كيفية تاسيس شركة شحن بالخطوات

يعتبر تأسيس شركة الشحن من أفضل المجالات التي تحقق ربح وفير، في ظل الاتصال بين دول العالم وحاجة الناس لنقل كل شئ من سلع صغيرة أي أساسيات مثل الأجهزة والسيارات.

لذا نناقش معكم اليوم من خلال منصة موقعنا صناع المال موضوع جديد متعلق بهذا الأمر، وهو كيفية تأسيس شركة شحن.

كما لا يفوتك اليوم التعرف على تفاصيل: مشروع شركة شحن داخلي مربح

:: كيفية تاسيس شركة شحن ::

تأسيس شركة شحن أصبحت فكرة مربحة في عصر الإنترنت وعالم السرعة الذي نعيش فيه، الشحن ليس تجارة للأثرياء اصبح بامكان اصحاب المشاريع المتوسطة أن يؤسسوا شركة للشحن.

قد تحتاج لشحن شئ بسيط جدا مثل مستحضرات تجميل لسيدة او بعض قطع الملابس، أو تحتاج لشحن شئ ضخم مثل شحن سيارة او شحن بضائع كثيرة، ويكون الشحن عن طريق البر أو البحر أو الجو.

:: متطلبات تأسيس شركة الشحن ::

  • هناك متطلبات تأسيس شركة الشحن، أولها وجود مكان مناسب ليكون مقر الشركة، حيث إن هناك حاجة لوجود مقر اداري يمكن للناس ان تصل اليه وقت الحاجة وتتواصل معه ضمانا لوجود مكان يرجعون له.
  • يمكن أن يكون المكان هو شقة في منطقة حيوية أو في مبنى كبير يتكون من عدة طوابق ويوجد في كل طابق شقة على شكل شركة، وهو شئ منتشر في الكثير من البلاد.
  • اذا كان لديك مكان كبير ليصبح مقر فهذا شئ مميز، ولكن لابد أن تكون المنطقة راقية لجذب العملاء للتعامل معك، تحتاج الى غرفة كبيرة في الشقة أو في المقر الخاص بك لتكون مخزن تخزن فيه البضائع حتى يأتي وقت ارسالها.
  • لابد ان يكون هناك غرفة المدير وغرفة مكتب الموظفين، وغرفة استقبال العملاء، لتضمن الحرفية في كل قسم اجعل كل قسم في غرفة مثل قسم الحسابات قسم شئون الموظفين.
  • تحتاج على الاقل الى ثلاثة سيارات ربع نقل للنقل البري، تكون كل سيارة لها صندوق مغلق وعليها إسم الشركة، وعليك التعامل مع باقي الشركات للنقل الجوي والبحري إذا كان هذا مدرج في قائمة أهدافك لشركة.
  • لابد من وجود موظفين مميزين، وسائقين للسيارات، ويمكن الاستعانة بأشخاص لديهم سيارات ليقوموا بنقل البضائع بسيارتهم.

كما يمكن من هنا التعرف على: كيفية انشاء شركة استيراد وتصدير في تونس

:: بالخطوات كيفية فتح مشروع شركة شحن ::

بالخطوات كيفية فتح مشروع شركة شحن

  • في البداية قم بدراسة السوق في البلد التي تريد فتح شركتك فيها، اعرف من هم منافسينك وهل الشركات الأخرى في محيطك تقدم نفس خدماتك أم هي متوسعة عن مشروعك أم هي مثلك تماما.
  • عليك معرفة الأسعار التي تقدمها الشركات الأخرى، ومعرفة سرعة الشركات الأخرى في الشحن، وما هو مدى رضاء العملاء عن الشركات المنافسة، والافضل من ذلك معرفة نقاط القوة لتكون مثلها وما هي نقاط الضعف لتجنبها.
  • عليك معرفة ما هي الخدمات التي تفضلها الزبائن، هل في بلدك السائد الشحن البري أو الشحن الجوي أو الشحن البحري، كل هذا خطوة لتبدا بشكل سليم، ولا يمكنك تجاهل هذه الخطوة.
  • بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى خطوة السؤال عن كيفية استخراج التراخيص الخاصة بشركة الشحن والنقل في بلدك، اعرف ما هي أهم الشروط للحصول على ترخيص والبدء في تأسيس شركتك.

:: تحديد البضائع التى يمكنك شحنها ::

  • في بداية الأمر لا يمكنك ان تقول انا اشحن كل شئ، لا يمكنك ادعاء الامكانية المطلقة لنقل أي شئ، عليك تحديد البضائع التى يمكنك شحنها، ويمكنك التعامل مع نقل وشحن أنواع كثيرة جداً من البضائع مثل الملابس، أدوات ومستحضرات التجميل، ونقل وشحن جميع قطع الكمبيوتر، الاكسسوارات، الاحذية، الموبايلات، وغيرها الكثير من سلع ذات أحجام كبيرة وسلع أخرى لها أوزان خفيفة.
  • يمكنك تحديد أن شركتك تنقل السلع الخفيفة أو تجعلها تقتصر على نقل السلع الكبيرة مثل شحن السيارات والأجهزة الكهربائية، كما يمكن وضع خطة لنقل المواد الغذائية والتعامل مع شركات الأغذية.
  • إذا اقتصر عمله على نقل الأشياء الخفيفة سوف تكون في حاجة لنقل كميات كبيرة لتحقيق الربح، اما اذا كنت تنقل سلع كبيرة تحتاج عملية الشحن الواحدة لتجهيزات كبيرة.

اقرأ ايضًا عن: كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر بدون سفر

:: كيفية تسويق مشروع تأسيس شركة شحن ::

كيفية تاسيس شركة شحن

  • لاشك أن زيادة الأعمال وتحقيق أرباح يحتاج إلى التسويق، حيث أن التسويق يجلب لك الكثير من الزبائن الجديدة، لا عليك فقط أن تقدم خدمات سريعة وذات جودة وقيمة جيدة، ثم البقاء مكانك بل عليك الاهتمام بالناحية التسويقية ايضا.
  • هناك عدة طرق للتسويق ويمكنك ابتكار طرق خاصة لمشروعك، يمكنك التسويق عن طريق استخدام الانترنت وعمل حملات تستهدف بها أصحاب الشركات في دولتك، ممن يحتاجون لنقل بضائعهم.
  • كما يمكنك عمل اعلانات في الجرائد والإعلان عن شركتك في صحف بلدك الخاصة بالبيع والشراء، كما يمكنك تعيين طاقم عمل للتسويق، أو تعيين مندوب خاص بالتسويق ليقوم بعمل زيارات دعاية للشركات.
  • عليك اختيار موظف واحد على الأقل لديه خبرة في مجال التسويق، قم بوضع خطة تسويقية لجذب الشركات التي تبيع بالتجزئة لتجريب خدمات شركتك في نقل البضائع من مكان الجملة الي المكان القطاعي أو من الشركة الي المستهلك.

ويمكن للإستفادة قراءة موضوع: كيفية عمل شركة استيراد وتصدير

:: ما هي شروط ترخيص مكتب شحن ::

ما هي شروط ترخيص مكتب شحن

اشتمل قانون رقم 72 لسنة 2017 الذي تم وضعه بدلا من القانون رقم 8 لعام 1997، على العديد من الحوافز والإعفاءات الجمركية ووسائل حماية المستثمر.

للحصول على ترخيص مكتب شحات توجه إلى مقر الهيئة العامة للاستثمار في مدينة نصر، كما يمكنك الحصول على الترخيص وإجراء كل خطوات التأسيس عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

في نهاية كيفية تأسيس شركة شحن وبعد حديثنا عن شروط ترخيص مكتب شحن ومتطلبات تأسيس شركة شحن وحديثنا عن تسويق المشروع، ننتظر تعليقاتكم، نعدكم أننا لا ندخر جهد للرد عليكم وتقديم كل المعلومات التي تريدون الحصول عليها.