fbpx

كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر

كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر ، فقد استطاعت الصين في الفترة الأخيرة أن تغزو العديد من الأسواق وبالأخص السوق المصري، فنجد اليوم أغلب المنتجات التي تُعرض في السوق مدون عليها أنها صُنع في الصين، ويحاول العديد من المواطنين البحث عن طريقة تمكنهم من الاستيراد من الصين، حيث يعتقد البعض أنها عملية معقدة وصعبة.

ولكننا من خلال موقعنا موقع صناع المال سنطرح أمامك الطرق المناسبة التيتمكنكم من الاستيراد من دولة الصين في مصر، وهي عملية ليست صعبة على الإطلاقولكنها تتميز بسهولتها ولذلك قام بها العديد من المواطنين.

كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر

سنوضح لكم اليوم كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر في بداية الأمر على الشخص الذي يرغب في الاستيراد من الصين أن يدرس السوق من حوله، ويعرف ما هي السلعة التي تنقص السوق، وكم تحتاج إلى رأس مال.

فكل هذه الأمور يجب أن يضعها المستورد في عين الاعتبار حتى يستطيع النجاحفي مهمته وتغزو السلعة التي يستوردها الأسواق ومن ثم ينجح في تجارته.

خطوات الاستيراد من الصين

الخطوة الأولى: أن يقوم المستورد بالتخطيط للمنتج الذي سيقوم باستيراده حتى يوفر الوقت على نفسه.

الخطوة الثانية: أن يقوم المستورد بعمل دراسة جدوى للمشروع، فيبحث جيدًا في المكاسب التي سيحصل عليها والخسارة التي قد يجنيها، والأرباح المتوقعة وهل المكسب سيكون أكبر من الخسارة أم العكس.

الخطوة الثالثة: يبحث المستورد عن مكاتب التوكيل للمنتج الذي يرغب باستيراده في الصين، ومن ثم يقوم بمراسلتهم فورًا.

وهذه من أهم الخطوات، فقبل أن تقوم بالسفر إلى هناك يجب أن تقوم بالبحث الدقيق عن مكاتب التصدير في الصين والتي تعمل في المنتج الذي ترغب باستيراده.

فلو قمت بالسفر إلى الصين وأنت لا تعرف عنوان المكتب ماذا ستفعل هناك؟ فدولة الصين واحدة من أكبر الدول في العالم بالطبع لن تقوم بالتجول في الصين بأكملها هذا سيستغرق وقتًا كبيرًا بل وتضييع للمال أيضًا.

فعندما تقوم بالتواصل مع أحد المكاتب، سيعرض عليك جميع المصانع التي يتعامل معها، وحتى تضمن سرعة التوصل يمكنك البحث عن المكاتب العربية التي تقوم بالتصدير في الصين، وهذه كثيرة ومنتشرة في أنحاء الدولة.

الخطوة الرابعة: التواصل مع المكتب الذي قمت باختياره، فتقوم بإرسال جميع الطلبات التي ترغب باستيرادها من خلالهم، حتى تعطيهم الفرصة للبحث الدقيق عن المنتج الذي ترغب به قبل أن تقوم بالسفر إلى هناك حتى تكتسب وقتًا أكبر.

الخطوة الخامسة: التقدم إلى سفارة الصين لطلب الحصول على تأشيرة، ومن ثم تقوم بحجز تذكرة طيران إلى الصين مباشرة، ويُفضل أن تقوم بالحجز طيران ذهاب وعودة.

الخطوة السادسة: عندما تذهب إلى الصين عليك أن تتوجه إلى المكتب الذي قمت بالتواصل معه فورًا، حتى تقوم بالتعاقد على المنتجات التي قمت بإرسالها إليهم وترغب في استيرادها من خلال المصانع التي يعملون معها، وعليك الآن القيام بالتعاقد.

ولكن يجب أن تكون حذر قبل إمضاء أية عقود، ويجب أن تسأل جيدًا عن المكتبالذي ستتعامل معه، وقم بتوثيق كافة العقود، حتى لا تتعرض للنصب.

اقرأ أيضًا

نصائح قبل إمضاء عقود الاستيراد من الصين

  • لا تقوم بدفع عربون مقدمًا قبل أن تحصل على كامل الطلبية التي قمت بطلبها،بل عليك فقط أن تدفع جزء لا يزيد عن 20%.
  • يجب أن تقوم بالحصول على منتجك من المصنع كعينة، حتى تطابقه مع المنتج الذيستتسلمه من المصنع فيما بعد.
  • لا تمضي على العقود حتى تكون شاملة جميع البنود التي تضمن كافة حقوقكوأهمها المواصفات الفنية للمنتج الذي ستقوم باستيراده.
  • يجب أن تقوم بوضع غرامة مالية جيدة في حال تأخر عليك المصنع في عملية تسليمالمنتج الذي تعاقدت عليه.

هذه كانت كافة المعلومات لإتمام عملية الاستيراد من الصين، في حال كان هناك شيء غير واضح في التفاصيل التي قمنا بذكرنا نرجو أن تتواصلوا معنا من خلال التعليق أسفل المقال، وسوف نقوم بمساعدتكم بكل ما نعرفه من معلومات تخص الاستيراد من الصين، فتابعونا.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد