كيف استثمر في العقارات في مصر

استثمر في العقارات في مصر ، يبحث عدد كبير من المستثمرين إلى استغلال أموال من خلال استثمر في العقارات في مصر، نظرا لأن استثمار العقارات من أهم الاستثمارات في مصر والتي يهتم بها قطاع كبير من أصحاب الأموال في تحقيق الأرباح و الحصول على عائد مادي  كبير يساعده على تطوير وتكبير مشروعاتها المتعددة، ويعتمد سوق العقارات في مصر على أصحاب أموال على دراية كبيره بالعديد من العوامل والظروف الداخلية والخارجية من أجل تحقيق الاستثمار الرابح والسليم، سنعرض بالتفاصيل في “صناع المال“، كيف يمكن لأصحاب المال استثمر في العقارات في مصر.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع أيضًا: كيف تصبح سمسار عقارات ناجح

أهمية ااستثمار العقارات في مصر

يعد الاستثمار العقاري من أهم أنواع الاستثمار الناجحة والمربحة حول العالم، وعلى رأسها مصر نظرا لأنه يحقق أرباح بشكل دائم ، بحيث لا يوجد رجل أعمال أو مستثمر ليس له مجال في استثمار العقارات ذلك لزيادة أرباحه بشكل مضمون، في السكن أهم ما يبحث عنه كافة المواطنين، لذلك بالاستثمار في سلع أقل كفاءة من الاستثمار في عقارات تعتمد على أصول ثابتة لضمان الشراء والبيع بشكل مستمر، وخاصة مع زيادة الطلب للبحث عن عقار، لذلك في الاستثمار العقاري في مصر يشهد طفرة كبيرة من حيث التطور والحركة، وليس هناك استقرار وأمان في عملية البيع والشراء إلا بنسبة محدودة تضمن الربح للمستثمرين.

لم يعد الاستثمار العقاري مختصر على بعض الأفراد أو المؤسسات بل الدولة قامت بالمشاركة فيه بشكل واضح، واعتبره أساس لتوفير السكن التي يحتاجه المواطنين بالإضافة إلى اعتباره أحد المحاور التجارية العقارية وخاصة مع زيادة الطلب المستمر عليها.

نُرشح لكم هذا الموضوع أيضًا: تعلم سمسرة العقارات بالخطوات

العقارات في مصر

أسباب استثمار العقارات في مصر

يهتم المستثمرين وأصحاب المال، باختيار الاستثمار الذي يدر عليهم بالأرباح والأموال الطائلة، لذلك تتعدد الأسباب التي يلجأ إليها المستثمرين للاعتماد على الاستثمار العقاري كأهم واجهه للاستثمار في مصر، وذلك نظرا لزيادة الطلب وعمليات البحث عن مسكن أو مكان مناسب للمشروعات وغيرها من عمليات الطلب ونقص السلع على العقارات مما زاد من عملية بيع والشراء للعقارات وزيادة حجم الاستثمار فيها،.

عملت الدولة على مساعدة المستثمرين والاستثمار بنفسها في العقارات، من خلال فتح أماكن جديدة للاستثمار العقاري، وذلك من خلال تبني عدد من المشروعات العقارية مساكن الشباب ومحدودي الدخل وغيرها من المساكن في المناطق الصحراوية، وذلك من أجل فتح المجال لمزيد من الاستثمارات العقارية والتوسع فيها، لجذب المستثمرين للاستثمار العقاري.

يمثل الاستثمار العقاري الاستثمار الرابح بعكس عدد كبير من مجالات الاستثمار الأخرى البورصة والأسهم وحتى سوق الذهب فجميعها تتوقف على الأسعار العالمية وسعر الدولار، بينما الاستثمار العقاري فيتأثر أكثر بالظروف الداخلية للبلاد، وما تقدمه من إجراءات وتعليمات لزيادة الاستثمار وجذب أصحاب المشروعات الصغيرة وغيرها من أشكال الاستثمار العقاري المربح.

تحرير سعر الصرف ساعد على جذب المستثمرين إلى استغلال أموالهم في الاستثمار العقاري الذي شهد طفرة كبيرة في زيادة الأسعار، مما جعل أصحاب المال التفكير في الحصول على وحدات سكنية وأراضي لتحويلها إلى الاستثمار العقاري المربح، ويتزايد الطلب  على العقارات في أشهر الصيف والذي يعرف بأشهر الزواج والانتقال من سكن لآخر في مصر نظرا لوجود الإجازة المدرسية، مما يشهد هذا السوق في تلك الفترة حالة من الازدهار وزيادة الأسعار بشكل ملحوظ في سوق العقارات في مصر.

فتح مجالات للمدن الجديدة المتنوع التي قامت الدولة على تقديم كافة الخدمات لها ومساعدة المستثمرين على تطوير شبكة الطرق وكافة المرافق التي تحتاجها ساعد على زيادة الاستثمار العقاري في مصر.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

العقارات في مصر

أشكال الاستثمار في العقارات في مصر

تتعدد المجالات أشكال الاستثمار العقاري التي يمكن من خلالها الحصول على أرباح من خلال المباني السكنية، أو الأراضي أو المباني السياحية والتجارية وغيرها من أشكال العقارات المربحة، والتي يقوم المستثمر ببنائها  وبيعها بأسعار مضاعفة أو استثمارها بشكل كبير.

أكدت العديد من الأرقام والإحصائيات الاقتصادية حول الاستثمار العقاري في مصر، والتي خرجت بأنه من أهم وأفضل أنواع الاستثمار في الوطن العربي ومصر بوجه خاص، نتيجة ما يحققه من أرباح كبيرة، بحيث ارتبط الاستثمار العقاري بالعديد من المجالات التجارية والصناعية والخدمية بسوق العقارات المصرية، ومع ارتفاع الأسعار وخاصة بعد زيادة الدولار إلى زيادة  تطور معدلات النمو والاقتصاد في مصر في الفترة الأخيرة.

قامت الدولة بإطلاق عدد من المشروعات القومية الضخمة التي تم إدخال عدد من الشركاء الدوليين فيها وساعد المطورين على إحداث التطوير في أشكال التسويق العقاري بمصر، ومنها التسويق الانترنت وغيرها من أشكال التسويق العقاري بمصر والتي ساعدت على انتشاره وتنمية بشكل كبير، بحيث زادت عمليات التسويق الإلكتروني للعقارات بمصر والتي أدت إلى تخصيص أعشاب الميزانيات في عملية تطوير العديد من المشروعات العقارية التي تنافس المستوى العالمي.

أهم أماكن الاستثمار في العقارات في مصر

تتعدد المناطق الجديدة التي قامت الدولة على توفيرها للمستثمرين لفتح مجالات جديدة للاستثمار العقاري في مصر، وهذه المناطق لاستغلال الصحراء وتخفيف التكدس السكاني بالقاهرة الكبرى والمحافظات، ذلك فتح آفاق جديدة، مع توفير كافة المرافق والخدمات التي تحتاجها العقارات من أجل فتح أسواق عقارية جديدة ومميزة، وساعدت على جذب المستثمرين حول العالم للاستثمار العقاري في مصر.

تتمثل منطقة التجمع الخامس بمختلف مراحلها أهم المناطق الاستثمار العقاري في مصر من حيث التخطيط المميز الطقس وشبكه الطرق والمرافق وغيرها من المميزات بالإضافة إلى المباني المميزة والمساحات الخضراء  والتي تجمع بين الشكل الشرقي والغربي والذي يجذب المستثمرين بمختلف أشكالهم، ولذلك زاد الطلب عليها وخاصة لكبار رجال الأعمال والمشاهير.

القاهرة الجديدة، والتي تعد من المشروعات العقارية القومية التي استطاعت أن تجذب كافة المواطنين والمستثمرين إليها بشكل كبير، نظرا لأنها تمثل مستقبل مصر العقاري  بالإضافة إلى المراكز التجارية والأنشطة وواجهة الدولة المميزة، التي يتوفر بها كافة المصالح والمؤسسات الهامة من المدارس وفروع للجامعات، مع مجمع المحاكم والمستشفي والأماكن الدينية والأندية الرياضية، مما زاد من أسعار الأراضي العقارية والوحدات السكنية.

نُرشح لكم هذا الموضوع أيضًا: تعلم سمسرة العقارات بالخطوات

قوانين الاستثمار العقاري في مصر

هناك بعض القواعد والقوانين التي يجب على المستثمرين في سوق العقارات الالتزام بها لتحقيق الاستثمار العقاري الناجح، بحيث تتم عملية الأرباح والمكاسب المادية من خلال عملية البيع والشراء، مع التسهيلات التي تقدمها البنوك في الدولة للحصول على قروض في مجال العقارات و أتاحه الفرصة أطل في السداد مما يقلل المخاطر على المستثمرين في تحقيق الأرباح وتقليل الخسائر.

يجب معرفة الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تحيط بمصر والمؤثرة فهيا لمعرفه أسعارها في اختيار الفرص الاستثمار العقاري بشكل أكبر، والبحث عن عقارات تصلح للاستثمار الناجح، مع إدارة الاستثمار العقاري، وضع الأموال حسب خطة الاستثمار في شكل العقارات من أجل عدم سداد ضرائب زيادة على مصروفات الاستثمار، من أجل أموال الصيانة والضرائب العقارية والمصروفات القانونية.

وفي النهاية ننصحك عزيزي على استثمر في العقارات في مصر من أجل الحصول على أرباح محققة، وزيادة حجم الاستثمار في مصر بشكل كبير للاستفادة منها سواء للمواطنين أو أصحاب الأموال بزيادة الأرباح، وتسعى الدولة إلى جذب المستثمرين لتحقيق مزيد من الاستثمار العقاري في مصر.