كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه 2019 خطوة بخطوة بالتفصيل

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه ، يشغل الربح من الانترنت بال الكثيرين في الفترة الماضية لذلك ننشر لكم في صناع المال مخطط لطريقة الربح من المواقع الالكترونية وتحقيق أرباح ودخول شهرية بالتفصيل وبالطريقة الصحيحة والمجربة منا لذا ننصحكم بقراءة الموضوع بعناية.

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

نسمع في الفترة الأخيرة من الكثيرين أنهم يعملون عبر الانترنت ويربحون منه ويعتبر بالنسبة للكثيرين مصدر دخل أساسي بدلًا من الوظيفة، فمن أشهر وأفضل الطرق التي يمكنك الربح من خلالها عن طريق الانترنت هي انشاء موقع الكتروني ( مدونة ) وتنشر عليه محتوى مميز ثم تأتي الزيارات إلى موقعك وتربح من الاعلانات أو بيع المنتجات بالعمولة.

هذه هي الطريقة الأشهر التي يتبعها الكثيرين والتي سنقوم بشرحها بالتفصيل بإذن الله فتابعونا للنهاية ربما يكون بداية رزقك وربحك من الانترنت في قراءتك لهذا الموضوع.

مخطط مجرب لانشاء موقع الكتروني (مدونة) والربح منه

1- تحديد تخصص الموقع واسمه

تخصص الموقع مهم جدا ويجب أن يكون لديك خلفية ولو بسيطة عن المجال الذي تريد إنشاء موقع به لأن هذا يترتب عليه اختيار اسم الموقع والدومين ( الدومين هو رابط الموقع فمثلا www.website.com ) فيوجد العديد من المجالات المختلفة التي يمكنك اختيار أحدها والبدء فيه ك الرياضة والأخبار والفن والتعليم والأزياء والموضة وغيرها من المجالات المختلفة.

من أشهر الأدوات التي ستساعدك على اختيار الدومين المناسب لموقعك هي أداة Namemesh فبعد تحديد مجال الموقع واسمه قم بأخذ اسم الموقع بعد تحويله إلى اللغة الانجليزية وضعه في الأداة والتي ستعرف من خلالها هل هذا الدومين متاح لتقوم بحجزه أم لا وأيضًا ستقترح لك العديد من البدائل التي يمكنك اختيار احدها في حالة عد توفر الدومين الذي تبحث عنه.

2- شراء الدومين

بعد اختيارك لاسم الموقع يجب عليك شراء الدومين والذي يفضل أن يكون .com لأنه الامتداد الأشهر بين الناس فمثلا نقول أنك قمت باختيار مجال الأزياء والموضة وأردت أن تتخصص في النشر عن الفساتين فقط فيمكنك تسمية الموقع باسم مناسب للتخصص ك فساتين مثلا وبذلك يكون الدومين المناسب هو Fasaten.com على سبيل المثال.

من أشهر الشركات المتخصصة في حجز الدومينات والمجربة من صناع المال هي شركة بلوهوست Bluehost وهي متخصصة أيضًا في حجز الاستضافة والتي سنتحدث عنها في الخطوة القادمة.

وللحصول على أفضل عرض ممكن فإن شركة بلوهوست توفر لك دومين مجاني لأول سنة ثم بسعر قليل مقارنة بالشركات الأخرى 11$ سنويا وقد تصل إلى 15$ حسب الدومين.

3- اختيار الشركة الموثوقة والاستضافة المناسبة للموقع

الاستضافة من أهم الأشياء التي يجب اختيارها بعناية لأنها تؤثر بشكل كبير على أداء موقعك أو مدونتك في المستقبل فبالتأكيد أنت لا تريد شركة ضعيفة واستضافة سيئة تجعل موقعك يتوقف في أي وقت.

لذلك ننصحك باختيار استضافة قوية من شركة موثوقة وذات سمعة جيدة ونحن في صناع المال نستخدم الاستضافة من شركة بلو هوست Bluehost ( رابط التسجيل في بلوهوست ) الشركة مميزة بباقاتها المناسبة للجميع وتوجد أيضًا شركات أخرى تقدم نفس الخدمة يمكنكم اختيار أيًا منها ولكن ننصحكم بالبدء بأقل خطة وعندما يزداد أعداد الزوار والبدء في تحقيق الأرباح يمكنكم زيادة امكانيات الاستضافة وتغيير الخطة إلى أخرى أعلى.

4- اختيار منصة ادارة المحتوى المناسبة لك

بالطبع نرشح لك استخدام منصة ووردبريس WordPress فهي المنصة الأشهر في العالم في إدارة المحتوى وهي ما نستخدمها في صناع المال ولا تقلق من كيفية تنصيب الورد بريس على موقعك على استضافتك حيث أن العديد من شركات الاستضافة توفر هذه الميزة في لوحة التحكم Cpanel فقط بالضغط على Install wordpress سيتم البدء في تنصيب الوردبريس تلقائيًا ويمكنك البدء بالمنصات المجانية كمنصة بلوجر.

5- اختيار التصميم المناسب لموقعك

التصميم مهم جدا فهو يؤثر بشكل كبير على نفسية الزوار لموقعك فكلما كان تصميم الموقع متميز ومتناسق ومريح للعين كلما زاد الزوار.

هناك نوعين من التصاميم التي يمكنك استخدامها المجاني وهي منتشرة بكثرة على الانترنت ولكن لا نفضل أن تقوم باستخدامها لأنه ربما أن تكون مهكرة وتضر موقعك.

والنوع الأخر هي التصاميم المدفوعة وننصحك بشرائها من المنصات المشهورة والموثوقة فقط مثل themeforest فهو الأشهر في بيع تصميمات المواقع.

من أشهر القوالب في منصة themeforest هو قالب Jannah و قالب Newspaper ننصحكم باختيار أيًا منهما فهما مهيأين للغة العربية اذا كان موقعك باللغة العربية ومهيأين للغة الانجليزية أيضًا واذا لم يكن باللغة العربية يمكنكم استخدام القالب الذي ينال اعجابكم.

6- كتابة محتوى مفيد وفريد

المحتوى هو أساس الموقع فكما يٌقال المحتوى هو الملك لذلك عليك نشر محتوى مفيد للزائر لكي يعرف اسم موقعك ويزورك مرة أخرى كلما وجدك في جوجل عند البحث.

يمكنك كتابة المحتوى بنفسك إذا كانت لديك المهارة اللازمة للكتابة والصياغة واذا لم يكن لديك القدرة اللازمة يمكنك توظيف أحد كتاب المحتوى للقيام بالمهمة بدلا عنك عن الطريق أحد المواقع المتخصصة التي تقدم الخدمة كموقع مستقل و خمسات باللغة العربية وموقع Freelancer و Fiverr باللغة الانجليزية أو يمكنك البحث على الفيسبوك في الجروبات التي تجمع المستقلين.

7- التسويق للموقع

بعد كتابة بعض المقالات المفيدة على موقعك يمكنك انشاء صفحة على الفيس بوك باسم الموقع ونشر مقالاتك عليها ونشرها في الجروبات المختلفة ليقوم الناس بزيارتها وأيضًا القيام بتقديم الموقع في جوجل حتى يظهر في بحث جوجل عن طريق أدوات مشرفي المواقع سنشرحها بالتفصيل لاحقا.

طريقة انشاء صفحة لموقعك على الفيس بوك

  • اضغط على رابط انشاء صفحة جديدة.
  • ثم اختر عمل تجاري أو علامة تجارية Business or Brand.
  • ثم ضع اسم الصفحة واختر التصنيف المناسب يمكنك اختيار تصنيف موقع الكتروني website.
  • ضع صورة شعار الموقع كصورة بروفايل.
  • وصورة أخرى مناسبة للغلاف.
  • وهنا أصبحت الصفحة جاهزة.

طريقة تقديم موقعك في أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل

  • الدخول إلى أداة مشرفي المواقع.
  • ثم الضغط على Start now البدء الأن.
  • وبعدها سيطلب منك التسجيل بحساب الجيميل الخاص بك.
  • بعد التسجيل تقوم بالضغط على اضافة عنصر add property.
  • ثم تأكيد ملكيتك للموقع حسب الاختيارات التي سيقدمها لك والتعليمات.

8- البدء في الربح من موقعك

بعد أن يصبح للموقع زواره من محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي يمكنك حينها بوضع الاعلانات في الموقع عن طريق الاشتراك في جوجل أدسنس وهو الأشهر في هذا المجال أو التسويق بالعمولة لأحد المنتجات المناسبة لمجال موقعك وربح عمولة عن كل منتج تقوم ببيعه.

طريقة التسجيل في جوجل أدسنس

بالنسبة لجوجل أدسنس فطريقة التسجيل به لا تختلف كثيرًا عن طريقة التسجيل في أداوات مشرفي المواقع..

  • الدخول إلى موقع جوجل أدسنس.
  • ثم الضغط على get started أو البدء.
  • وبعدها سيطلب منك الدخول بحساب الجيميل الخاص بك.
  • ويمكنك بعد هذه الخطوة تقديم موقعك في جوجل أدسنس.

نصائح للقبول في جوجل أدسنس

ولكن قبل التقديم في جوجل أدسنس ننصحك أن يكون الموقع جاهز بصورة كبيرة ولكي نكون محددين أكثر فسنضع بعض الشروط التي يمكنك عند الوصول إليها تقديم موقعك إلى جوجل أدسنس..

  1. أن يحتوي الموقع على عدد من المقالات المتميزة عالية الجودة وتكون على الأقل 30 مقالة.
  2. أن يمر على الموقع على الأقل 3 أشهر.
  3. بالنسبة للزيارات فلن تؤثر على قبول أو رفض طلبك ولكن يفضل أن يكون هناك عدد ولو قليل من الزوار لكي تستطيع أن تحقق أرباح.

9- تكبير الموقع وزيادة المحتوى

ما عليك في هذه الخطوة إلا نشر المزيد من المواضيع المميزة حتى يزداد أعداد الزوار وبالتالي تزداد أرباحك.

10- أشهر أنواع المواقع الإلكترونية والمدونات

وبعد أن اطلعت على كل ما يتعلق بإنشاء الموقع الإلكتروني والطريقة المناسبة التي يمكن أن تربح من خلالها عندما تبدأ في إنشاء الموقع الإلكتروني، ينبغي أن تتعرف على أنواع المواقع الإلكترونية التي تستطيع أن تقوم بعملها، وهي كالتالي:

المواقع الثقافية

تقدم المواقع الإلكترونية العديد من المعلومات التي تخص جميع البلدان سواء العربية أو الأجنبية، فمن الممكن أن تقدم تلك المواقع أهم ما يتعلق بالشعر أو يتعلق بالمسرح، وكذلك الكثير من المعلومات الأدبية ومعلومات عن الأدباء والأماكن والأشخاص، وتاريخ البلدان، وغيره من المجالات التي يستطيع من خلالها الإنسان أن يكتسب ثقافة أو يتعلم عادات البلدان الأخرى.

المواقع الترفيهية

وتقدم هذه المواقع كل ما يتعلق بالفنون والأنشطة الترفيهية سواء تقديم معلومات عن الألعاب أو تقديم الأفلام والأغاني وتحميلها، ويُقدم على هذه المواقع الكثير من الأشخاص من فئة الشباب على وجه الخصوص.

المواقع التعليمية

وتهتم هذه المواقع بتقديم العديد من المعلومات عن الجامعات بمختلف أماكنها وكذلك المؤسسات التعليمية وشروحات الدروس للطلاب، كما أنها تقدم العديد من البرامج التي تُفيد الطالب وتفيد المعلم، ومن خلالها تستطيع التعرف على كل ما يخص المنظومة التعليمية في العديد من البلدان، بالإضافة إلى التعرف على الطرق التي تؤهل الطلاب إلى الالتحاق بالمدارس أو الجامعات، وكذلك توفر للطلاب دورات متميزة كالدورة التي يحصل عليها الطالب أو أي شخص لتنمية اللغة.

المواقع التجارية

وهذا النوع من المواقع خاص بالتجارة من خلال الإنترنت، وهذه كثيرة ومتعددة وخصوصًا في الفترة الأخيرة، التي أصبح فيها الناس يلجأون إلى زيارة المواقع الإلكتروني لشراء المستلزمات بشتى أنواعها، ويسمى هذا النوع من التسوق بالتسوق الإلكتروني، وتستطيع أن تستقبل الكثير من العملاء الذين يرغبون في عرض البضائع التي يعملون فيها.

المواقع الإخبارية

من خلال هذا النوع من المواقع يستطيع الأشخاص التعرف على كل ما هو مهم وخص بأخبار العالم، سواء الأخبار المتعلقة بالمجال السياسي أو المجال الاقتصادي أو المجال الرياضي، ويمكن التعرف من خلال هذا النوع أيضًا من المواقع على أخبار الحوادث والأخبار العاجلة.

المدونة والمنتديات

تختلف المدونة عن المنتدى، حيث أن المنتدى يتطلب أن يقوم الأعضاء بتسجيل الدخول سواء للرد أو طلب شيء، أو حتى كتابة المواضيع، ويكون المنتدى على الأرجح متخصص في مجال ما، أما المدونة تعرض الكثير من المواضيع المختلفة، ويتم فتح باب النقاش في تلك المواضع.

ننصحكم بالاحتفاظ برابط المقالة لأنك ستحتاج إلى تذكر المعلومات الموجودة به في الفترة القادمة عند البدء في هذا المشروع.

وإلى هذه النقطة نكون قد نشرنا لكم خريطة توضح لكم كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم في هذه النقطة ونحن في انتظار تعليقاتكم وسيتم إضافة المزيد من المحتوى بناءًا على استفساراتكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليق
  1. عاشور يقول

    انا اشكركم على شرح بهذه طريقة

  2. عبد القادر محمد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله على هذا الشرح الوافر

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب