الفكرة الرئيسية فيها هو متابعة المزادات التي تقيمها مراكز الشرطة من وقت إلى آخر، وسوف تندهش من محتويات هذه المزادات لأنها كل ما يخطر على بالك من منتجات مثل المفروشات، السيارات، الذهب، أدوات المطبخ وكل ما تتخيله من سلع.

لكن المشكلة الوحيدة في هذه السلع هو أنها تم إستخدامها كأداة لتنفيذ جرائم القتل أو ملابس كان يرتديها المجني عليهم، كل هذه السلع تباع بأرخص الأسعار ويمكنك شرائها وإعادة بيعها ومن ثَم تحقيق ربح كبير فيها.

:4: جمع الأخشاب :: إذا كنت من الشباب الذين يمتلكون موهبة النجارة فيمكنك جمع بعض الأخشاب بشرائها من الأسواق الخاصة بذلك وتعيد بيعها للنجارين المتخصصين في نفس المجال أو تقوم ببيعها في مواقع بناء المنشآت كالعمائر وغيرها أو قم بتصنيعها بنفسك وبيع ما تقوم بإنتاجه.

:: ثانياً – كيف تحصل على المال وأنت صغير بالمشاركة في الدراسات المختلفة ::

المال

هناك عدة طرق في هذا المجال يمكنك أن تستفيد منها بالربح الوفير والمقصود بالمشاركة في الدراسات هى قيامك بالبحث عن مراكز الثقافة في منطقتك والإشتراك في معظم مجالاتها، وهى تكون أنواع نعرض منها التالي :

:1: إشترك في دورة تعليمية لتأهيلك كمدرس :: هناك مجموعة كبيرة من الدورات التعليمية التي تستطيع من خلالها التأهل للعمل كمدرس وإن كنت صغير السن فلا بأس تستطيع التدريس أون لاين، فهناك عدة صفحات على موقع الفيس بوك مهتمة بمجال التعليم عن بُعد مثل تعليم الغير ناطقين باللغة العربية أو العكس.

:2: الإلتحاق بالدورات التمريضية في مجال الطب :: قد يكون هذا الأمر غير محبب لبعض الشباب لكنه هام جداً في هذه الأيام نظراً لأن الكثافة السكانية في مصر قد زادت والحوادث أيضاً قد زادت ومثل هذه الدورات تؤهلك لتكون مسعف مبدئي حتى يتم نقل الحالة إلى المستشفى.

وهناك أيضاً بعض مراكز الأبحاث مثل المعهد القومي للقلب أو السرطان أو ما إلى ذلك يكونون دائماً في حاجة إلى بعض الشباب المتخصصين لملاحظة وكتابة نتائج الأبحاث التي يتم إجراءها.

:: ثالثاً – كيف تحصل على المال وأنت صغير من الأعمال الفنية ::

المال

قد تكون صاحب موهبة فنية مثل رسم بعض اللوحات أو إلتقاط صور ذات جودة عالية أو القيام بتصميم صور على برامج التصميم المختلفة مثل الفوتوشوب، كل هذه الأعمال من الممكن أن تؤدي في النهاية إلى حصولك على مال كثير سواء بالعمل الحر أو العمل لدى البعض مثل الإستديوهات الخاصة بالتصوير أو العمل لدى إحدى المراسم المتخصصة في الرسم وما إلى ذلك.

:: رابعاً – كيف تحصل على المال وأنت صغير باستخدام الأعمال التسويقية ::

المال

أصبح المجال الآن مفتوحاً أمام التسويق سواء الإلكتروني أو التسويق العادي ويمكنك الربح عزيزي الشاب بعدة طرق منها :

:1: إتقان العمل التسويقي على شبكات الإنترنت، فهذا المجال به جني للمال بنسب كبيرة وعالية جداً ولكن يتطلب المعرفة الكافية بمفاتيح تلك المهنة السهلة الصعبة في نفس الوقت، ويمكنك أيضاً العمل كمندوب تسويقي لدى أي مكتب أو شركة صغيرة أو مشروع صغير وسوف تحصل على بعض الاموال أيضاً.

:2: إذا كنت من مَن يستطيع الرسم بالكتابة بإتقان وشكل جذاب فهناك مجال جديد من الممكن أن يكون هو بداية الطريق لك، فقد إتجهت الشركات الكبيرة العالمية حالياً إلى وضع وظيفة جديدة لم تكن موجودة من قبل وهى الكتابة اليدوية على المنتج، فعلى سبيل المثال إتخذت هذا القرار شركة ” أديداس Adidas “.

وتم بالفعل تخصيص مسمى وظيفي لمن يقوم بالكتابة على الأحذية الرياضية وذلك بمرتب يبلغ خمسة آلاف دولار شهرياً مع توفير سيارة ورحلات ترفيهية لمن يشغل هذه الوظيفة إسبوعياً لأي مكان في العالم حتى يستجم ويستطيع أن ينجز المهام الموكلة إليه، وقد تم تجربة هذا الأمر في مقر الشركة الرئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية وسوف يتم تعميمه مع بداية العام 2018.

:: رابعاً – كيف تحصل على المال وأنت صغير عن طريق الربح من تطبيقات الهواتف الأندرويد ::

ربح المال من التطبيقات

لم يعد الربح قاصراً على المواقع المنتشرة على شبكة الإنترنت فقط لكن أصبح أيضاً متاح عن طريق الهواتف الأندرويد، فكل شاب وفتاة اليوم لابد وأن تجد معهم هاتف ذكي على أحدث طراز ويمكن لأي شاب أن يربح من خلال هاتفه الذكي عن طريق بعض التطبيقات المتاحة على المتجر الإلكتروني المسمى ” Google play “ أو ” App Store “.

وهناك عدة طرق للكسب عن طريق التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية وهى :

:1: تصميم التطبيقات ::

يمكنك تعلم كيفية تصميم تطبيق ينفذ فكرة جميلة طرأت لك ومن شأنها تقديم المساعدة للمستخدمين ثم القيام ببيع ذلك التطبيق أو رفعه على المتجر الإلكتروني والإستفادة من عدد التحميلات له.

:2: الربح من إستخدام بعض التطبيقات ::

عليك عزيزي القارئ أن تقوم بالتفرقة بين التطبيقات الغير صادقة في الدفع التي من الممكن أن تقوم بإيهام المستخدم بأنه سوف يربح أموال وفي النهاية لا يجد أي فائدة من تحميلها وبين التطبيقات الصادقة التي سوف نستعرضها معاً بإستفاضة وحرصاً من الموقع على المصداقية قمنا بالتحقق من مدى صدق هذه التطبيقات من خلال إثباتات دفع من أفراد قاموا بالفعل بربح أموال من هذه التطبيقات.

:: تطبيق Lucky cash ::

من أفضل التطبيقات للربح من على الهواتف الذكية على الإطلاق، فعند تحميلك لهذا التطبيق سوف يمنحك أكثر من دولار بمجرد تسجيلك فيه حتى يسهل عليك أن تصل إلى حده الأدنى للسحب منه، ويمكنك الربح من هذا التطبيق بعدة طرق، وهناك عدة الطرق للدفع يمكنك إختيار ما يناسبك منها.

الطريقة الأولى هى قيامك بالضغط على أيقون سوف تجدها بمجرد التسجيل فيه والدخول إليه، هذه الأيقونة يمكنك أن تضغط عليها كل دقيقتين وكل ضغطة تحصل فيها على عدة نقاط تتحول تلك النقاط إلى سنتات ومن ثمَ إلى دولارات.

الطريقة الثانية للربح من ذلك التطبيق هو أنك سوف تجد به أيضاً عجلة دائرة يمكنك أن تقوم أنت بتدويرها لكي تحصل على مجموعة نقاط، ويتيح لك التطبيق عدد مجاني من تدوير تلك العجلة فيصل إلى ثلاث مرات وبعد إخفاقك في هذه المرات كلها سوف تدفع من النقاط التي كسبتها لتقوم بتدوير العجلة.

الطريقة الثالثة للربح منه أنه يتيح لك التحميل من خلاله لعدة تطبيقات أخرى، وعند قيامك بتحميل تطبيق منه سوف تحصل على أكثر من ثلثمائة وخمسون نقطة تتحول إلى سنتات ثم إلى دولارات.

الطريقة الرابعة يمكنك أن تربح بكل سهولة من هذا التطبيق عن طريق دعوة أصدقائك إلى تحميله وهى أسهل طريقة للربح من هذا التطبيق، فعند قيامك بدعوة صديق واحد لهذا التطبيق سوف تحصل على مائة نقطة وعشرة دولار يمكنك أن تسحبهم فور تحويلهم إليك.

:: تطبيق Whaff Rewards ::

يعد هذا التطبيق أشهر تطبيقات الهواتف الذكية على الإطلاق في ربح المال، فيمكنك أن تربح بعد تحميله وتثبيته على هاتفك من خلال أن تقوم بتثبيت بعض الألعاب والتطبيقات من خلاله وبذلك تستطيع أن تربح كلما قمت بتثبيت المزيد منهم، ولا تخف من أن تمتلئ المساحة الموجودة على هاتفك.

لأنك يمكن جداً أن تقوم بحذف كل ما تقوم بتنزيله بعد تثبيته ولكن عليك أيضاً أن تقوم بإستخدام ما قمت بتثبيته ولو مرة على الأقل وتتحول النقاط التي سوف تحصل عليها إلى دولارات، وعليك أن تقوم بالتسجيل فيه بحسابك على الفيس بوك وسوف تكتشف أن هناك عشرة مليون مستخدم قاموا بتحميل هذا التطبيق.

:: تطبيق Tap Cash Rewards ::

يعمل هذا التطبيق بنفس فكرة التطبيق السابق لكن يتميز عنه بوجود مجموعة متنوعة من الألعاب المسلية وأيضاً تطبيقات لها أفكار جميلة سوف تستمتع بوجودها على هاتفك الذكي، وكلما قمت بتحميل المزيد كلما كسبت نقاط وما يميزه أيضاً أن به خيار دعوة الأصدقاء مما يجعلك تحصل على نقاط كثيرة، كما يقدم لك التطبيق هدايا يومية عبارة عن مجموعة كبيرة من النقاط لتربح المزيد من الأموال.

:: تطبيق Slid Joy ::

تقوم فكرة الربح من هذا التطبيق على أنه يتيح لك خاصية إغلاق شاشة الهاتف وعند فتحها يتم عرض إعلان لك وفي كل مرة يظهر لك هذا الإعلان تستطيع ربح سنتات ومن ثَم تتحول إلى دولارات، ويتيح لك هذا التطبيق أن تدعو أصدقائك فكل صديق سوف تدعوه ويسجل بالرابط الخاص بك تحصل من خلاله على ثلاثة دولارات، وعند التسجيل يمنحك التطبيق دولار هدية والحد الأدنى للسحب منه سبعة دولارات.

:: قدمنا لك عزيزي القارئ أهم وأنجح الطرق التي تجعلك تتعلم كيف تحصل على المال وأنت صغير وحتى وأنت كبير ولديك وقت فراغ وتريد تحقيق المال به، فإن وجدت أن الموضوع يستحق النشر لكل ما تم تقديمه فيه فلا تبخل بنشره حتى يعلم غيرك ويستثمر وقته في جني الكثير من الأموال، وإن كانت لديك أي تجربة مع كسب المال فلا تتردد أبداً في مشاركتنا بها حتى تعم الفائدة على غيرك وتكون سبب في أن يكتسب غيرك مهارة ربما لم يكن يعرفها من قبل. ::

قد يعجبك أيضًا