كيفية استيراد ملابس من الصين خطوة بخطوة

استيراد ملابس من الصين ، يعتبر مجال الاستيراد من الصين واحد من أفضل المجالات للاستثمار بها خلال السنوات الأخيرة، حيث أن استيراد المنتجات الصينية مشروع مضمون الربح تقريبا بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير للبدء فيه.

استيراد ملابس من الصين

هذا وتوجد العديد من المنتجات والسلع الصينية التي يعتمد عليها السوق المصري بشكل مباشر ويأتي في مقدمتها طبعا الملابس، ولذلك فسوف نتناول اليوم بالتفصيل عبر موقع “صناع المال” طرق استيراد ملابس من الصين وكيفية تحقيق أعلى عائد مالي من هذا المشروع.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: استيراد بضائع من الصين بالجملة.. كل ما تحتاج إليه

:: استيراد ملابس من الصين ::

اكتسبت تجارة استيراد الملابس من الصين شعبية كبيرة في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة، ولعل ذلك يرجع بشكل مباشر إلى الجودة العالية للمنتجات وتنوعها ومقاساتها المتوفرة بالإضافة إلى أسعارها التي تتميز بأنها مناسبة لجميع المستويات المادية.

تقوم فكرة استيراد الملابس من الصين على جلب المستوردين لكميات كبيرة من الملابس بأقل سعر ممكن ثم توزيعها على المحلات وكبار التجار في مصر بعد إضافة هامش الربح ومصاريف الجمارك والشحن وغيرها على سعر المنتج الأصلي.

:: دراسة جدوى مشروع استيراد الملابس من الصين ::

استيراد ملابس من الصين

قبل البدء في تنفيذ مشروع استيراد ملابس من الصين ووضع أموالك به، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها لتضمن نجاح المشروع وتحقيق أعلى عائد مادي منه وتلافي الخسارة، وأهم هذه العوامل هو دراسة السوق المحلي.

:: العوامل التي تؤثر على نجاح المشروع ::

تلاقي الملابس المستوردة من الصين إقبالا كبيرا من كافة شرائح المجتمع المصري الاجتماعية، حيث أنها توفر جميع الأذواق والمقاسات من الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال أيضا، وإليكم الآن أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند استيراد الملابس من الصين:

  1. دراسة السوق بشكل وافي لمعرفة الملابس التي سوف يقبل عليها المستهلكون حتى تتلافى الخسارة، كما أن دراسة السوق أيضا تشكل معرفة المستوردين المسيطرين عليه لتجنب مواجهتهم التي لن تكون في صالحك بالتأكيد باعتبارك مستورد جديد.
  2. دراسة قوانين العرض والطلب في السوق لتحديد احتياجات المستهلكين.
  3. تحديد الكميات التي سيستوعبها السوق حتى لا تواجه بضاعتك ركودا ويخسر لمشروع.
  4. دراسة المنافسين وأسعارهم قبل تحديد سعر بضاعتك حتى تتناسب أسعارك مع السوق المحلي.

اقرأ أيضا: كيف تستورد من الصين بالتفصيل

:: طرق استيراد ملابس من الصين بالجملة ::

تتعدد الطرق التي يمكنك بها إقامة مشروع استيراد ملابس من الصين بالجملة، وسوف نستعرض الآن هذه الطرق بالتفصيل للاختيار من بينها الطريقة التي تناسبك للاستيراد من الصين:

:١: السفر الى الصين ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وهى الطريقة الأمثل والأضمن للاستيراد بشكل عام حيث يسافر صاحب المستثمر بنفسه إلى الدولة المصدرة ويزور الأسواق ويختار السلع التي يريدها، لكن يشوب هذه الطريقة أنها مكلفة جدا وترفض الضغط المادي على المستثمر كما أنها تستهلك الكثير من الوقت والجهد.

توجد في الصين مدن بأكملها تعمل في مجال تجارة الملابس وعلى رأسها مدينة فوتيان شي شي ومدينة جوانزو، بالإضافة إلى معرض كانتون الذي يقام سنويا في مدينة جوانزو ويضم عدد كبير من العارضين الذين يعرضون منتجاتهم ويزوره الآلاف من جميع أنحاء العالم.

:2: الاستيراد عبر الانترنت ::

أفضل طريقة للاستيراد من حيث توفير الوقت والجهد والمال، لكنها أكثر طرق الاستيراد مخاطرة نظرا لأن المستهلك يعتمد على الشراء من خلال موقع على الانترنت بدون معاينة البضاعة أو التأكد من جودتها.

توجد عدد كبير من المواقع الإلكترونية المشهورة على مستوى العالم يمكن من خلالها الشراء عبر الانترنت وفي مقدمتها موقع “علي بابا”، ويمكنكم تقليل معدلات الخطورة عند الاستيراد عبر الإنترنت من خلال التعامل مع الموردين الموثوقين فقط وطلب إرسال عينات من المنتجات لمشاهدتها على الطبيعة.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنكم الإطلاع على: موقع علي بابا للاستيراد من الصين

:3: تكليف مندوب للشراء ::

وتتمثل في تكليف شخص موثوق فيه مقيم في الصين أو موجود بها في ذات الوقت، وذلك ليشتري البضاعة بنفسه ويتولى شحنها إلى مصر مقابل الحصول على مبلغ محدد سلفا، ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة غالبا إذا كانت هناك صعوبة في السفر إلى الصين أو عدم الوثوق في مواقع الانترنت للشراء من خلالها.

:4: التعامل مع شركة استيراد لصالح الغير ::

يزخر السوق المصري بالعديد من الشركات التي تعمل كوسيط في عمليات الاستيراد والتصدير من الخارج، حيث يبرم المستورد اتفاقا مع الشركة بالكميات والمواصفات التي يريدها وتتولى الشركة جميع إجراءات الاستيراد من الخارج مقابل نسبة متفق عليها من إجمالي قيمة المشتريات.

لا يمكن للشركات الوسيطة أن تقوم بالاستيراد من الخارج إلا بعد استخراج ترخيص استيراد وتصدير من الأساس، وغالبا ما تستورد هذه الشركات كميات كبيرة جدا من المنتجات لأكثر من مستورد في نفس الوقت.

:: كيفية بيع الملابس المستوردة من الصين محليا ::

إذا كنت تبحث عن طرق بيع وعرض ملابس مستوردة من الصين بالجملة، فيمكنك اتخاذ إحدى السبل التالية:

  • فتح محل خاص بك في مكان مناسب لبيع وعرض الملابس المستوردة من الصين.
  • فتح شركة استيراد وتصدير لغرض استيراد ملابس من الصين ، ثم توزيع الملابس على تجار الجملة الذين بدورهم يوزعونها على تجار التجزئة.
  • عرض الملابس على مواقع التسوق عبر الإنترنت وعمل حملة تسويقية ضخمة وعروض وتخفيضات على الأسعار للوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين مباشرة.
  • تكليف مندوبين مبيعات لتسويق الملابس في المحافظات والأماكن المختلفة مقابل الحصول على مبلغ مالي متفق عليه مسبقا.

واقرأ أيضا: الإستيراد من الصين بدون سفر خطوة بخطوة بالصور

وهكذا اعزاءنا القراء نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات حول موضوع استيراد ملابس من الصين بالتفصيل، نتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابكم، فضلا قوموا بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يستفيد غيركم من المعلومات الواردة به.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.