طريقة عمل فستان كروشيه لطفلة عمرها سنة

الكروشيه هو من أكثر الأسماء الرائجة في التفصيل ونجد الكثير يحب عمل فساتين كروشيه وخاصة للأطفال صغار السن لذلك سوف نقدم لكم طريقة عمل فستان كروشيه لطفلة في عمر العام في هذا الموضوع  فتابعوا معنا كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

طريقة عمل فستان كروشيه لطفلة عمرها سنة

الأدوات التي سوف تحتاجها

  • الخيوط التي سوف يتم إستخدامها قطن نمرة 10 والسنارة التي تتراوح بين 1.25 إلى 1.3.
  • حجم الفستان يتوقف على قياس السنارة والخيط ففي حال كان الطفل ستة أشهر يمكنكم إستخدام السنارة 1.5.
  • أما كمية الخيط المستخدمة لابد وأن تكون بين 4 ونصف إلى حوالي سبع بكرات وزن 50 جرام.
  • أما الغرز المستخدمة هي عمود بلفه والسلسلة والمنزلقة وأخير غرزة الصدفة والتي تكون أربع غرز في نفس المكان وبينهم 2 سلسلة.

بداية عمل الفستان

طريقة عمل فستان كروشيه لطفلة عمرها سنة

سوف نبدأ بعمل هذا الفستان من خلال عمل حوالي 124 سلسلة ونقوم ببداية السطر الذي يحتوي على ثلاث سلاسل ومن ثم 19 ثلاثية ومن ثم عمل أثنان سلسلة لمسافة الركن.

من ثم الثلاثيتين وثم 21 ثلاثية للجانب الأيسر ويتكرر الأمر بين القوسين للركن التالي ومن ثم إلى الأمام 36 ثلاثية ونكرر ذلك بين القوسين للركن التالي ومن ثم نقوم بعمل حوالي 12 ثلاثية خاصة بالجانب الأيمن.

تكرار تلك الثلاثية ما بين القوسين في الركن التالي والرابع ومن ثم 19 ثلاثية للخلف مع عمل ستة أشطر خاصة باللياقة وهي المفتوحة من الخلف حتى تصبح بالشكل العادي المربع ونقوم بثنيها حتى تصبح على شكل حرف الباء دون وجود نقطة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : طرق تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين من الألف للياء وبسهولة

ربط الأكمام بالفستان

نقوم بشبك الأكمام في أخر ركنين من خلال شبك كل ركنين متتاليين لاثنين من الكم مع عمل سطر في كل ثلاثية ومع أول ركن من الكم نقوم بعمل 2 سلسة مع شبك الشغل في الركن التالي من خلال ربط وشبك الأكمام ببعضها البعض على حسب الباترون الموجود في الأول لدينا.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : طريقة عمل بونشو أطفال كروشيه

تنورة الفستان

طريقة عمل فستان كروشيه لطفلة عمرها سنة

يتم عمل تنورة للفستان من خلال أي غرزة نريدها ونرغب بها مع التزويد في الغرز من أجل أن تصبح التنورة كلوش مع العلم أن القيام بحياكة فستان كروشيه هو ليس بالأمر السهل ولكن مع الممارسة المستمرة لها نجد بأن تصبح تلك الطريقة جيدة ومن الممكن الإحتراف أيضا بها.

يجب أن يتم ممارسة الكروشيه وصناعتها في كل شئ حتى يتمكن الشخص من فهم التفاصيل مع القدرة على تحديد ملامح الفستان الذي تقوم بالعمل عليه وكلما كان حجم الطفل كبير لابد من زيادة عدد السلاسل في البداية ولكن ليس بشكل كبير.

حيننما يتم القياس نقوم به من خلال وضع حبل السلاسل الخاصة بالبداية على رقبة الطفل وفي حال وجدنا أنه قياس مناسب له يتم تكملة العمل في الفستان مع البداية في الخياطة.

وبالتالي لابد وأن تكون قد قمت بتجربة كل ما يخص صناعة ذلك الفستان الكروشيه من قبل حتى تتمكن من حياكته بكل سهولة وبساطة ودون بذل أي مجهود يذكر.

في النهاية لقد قدمنا لكم طرق عمل فستان كروشيه لطفلة في عمر العام لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب