كيف تحصل على أفكار لفيديوهات قناتك على اليوتيوب

كيف تحصل على أفكار لفيديوهات قناتك على اليوتيوب ؟ من الطرق الحديثة للربح خارج نطاق العمل في وظيفة أو إقامة مشروع استثماري أو نحوه، مما أوحى به التطور التكنولوجي الهائل إنشاء قناة خاصة على يوتيوب، وكسب المال بعدة طرق من خلال تلك الفكرة، وربما أصبح تعبير إنشاء قناة على اليوتيوب من الأمور الشائعة والتي تتردد كثيرًا ولكن كثير منا لا يعرف ما هو يوتيوب ولا كيف يكون الربح من إنشاء قناة خاصة عليه، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال سنوضح كيف تحصل على أفكار لفيديوهات قناتك على اليوتيوب.

حول اليوتيوب وإنشاء قناة عليه

كيف تحصل على أفكار لفيديوهات قناتك على اليوتيوب

إن اليوتيوب هو عبارة عن موقع على شبكة المعلومات الواسعة أو الإنترنت، وهي تتيح مشاركة الفيديوهات قام بتأسيسه تشاد هيرلي، وجاويد كريم وستيف تشن عام 2005، وقد قامت شركة جوجل بشراء موقع يوتيوب مقابل 1.65 بليون دولار أمريكي.

ويستطيع أي شخص من مستخدمي اليوتيوب إنشاء قناة خاصة عليه، ومن ثم يتمكن من مشاركة الفيديوهات التي يرغب بها والتعليق عليها والتعليق على فيديوهات أخرى وذلك بعدة طرق ليست صعبة ولا معقدة بل تتطلب عدة خطوات وهي بإيجاز:

  • القيام بتسجيل الدخول على اليوتيوب من خلال الحاسوب أو الهاتف الذكي.
  • إجراء محاولة التعليق على فيديو أو تحميل فيديو مما لا يكتمل إلا بإنشاء قناة على يوتيوب.
  • سوف تظهر خطوات وتعليمات معينة يجب اتباعها لإنشاء قناتك الخاصة على يوتيوب.
  • يتم استخدام حساب الشخص على جوجل في اتمام انشاء قناة على يوتيوب.

و بمراعاة الخطوات يتم إنشاء القناة ويبقى السؤال الأهم كيف تربح من قناتك الخاصة على يوتيوب؟

يحقق مستخدم اليوتيوب الربح من قناته عن طريق بعض الأمور، ومن أهمها الإعلانات، والتعامل مع بعض العلامات التجارية، فالنسبة للإعلانات فيتم التعاقد بين المعلن وصاحب القناة للسماح بعرض الإعلان خلال زمن عرض الفيديو، ويكون ذلك مقابل مبالغ مالية تحدد بالاتفاق بين الطرفين.

ننصحك بقراءة:  ما هو التسويق Marketing وأنواعه المختلفة

وأما التعامل مع العلامات التجارية فيتم عن طريق تواصل صاحب القناة مع أصحاب تلك العلامة التجارية والاتفاق معهم على ترويجها من خلال قناته، وخاصة لو كانت القناة متخصصة في ما يتعلق بتلك الماركات، نظير مبالغ يتم الاتفاق عليها كذلك من الطرفين.

كذلك من أهم ما يحقق الربح الزيارات والتي يتم الحصول على بعض المال منها وفق برتوكول معين خاص بعدد مشاهدات أو زيارات معينة.

وهذه الطرق بإيجاز هي الوسائل التي يربح بها أصحاب قنوات اليوتيوب الأموال، ويمكن الدخول إلى الإنترنت والبحث عن طرق الربح ومعرفة شرحها باستفاضة، ولكن يبقى أيضًا التعرف على فكرة هامة وهي أن الإعلانات أو التعاون مع ماركات تجارة معينة أو جذب الزائرين تحقق مشاهدة عالية مما يسبب الربح ويساهم في زيادته، تظل مرهونة بفكرة وقوة ونوعية المحتوى الذي تنشره القناة.

فضلًا عن عامل آخر لا يقل أهمية وهو استمرار المشاركات وعمل فيديوهات بأفكار متجددة وغير متكررة وبصفة مستمرة، وهنا يفرض السؤال التالي نفسه: كيف يمكنك الحصول على أفكار الفيديوهات لقناتك على اليوتيوب؟ وفي الفقرة التالية سنوضح تلك النقطة البالغة الأهمية.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن إنشاء قناة على اليوتيوب اقرأ الموضوع الآتي: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

كيف تحصل على أفكار لفيديوهات قناتك على اليوتيوب

كيف تحصل على أفكار لفيديوهات قناتك على اليوتيوب

يعتبر نجاح القناة على اليوتيوب مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بتغذية تلك القناة بأفكار جديدة ومحتوى متجدد ومستمر من الفيديوهات، وبغض النظر عن قوة المحتوى أو جودته فإن مسألة الحصول على أفكار جديدة وبصفة مستمرة تعد من أكبر العقبات وخاصة بالنسبة للمبتدئين، بل إن المخضرمين والمحترفين أحيانًا يعانون من نفاذ لأفكار وخاصة في ظل تلك المنافسة المحمومة بين قنوات اليوتيوب وأصحابها.

وهنا مجموعة من الطرق أو النصائح أو الأفكار التي تعينك على توليد أفكار كثيرة خاصة بقناتك، وتلهمك كيف تخلق أفكار جديدة وتستلهم أفكار متنوعة من كل ما يتعلق بتخصص قناتك، فإليك أهم تلك الأفكار وتلك الطرق:

ننصحك بقراءة:  أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد

ولمزيد من المعلومات عن الطرق الموثوقة التي يمكنك من خلالها زيادة عدد مشاهدات فيديوهاتك اقرأ الموضوع التالي: كيف تزيد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بسرعة بطرق موثوقة

  • استنتج أفكار من الأفكار التي طرحت بالفعل: الأفكار التي طرحت غالبًا ما تحمل بين طياتها تفاصيل وأفكار فرعية وثانوية تمر عليها مرور الكرام، فيمكن اتخاذ الفكرة الثانوية في فيديو ما لتكون الفكرة الرئيسية لفيديو آخر، ومن ثم فإن هذا مصدر متجدد فكم فكرة فرعية تطرح في كل فيديو؟
  • اسأل من حولك من المهتمين بمجال تخصص قناتك: من المهم أن تدرك أن غيرك قد يرى ما لا تراه، ويعرف ما لا تعرفه، فاستغل تلك النقطة لصالحك، واسأل أكبر عدد من الناس ممن يحيطون بك، وسجل كل ما يقترح عليك، وكتوسيع لدائرة المهتمين أن تسأل أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي واسأل المتابعين للقناة فقد تكون لديهم أفكار لم تخطر ببالك أبدًا.
  • بادر بتسجيل أفكارك: كثرة التفكير في موضوعات لفيديوهات القناة وانشغالك بها تجعل الأفكار تقفز إلى ذهنك في أي مكان او أي زمان وعلى أي وضع، فبادر بتسجيل أي فكرة تخطر ببالك، ويمكنك بعد ذلك انتخاب الأصلح والأولى.
  • تابع القنوات المنافسة لقناتك، واستلهم الأفكار مما يطرحونه.
  • قم بعمل عصف ذهني: مهم أن تستجمع كل تركيزك وتحاول استنتاج أفكار جديدة ، ويجب أن تصفي ذهنك تامًا.

ومن الأفكار التي تثري قناتك أيا كان موضوعها أو تخصصه ما يلي:

  • لقاءات مع أشخاص معروفين في مجال تخصصك.
  • رد على موضوعًا أثاره فيديو على قناة منافسة لقناتك، وحاول أن تضفي على الفيديو طابعك الخاص.
  • استخدم طريقة الشرح والتعليم لأي مهارات تتقنها، فغالبية المستخدمين يبحثون عن فيديوهات بهدف تعلم أشياء معينة.
  • يمكنك خلق فيديوهات بأعداد كبيرة اعتمادًا على فكرة الأسئلة والأجوبة.
  • يمكنك اختيار كتاب وقراءته ثم تعريف الناس به وتقييمه وناقشته، فهذه من الطرق التي تثري ثقافة المتلقي دون الحاجة إلى القيام بعملية القراءة الفعلية، ويمكنك فعل ذلك مع كل كتاب له علاقة بتخصص قناتك، ويمكن عمل ما يشبه التلخيص لتلك الكتب بحيث نعرض الكتاب في فيديو واثنين بحسب ما يحتاجه الكتاب.
  • يمكن تطبيق نفس فكرة المراجعة على الأفلام المتعلقة بتخصص قناتك.
  • المشاركة في تحديات مشهورة على بعض المنصات
  • صور تجاربك وأحداث متعلقة بك شخصيًا ضيف خبرات قيمة لجمهورك من المتابعين.
  • إنشاء فيديوهات القوائم، من الطرق الرائعة في طرح موضوعات تتعلق بتخصصك.
  • شارك بعض خبرات حياتك المهنية وبعض التحديات التي واجهتك والانجازات التي حققتها.
  • شارك جمهورك أي اهتمامات أو أحداث مثيرة للدهشة حول تخصصك أو مجال قناتك.
  • تناول الفكرة الواحدة ( التي تستحق) على عدة مراحل أو عدة فيديوهات خيار متاح ومثالي.
  • ضع خطة مسبقة لنشر محتوى قناتك والتزم بها.
  • مهما كان شعورك بقلة الأفكار ابدأ بتنفيذ الفكرة المتاحة وستكتشف أن التجربة سوف تفتح لك أفاقًا جديدة من الأفكار.
  • ركز على الفيديوهات الناجحة وكرر المحتوى بطريقة عرض مختلفة وبعمق أكثر وإضافات جديدة.
  • الدردشة والمناقشة مع المتابعين لقناتك فكرة جديدة وثرية وستلفت نظرك إلى أفكار جديدة ومختلفة، وذلك عن طريق البث المباشر وهي فكرة سهلة التنفيذ.
  • استلهم أفكارك من الأحداث التي تجري حولك ومن الفيديوهات التي تنشر في هذا المجال، اقراء في التخصص في المحتوى المكتوب العربي والأجنبي وكل ما يتعلق به لتكتشف جوانب جديدة تستحق المناقشة والطرح.
ننصحك بقراءة:  أفكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا كيف تحصل على أفكار لفيديوهات قناتك على اليوتيوب نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.