طريقة عمل شال كروشية للاطفال بالباترون

الكروشيه فن ممتع ومن خلاله نستطيع أن نحصل على العديد من الأشياء الهامة لنا ولاطفالنا، هنا في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل شال كروشية للاطفال بالباترون سواء الشال المستطيل او الشال المثلث، ونوضح لكم بالمقال عبر منصة صناع المال في كل الخطوات التالية.

كما يمكنك التعرف على: طريقة عمل فستان كروشيه لطفلة عمرها سنة

:: الادوات المطلوبة لعمل شال كروشية للاطفال ::

سوف تحتاجين الى بعض الأدوات التي يتطلبها عمل هذا الشال حيث عليك إحضار ابرة كروشية تناسب الخيط، على الأرجح عليك احضار إبرة كروشيه مقاس 3 او 3 ونصف، وخيط صوف تركي باللون المفضل لكي، للاولاد بفضل اللون اللبني والبنات البمبي.

تحتاجي الي المقص ودبابيس لتعليم على بداية كل غرزة، ثم احضري بعد الأدوات الاضافية مثل ابرة تنظيف وخيط عادي للخياطة، يمكن الاستعانة ببعض الاكسسوار مثل الزراير وغيرها، على حسب رغبتك.

:: طريقة عمل شال كروشية للاطفال بالباترون ::

سوف نقدم لكم طريقة عمل شال كروشية للاطفال بالباترون بطريقة بسيطة وجميلة، اتبعي الخطوات التالية:

  • قومي بعمل غرزة البداية ثم عدد سلاسل يتناسب مع عرض الشال الذي تريد عمله، كما يمكن قياس عرض الطفل وعرض الكتف لتحديد العرض وعدد السلاسل المناسب.
  • عليكي عمل غرزة عمود بلفة على السلاسل التي قمنا بعملها على اساس انها قاعدة للشال، اذا كانت البداية 100 سلسلة، يكون المطلوب 100 غرزة عمود بلفة، و100 سلسلة تناسب الأطفال في عمر 3 سنوات.
  • بعد الانتهاء من الصف الاول، نعكس الشغل في الاتجاه الآخر ونعقد 100 عمود بلفة آخرين، ثم نكمل بنفس الوتيرة لنصل الى السطر العاشر والثاني عشر.
  • الان يصبح لدينا شال مستطيل للاطفال بغرزة بسيطة جدا، ثم نقوم بانهاء السطر الأخير بعمل منزلقة في كل الغرز، والتنظيف الجوانب والحصول على شكل جميل، نكمل المستطيل كله بشكل منزلقة على كل الأطراف.
  • الآن يمكن ثني الشال لتركيب الازرار او الاكسسوار حسب الرغبة، ثم يتم تنظيف الخيوط الزائدة في الشال.

:: طريقة عمل شال كروشيه مثلث للاطفال ::

طريقة عمل شال كروشيه مثلث للاطفال

سوف نوضح طريقة عمل شال كروشيه مثلث للاطفال، الغرزة المستخدمة في هذا الشال هي غرزة الصدف او غرزة الباف على حسب الرغبة، وسوف نقوم فيما يلي بالتوضيح:

  • قومي بعمل غرزة البداية بخيط مصنوع من الصوف ليقوم الشال بعمله في التدفئة للطفل.
  • قومي بعمل عدد مناسب من السلاسل، قد يبدو عدد 100 سلسلة مناسب.
  • بعد ذلك نقوم بعمل 3 غرزة عمود بلفة في كل عمود مع تجاهل العمود الذي يليه، ثم 3 عمود بلفة في العمود التالي، بحيث يكون لدينا 3 غرزة عمود بلفة في عمود بلفة واحد في الصف السابق.
  • نكرر حد انتهاء الصف الثاني، ثم نقوم بعمل نفس التكرار في الصف الثالث، حيث في كل عمود بلفة سابق نقوم بعمل 3 غرزة عمود بلفة، ونتجاهل عمود واحد، ثم 3 عمود بلفة ثم نتجاهل عمود واحد، وهكذا.
  • اما اذا كنتي تريدين عمل الشال بغرزة الصدف قومي بعمل عمود بلفة في كل عمود ثم سلسلة ثم عمود بلفة آخر في نفس العمود، ثم ننتقل إلى العمود التالي ونقوم بعمل عمود بلفة ثم سلسلة ثم عمود بلفة في العمود نفسه.
  • بعد ذلك نكمل جميع السطور بنفس النمط ولكن مع التناقص من الاطراف، ويكون التناقص هو السبب في ظهور شكل المثلث، نستمر في التناقص في كل الصفوف التالية لنحصل في النهاية على المثلث.
  • نقوم بتكرار كل الخطوات ليكون لدينا مثلث اخر، ثم نقوم بخياطة المثلثان في بعضهما ليكون لدينا شال مثلث جميل وثقيل للتدفئة.

اقرأ من هنا: طريقة عمل بلوزة كروشية بالورود

:: طريقة عمل شال كروشية مستطيل بالخطوات ::

  • سوف نوضح لكم طريقة عمل شال كروشية مستطيل بالخطوات يناسب الصغار والكبار لأننا سبق وذكرنا طريقة عمل شال كروشية للاطفال بالباترون على شكل مستطيل، اما الان مع طريقة اخري لتكون لأي عمر وليس للأطفال فقط.
  • لعمل شال مستطيل علينا تحديد الطول والعرض الذي نرغب فيه، يكون الطول هو عدد الصفوف الذي سوف نرتفع به، والعرض هو عدد سلاسل البدايه.
  • نقوم بعمل سلاسل البداية ثم نعمل عمود بلفة في كل سلسلة، ثم في الصف الثاني نرتفع عمود بلفة ثم سلسلة ونترك العمود التالي ثم عمود بلفة ثم سلسلة ثم عمود بلفة ثم سلسلة.
  • نكمل بهذا النمط ليكون وفقا لذلك لدينا فوق كل عمود بلفة عامود بلفة آخر، ثم يكون لدينا فوق العمود بلفة التالي سلسلة، ثم عمود بلفة فوق عمود بلفة، ثم سلسلة فوق العمود التالي وهكذا.
  • سوف يكون هذا الشال مميز وراقي جدا وعلى شكل مستطيل، يناسب كل الأشخاص سواء للصغار او الكبار، حيث يزداد الطول مع كل زيادة في عدد الصفوف، ويزداد العرض مع زيادة السلاسل.

أقدم لك ايضًا: طريقة عمل جوارب كروشيه بالصور

:: إضافات واجبة بعد الانتهاء من عمل شال الكروشيه ::

إضافات واجبة بعد الانتهاء من عمل شال الكروشيه

هناك الكثير من الاضافات التي يمكن البدء فيها بعد الانتهاء من عمل شال الكروشيه سواء المستطيل أو المثلث، حيث يمكنك اضافة كرات البومبون في الشال المثلث للاطفال، وهي لها طريقة سهلة يمكنك البحث عنها.

كما يمكن اضافة الازرار ليكون الشال مغلق، ويمكن اضافة ورد من الكروشيه على الشال اذا كان للبنات، ويمكن ايضا تطريز اي رسومات عليه بخيوط التطريز.

وهنا نختم مقالنا عن طريقة عمل شال كروشية للاطفال بالباترون بطريقة سهلة، ونكون قد قدمنا لكم طريقة عمل شال كروشية مستطيل بالخطوات وطريقة الشال المثلث، شاركي المقال مع كل محبين الكروشيه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب