كيفية عمل شركة استيراد وتصدير

كيفية عمل شركة استيراد وتصدير ، يفضل البعض الاتجاه إلى التجارة للحصول على المكاسب المادية، ولتكوين العمل الخاص بهم، ومن ضمن الأفكار التجارية إنشاء مكاتب للاستراد والتصدير، ولكن هناك العديد والعديد من الأسئلة التي تخطر ببال من يريد البدء في تنفيذ هذا المشروع والتي سوف نكشفها على موقعنا صناع المال ومن أهم الأسئلة كيفية عمل شركة استيراد وتصدير.

كما ادعوك لمعرفة: كيف تستورد من الصين بالتفصيل

:: كيفية عمل شركة استيراد وتصدير ::

كيفية عمل شركة استيراد وتصدير
كيفية عمل شركة استيراد وتصدير

في البداية يجب معرفة أهم الشروط قبل البدء في القيام بتأسيس الشركة، لذا هيا بنا الآن للتعرف على كيف تبدأ شركة استيراد وتصدير بكل سهولة وبالخطوات، حيث ورد أنه لكي تتعرف على كيف تبدأ شركة استيراد وتصدير، في البداية يجب الذهاب لمصلحة الضرائب على المبيعات، وسحب النموذج المعد لذلك والبدء في إجراءات التسجيل، ويمكن أيضا طلب الدليل الصادر عن المصلحة لكي تستدل منه عند ملء طلب التسجيل.

:: إصدار الفاتورة الضريبية ::

  1. ثم التقدم للمأمورية المختصة بتقديم الإقرارات السنوية، عن الضريبة المستحقة عن المبيعات الخاصة بالسلع وجميع الخدمات التى تخضع للضريبة، وذلك بفتح نموذج معد لهذا الغرض.
  2. وذلك لسداد الضريبة المستحقة خلال الشهرين التاليين مع ضرورة الالتزام بتقديم الإقرار الشهري حتى لو لم تحقق أي مبيعات.
  3. الفاتورة الضريبية هي الفاتورة المحملة بالضريبة، وذلك عند بيع السلع المستوردة، و الخاضعة للضرائب والضريبة المصرية في الأسواق المحلية.
  4. ويجب التسجيل أول بأول والحرص علي الاحتفاظ بكل فاتورة وذلك على مدار ثلاث سنوات،ة وهذه المدة هي مدة القيد في السجل التجاري.

:: الدفاتر والسجلات ::

يجب إعداد الدفاتر والسجلات بشكل منظم ودائم، ويسجل فيها كل بيانات ( المبيعات، المردودات، ملخص الضريبة على المبيعات)، ويجب الإحتفاظ بكل الدفاتر مدة ثلاث سنوات والتي تعد الفترة التالية لانتهاء السنة المالية التي أجرى فيها القيد.

:: كيف تبدأ شركة استيراد وتصدير ؟::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
كيف تبدأ شركة استيراد وتصدير
كيف تبدأ شركة استيراد وتصدير
  • كيف تبدأ شركة استيراد وتصدير، هذا السؤال الهام و الذى نجاوب عليه كالآتي:
  • في البداية يجب البحث على شركة للإستيراد والتصدير في أي سوق بأي دولة أجنبية، ولكن مع ملاحظة أنه يمكنك التعامل مع هذه الدولة.
  • نقوم بدراسة جيدة للسوق والتعرف على المنتجات والبضائع التي يحتاجها السوق التي ستتعامل معه في التصدير.
  • أو معرفة ما هي البضائع التي تشتهر بها هذه الدولة وتتميز فيها وفي إنتاجها إذا كان التعامل معها في الإستيراد.
  • بعد دراسة السوق في هذه الدولة يأتي الدور في البحث عن شركات يمكن التعامل معها، وأيضا وسيلة من وسائل الإتصال والإتفاق معهم.
  • عليك أيضا بالسفر إلى هذه الدولة والبحث عن خلفية الشركة التى ستتعامل معها والتأكد من كونها شركة ذات أسم وثقة.
  • وبعد اختيار الشركة والتأكد منها يجب الذهاب والإتفاق على البضائع التي تريدها للإستيراد، أو البضائع والمنتجات التي يمكن تصديرها.
  • عند الاتفاق يجب توقيع العقد 627، والملزمة للطرفين، ويتم الإتفاق على الكميات والمواصفات المطلوبة وأيضا على مكان ووقت وطريقة التسليم.

كما يمكنك الآن معرفة: أفضل المنتجات المصرية للتصدير

:: رأس مال شركة استيراد وتصدير ::

  • يهتم الكثير بعد إفتتاح شركة استيراد وتصدير إلى التفكير عن طرق لزيادة رأس مال شركة استيراد وتصدير، ومن الطرق التي توصل إلى ذلك ما يلي:
  • زيادة رأس مال الشركة هام جدا لسد احتياجات الشركة من السيولة المالية، وذلك لتوزيع أنشطتها وزيادة أستثمارها.
  • وقد يكون من المهم زيادة رأس المال في حالة تسديد مديونيات الشركة، وهناك طرق كثيرة لزيادة رأس مال الشركة، مثل ( التمويل الداخلي )، وذلك من أرباح المنشأة، ويكون الحل في دخول شركاء جدد كمؤسسين.
  • أيضا هناك التمويل الخارجي، عن طريق طرح الأسهم الجديدة.
  • التعرف أو اللجوء إلى القروض التمويلية التي تصرف وتمنح للأستثمارات ولكن الأقدام على هذه الخطوة يلزمه التفكير وذلك يتوقف على فكر الإدارة ومتخذي القرار.
  • ويلجأ البعض أيضا عن زيادة رأس مال شركة استيراد وتصدير، إلى تحويل الأرباح أو جزء من الأرباح إلى رأس المال.
  • طرح جزء من رأس المال إلى الإكتئاب العام، أو يتم العمل على استقطاب مساهمين جدد للشركة ولكن مع الحرص على النسب حتى لا يكون لهم الحق في الإدارة.
  • هناك أيضا زيادة الأصول الخاصة بالشركة، وتقليل المصروفات الخاصة بها.
  • من الهام أيضا العمل على التوسع في الأسواق الخارجية حتى يزيد الإستمرار وتتوسع التجارة ومن ثم يزداد رأس مال الشركة.
  • عندما نبحث عن زيادة رأس مال الشركة يجب التفكير في جودة منتجات الشركة وتحسينها حتى تستطيع أن تنافس.
  • يجب الاهتمام بالدعاية والإعلان لمنتجات الشركة، وتحسين وضعها الإجتماعي.
  • لا يجب الدخول في عمليات تجارية أو فتح أسواق جديدة غير مدروسة.

:: انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر 2018 ::

انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر 2018
انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر 2018

نصائح هامة قبل الأقدام على انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر 2018 وهي كالتالي:

  1. قم بفتح حساب بنكي خاص بالشركات لأن ذلك مهم جدا في أعمال التخليص الجمركي، لأنه لا يجوز أن تحول أي من الأموال إلى الشركات أو المصانع التي ستتعامل معها ألا من حساب الشركة الخاص.
  2. ولا ترهق نفسك بفتح مكتب كبير وضخم في بداية الأمر ، وكن صبورا لأن النجاح ليس سريعا وقد يستغرق بضع سنوات من التعب والمصابرة.
  3. في البداية من الممكن تخصيص جزء من منزلك لعمل مكتب صغير، مع الأحتفاظ بكافة المستندات الرسمية للشركة والشحنات، والتي قد يزورك أحد موظفي الجمارك للإطلاع عليها.
  4. إذا لم يكن معك المال الكافي حاول إيجاد مصدر للتمويل، وقد تكون محظوظا لتجد ذلك، وذلك نظرا لغياب الثقة والمصداقية لدى البعض، لإن الكثير لا يجازف بذلك ألا إذا كان يعرفك جيدا ويثق بك.
  5. لا تستورد مطلقا سلع تقوم دولتك بتصنيعها ، لأن الدول تفرض ضرائب باهظة على المنتجات المستوردة التي تصنع محليا.
  6. دائما يجب التعاقد مع وكيل للشحن داخل بلدك، وهذا الوكيل يكون لديه وكيل آخر للشحن في البلد التي تستورد منها، وبذلك يكون الأمر أأمن، وفي حالة حدوث أي شي يمكنك الوصول إليه بسهولة لأنه معروف وسهل الوصول إليه وذلك نكون وضحنا نصائح عند انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر 2018.

والآن أترككم مع موضوع: أهم شركات التخليص الجمركى فى مصر

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع كيفية عمل شركة استيراد وتصدير أتمنى ان يكون قد استفدتم منه، و وجدتم ما تبحثون عنها ولذا سوف انتظر المزيد من التعليقات المتعلقة بهذا الصدد لتعم الفائدة على الجميع.