كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة ؟ يحرص الكثير من المسوقين الإلكترونيين وكل من يريد الربح من خلال اليوتيوب على استخدام موقع اليوتيوب من أجل التسويق لمنتجاتهم أو لمنتجات الغير، أو للحصول على عدد كبير من الزوار لمواقعهم، ويعد اليوتيوب من أقوى المواقع التي يمكنها تحقيق ذلك، وسنوضح لك في هذا المقال عبر موقع صناع المال كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة.

مميزات التسويق من خلال اليوتيوب

كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

اكتسب التسويق بالفيديو في الآونة الأخيرة أهمية كبيرة، نظرًا لما يتمتع به من الكثير من المميزات، ومنها على سبيل المثال ما يلي:

  • موقع يوتيوب مجاني، حيث يتم عرض جميع الفيديوهات فيه بشكل مجاني، فلا يشترط من الزائر القيام بدفع أي مبالغ مالية، كما لا يشترط أيضًا على الشخص الذي يرغب في رفع مقاطع الفيديو في القناة الخاصة به دفع أي مبلغ من المال، وقد أصبح امتلاك قناة على اليوتيوب الآن أسهل من أي وقت سابق.
  • تفضل محركات البحث سواء في جوجل أو غيرها المحتوى المصنوع بالفيديو، وذلك بسبب سهولة وسرعة أرشفتها.
  • الوصول إلى فئة كبيرة من الجمهور، حيث يفضل مستخدمي الإنترنت محتوى الفيديو، مما يؤدي إلى انتشار مقطع الفيديو عبر الويب بشكل سريع.
  • يوجد ما يقارب 3 مليار مشاهدة فيديو تقريبًا تتم يوميًا على يوتيوب، إلى جانب أن حوالي 50% من محتوى يوتيوب يتم التعليقات عليه، وعمل المشاركة من خلال شبكات التواصل الإجتماعي، مما أدى إلى جعل موقع اليوتيوب من أهم وسائل التسويق الإلكتروني.
  • فيديوهات اليوتيوب يتم عرضها على الأجهزة المختلفة بدون مشاكل مثل أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة الذاتية، والأجهزة اللوحية، مما يؤدي إلى ضمان وصول الفيديوهات إلى عدد أكبر من الجمهور.
ننصحك بقراءة:  كيفية الربح من الفيسبوك في 2020 بأكثر من طريقة ستعجبك

كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

هناك عدد من الطرق الموثوقة التي يمكن من خلالها زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو على اليوتيوب، ومن هذه الطرق ما يلي:

ولمعرفة أهم التفاصيل حول طريقة الربح من اليوتيوب بالتفصيل للمبتدئين اقرأ هذا الموضوع: طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

كما ننصحك أيضاً بقراءة الموضوع الآتي لمعرفة كيفية إنشاء قناة اليوتيوب والربح منها: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

1- قم بتقديم محتوى فريد شامل بالمعلومات المفيدة

 

  • المحتوى هو أهم العوامل التي تساعد على جذب أكبر عدد من المشاهدات والاشتراكات في قناة اليوتيوب الخاصة بك، حيث كلما كانت قناتك تقوم بتقديم محتوى قيم كلما أدى ذلك إلى زيادة عدد المشاهدات والاشتراكات.
  • ليس هناك ما يمنع من قضاء بعض الوقت في إعداد فيديو جيد مثل المقاطع التعليمية، أو تقديم دروس في مجال معين تكون ملمًا به، ويمكنك القيام بمشاهدة بعض المقاطع للمحترفين للتعرف على بعض أفكارهم، والتعرف على المجالات التي يتناولونها.

2- قم بتسمية مقطع الفيديو بكلمة مفتاحية عليها بحث

كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

  • تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة، فلا بد من إختيار عنوان للفيديو يكون عليه بحث بمحركات البحث، فعلى سبيل المثال إذا كان مقطع الفيديو الذي ستقوم بنشره يتحدث عن تعلم اللغة الإنجليزية، فعليك أن تقوم بالدخول علىgoogle” planner”، ثم قم بكتابة اللغة الإنجليزية أو تعليم اللغة الإنجليزية، وسوف تجد أن الأداة ستمنحك بعض الأفكار والعبارات للكلمات المفتاحية، وستوضح لك عدد عمليات البحث عليها.
  • ثم إختر كلمة مفتاحية يكون عليها عدد لا يقل عن 3000 عملية بحث كل شهر، وتكون أيضًا ذات منافسة متوسطة، كما يجب أن يكون عنوان الفيديو جاذب للزوار.
ننصحك بقراءة:  كيفية ربح المال من اليوتيوب

3- قم بوضع وصف أسفل الفيديو مع وضع رابط لموقعك

  • يجب العلم أنه من الهام جدًا أن تقوم بتعبئة ملف الوصف، وتضع رابط موقعك، وفي حالة إذا كنت تقوم بتسويق منتج أو خدمة قم بوضع رابط الأفلييت الخاص بك ويفضل اختصاره، ويمكن أن تستخدم خدمة جوجل لإختصار الروابط، أو خدمة اختصار الروابط من من خلال موقع com، وتعطيك كلًا من الخدمتين إحصائيات لزوار رابطك.
  • يجب مراعاة وضع الرابط في السطر الأول بحث يتم ظهوره مباشرةً تحت عنوان الفيديو، يمكن أن يشمل وصف الفيديو عدد من كلمات وشرح محتوى الفيديوعلى أن لا يقل عن 200 كلمة.

4- قم باستخدام صورة خاصة لعنوان مقطع الفيديو الخاص بك

 

  • يجب استخدام صورة خاصة بها عنوان للفيديو الخاص بك، فبعد أن تقوم برفع الفيديو الخاص بك سوف يختار اليوتيوب 3 صور عشوائية من الفيديو ذاته، لكن يجب عليك أن تستخدم صورتك الخاصة.
  • يمكنك أن تقوم بتحرير صورة خاصة بك عن طريق أي برنامج من البرامج الخاصة بتحرير الصور مثل برنامج snaglt، أو برنامج photo shop، وبعد أن تقوم باختيار الصورة الخاصة بك سوف يظهر الفيديو بشكل أفضل.

5- قم بنشر رابط مقطع الفيديو على الشبكات الاجتماعية

  • لا بد أن أن تكون لك صفحة على شبكات التواصل الإجتماعي المعروفة مثل تويتر أو الفيس بوك، حيث أن مشاركة رابط الفيديو في الشبكات الإجتماعية يساعد على تعزيز فرص زيادة عدد زوار مقطع الفيديو، مما يؤدي إلى زيادة المشاهدات وبالتالي زيادة الأرباح من الفيديو.
  • قم باستخدام innotation واطلب اتخاذ إجراءات من المشاهدين، فمثلًا اطلب من مشاهدي وزوار مقطع الفيديو أن يقوموا باتخاذ إجراء معين، مثل الربط لمقطع فيديو آخر في قناتك، أو عمل اشتراك بالقناة، أو تسجيل إعجاب بالفيديو ومشاركته عبر الشبكات الإجتماعية، مما يؤدي إلى زيادة مشاهدات القناة الخاصة بك.
ننصحك بقراءة:  أفضل طرق جني المال من المنزل

ماذا يعني المحتوى في عالم اليوتيوب

كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

  • المحتوى في المقالات النصية يعني كل ما يتم كتابته في المقال، والذي يعبر عن فكرة يتم شرحها وتناولها عن طريق النصوص المكتوبة.
  • أما المحتوى في عالم الفيديوهات على اليوتيوب فيعني كل ما يعرض في ذلك المستطيل من صوت وصورة، والذي يتناول أيضًا فكرة معينة، أو يقدم شرح لطريقة فعل شيء ما، أو يقوم بعرض مجموعة من المعلومات.
  • المحتوى في اليوتيوب هو عبارة عن عدد مجموعة عناصر صوتية ومرئية تهدف إلى تحقيق هدف ما، وبسبب أن عالم الفيديو أكثر مرونة واتساعًا من عالم المقالات، فهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إنتاج محتوى لليوتيوب، ومنها ما يلي:

1- فيديو يوتيوب حي

تعتمد تلك الطريقة على تصوير مشاهد حية باستخدام الكاميرا، والتي يمكن من خلالها صناعة محتوى نادر وابتكاري يجذب العديد من المشاهدات، وهي طريقة تحتاج إلى بعض الصبر والمجهود، لكن مع زيادة الخبرة يمكن الحصول على المشاهد الرائعة بمجهود أقل.

2- فيديو يوتيوب برنامجي

تعتبر تلك الطريقة من أشهر الطرق التي يمكن من خلالها إنتاج فيديو احترافي للقنوات التي تقوم بمناقشة وشرح وعرض الموضوعات والأفكار في المجالات المتنوعة، وغالبًا ما يقوم الشخص في هذه الطريقة بالظهور أمام الكاميرا، ويتحدث أو يشرح فكرة أو موضوع معين.

3- فيديو يوتيوب تمثيلي

في تلك الطريقة يمكن عمل محتوى لليوتيوب عن طريق القيام بعرض فكرة أو موضوع معين من خلال فيديو تمثيلي، وهو عبارة عن مقطعًا سينيمائيًا يحاكي سيناريو ما.

4- فيديو يوتيوب عن طريق أحد البرامج

في تلك الطريقة سوف تنشئ فيديو عن طريق أحد البرامج المتخصصة مثل برامج جمع الصور من النصوص، وبرامج التسجيل من الشاشة، وبرامج الجرافيك، وبرامج صنع رسوم متحركة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن قمنا بتوضيح كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.