كيفية تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا

تأسيس أي شركة لمزاولة نشاط تجاري يخضع لمجموعة من الخطوات التي تسير وفقًا لقوانين البلد المراد إقامة الشركة بها ويجب أن تستوفي الشروط القانونية والإجراءات الرسمية حتى يمكن تأسيسها دون أي مشاكل، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا وشروطه من خلال موقع “صناع المال”.

شروط تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا

كيفية تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا

يشترط قبل الشروع في إجراءات تأسيس الشركة الحصول على تصريح الإقامة المؤقتة بألمانيا، والتي تبلغ مدة 6 شهور بتكلفة مالية قيمتها 6500 يورو سنوياً، كما يشترط في رأس مال الشركة أن يكون بقيمة  12500 يورو كحد أدنى.

أما  فيما يتعلق بالشركة نفسها فيشترط أن تكون هناك مصلحة عليا للدولة الألمانية أو المنطقة من النشاط التجاري لتلك الشركة وأن يكون لها دورًا إيجابيًا على الاقتصاد الألماني عامة، كما يشترط أن يكون رأس مال الشركة من المال الخاص بمقدم الطلب أو قرض مؤكد الحصول عليه.

» نرشح لك أيضاً قراءة: شروط تأسيس شركة في ألمانيا

كيفية تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا

إن خطوات تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا قد يستغرق عشرة أيام فقط في حالة الجدية ودفع كافة الرسوم المتعلقة باستخراج الأوراق أو التراخيص أو غيرها من مسوغات، ويمكن تحديد خطوات تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا في النقاط التالية:

  • التوجه إلى أحد المؤسسات المتخصصة في تأسيس الشركات في ألمانيا والتي تساعد في الحصول على الإقامة ومن ذلك على سبيل المثال مؤسسة GER HANDEL U. SERVICE UG U. CO. KG، حيث يتم تقديم عقد للشركة مُوَقَع مع جواز سفر مقدم طلب التأسيس.
  • تقوم المؤسسة بتوقيع العقد كطرف أول، ثم إرسال صورة من جواز السفر ورقم السجل التجاري، واسم الحساب المصرفي وذلك لتحقق ضمان الجدية والالتزام.
  • بعد ذلك يتعين على العميل إرسال مبلغ التأسيس والذي يقدر بــ ” 6 ألاف و500 يورو.
  • بعد خطوة إرسال مبلغ التأسيس للمؤسسة تأتي خطوة إرسال الأسماء المقترحة للشركة مع عرض نشاطها التجاري الذي سيتم تسجيله، حيث تحدد المؤسسة للعميل موعدا يتراوح من 10 أيام إلى 15 يوما، لتوقيع عقود الشركة وإنشاء الحساب البنكي الخاص بها.
  • بعد حوالي أسبوعين يتم تجهيز كافة العقود الخاصة بتأسيس الشركة وتوقيعها، ثم فتح الحساب البنكي لها.
  • الخطوة التالية هي وضع رأس مال تأسيس الشركة في الحساب البنكي والذي يبلغ قيمتنه 12 أف و500 يورو، ويشترط إرسال صورة من تحويل مبلغ رأس المال.
  • الخطوة الأخيرة هي استخراج السجل التجاري الخاص بالشركة وبدء مزاولة نشاط الشركة والعمل بها فورا.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طرق الاستثمار في ألمانيا + الشروط والقوانين

الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة صغيرة في ألمانيا

لا يحتاج الأمر إلى الكثير من الأوراق فكل المطلوب مبلغ التأسيس وصورة من جواز السفر واسم الشركة والنشاط التجاري المزمع ممارسته تحت مظلة تلك الشركة

مزايا تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا

  • سهولة التأسيس وعدم وجود قيود كثيرة على المستثمر، فضلًا عن كون السوق الألمانية سوق مفتوحة وشاملة.
  • النظام المصرفي متطور ويتميز بالاستقرار.
  • تعتبر عبارة “صنع في ألمانيا” علامة جودة وتفتح أمام المنتج أسواقا كبيرة.
  • موقع ألمانيا المتميز في قبل أربا يجعل نها مركزا حيويا للتجارة في مختلف المجالات البضائع، فضلا عن البنية التحتية المطورة والرائعة والمطارات الدولية المتقاربة ، مع توفر الطرق البحرية كل هذه الأمور تؤدي في النهاية إلى سهولة عمليات النقل والتوصيل داخل ألمانيا أو خارجها.
  • تحتل ألمانيا مكانة متميزة في أسواق الاتحاد الأوروبي، تعتبر من أكثر الأسواق التجارية نشاطا وحيوية مما يمنح مساحة كبيرة للشركات الصغيرة.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: شروط فتح مطعم في ألمانيا

وفي ختام موضوعنا عن كيفية تأسيس شركة صغيرة في ألمانيا نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب