طريقة معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية

عزيزي القارئ دائماً ننصح في مقالاتنا بالاهتمام الشديد بجميع الأمور المتعلقة بالمالية فعليك متابعة الحساب الشخصي الخاص بك ومعرفة الجديد أول بأول بالأخص إذا كان متعلقاً بالرصيد الشخصي، ولابد أن تكون المراجعة باستمرار وأيضاً لابد من مراجعة الأرصدة المتعلقة بآخر عمليات حسابية قمت بها ومقدار الديون المتبقية ونسبة الفوائد المدينة أو الدائنة، لتجنب أي أخطاء من قِبلك أو من قِبل الحسابات المصرفية أو حتى أي سوء تفاهم قد يحدث بسبب عدم الاكتراث لكل ماهو جديد، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية من خلال موقع “صناع المال”.

طريقة معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية

طريقة معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية

  • استخدام ماكينة الصراف الآلي لمعرفة الرصيد وهذه الطريقة الشهيرة تتم بكل سهولة بسبب تحديث ماكينات الصراف، وإدخال تقنيات جديدة وتوفير المعادلات المحاسبية التقنية التي توفر على العميل الكثير من الجهد وتنفيذ أمر التشغيل بكل سهولة، ولا تستغرب أن البعض يفضل هذه الطريقة وهي الذهاب بنفسه إلى ماكينة الصراف لعمل استعلام عن الرصيد وكشف حساب مختصر، أو كشف حساب تفصيلي، وذلك يتم إذا كان العميل يحتاج أي شيء آخر لحسابه لا تستطيع توفيره له ماكينات الصراف الآلي.
  • طريقة معرفة الرصيد التي تتم من خلال التعامل مع شبكة الإنترنت وأنت داخل منزلك وبكل سهولة، كل ما عليك فعله هو فتح موقع البنك من خلال شبكة الإنترنت والاستعلام عن الرصيد الخاص بك.
  • من أفضل الطرق إنجازاً للوقت والمريحة على الإطلاق وهي أن تقوم بتنزيل تطبيق البنك على الهاتف المحمول الخاص بك، ومن ثم تقوم بتفعيل متابعة الحساب أول بأول فهي توفر الكثير والكثير من الوقت والجهد والانتظار مطولاً لحين دورك لمعرفة معلومات حسابك الخاصة بك.
  • إذا كان لديك حساب جاري أو توفير داخل بنك الإسكندرية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى موقع البنك على شبكة الإنترنت ومن ثم الدخول على الموقع الرسمي للبنك، وتقوم بتسجيل البيانات الخاصة بك وتدخل الأرقام السرية الخاصة بك ثم تقوم باختيار الخيار الذي يوجد به كلمة “استعلام عن الرصيد”.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: مواعيد عمل بنك الاسكندرية 2019 + عناوين جميع الفروع

بعض التحذيرات عند الاستعلام عن الرصيد البنكي من خلال النت

  • لابد من أن تقوم بتأمين الحاسوب الذي تستخدمه ولا يوجد غيرك يقوم باستخدامه ويخضع لضبط الحماية، وذلك لأن هناك الكثير من الأجهزة التي تقوم بحفظ معلومات المستخدم.
  • قم بعمل تسجيل الدخول للحساب المراد الدخول إليه (خدمة المعاملات البنكية) من خلال شبكة الإنترنت، ومن ثم تقوم بالضغط على اختيار ” تسجيل الدخول “، ومن ثم تكتب الاسم والبيانات الخاصة بك (العميل).

أهم النصائح عند تسجيل الدخول لأول مرة على حسابك البنكي من خلال الإنترنت

  • ويمكنك القيام بتسجيل الدخول من خلال قيامك بكتابة الرقم القومي الخاص بك أو بإدخال رقم بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك، وهذا الإجراء يتبع إذا كانت هذه أول مرة لك تقوم فيها بتسجيل دخول المستخدم.
  • إذا كنت مستخدم جديد واتبعت هذه الطريقة لابد لك من اختيار بيانات جديدة ثم تنساها أو تملأ الخانات ببيانات خاطئة أو مخالفة لما اخترته سابقاً حتى تستطيع الإجابة على أسئلة الأمان الخاصة التي تضمن حماية حسابك، فتقوم باختيار اسم جديد للمستخدم وكلمة مرور جديدة وتقوم بالإجابة على أسئلة الأمان التي سوف تطرح أمامك، ويجب عليك حفظ هذه الأسئلة أو الاحتفاظ بها أو تسجيلها في حافظة بيانات قريبة منك أو تقوم بتدوينها داخل ذاكرة الهاتف المحمول لأنك حتماً سوف تحتاج أن تستخدمها فيما بعد للاستعلام عن كافة أرصدة حسابك.
  • قم بالضغط على زر الحسابات أو باختيار خيار ” حسابات ” واختار نوع حسابك إذا كان جاري أو حساب توفير أو إذا كان نوع الحساب يصنف حسب الفئة الاستثمارية، بهذه الطريقة تستطيع أن تقوم بكشف مفصل على كافة الأرصدة من مديونيات وحسابات سحب وإيداع وكشوف مديونية، تستطيع أيضاً أن تقوم بعمل نسخ وتحصل بعدها على نسخة إلكترونية شاملة جميع المعلومات مفصلة التي تدخل تحت بند حسابك الأساسي.
  • لابد أن تتأكد تماماً بعمل تسجيل خروج من حسابك الشخصي قبل غلق الصفحة أو المغادرة منها، والأهم لابد أن تقوم بمسح جميع البيانات المتصلة بك أو التي قام الحاسوب بتخزينها، أو حتى من الممكن أن تدخل إلى حسابك من أول وجديد وتقوم بكتابة البيانات التي تتضمن طريقة تسجيل الدخول من اسم ورقم بطاقة وكلمة سر ولكن قم بإدخالها غير صحيحة حتى لا يتثنى لأي شخص من الدخول إلى حسابك بسهولة، وهذا من أهم إجراءات الحماية لحسابك الشخصي وأيضاً لضمان الأمان المطلق في كل ما يتعلق بالمعاملات البنكية والحسابية.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: رقم خدمة عملاء بنك إسكندرية وطرق التواصل الأخرى مع البنك

» اقرأ أيضاً: فروع بنك الإسكندرية (العناوين – أرقام الهواتف – مواعيد العمل)

وفي ختام موضوعنا عن طريقة معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية فقد تم إيضاح أهمية تطوير تقنية النت في مجال الحسابات المصرفية، حيث إنها تعمل على تسهيل الكثير من المعاملات المالية التي تقدم للعميل القدر الكافي من الخيارات التي تناسب حركاته المالية الخاصة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب